إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عباس في موريتانيا هل هو وزير خارجية اسرائيل أم رئيس فلسطين؟!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عباس في موريتانيا هل هو وزير خارجية اسرائيل أم رئيس فلسطين؟!

    عباس في موريتانيا في مهمة اسرائيلية


    قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن موريتانيا دولة ذات سيادة وهي حرة في إقامة علاقات مع إسرائيل.

    واشار عباس خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم بمنزل السفير الفلسطيني في نواكشوط ان محادثاته مع الرئيس الموريتاني سيد محمد ولد الشيخ عبد الله تطرقت الى الوضع الداخلي الفلسطيني، والسبل الكفيلة باستئناف مفاوضات السلام مع اسرائيل على ضوء الدعوة التي صدرت مؤخرا للعودة الى طاولة المفاوضات.

    وحول الوضع الداخلي الفلسطيني ومسالة الوحدة الوطنية الفلسطينية قال ابو مازن ان حكومته لا تضع شروطا من اجل التفاوض مع حماس، مشيرا الى ان على حركة حماس التراجع عن ما وصفه بالانقلاب مشددا على ان ذلك يشكل خطوة الى الاتجاه الصحيح من اجل حقن الدم الفلسطيني والتوصل الى حل سلمي للقضية الفلسطينية عبر الحوار والتفاوض




    في مستهل أول زيارة يقوم بها لموريتانيا في ظل النظام الجديد وتدوم يومين، أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس مباحثات مع نظيره الموريتاني سيدي ولد الشيخ عبد الله، أمس، في القصر الرئاسي حمل خلالها موقف اسرائيل الداعم للحكومة الموريتانية والرافض للمطالبات الشعبية الموريتانية باغلاق سفارة اسرائيل وقال عباس إن مباحثاته مع الرئيس الموريتاني تناولت بشكل مفصل الوضع في الشرق الأوسط والسعي الحثيث للتوصل لحل للقضية الفلسطينية هذه السنة. وأكد عباس الذي كان يتحدث في مؤتمر صحافي عقده بمنزل السفير الفلسطيني في نواكشوط عقب الاجتماع، أن جهود الحل جارية على المستوى الداخلي لتجاوز الأزمة مع حركة “حماس

    وردا على سؤال وجهته جريدة الخليج الاماراتية لعباس حول علاقات موريتانيا ب “إسرائيل”، رد الرئيس الفلسطيني “لن أتلاعب عليك بالألفاظ، هناك المبادرة العربية التي أقرت أن تطبع الدول العربية والإسلامية مع “إسرائيل” في حال انسحبت من الأراضي المحتلة، والآن هناك أربع دول عربية لها علاقات مع “إسرائيل” وموريتانيا هي إحدى هذه الدول، وعلاقتها ب”إسرائيل” تدخل في إطار قراراتها السيادية التي لا يمكننا التدخل فيها


    تعليق المريتانيين

    أرسلت بواسطة محمد بابي

    ضيف غير مرغوب فيه

    كان علينا ان نستقبل عباس با البيض الفاسد والطماطم لانه ببساطة لا يستحق سوي ذالك فهو بائع لقضية فلسطين(قضية الامة) متخاذل في الدفاع عن حقوق شعبه

    السيد عباس بعد كل عملية بطولية استشهادية يخرج علينا منددا واليوم يرا انه من حق موريتانيا اقامة علاقات مع الصهاينة متجاهلا مشاعر شعبنا الابي الذي يرفض مثل هذه العلاقات المشينة

    كنا نود ان يكون الضيف رئيس الوزراء الشرعي المنتخب السيد اسماعيل هنية اما عباس فهو كشارون واولمرت وشالوم لا يستحقون منا الا ان نقف ضد تدنيسهم لارضنا ارض المنارة والرباط بلاد المرابطون



    وزير خارجية اسرائيل أم رئيس فلسطين؟!
    أرسلت بواسطة الشطاح

    عباس يدافع عن الدول المطبعة كما لو كان وزير خارجية العدو الصهيوني وليس رئيس فلسطين وكان الأحري به تجاهل هذه العلاقة ، إن في تزكيته لها تدخل في شؤوننا الداخلية.

