إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إضراب الأسرى في سجون العدو جهاد مشروع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إضراب الأسرى في سجون العدو جهاد مشروع

    أكد الدكتور إبراهيم زيد الكيلاني – عميد كلية الشريعة في الجامعة الأردنية ( سابقا )
    رئيس لجنة الفتوى في حزب جبهة العمل الإسلامي الأردني أن ما يقوم به الأسرى في سجون العدو
    الإسرائيلية من إضراب عن الطعام يدخل ضمن فصول الجهاد والمجاهدة , ولا يعتبر انتحارا
    كما يحاول البعض الترويج له لكسر إرادة وعزيمة المضربين !!
    وقال الكيلاني إن إضراب الأسرى هو نوع من أنواع الجهاد والمجاهدة التي يخوض بموجبها الأسرى
    معركة إعلامية لتوجيه أبصار العالم لمعاناتهم وحقهم المشروع في النصرة والتحرير .
    وأضاف أن الأسرى لا يهدفون من وراء فعلهم الموت , حالهم كحال الاستشهادي الذي ينذر ويقدمها رخيصة في سبيل الله , دون أن تكون غايته مجرد الموت , وقال غاية الأسرى كشف زيف ادعاءات الاحتلال باحترام مواثيق حقوق الإنسان , وتبيان مخططاته وجرائمه بحق المعتقلين والنساء منهم على وجه الخصوص , وأشار الكيلاني إلى أن الانتحار يقوم عند إفلاس صاحبه المالي او وقوعه في مصيبة دنيوية لم يحتمل الصبر معها , فضلا عن كون الانتحار مطلوبا لذاته عند المنتحرين بخلاف من يطلب الموت ابتغاء مرضاة الله ورفعة دينه ؟؟

    وقال إن الأسرى وبحكم الظروف القاسية التي يعيشونها داخل زنازين الاعتقال لا يملكون من وسيلة ضغط او سلاح غير معركة الأمعاء الخاوية وسط حالة من الصمت التي تعيشها الحكومات والجيوش العربية وتنكرها عن تقديم واجب النصرة !!.

    وفي ذات السياق أكد الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين أن إضراب الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي عن الطعام يتفق وتعاليم الدين الإسلامي ,
    فيما أكد عطا الله حنا الناطق باسم الكنيسة الأرثوذكسية في القدس والديار المقدسة على الدعم الكبير الذي تبديه الكنائس المسيحية في فلسطين لهذا الإضراب المشروع عن الطعام .

    وقال الشيخ التميمي : إن إضراب الأسرى في معركة الحرية والكرامة وسلاحهم فيها الأمعاء الخاوية جائز شرعا بل ممدوح من رب العالمين مرتلا قوله تعالى : { ذلك بأنهم لا يصيبهم ظمأ ولا نصب ولا مخمصة في سبيل الله ولا يطأون موطئا يغيظ الكفار ولا ينالون من عدو نيلا إلا كتب لهم به عمل صالح إن الله لا يضيع أجر المحسنين} .
    أشار التميمي إلى أن الإضراب هو الوسيلة الفعالة والأكثر تأثيرا في السجان المحتل الظالم , وهو الأسلوب الذي يسمع صوت الأسرى المظلومين والمنسيين إلى العالم , ويحيي قضيتهم العادلة , ويساعدهم على نيل حقوقهم , ولذلك فهو نوع من الجهاد المشروع .
    وشدد التميمي على أن من يستشهد في معركة الأمعاء الخاوية كمن يستشهد في ساحات الوغى , وأن القاتل في هذه الحالة هو سلطات الاحتلال .
    وقال يجب على كل أبناء الأمة حكاما وشعوبا أن يبذلوا كل جهد مستطاع لتخليصهم من أسرهم والعمل على ذلك بكل الطرق الممكنة ؛ قال صلى الله عليه وسلم : (( أطعموا الجائع وعودوا المريض وفكوا العاني )) .
    والعاني هو الأسير .

  • #2
    رد : إضراب الأسرى في سجون العدو جهاد مشروع

    اللهم لا حول ولا قوة إلا بك
    اللهم من اراد بالاسلام والمسلمين والجهاد والمجاهدين شرا فاجعله عبرة للبشر وعجل بها
    اللهم انها ضاقت وزاد ضنكها وليس لها من كاشف سواك يا جبار السماوات والارض ..
    اللهم اجعل من كل ضيق فرجا ومن كل هم مخرجا واجعل من بعد هذا العسر يسرا سريعا فلا تستشري الفتن ولا يستطيل عوداً للمثبطين ..
    ---------
    لم تات فتوى الدكتور من فراغ ..
    فقد نقل عن بعضهم ( ممن كنا ولا نزال نحسن الظن بهم ) ان الاضراب عن الطعام لا يجوز شرعا .. والذي نقل عنه كنا نعلم عنه ونسمع منه كل مناصرة للجهاد والمجاهدين ..
    -----------
    قالوا لاجهاد إلا بالامام
    قالوا لا جهاد إلا بإقامة دولة الاسلام
    قالوا لا جهاد إلا بامتلاك القوة الكاملة
    قالوا قتل المدنيين من الاعداء غير جائز
    قالوا العمليات الاستشهادية غير جائزة
    قالوا الاضراب غير جائز ..
    قالوا ليس كل وقت للجهاد نافع ..
    ذهب البعض لوقف القتال في الاشهر الحرم
    ما هو الجائز في دفع المحتلين ... عجبيييييييييييييييييييييييييي

    تعليق


    • #3
      رد : إضراب الأسرى في سجون العدو جهاد مشروع

      أما اشد أنواع التنكيل التي تتعرض لها الأسيرات، فهو أسلوب التفتيش العاري، إذ يتم ارغام الأسيرة علي خلع جميع ملابسها بالكامل وتقوم المجندات بتفتيش جسدها ووضع أجهزة تفتيش الكترونية في أماكن حساسة بحجة البحث عن أجهزة الهاتف الخلوي.


      وتحدد نور أهم مطالب الأسيرات اللائي يَسعيْن لتحقيقها من خلال الإضراب وأهمها وقف أسلوب التفتيش العاري، وتحسين الطعام كما ونوعا، ووقف الغرامات المالية التي تفرض علي الأسيرات لسبب ودون سبب، والسماح للأطفال تحت سن 9 سنوات بمعانقة أمهاتهم الاسيرات كما كان معمولا به في السابق
      رابط الموضوع هنا
      التعديل الأخير تم بواسطة سلام; 1/09/2004, 09:19 PM.

      تعليق

      جاري التحميل ..
      X