إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قراءة سريعة في إعلان كتائب القسام الجديد- للكاتب عماد زقوت

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قراءة سريعة في إعلان كتائب القسام الجديد- للكاتب عماد زقوت

    قراءة سريعة في إعلان كتائب القسام الجديد

    انطلقت انتفاضة الاقصى في 28-9 – 2000 ، حركة حماس وجناحها العسكري كانت تمر في ذلك الوقت في مرحلة صعبة ، لان معظم قيادتها السياسية والعسكرية اما في السجون الصهيونية او في سجون السلطة ، وحتى عناصر الحركة لم يكونوا في مأمن من ذلك بل الملاحقلات والاعتقالات طالتهم ، ومع اشتعال انتفاضة الاقصى شيئا فشيئا ، اطلقت السلطة الفلسطينية سراح قادة وعناصر الحركة من سجونها برضاها ورغما عنها ، هنا بدأت حركة حماس في اعادة البناء التنظيمي من جديد بما في ذلك الجناح العسكري كتائب الشهيد عز الدين القسام ، وكان للشيخ صلاح شحادة دور كبير في ذلك .

    ومع تزايد وتيرة العدوان الصهيوني على ابناء الشعب الفلسطيني الذي لم يملك أي شىء من مقومات المقاومة في حينها الا الحجر والمولوتوف ، قررت حماس الخوض في مقاومة شبه سرية للعدو الصهيوني تمثلت في نصب الكمائن وتفجير العبوات الناسفة وعمليات اطلاق نار وكذلك تنفيذ عمليات استشهادية في كل أٍماكن تواجد العدو الصهيوني دون تبنيها لذلك أو تبنيها بمسميات وهمية ، قيادة حماس ارادت من وراء ذلك مقاومة المحتل وصد عدوانه عن الشعب الفلسطيني في غزة والضفة والعمل على اعادة هيكلة تنظيم الحركة من جديد ، وكلاهما كان يحتاج البعد عن الاعلام .



    ولكن كتائب الشهيد عز الدين القسام كشفت اليوم السبت الموافق 7- 6 – 2008 عن سلسلة عمليات استشهادية نفذتها في بداية انتفاضة الاقصى لم تتبنها في حينها ، ارتأيت ان افسر اسباب ودوافع الاعلان في هذا التوقيت ، ألخصها في النقاط التالية :

    1- العمليات الاستشهادية نفذ جلها في عام 2002 أي في أوائل انتفاضة الأقصى المباركة و كتائب القسام في حينها كانت تعيد تنظيم صفوفها سواء في الضفة المحتلة أو قطاع غزة .



    2- كتائب القسام لم تتبنى العمليات الاستشهادية في حينها بسبب مطاردتها من قبل الاجهزة الامنية التابعة للسلطة الفلسطينية عوضا عن ملاحقة قوات الاحتلال ، وبالتالي ارادت لنيران انتفاضة الاقصى ان تشتعل دون معرفة مشعلها ، حتى اعادة بناء وهيكلة صفوفها بعيدا عن الملاحقات .



    3- كتائب القسام أرادت أن تربك أجهزة امن الاحتلال وأن تجعلها في حيرة من أمرها ، ويعتبر ذلك تفوق آخر لقيادة القسام .



    4- باعتبار ان احد منفذي العمليات الاستشهادية اردني الجنسية ، كتائب القسام لم تشأ في حينها ان تتصادم مع الاردن الشقيق .



    ولكن السائل يسأل لماذا اختارت كتائب القسام هذا التوقيت بالذات ؟ من وجهة نظر شخصية ارادت كتائب القسام أن ترسل للعدو عدة رسائل أهمها :

    1- اجهزة مخابراته بكل امكانياتها لم تستطع الوصول الى معلومات حول منفذي العمليات الاستشهادية طوال السنوات الماضية ، وهذا يعتبر فشل استخباراتي كبير للكيان الصهيوني وتفوق لكتائب القسام .



    2- كتائب القسام تستطيع تنفيذ عمليات استشهادية ذات الوزن الثقيل في قلب الكيان الغاصب في أي وقت وبأي وقت تريد الاعلان عنها .



    3- كتائب القسام تمتلك عقلية امنية منظمة تجاير بل وتتغلب في احيان كثيرة على اجهزة العدو الامنية .