    عباس لا زال يصر علي ما يسميه "انقلاب حماس" ربما يتجاهل دراية الموريتانيين بحقيقة ماجري وخصوصا بعد مانشرت مجلة "افانتي فاير" الأمريكية خطة دحلان الدنيئة التي كان هدفها القضاء علي حماس وبدعم أمريكي ....

    نحن ياسيدي الرئس ننحاز للمقاومة أينما كانت ونرفض العمالة كيفما جاءت، ونتذكر كثيرا أيام أتي بك بوش الصغير ووصفك "بالشجاع" ليضايق بك الزعيم عرفات وهو ما قمت به علي أكمل وجه....


    الخبر من صحراء ميديا
    التعديل الأخير تم بواسطة صالحاني; 17/03/2008, 12:24 AM.

  • #2
    رد : عباس في موريتانيا هل هو وزير خارجية اسرائيل أم رئيس فلسطين؟!

    أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس مباحثات مع نظيره الموريتاني سيدي ولد الشيخ عبد الله، أمس، في القصر الرئاسي حمل خلالها موقف اسرائيل الداعم للحكومة الموريتانية والرافض للمطالبات الشعبية الموريتانية باغلاق سفارة اسرائيل وقال عباس إن مباحثاته مع الرئيس الموريتاني تناولت بشكل مفصل الوضع في الشرق الأوسط والسعي الحثيث للتوصل لحل للقضية الفلسطينية هذه السنة.

    صدق او لا تصدق
    رئيس فلسطين مبعوث مكلف بمهمة من طرف الاحتلال
    لدى دولة عربية

    لو تمثل الذل كائنا حيا لكان رجلا اسمه الميرزا عباس

    بديش حكي أكثر

    تعليق


    • #3
      رد : عباس في موريتانيا هل هو وزير خارجية اسرائيل أم رئيس فلسطين؟!

      وزير خارجية العدوووووووووووووووووووو

      تعليق


      • #4
        رد : عباس في موريتانيا هل هو وزير خارجية اسرائيل أم رئيس فلسطين؟!

        الرباط الوطني لمقاومة الاختراق الصهيوني يستنكر تصريحات عباس بشان العلاقات الموريتانية الاسرائيلية

        محمد ابن غلام
        S, 16 March 2008

        أعرب الرباط الوطني لمقاومة الاختراق الصهيوني عن استغرابه للتصريحات المنسوبة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده بالعاصمة نواكشوط يوم أمس والتي قال فيها إن العلاقات مع الكيان الصهيوني لم تضر بالقضية الفلسطينية، بل أكثر من ذلك خدمتها مقدما على ذلك أمثلة من مصر وتركيا وموريتانيا.

        وقال الرباط : إن هذه الشهادة المجانية جاءت "في ختام زيارة مشبوهة لتمثل" دعما نوعيا" للمجهود الصهيوني الرامي لتثبيت علاقاتهم مع موريتانيا بعد أن أجمعت كل القوى السياسية الموريتانية موالاة ومعارضة على ضرورة القطع الفوري لهذه العلاقات في هذا الوقت الذي يسدر فيه الصهاينة في بطشهم ضد أهلنا في الضفة وغزة وفى كل أرض فلسطين السليبة".

        وأضاف البيان: " إنه لأمر غريب على كل القيم الوطنية والنضالية الفلسطينية أن يكون عباس وفريقه شديدو الحساسية من أي علاقة مع أبطال حماس والجهاد وغيرهما من قوى المقاومة الشريفة في الوقت الذي ينظرون فيه بحميمية وعطف إلى العلاقات مع الكيان الصهيوني ويأتون لأقصى بلاد المسلمين مروجين لمنافع موهومة لهذه العلاقات التي لم تجن منها مصر وموريتانيا وتركيا غير فساد الأخلاق والزراعة" .

        وأكد الرباط الوطني إدانته لهذه التصريحات ويعتبرها " خدمة تطبيعية " بامتياز ليعلن مقاطعته للقاء الذي كان مبرمجا صباح اليوم الأحد مع رئيس السلطة الفلسطينية، ويأسف لهذه للتصريحات التي لم تسمح له أن يكون أول المرحبين بمن يحمل علم فلسطين ويتحدث باسمها.

