إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رسالة إلى مشعل وهنية.. يديعوت

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رسالة إلى مشعل وهنية.. يديعوت

    [align=justify]بقلم: درور زئيفي

    بروفيسور محاضر في قسم دراسات الشرق الاوسط في جامعة بن غوريون

    التحديات التي تواجهانها في الداخل والخارج ثقيلة ومعقدة. على رغم جهودكما كلها وعلى رغم احساسكما بأنكما طردتما سلطة فتح الفاسدة واحللتم محلها سلطة انقى وأشد إصغاء لصوت الشعب، لم تنجحا في إيتيان سكان غزة بالرفاهية.



    اعلم ايضاً ان قدرتكما على كبح جماح الجهات العسكرية داخل حماس محدودة. انتما خائبا الامل لعدم تقدم التفاوض في الاسرى. البديل الوحيد الذي بقي، في رأيكما، هو القتال على نار هادئة: فاليهود يقتلون منكم وتردون بمحاولة جعل سديروت مدنية اشباح وبتهديد متصل لبلدات الجوار، من غير تحطيم كل شيء. نجحتما في ظاهر الامر في احداث ميزان رعب.



    لكنني اعلم كقائم ايضاً على معرفة السياسة الاسرائيلية ان ايام هذا الميزان معدودة. نجح الى الان الايهودان في رفض طلب عملية كبيرة، لكن العد التنازلي قد بدأ. ومن المحقق انكما كمراقبين عظيمين الخبرة تعرفان نقطة التحول هذه من حروب سابقة. فإننا نحن الاسرائيليين نضيق ذرعاً في مرحلة ما بالاستنزاف المستمر، ويزداد الضغط العام ونتخذ قراراً ثم يبقى الامر بعد ذلك مسألة وقت.



    ستُعطى الاشارة عندما تتآلف الحالة الجوية الملائمة، واستكمال الاستعدادات الاستخبارية والعسكرية وحادثة دامية تمنحنا احساساً بالتأييد الدولي. وفي هذه المرة، ايها السيدان مشعل وهنية، لن يكون الامر تكراراً لحرب لبنان الاخيرة. يمكن ان يقال عن الاسرائيليين امور كثيرة، لكن لا يمكن اتهامهم بأنهم لا يحققون اخفاقاتهم ولا يستخلصون الدروس.



    تستطيعان بطبيعة الامر، امتحان ذلك. لقد أعددتم احتياطياً من السلاح والذخيرة، ونقاط تلغيم محكمة ومحاربين شجعان مستعدين للتضحية بحياتهم. وانتم تعدون ايضاً الجهاز الدولي وتعتمدون على الكارثة المتوقعة – على خطأ اسرائيلي آخر، او اصابة غبية لمدرسة ابتدائية او بيت خاص – وفي هذه المعركة ستنجحون اكثر من حكومتنا.



    لكن حتى ذلك الحين، والى ان تعمل الجماعة الدولية في وقف الجيش الاسرائيلي وانقاذكم، قد يكون الامر متاخراً جداً. اذا كنتما تخطئان في تقديركما، فإن الثمن سيكون باهظاً. ومن البين ايضاً انكما تعلمان ولو فقط من نتائج مصادمة الجيش الاسرائيلي الى الان، كيف تقدر الاحتمالات في عملية من هذا النوع.



    ليس لي اي عطف على سلطة حماس وسيفرحني ان ارى سقوطكما، لكن في حرب من هذا النوع سيصاب مواطنون اسرائيلييون وفلسطينييون كثيرون ومحاربون من الطرفين ايضاً. اتوجه اليكما كمواطن طبيب في الشرق الاوسط، وانتما مواطنان لا تقلان قدماً، طالباً ان تقدرا الوضع مرة اخرى.



    اعلم ان السيديين الجعبري وضيفاً من الذراع العسكرية يرغبان في الحرب. واعلم انهما يعدانكما بأن يستطيعا تكرار النجاح (الموهُم) في حرب لبنان الثانية. لا تصغيا اليهما. فحزب الله ايضا لن يستطيع اخراجكما من الوحل هذه المرة. اذا كنتما ما تزالان تملكان صلاحية في مناطق حكمكما، فأعلنا من فوركما وعلى رؤوس الاشهاد وقفاً تاماً لاطلاق النار في القطاع وتمسكا به ايضاً على رغم استمرار الهجمات الاسرائيلية.



    برهنا لاسرائيل وللعالم على انكما قادران على ذلك وكفوا من جماح الهُوج. وفي غضون وقت قصير سيفهمون في اسرائيل ايضاً ان العدو يكشف عن سلطة وانضباط ذاتي وان الاحتمال الوحيد لمنع سفك الدماء هو احترام وقف اطلاق النار. في اليهودية وفي الاسلام ايضاً يعرفون ويحترمون مقالة "ومن احياها (النفس) فكأنما احيا الناس جميعا". ربما لا يكون الوقت قد فاتنا بعد.[/align]

  • #2
    رد : رسالة إلى مشعل وهنية.. يديعوت

    لا تغترو بانفسكم كثير واعلم ان وقت الخروج لاعلان القضاء على حماس سيكون بعد قتل اخر مواطن يحمل رقم مليون ونصف ممن قتلتموهم في قطاع غزة لكي تحوزو على على نصر على حماس ولكني اكرر لكم انكم فاشلون ولن تنالو هذا الوسام ولكنكم ممكن ان تحصلو على الرقم القياسي في تاريخ الاستعمار القديم والحديث ولكنكم ستفيقون وتجدون حماس بدلا من ان تكون حركة محاصرة في ارض مساحتها لا تتجاوز 40 كم مربع انتصرت عليها اسرائيل ستجدون حماس دولة عظما تمدتد من المغرب الى ايران ومن اندونيسيا الى الصومال لا يستطيع احد ما في الدنيا ان يحاصرها او يحرز نصرا عليها

