إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عباس يرفض مشروع مصالحة مع حماس !!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عباس يرفض مشروع مصالحة مع حماس !!

    عباس يرفض مشروع مصالحة مع حماس

    غزة – فلسطين مباشر

    لا يعلم الرئيس محمود عباس أين وجهته بعد أن أصبح الشخصية المضحكة في ظل المهاترات السياسية والخداع التي نصبتها له الإدارة الأمريكية. الشرك الاول الذي وقع فيه حينما عين سلام فياض رئيس لحكومة نالت رضى بوش الابن وأصبحت تحاصر حركة فتح وتقضى على كل مقوماتها وصلت حالة من الدهول من قبل أبناء الحركة .. وحينما ذهب إلى مؤتمر انابوليس للعودة بدولة فلسطينية لكنه عاد في بخفي حنين...



    وفي السياق ذاته قالت مصادر فلسطينية امس ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفض مشروع مصالحة مع حماس قدمته السعودية بعد التشاور بشأنه مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة بسبب مطالبة المشروع باقالة حكومة الدكتور سلام فياض وتشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة.



    وحسب المصادر فان العاهل السعودي طرح علي عباس خلال زيارته الاخيرة للرياض مشروعاً للمصالحة مع حماس تم التوافق علي بنوده مع مشعل خلال زيارته الي السعودية الشهر الماضي.



    وافادت المصادر بان عباس لم يوافق علي ذلك المشروع كون حكومة فياض من الخطوط الحمراء التي لا يمكنه ان يتخلي عنها في الوقت الراهن رغم انه شدد علي انها حكومة تسيير اعمال.

    ومن الجدير بالذكر ان فياض يحظي باحترام المجتمع الدولي وخاصة الادارة الامريكية.

    وقد عمل فياض في البنك الدولي في واشنطن في الفترة من 1987 وحتي 1995. ثم عمل لاحقاً كممثل فلسطين في صندوق النقد الدولي.

    وفي عام 2002، وبضغط مكثف من واشنطن والاتحاد الاوروبي، قام الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بتعيين سلام فياض في منصب وزير المالية الفلسطيني، وبعد تعيينه وزيرا وافقت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي علي تقديم المزيد من المعونات والمساعدات.
جاري التحميل ..
X