    4-اعلان كتائب القسام عن عملياتها التي نفذت قبل اكثر من سبع سنوات يأتي بعد ان اصبحت جيشا شبه منظم ، موزع جنوده على سلاح المدفعية وسلاح المشاة وسلاح الدروع وسلاح المرابطين والاستشهاديين وغيرها ، وبالتالي ارادت ان تقول للجميع انها تتطور وتنفذ عمليات استشهادية وجهادية وفق رؤية استراتيجية بعيدة المدى لا وفق اهواء وردات فعل .



    ولكن السائل يعود ويسأل هل كتائب القسام تعجز عن تنفيذ عمليات استشهادية في الوقت الراهن وبالتالي ارادت ان تعود الى ارشيفها وارثها الجهادي المكنوز ، هذا السؤال يعتبر منطقي للوهلة الاولى ولكن بعد التمعن والتفكر ، يعيد النظر في التسائل ، لان كتائب القسام اصبحت قادرة من أي وقت مضى على تنفيذ عمليات استشهادية في الزمان والمكان الذي تحدده قيادة كتائب القسام ، وما العمليات الاستشهادية التي نفذت في وقت ليس ببعيد خير دليل على ذلك ، فما زالت عملية الوهم المتبدد التي اسر فيها الجندي جلعاد شاليط تربك الامن الصهيوني ، وما عملية ديمونا الاستشهادية الا دليل على عجز الاحتلال على حماية مدينته النووية ، أضف الى ذلك عمليات اطلاق النار في الخليل وطولكرم التي اسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير من جنود الاحتلال ومستوطنيه ، وكذلك عملية نذير الانفجار الأخيرة التي نفذتها كتائب القسام في معبر كرم ابو سالم جنوب شرق رفح التي أذهلت العدو الصهيوني وأربكت حساباته ، ولا ننسى هنا عملية القدس الاستشهادية التي نفذها الاستشهادي علاء أبو دهيم وأسفرت عن مقتل أكثر من ثمانية صهاينة و جرح العشرات منهم ربما تفاجئنا كتائب القسام في المرحلة المقبلة انها هي من تقف وراءها .



    وأرجو من السائل إلا ينسى أيضا صواريخ القسام وقذائف الهاون التي تمنع أكثر من ربع مليون صهيوني في محيط قطاع غزة من العيش في امن والتي قتلت وجرحت وأرعبت منهم المئات .

    فكل ذلك لا يدع مجال للشك والمزايدة على أن لكتائب القسام تاريخا جهاديا أذهل العدو.. ومستقبلا جهاديا يدحره عن أرضنا بإذن الله تعالى .

  • #2
    رد : قراءة سريعة في إعلان كتائب القسام الجديد- للكاتب عماد زقوت




    هؤلاء هم عزنا وفخارنا ورجالنا ..

    ربنا يحمي المجاهدين ويحفظهم ويجمعنا فيهم بإذنه

    مقال رائع وإستراتيجية مميزة تتحفنا بها الكتائب دائماً

    وما زلنا ننتظر مفاجئات جديدة


    دمتم بود

    تعليق


    • #3
      رد : قراءة سريعة في إعلان كتائب القسام الجديد- للكاتب عماد زقوت

      لان كتائب القسام اصبحت قادرة من أي وقت مضى على تنفيذ عمليات استشهادية في الزمان والمكان الذي تحدده قيادة كتائب القسام


      هذه الفقره تتحدث عن مدى متنانة البنية التحتية لدى القسام لتنفيذ عمليات استشهاديه في اي مكان وزمان يراهما مناسبان

      والحقيقه الوصول لهذه الدرجه يعتبر نقلة نوعية للكتائب

      تعليق


      • #4
        رد : قراءة سريعة في إعلان كتائب القسام الجديد- للكاتب عماد زقوت

        محمد عرمان في مذكرات مهندسو الموت كشف كل هذه التفاصيل
        وفي حينه نشرت جريدة القدس هذه الأخبار !!!!

