إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أمن عباس يكشف معملاً لتصنيع المتفجرات في مدينة نابلس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أمن عباس يكشف معملاً لتصنيع المتفجرات في مدينة نابلس

    أمن عباس يكشف معملاً لتصنيع المتفجرات في مدينة نابلس



    فلسطين مباشر – مترجم عن هآرتس



    كشفت قوات أمن عباس في الضفة الغربية المحتلة وقبل حوالي 3 أسابيع معملاً لصناعة القنابل والمتفجرات تديره حركة حماس في قلب مدينة نابلس. حيث عثرت قوات أمن عباس على 33 كيلو جرام من مادة الزئبق ومواد أخرى تستخدم لصناعة القنابل والمتفجرات.

    وقد أفادت مصادر مخابرات عباس لصحيفة هآرتس الصهيونية أن القنابل والمتفجرات كانت جاهزة للإستخدام ضد جيش الإحتلال وضد قوات أمن عباس.

    وأضافت المصادر أن المعمل كان في بناية كانت تستخدمه حماس كمخزن للسلاح. وقد نفذت قوات الأمن التابع لعباس عملية أمنية واسعة ضد شبكات حركة حماس في أنحاء مختلفة من مدينة نابلس، حيث أعتقلت العشرات من نشطاء الحركة، والذين أطلق سراح معظمهم بعد أن تعهدوا بتسليم ما لديهم من أسلحة وعدم الإنخراط في أي نشاطات معادية لإسرائيل أو سلطات رام الله.

    وقد صرّح محافظ مدينة نابلس جمال محيسن أن أمن عباس صادر 120 قطعة سلاح من أعضاء ينتمون لحماس، أغلبها من نوع M16 مع عدد آخر من القناصات، وسلاح عوزي إضافة إلى أنواع أخرى من السلاح.

    وأضاف محيسن أن أمن عباس قد نجح في توجيه لكمة قاضية لشبكة حماس المالية، حيث سيطرت المخابرات على جميع اللجان الخيرية التابعة للحركة، والتي تقوم حماس بجمع وإدخال أموال التبرعات من خلالها.

    بدوره صرّح عبد الله كميل رئيس المخابرات التابعة لعباس لصحيفة هآرتس أن جنوده صادروا خلال العملية الأمنية الموسعة مواداً في غاية الخطورة، إلا أن رفض الإفصاح عن ماهية هذه المواد.

    وأكد كميل أن قوات أمن عباس استطاعت تدمير شبكة حركة حماس العاملة في مدينة نابلس بالكامل، موضحاً أن المخابرات اكتشفت عدداً من الخلايا النائمة تتبع لحركة حماس الإسلامية المتطرفة والتي خططت للإنقلاب على السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.

    كما أفاد أيضاً كميل أن مخابرات عباس أحبطت في الآونة الأخيرة عدداً كبيراً من العمليات والهجمات التي خطط لها نشطاء حماس في نابلس ضد أهداف إسرائيلية.

    المصدر:فلسطين مباشر

  • #2
    رد : أمن عباس يكشف معملاً لتصنيع المتفجرات في مدينة نابلس

    مسؤول مخابرات نابلس يفتخر لهآرتس: أحبطنا عشرات العمليات





    خاص – صوت الأقصى
    صرح مسؤول مخابرات محمود رضا عباس في مدينة نابلس عبد الله كميل لصحيفة 'هآرتس' الصهيونية مفتخراً بأن أجهزة عباس الأمنية نجحت بتدمير البنية التحتية للمقاومة خاصة تلك التابعة لحركة حماس.



    وأضاف كميل بأن أجهزة عباس أحبطت عشرات العمليات التي كانت فصائل المقاومة تعدها لضرب الأهداف الصهيونية في الأشهر الماضية كما جاء أن الأجهزة تمكنت من ضرب الشبكة المالية لحركة حماس على حد وصفه.



    وأوضح أن مخابرات عباس ضبطت قبل أسبوع مختبرا لصناعة المتفجرات يعود لحركة حماس في مدينة نابلس مضيفاً أنه بموجب المعلومات التي وصلت إليه فإن حركة حماس كانت تنوي استخدام هذه العبوات الناسفة في مقاومة الاحتلال التي اعتبرها إرهابا.



    كما أضاف أنه لا داعي أن تتوغل قوات الاحتلال في نابلس لأن أجهزة عباس ستقوم بكل ما يرضي الاحتلال في محاربة المقاومة/مؤكداً أن أجهزة عباس اللاشرعية تقوم في الأسابيع الأخيرة بحملة واسعة في مدينة نابلس ضد البنية التحتية لفصائل المقاومة وعلى رأسها حركة حماس.



    يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يخرج فيها مسؤول من أجهزة عباس الأمنية ليشيد بالعمليات التي تستهدف المقاومة في الضفة والقطاع.


    مقاطع من الخبر كما ورد في هآرتس..