        تعليق


        • #5
          رد : عباس في موريتانيا هل هو وزير خارجية اسرائيل أم رئيس فلسطين؟!

          قاعد بفضح حاله وين ما راح هذا الغبي.

          وبثبت للعالم ان الحكومة الشرعية هي الوحيدة الأمينةعلى قضية فلسطين ومقدرات الشعب الفلسطيني.

          قاعد بعمل جولة علاقات تكريه عامة.

          تعليق


          • #6
            رد : عباس في موريتانيا هل هو وزير خارجية اسرائيل أم رئيس فلسطين؟!

            إقراوا كيف شرشحت الأحزاب الموريتانية سواء الموالية منها أو المعارضة فخامة الرئيس ...
            (المصدر:جريدة الخليج الإماراتية عدد اليوم )

            انتقدت تصريحات بشأن علاقات نواكشوط مع الكيان
            الأحزاب الموريتانية تطالب عباس بإبقاء البندقية مرفوعة


            نواكشوط - “الخليج”:

            طالب قادة الأحزاب الموريتانية الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) بعدم البحث عن وسيط بينه وبين حركة “حماس” والعمل على إنهاء الخلافات الداخلية وإبقاء البندقية مرفوعة، فيما دان “الرباط” الموريتاني تصريحات عباس حول العلاقات مع الكيان “الاسرائيلي” وقوبل بانتقادات شديدة من بقية الاحزاب.

            وفي اجتماع عقده أمس قادة الأحزاب الموريتانية بالقصر الرئاسي بنواكشوط، تحدث أبو مازن عن تطورات الوضع الميداني في الضفة والقطاع مؤكدا وجود مبادرتين واحدة لتسوية خلافات الداخل تقودها اليمن، والثانية للتهدئة مع “إسرائيل” تقودها مصر.

            وقطع (أبو مازن) اجتماع الأحزاب الموريتانية لبعض الوقت بعد اتصال ورده من واشنطن، وقال معلقا “إن واشنطن تلاحقني حتى في موريتانيا”.
            وخاطب عثمان ولد الشيخ أبو المعالي، رئيس حزب “الفضيلة”، والذي كان أول المتحدثين (أبو مازن) قائلا “لا تنتظر الوساطة العربية ولا الدولية مع حماس.. أنت أب الفلسطينيين فلماذا لا تبادر للدعوة إلى الحوار ولم الشمل الداخلي”.

            أما الخليل ولد الطيب نائب رئيس “حزب التحالف الشعبي”، أحد أبرز أحزاب الأغلبية الحاكمة، فقد انتقد بشدة تصريحات (أبو مازن) في نواكشوط حول علاقات موريتانيا ب “إسرائيل” واعتبرها أضرت بمساعي القوى الموريتانية الساعية لقطع العلاقات مع “الكيان”، معتبراً أن تلك التصريحات بمثابة دعم مباشر للتطبيع مع “إسرائيل” وهو ما يرفضه الشعب الموريتاني وتعارضه الأحزاب الموريتانية موالية ومعارضة.

            وفي رفض مبطن للعرض الذي قدمه (أبو مازن) عن الوضع الداخلي الفلسطيني، قال محمد جميل منصور، رئيس حزب التيار الإسلامي “مواقفنا معروفة بالطبع ونعرف من أين نستقي معلوماتنا عن القضية الفلسطينية ولن ندخل في تفاصيل الوضع الداخلي”.

            أما محفوظ ولد أعزيزي، رئيس الحزب الوحدوي الديمقراطي الاشتراكي، فقد هاجم بشدة سياسات السلطة الفلسطينية قائلا إنها المرة الأولى التي يرى فيها “ثائرا من أجل أرضه يدفن سلاحه في الرمال”. وخاطب أبو مازن قائلا “إن موقفكم وخطكم مع دول وحركات الممانعة وليس مع المحتل الغاصب للأرض”. وطالب ولد أعزيزي ببقاء البندقية مرفوعة إلى جانب غصن الزيتون، مؤكدا أن البندقية لا غنى عنها في التعامل مع أي احتلال.

