إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عباس أمام ثلاثة خيارات..سقوط نفوذه بالضفة.. الاستقالة..الحوار بدون شروط

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عباس أمام ثلاثة خيارات..سقوط نفوذه بالضفة.. الاستقالة..الحوار بدون شروط



    فلسطين اليوم-خاص

    كشفت مصادر فلسطينية مطلعة أن الرئيس محمود عباس, هدد وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس بالاستقالة إذا لم توقف إسرائيل عدوانها المتواصل بحق شعبنا في غزة والضفة الغربية.



    وأكدت تلك المصادر لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن الرئيس عباس جاد في بدء حوار فوري مع حركة حماس دون شروط, بعد إحساسه بفشل جولة الرئيس الأمريكي جورج بوش الأخيرة واقتناعه أن جولة المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لن تسفر عن شيء خاصةً في ظل التحليلات التي تشير إلى قرب سقوط حكومة أولمرت بعد انسحاب حزب "إسرائيل بيتنا" من الائتلاف الحكومي في دولة الاحتلال.



    ونقلت المصادر ذاتها أن أصواتاً قوية أيدت الرئيس عباس خاصةً في اجتماعات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير التي عقدت مؤخرا في رام الله .



    وبيّنت المصادر أن توجه الرئيس عباس للحوار جاءت بعد تأكده أن الجانبين الإسرائيلي والأمريكي لن يقدما له شيئاً وأن حركته "فتح" تخسر بشكلٍ كبير في الشارع الفلسطيني بعد الحديث الذي بدأ يتداوله الشارع الفلسطيني عن أن عباس وضع يده بيد إسرائيل للقضاء على حماس وأنه يقف خلف موجة التصعيد الأخيرة التي طالت العشرات من الشهداء في غزة والقضاء على عناصر المقاومة في الضفة الغربية عبر التنسيق الأمني .



    وأكدت هذه المصادر أن الرئيس عباس أبلغ أوساطاً عربية بنيته البدء في حوار جاد مع حركة "حماس" لتجاوز الأزمة الداخلية, موضحةً أن الأيام القليلة القادمة ربما تشهد انفراجاً كبيراً في العلاقة بين الطرفين.



    وقالت المصادر :" إن الرئيس عباس همس في أذن الزهار خلال اتصاله به يوم أمس أنه يرغب في بدء الحوار مع "حماس", لكنه يحتاج لترطيب الأجواء ووقف حملة التحريض الإعلامي المتبادلة والاعتقالات في الضفة وغزة".



    وأوضحت المصادر أن بوادر الانفراج ربما بدأت بعد الحديث عن الإفراج عن جمال كايد وعمر الغول.



    وبيّنت المصادر أن جولة قادة حركة "فتح" التي قام بها إبراهيم أبو النجا وعبد الرحمن حمد وأحمد أبو النصر وهشام عبد الرازق بعد عودتهم مباشرة من رام الله اليوم, لبيت عزاء نجل الزهار تأتي في هذا السياق, بالإضافة إلى الأصوات المرتفعة التي تدفع باتجاه الحوار من مدينة رام الله ويتزعمها قدورة فارس ومحمد حوراني وانضم إليهم مجدداً عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي, الذين باتوا يدركون أن الحوار هو السبيل الوحيد لإنقاذ حركتهم من جماعة سلام فياض في حكومة رام الله, الذين يشكلون في نظرهم خطراً جدياً يتهدد مستقبل حركتهم نتيجة قربهم من الإدارة الأمريكية وسيطرتهم على الأموال التي تفد للسلطة الفلسطينية.



    وكان القيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" كشف النقاب عن أن لديهم رسائل من قيادات نافذة في حركة "حماس" تجاوبت مع مطالب الرئيس محمود عباس، ونفى وجود أي خلاف داخل حركة "فتح" في الموقف من "حماس".



    وأكد عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" محمد الحوراني في تصريحات خاصة أن اجتماعات المجلس الثوري للحركة انتهت لتأكيد الذهاب لعقد المؤتمر السادس للحركة خلال فترة لا تتجاوز أربعة أشهر على أقصى تقدير، وأن ملف المؤتمر قد تمت إحالته للجنة التحضيرية التي كان قد تم تشكيلها منذ أكثر من عام، على أن يتم ترتيب كل الأجواء ليكون المؤتمر جامعا لكل قادة حركة "فتح" في الضفة والقطاع والشتات، على حد تعبيره.



    ونفى الحوراني أن تكون "فتح" منقسمة على نفسها، أو أن يكون الصراع الذي حدث ولا يزال مع حركة "حماس" قد هز وحدة الخطاب السياسي لـ"فتح"، وقال "لا وجود لأي خلافات جوهرية بين قادة "فتح" إلا في الإعلام

  • #2
    رد : عباس أمام ثلاثة خيارات..سقوط نفوذه بالضفة.. الاستقالة..الحوار بدون شروط

    بعد استشهاد 18 مجاهد يوم 15/1/2008 يعرض موضوع الحوار على مجلس الشورى!ّ

    تعليق


    • #3
      رد : عباس أمام ثلاثة خيارات..سقوط نفوذه بالضفة.. الاستقالة..الحوار بدون شروط

      حسبنا بالله ونعمة الوكيل

      يتشاور كيف يصلح بلده

      اصحوى يا عالم واعرفه بعد 18 شهيد احنا صامدين


      وبعد اغتيال القطاع كله احنا صامدين

      واكيد يا عباس ما في مفر الا الرجوع الى الحوار وبدون شروط

      تعليق


      • #4
        رد : عباس أمام ثلاثة خيارات..سقوط نفوذه بالضفة.. الاستقالة..الحوار بدون شروط

        حتحاور حماس بدون شروط والصرمايه فوق رأسك العفن يا ذليل

        تعليق


        • #5
          رد : عباس أمام ثلاثة خيارات..سقوط نفوذه بالضفة.. الاستقالة..الحوار بدون شروط

          في نقطه رابعه

          ان ينتحر من اعلي برج في رام الله

          يعني يرمي حاله من فوق

          تعليق


          • #6
            رد : عباس أمام ثلاثة خيارات..سقوط نفوذه بالضفة.. الاستقالة..الحوار بدون شروط

            لا نريد حوار مع خائن فقط يحل عنا وله الامان

            تعليق

            جاري التحميل ..
            X