    تذكر جيدا ان حماس طوال حربكم معها لم تستطيعو ولو مرة واحدة من التفوق عليها

    كفو عن التفكير الاهوج بالقضاء على حماس اذا كنتم جادين في حل فلقد عرضت عليكم حماس هدنة ورفضتم ثم عرضت عليكم تهدئة متبادلة فرفضتم فما الذي تريدونه ان تتحول حماس الى فتح رقم 2 يوجد فتح واحدة في تاريخ فلسطين ولن تتكرر هذه الظاهرة باذن الله

    تهديداتكم الى من يخافوكم ولكنكم نسيتم انكم تتعاملون مع اناس لا يوجد في قاموسهم مصطلح يسمى الخوف اتعظو جيدا مما حصل لكم في لبنان عليكم ان تدركو ان الجندي صاحب العقيدة الصحيحة القوية هو الذي يصنع النصر وليس الالة ولقد اعدت لكم حماس اجيالا كاملة من هذا النوع

    تعليق


    • #3
      رد : رسالة إلى مشعل وهنية.. يديعوت

      نعم أخي أبو العبد 103

      لم نكن يوما نجاهد بما نملك من سلاح بل أمرنا الله ان نعد ما نستطيع، وكل ذلك بعد ان يتمكن الايمان من القلوب.
      وأنا أقرأرسالة هذا الناصح غير الأمين "درور زئيفي" على أنها توسل، وهو يعلم اننا كمسلمين صدقت عزائمهم لم يكن الموت أو الاستشهاد لنا إلا غاية،

      اما يهود فهم "أحرص الناس على حياة" مها كانت طبيعة تلك الحياة، فهذا الكاتب يبدي من حيث لا يدري أو ربما يدري مسكنة وذلة بين يدي مشعل وهنية ولسان حاله يقول متوسلا "أرجوكم لا تعلونها حربا علينا".

      لنقول له وفر عليك نصائحك والحرب قادمة لا محالة شئت أم أبيت وسترى منها ما يغيظك ولا يسرك.

      وهي لنا إحدى الحسنيين إما نصر او شهاده
      التعديل الأخير تم بواسطة هادي; 20/02/2008, 05:01 PM.

      تعليق


      • #4
        رد : رسالة إلى مشعل وهنية.. يديعوت

        برهنا لاسرائيل وللعالم على انكما قادران على ذلك وكفوا من جماح الهُوج. وفي غضون وقت قصير سيفهمون في اسرائيل ايضاً ان العدو يكشف عن سلطة وانضباط ذاتي وان الاحتمال الوحيد لمنع سفك الدماء هو احترام وقف اطلاق النار. في اليهودية وفي الاسلام ايضاً يعرفون ويحترمون مقالة "ومن احياها (النفس) فكأنما احيا الناس جميعا". ربما لا يكون الوقت قد فاتنا بعد.
        لا وبالمرة وين السطر اللي عن اولاد ابراهيم والارض المقدسة للشعبين؟!

        الكاتب يتذاكى ويتظاهر بأنه يعرف سيكولوجية قيادة حماس لكنه لا يعرف شيئا.

        تعليق


        • #5
          رد : رسالة إلى مشعل وهنية.. يديعوت

          نعم أخي إننا لن نلقي السلاح إلا بإخراج آخر إسرائيلي من العالم الإسلامي كله ليس من فلسطين وحدها بل من جميع أنحاء العالم الإسلامي إذ أثبت التاريخ أنه لا أمان لهم كم من مرة نقضوا عهدهم مع الرسول محمد صلوات الله عليه وسلم. حتى أخرجهم أو ألأصح أن نقول هم الذين أخرجوا أنفسهم من ديارهم. ليس المسلمون لأن المسلم لم يكن في من الأيام معتد أثيم بل دائما هو الصابر الجلد على الصبر حتى إذا ما طفح الكيل ضرب ضربته البتارة واستراح.

          تعليق


          • #6
            رد : رسالة إلى مشعل وهنية.. يديعوت

            طيب هو بينصح من باب الامانة ولا من باب انه خايف على الشعب الفلسطيني ولا من اي باب
            والله انا شامم ريحة الخوف بكلامه وشكله بحاول يسجل موقف عند حكومته اذا صار ما صار من عدوان على غزة الحبيبة عشان يبرز هو ويقول صح قلتلكم من اول؟؟؟
            خليه يفوت على الحمام ويشم ريحة اصله........ لعنة اللة الله عليه

            تعليق


            • #7
              رد : رسالة إلى مشعل وهنية.. يديعوت

              تعليق


              • #8
                رد : رسالة إلى مشعل وهنية.. يديعوت

                ومن قال له ان من احتلت ارضه ودنست مقدساته وابى الا ان يقاوم المحتل يسأل عن الرفاهية ورغد العيش,,,,
                ونراه اصبح محللا نفسانيا لهنية ومشعل بحيث يبدو متأكدا من خيبة املهما من صفقة شليط ومن الجعبري والضيف
                وهو في الحقيقة لا يدري مع اي اناس يتعامل ...فاذا كان قد اعتاد على نمط آل عريقات او آل عبد ربه وعباس
                فنقول له ان هؤلاء صنف آخر لم يعتده آثر ان يضحي بكل ما يملك ولا يخشى الموت لتبقى قضية فلسطين حية في
                وجدان الامة ...لا بيع ولا تفريط بشبر واحد من ارض فلسطين المباركة

                تعليق

                جاري التحميل ..
                X