        تعليق


        • #5
          رد : قراءة سريعة في إعلان كتائب القسام الجديد- للكاتب عماد زقوت

          [QUOTE=ابوالوطن]قراءة سريعة في إعلان كتائب القسام الجديد

          ، ولا ننسى هنا عملية القدس الاستشهادية التي نفذها الاستشهادي علاء أبو دهيم وأسفرت عن مقتل أكثر من ثمانية صهاينة و جرح العشرات منهم ربما تفاجئنا كتائب القسام في المرحلة المقبلة انها هي من تقف وراءها .



          والله يا اخي هذا ما نتوقعه ,وابدا لم ولن تكن هذه العمليه الا من تنفيذ اسود القسام.....
          حماس والقسام الان يمرون بنفس المرحله التي مروا بها في تلك الفتره هم الان و خاصه كتلئب القسام بحاجه الى البعد عن الاعلام,,اتذكر جيدا وجميعنا يذكر ان اعلان كتائب القسام عن عملية ديموناالبطوليه جاء متأخرا وخصوصا بعد اعلان فصائل اخرى عن العمليه وكان الكتائب لا تريد تبني العمليه ولكن تبني الاخرين لها اجبر القسام على تبنيها.....
          تحليل موفق اخي الكريم.

          تعليق


          • #6
            رد : قراءة سريعة في إعلان كتائب القسام الجديد- للكاتب عماد زقوت

            تعليق


            • #7
              رد : قراءة سريعة في إعلان كتائب القسام الجديد- للكاتب عماد زقوت

              1- العمليات الاستشهادية نفذ جلها في عام 2002 أي في أوائل انتفاضة الأقصى المباركة و كتائب القسام في حينها كانت تعيد تنظيم صفوفها سواء في الضفة المحتلة أو قطاع غزة .
              هناك قسم كبير من العمليات الوارد ذكرها في البيان نفذت أيضاً خلال فترة التهدئة عام 2005 وهي الفترة التي رأينا وسمعنا فيها مزايدات كثيرة على حماس تتهمها بالانشغال بالانتخابات والتخلي عن المقاومة، بل لا نبالغ إن قلنا إن أروع عمليات القسام نفذت خلال تلك الفترة كعمليتي بيت حجاي وغوش عتصيون اللتين نفذتهما خلية الخليل بقيادة الأسير المجاهد شكيب العويوي فك الله أسره وكل إخوانه.

              هناك أيضاً عمليات أخرى نفذت خلال السنوات الأخيرة في الضفة لم يتطرق لها البيان كعمليات خلية الظاهرية في الجنوب وخلية نابلس شمال الضفة.

              وعلى كل حال فإن أبرز ما يمكن قراءته في مضمون هذا الإعلان هو ليس فقط أن القسام كان على الدوام قوة المقاومة الأكبر والأعظم نشاطاً وتأثيراً، بل كونه كذلك الأكثر انضباطاً وإخلاصاً للمقاومة كمشروع وليس كوسيلة دعائية كحال فصائل التبني المعروفة. فالقسام يهمه نجاح العمل العسكري و سد الثغرات الأمنية التي قد تنشأ عن الإعلان المبكر حتى لو كان ذلك على حساب رصيده الذي كان سيرتفع أكثر لو أعلن عن تلك العمليات في حينها، والتي استفادت منها الكتائب الكاذبة لفتح التي يثبت يوماً بعد يوماً أن رصيدها العسكري الحقيقي على الأرض زهيد جداً ولا يتناسب أبداً مع حجم الأضواء التي سلطت عليها سابقاً والتي كان مردها العمليات المسروقة من القسام!

              تعليق


              • #8
                رد : قراءة سريعة في إعلان كتائب القسام الجديد- للكاتب عماد زقوت

                هؤلاء هم امل الامة

                اللهم وفق جميع المجاهدين في سبيلك يا الله

                تعليق


                • #9
                  رد : قراءة سريعة في إعلان كتائب القسام الجديد- للكاتب عماد زقوت

                  مشكور أخي الكريم على هذا التحليل
                  وعندي نقطة اخرى باعتقادي لسبب هذا الإعلان في ظل الحديث عن قرب الاجتياح للقطاع وهو
                  رسالة تذكير الاحتلال بألم العمليات الاستشهادية وخطرها الداخلي عليهم وأنها مازالت في الواجهة وجاهزية عالية لدى الكتائب في تنفيذ مثل هذه العمليات وأكبر منها إن شاء الله

