إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاسود بن كلثوم ...ادعى بدعاء هذا الشهيد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاسود بن كلثوم ...ادعى بدعاء هذا الشهيد

    قال الامام الحافظ المجاهد عبد الله بن المبارك فى كتابه الجهاد
    أخبرنا ابراهيم ,حدثنا محمد , حدثنا سعيد ,قال سمعت ابن المبارك عن سليمان بن المغيرة عن حميد بن هلال , قال كان الاسود بن كلثوم اذا مشى نظر الى قدميه أو أطراف اصابعه لا يلتفت ,وجدر الناس اذ ذاك فية تواضع ,فعسى ان يفجأ النسوه وعسى أن يكون بعضهن واضعا ( اى لا خمار عليها ) فيروعهن الرجل حين يرينه, ينظر بعضهن الى بعض , فقلن : كلا أنه الاسود بن كلثوم .قد عرفوه انه لا ينظر اليهن

    قال : فلما قدم غازيا ,قال : اللهم ان هذه نفسى تزعم فى الرخاء انها تحب لقاءك , فان كانت صادقه ,فارزقها ذاك , وان كانت كاذبه ,فاحملها عليه وان كرهت ,فاجعله قتلا فى سبيلك , واطعم لحمى سبعا وطيرا .

    قال : فانطلق فى طائفة من ذلك الجيش حتى دخلوا حائط فيه ثلمة , وجاء العدو حتى قاموا على الثلمة ,فخرج اصحابه ولم يخرج حتى كثروا على الثلمه . قال : فنزل من فرسه , فضرب وجهه , فانطلق غابرا حتى خلوا وجهه , وخرج فعمد الى مكان فى الحائط , فتوضأ منه , ثم صلى .

    قال : يقول العدو هكذا استسلام العرب اذا استسلموا , فلما قضى صلاته قاتلهم حتى قتل ... فمر عظيم الجيش على الحائط وفيهم اخوه , فقيل لاخيه الا تدخل الى الحائط . فتنظر ما اصاب من عظام اخيك فتجنيه, قال ما انا بفاعل شيئا دعا به اخى فاستجيب له , قال : فما عاناه ( عابوه)
جاري التحميل ..
X