إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دائرة العلاقت الخارجيه في حماس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دائرة العلاقت الخارجيه في حماس

    اردت ان أقول وزارة الخارجيه.......................................... ......... لأني أعتقد ان مثل هذه الدائره موجود لذلك حببت طرح هذا الموضوع ...فهل هذه الدائره تقوم بواجبها ؟؟؟.....................وهل من يمثل دبلوماسية حماس .................................نجح في ابرازها والتعريف بأهدافها؟؟؟؟.
    هل علاقة حماس مع الدول تلتزم وبوضوح بمادئ وميثاق الحركه؟؟؟؟
    أين نقاط القوه؟؟؟؟ وأين نقاط الضعف؟؟
    هل بيان هنا وتصريح هناك هو ملخص لعلاقتها بصاحب الموضوع - أقصد المعني بالبيان؟؟

  • #2
    رد : دائرة العلاقت الخارجيه في حماس

    نتمنى من الاخ وميض ان يفيدنا من خلال اختصاصه وبما يسمح به.

    بعدين وينكو يا جماعة الخير .....ولا سايعيين بدوروا ع ام بريص. ابرصو وحده عني ربي يطول اعماركو

    تعليق


    • #3
      رد : دائرة العلاقت الخارجيه في حماس

      [align=center]بسم الله الرحمن الرحيم

      ممكن اشارك بمعلوماتي المتواضعة ؟؟؟

      طيب ,, بخصوص وزارة الخارجية الحمساوية - ان صح التعبير - أقول أن حماس أولا ليست دولة ليكون لها وزارة خارجية انما هي حركة جهادية تحررية لها اجنحتها المختلفة السياسية والعسكرية والاجتماعية ...
      ولا شك أن العلاقات الخارجية لحركةحماس يحتل جزءا كبيرامن نشاطها ... وتقوم مكاتب حماس في الخارج بمهمة العلاقات الخارجية مع الدول والمنظمات الاقليمية والدولية. ومكاتبها منتشرة في عدة بلدان عربية مثل سوريا ولبنان والسودان واسلامية مثل ايران ... وممثليها في الخارج هنم الناطقين باسمها فهناك اسامه حمدان مثلا في بيروت وعماد العلمي في طهران لوقت قريب واعتقد انه غادر طهران منذ فترة ،أضيفو إلى ذلك أن الشيخ خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة يشكل المصدر الرئيسي للتصريحات.
      بالنسبة لعلاقة حماس بالدول الاخرى لا شك انها محكومة بثوابت ومبادئ الحركة ، لكن اللعبة السياسيةدائما تتطلب مراعاة للظرف والحال.
      نقاط القوة والضعف ... المراقبون للحراك الحمساوي في السنتين الاخيرتين يجمعون على أن الحركة حققت الكثير ونالت احترام الجميع من خلال طرحها الموضوعي بختلف القضايا وخير دليل على ذلك الهدنة التي طرحتها حماس والتي جعلت الحركة تتفوق وتنال احترام العدو قبل الصديق.

      آمل أن اكون قد أحطت بالموضوع .. ولكم جزيل الشكر
      [/align]

      تعليق

      جاري التحميل ..
      X