                  تعليق


                  • #10
                    رد : قراءة سريعة في إعلان كتائب القسام الجديد- للكاتب عماد زقوت

                    تحليل رائع ويدل على وعي
                    وهذا التحليل يفهمه المحتل ويعرفه جيدا

                    تعليق


                    • #11
                      رد : قراءة سريعة في إعلان كتائب القسام الجديد- للكاتب عماد زقوت

                      حد يفهمني القصة

                      الكاتب الأصلي : محمد عرمان قائد خلية سلوان في مذكراته مهندسو الموت
                      وسمعنا في الأخبار تمام الساعة العاشرة والنصف تخبطاً لدى الصهاينة ونكسة لعملية سورهم الواقي وبعد العملية لم يعثروا على أي خيط يدل على الفاعلين حيث توجهت الأنظار إلى أن العملية من فعل جنائي وأن كمية المتفجرات المستخدمة كبيرة جداً حيث أدت إلى انهيار السقف في صالة البلياردو وكذلك لا أثر للاستشهادي، ونحن لم نعلن في نفس الوقت بل أعلنا مؤخراً وتكتمنا على اسم الاستشهادي وبدأ العدو يحشد الحشود على مدينة غزة مدعياً أن العملية خطط لها من هناك وقد كشفت عن اسم الاستشهادي في التحقيق معي بعد 45يوماً من اعتقالي، هنا أذكر أن الاستشهادي هو رأس الخيط الذي ستنطلق منه المخابرات في البحث والتحقيق عن الفاعلين، وقد اخترنا الاستشهاديين من خارج مدينة رام الله، من مناطق أخرى فإن تم اعتقال أي أحد من منطقة الاستشهادي فهناك قاعدة تقول "فاقد الشيء لا يعطيه" ونحن من التجربة والمشاهدة نجمع المعلومات عن العملية وقد رأينا أن التمويه واجب، حتى وإن تعدى العمل ليشمل كل المدن فابن مدينة جنين حينما يفجر نفسه ويكون قد جهز من مدينة رام الله فهذا يُصَعِب على المخابرات العمل، والتأخير كذلك في إعلان اسم الاستشهادي يربك العدو، بقدر ما يكون الجميع من أبناء شعبنا ينتظر من أين خرج الاستشهادي لكي يسجله أبناء مدينته ومنطقته في سجل المجد الخاص بهم.

                      فإلى جنان الخلد والنعيم يا شهيدنا البطل:" محمد جميل نبيل معمر" يا ابن كل فلسطين أشفيت صدورنا وكنت صادقاً وصدقك الله، ويكفي أن يعرفك الله والشهداء والصالحون ويكفيك هذا، ونذكر هنا أن العملية أوقعت حسب اعتراف العدو 15صهيونياً قتيلاً وكانت في الصالة في الطابق الرابع ومن رأى صور العملية وكيف انهار السقف على من في الصالة يدرك قوة العملية ولو كانت الصالة مليئة لتضاعف عدد القتلى، وبناءً عليه فإن علمية الإنقاذ كانت صعبة للغاية مما أوقع عدداً كبيراً من القتلى في صفوف العدو.

                      و العملية تبنتها كتائب القسام بعد يوم واحد من العملية ولم تعلن عن منفذها وعند اعتقال قائد الخلية ذكر إسمه وتناقلت الصحف هذا الخبر .
                      كما أنه في مذكراته أعلن عن قضية محطة بي غليلوت وذكر تفاصيلها

                      !!!!!!!!!
                      ما هو الجديد ؟؟
                      التعديل الأخير تم بواسطة أبومصعب الشهيد; 8/06/2008, 09:29 AM.

                      تعليق


                      • #12
                        رد : قراءة سريعة في إعلان كتائب القسام الجديد- للكاتب عماد زقوت

                        انشاء الله بتولع العمليات بلكي اجتاحوا وخلصونا من الكلاب

                        تعليق


                        • #13
                          رد : قراءة سريعة في إعلان كتائب القسام الجديد- للكاتب عماد زقوت

                          مزيدا من العمليات الاستشهادية يا كتائب القسام

                          تعليق

                          جاري التحميل ..
                          X