            وفي سياق متصل، استنكرت “المبادرة الطلابية الموريتانية لمناهضة الاختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة” تصريحات عباس التي أدلى بها في مؤتمر صحافي عقده السبت، والتي فهم منها البعض عدم إضرار العلاقات الموريتانية “الإسرائيلية” بمصالح الشعب الفلسطيني.

            كما دان “الرباط” الموريتاني المناهض للتطبيع مع “إسرائيل” تصريحات عباس بهذا الصدد معتبرا انها تقدم “خدمة تطبيعية بامتياز” للكيان الصهيوني.

            تعليق


            • #7
              رد : عباس في موريتانيا هل هو وزير خارجية اسرائيل أم رئيس فلسطين؟!

              زيارة عباس و تصريحاته في موريطانيا لا زالت تتفاعل :

              يبدو لي أن زيارة الأخ الرئيس "أبو مازن" إلى موريتانيا جاءت بإيعاز من الإدارة الأميركية -إن كان لا يليق أن أقول حكومة أولمرت- وذلك لتخفيف الضغط على الرئيس سيدي ولد الشيخ عبدالله، الذي يتعرض لحملة شعبية وحزبية لقطع العلاقة مع إسرائيل.
              وما يعزز هذا الافتراض هو تصريح الرئيس عباس بخصوص تلك العلاقات المشينة القائمة بين بلادنا وكيان العصابات الصهيونية. وهو تصريح يفهم منه أنه ليس عنده مانع فيها. وبعد إطلاق تلك الغشارة المناسبة، من الرئيس الفلسطيني نفسه، سنسمع قريباً من الحكومة الموريتانية كلاماً يفيد معنى المثل الحساني: "التالي إيجي الناعر". فقد أخذت الضوء الأخضر للاستمرار في تلك العلاقات التي ورثتها عن عهد معاوية الأغبر، قاتله الله أنى كان، وانى يؤفك.
              المهم، المسألة مقايضة لسحب البساط من تحت المعارضة الموريتانية مقابل تدعيم موقف عباس ضد حماس، واكتسابها كل الامتيازات المترتبة على التمثيل الشرعي للشعب الفلسطيني. هذا كل ما هنالك والله أعلم.

              تعليق


              • #8
                رد : عباس في موريتانيا هل هو وزير خارجية اسرائيل أم رئيس فلسطين؟!

                عباس غير مرغوب فيه في موريطانيا

                عباس مزال هون .... سبحان الله فعلا اذا لم تستح فااصنع ماشئت لا اظن انه بعد التصريحات التي اطلقها امس يجب ان يبقي ثانية واحدة علي ارضنا
                ماكنت شاك ان رئيسنا مستحفي الذي الدرجة يستقبل شي ماه موجود (عباس يساوي صفر) ولا يمثل فلسطين وشوفو يا الخلطة وقعو التفاهم امع رئيس الوزراء الشرعي اسماعيل هنية والل امل لا توقعوه مايحتاج نحن كشعب موريتاني اصيل (حفدة المرابطون) وفلسطين واحد وهذا هو خيارنا وانتوم خياركم فت قلتوه وهو اسرائيل
                اهون كابظن لقب اشوي هي الحكومة الا وينه شي شين عند الشعب اتعدل يسو سخافتو هذا عجاب حقا
                يبات لاتيت اتجيبون اعدائنا (بيريز وشالوم وعباس .....) جيبون شي نافع والل لا تجيبون كاع حد

                والسلام علي من اتبع الهدي

                تعليق


                • #9
                  رد : عباس في موريتانيا هل هو وزير خارجية اسرائيل أم رئيس فلسطين؟!

                  هنيئا لعباس الشهادات بالعمالة
                  الى أين ما ذهب و كيفما تحرك تفوح رائحته الكريهة و يكشف عن سوءتة فهنيئا لمناصريه من حركة الفتح العظيم
                  و حسبما يفهم من التعليقات فان الفتح العظيم هو فتح الخيانة و العمالة

                  تعليق


                  • #10
                    رد : عباس في موريتانيا هل هو وزير خارجية اسرائيل أم رئيس فلسطين؟!

                    لو قام أحد الموريتانيين بعملية استشهادية ضد عباس وخلصنا منو كان أحسن

                    تعليق

                    جاري التحميل ..
                    X