إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إستيلاء مجموعة من المتطرفين اليهود على منزل فاطمة الداهودي بالبلدة القديمة بالقدس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إستيلاء مجموعة من المتطرفين اليهود على منزل فاطمة الداهودي بالبلدة القديمة بالقدس

    إستيلاء مجموعة من المتطرفين اليهود على منزل فاطمة الداهودي بالبلدة القديمة بالقدس




    القدس – دعاء محمد
    (20:27 23-11-2008)


    إستولى متطرفون من جمعية عطريت كوهنيم ليلة أمس السبت على منزل المواطنة فاطمة الداهودي الكائن في حوش الحلو في عقبة السرايا بالبلدة القديمة بالقدس بحراسة أفراد حرس الحدود الاسرائيلي .

    وذلك بينما كانت الداهودي في زيارة لأقاربها في الأردن ، ونجلها محمد زهير الداهودي خارج المنزل .

    حيث اقتحم نحو عشرة متطرفين منزل الداهودي عن طريق سطح المنزل ، وآخرين إنتحلوا شخصية طواقم إسعاف نجمة داود الحمراء بينما كانوا يرتدوا زيهم ويحملون الحمالات ودخلوا للمنزل من الباب الرئيسي .

    وفور اقتحامهم قاموا بتغيير أقفال بوابات منزل الداهودي وتسييج سطح المنزل بسياج حديدي ، ووضع لوح من الزينكو على سطح أحد الغرف ، الموجودة بدون سطح منذ عام 1948 .

    وبعد ذلك إتصل الجيران بالمواطن محمد زهير لإبلاغه عن إستيلاء المستوطنين على منزل والدته ، فحضر إلى المنزل على الفور ، وعندما حضر، منعه المتطرفين من دخول المنزل كذلك إستعمال المفاتيح الخاصة به بسبب تغييرهم قفل الباب .

    والمنزل الذي إستولى عليه المتطرفين موجود داخل حوش مأهول بالسكان الفلسطينيين وبمحاذاته أحد البيوت المستولى عليها من قبل المتطرف حاييم ، وتبلغ مساحته 80 مترا مربعا ومكون من طابقين، ويضم الطابق الأول ثلاثة غرف وبيت درج للطابق الثاني وبجانبه غرفة غير مسقوفه وأخرى مسقوفة وصالة .

    وقد توجه المواطن الداهودي بعد ذلك لمحاميه أسعد مزاوي ووليد زحالقة اللذان بدورهما توجها إلى محكمة الصلح الاسرائيلية وتمكنا من إستصدار أمر يقضي بإخلاء المتطرفين من منزل الداهودي ، مع العلم أن المواطن الداهودي قد حصل على الأمر في الساعة العاشرة والنصف صباحا وتوجه بالأمر إلى مخفر شرطة في القدس ، وأبرز لهم أمر المحكمة من أجل الحضور للمنزل والقيام بإخلائه من المتطرفين ، حينها وعدوه بالحضور من أجل تنفيذ الأمر .

    المواطن محمد زهير الداهودي 60 عاما قال " نقطن في المنزل منذ عام 1930 حيث سكن فيه جدتي ووالدتي وخالتي وقد ولدت والدتي وأنا ولدت فيه ، وقد إستغلوا وجود والدتي في عمان ووجودي خارج المنزل فاستولوا عليه".

    وانتقد الداهودي مماطلة أفراد الشرطة في تنفيذ أمر إخلاء المتطرفين، الذي انتظرهم منذ ساعات الصباح أمام منزله ، ولم يحضروا إلا في الساعة الرابعة عصرا بعد إجرائه عدة إتصالات معهم .

    فقام ضباط الشرطة بمداهمة الطابق الثاني من المنزل المتواجد فيه المتطرفين ، وأخلوه من المتطرفين ، وقاموا بإغلاقه لحين موعد المحكمة في تاريخ 2- 12 – 2008 ، وقد تم تسليم المحامي أسعد مزاوي مفاتيح الطابق الثاني .

    وتمكن المواطن محمد زهير الداهودي من الرجوع لمنزله في الطابق الأول. .
جاري التحميل ..
X