    تعليق


    • #3
      رد : أمن عباس يكشف معملاً لتصنيع المتفجرات في مدينة نابلس

      ربنا شايف وعارف النايا

      تعليق


      • #4
        رد : أمن عباس يكشف معملاً لتصنيع المتفجرات في مدينة نابلس

        "حماس": تصريحات "كميل" المتزامنة مع الاجتياح إعلان مبايعة للاحتلال وتعهد صريح بمواصلة المهمة


        2008-01-04




        الضفة المحتلة- فلسطين الآن- أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن تصريحات مدير مخابرات نابلس عبد الله كميل و"المتزامنة مع الاجتياح الصهيوني الشرس لمدينة نابلس، بمثابة إعلان ولاء ومبايعة للاحتلال الصهيوني وتعهد صريح منه بمواصلة مهمة الاجتياح أثناءه وبعد انتهائه".



        وشددت حركة حماس في بيان صحفي -عقبت فيه على تصريحات "كميل" بشأن ضبطه لمتفجرات تعود لـ"حماس" وعزمه عمل مؤتمر صحفي للمفاخرة بما جمعه من أسلحة المقاومة- تلقت "فلسطين الآن" اليوم الجمعة (4/1/2008) نسخة عنه، على أنّ السلاح الذي جمعته الأجهزة الأمنية العميلة بالضفة هو سلاح المقاومة النظيف الذي لم يطلق رصاصة واحدة ضدّ العصابات الأمنية التابعة لعباس بالرغم من كل ما فعلته ضد المقاومين من أفعال يندى لها الجبين سواء بعمليات التعذيب البشعة التي تمارس ضدهم والتي انتهت بخروج البعض مشلولاً أو مصروعاً أو بمهمة التنسيق الأمني المكشوفة التي تنتهي باعتقالهم أو اغتيالهم".



        وجددت "حماس" تأكيدها على أنّ "أكاذيب الانقلاب بالضفة ووجود التنفيذية ما هي إلا غطاء يلجأ له كميل وزبانيته للتغطية على مهمته الرئيسية وهي ضرب المقاومة وجمع سلاحها"، وقالت: "يكفي تفسيراً لذلك ملاحقة الأجهزة الأمنية لنشطاء فارس الليل والجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي في المدينة ونزع سلاحهم وتوجيه الاحتلال لضربهم".



        وأوضحت حركة حماس في الضفة الغربية أن أي شهادات مصورة سيقدمها كميل في مؤتمره القادم "هي شهادات كاذبة ونتيجة لضغوطات هائلة وقاسية مارسها محققوه على عدد من المعتقلين".



        وقالت: "يكفي دليلاً على دحض خزعبلاته قصته المفبركة حول المجاهد بني عودة والتي أثبت كذبه فيها الصليب الأحمر عندما كشف عن تاريخ اعتقال مؤيد بني عودة الذي اعتبر سهم الحقيقة الذي أصاب رواية الأجهزة الكاذبة في مقتل".



        ودعت حركة حماس أبناء الشعب الفلسطيني للوقوف وقفة رجل واحد ضد "هذا المساس الخطير بثوابت شعبنا وعرفه النضالي والجهادي الذي استشهد من أجله الآلاف ومكث خلف القضبان في سبيله أسرانا البواسل عشرات السنوات".

        تعليق


        • #5
          رد : أمن عباس يكشف معملاً لتصنيع المتفجرات في مدينة نابلس

          أجهزة عباس: ضبطنا مختبراً للمقاومة وأحبطنا عشرات العمليات ضد الاحتلال


          2008-01-04




          الناصرة- فلسطين الآن- وكالات- أوردت صحيفة "هآرتس"، الجمعة (4/1/2008)، أنّ الأجهزة الأمنية الخاضعة لإمرة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ضبطت قبل أسبوع مختبراً للمقاومة الفلسطينية، مخصصاً لصناعة المتفجرات في مدينة نابلس، وأنها أحبطت عشرات العمليات ضد أهداف صهيونية، طبقاً لتأكيدات تلك الأجهزة.



          وطبقاً لتلك الرواية؛ فقد عُثر في المختبر على 33 كيلوغراماً من الزئبق المخصص لاستخدامه في إعداد العبوات الناسفة، وأنه يعود لحركة "حماس".



          وأضافت الصحيفة أنّ أجهزة عباس تقوم في الأسابيع الأخيرة بحملة واسعة في مدينة نابلس ضد ما سمتها "البنية التحتية لحركة حماس"، وأنه في إطار هذه الحملة تم اعتقال عشرات المواطنين الفلسطينيين من أنصار حركة "حماس".



          وصرح مسؤول المخابرات العامة في مدينة نابلس، عبد الله كميل، لصحيفة "هآرتس" أنه خلال العمليات التي قامت بها القوات التابعة لأجهزة عباس الأمنية في مدينة نابلس؛ فقد تم الكشف عن ما وصفها بـ"مواد خطيرة جداً"، إلا أنه رفض الإدلاء للصحيفة بتفاصيل حول هذه المواد. ويدعي كميل أنّ أجهزة عباس الأمنية نجحت في "تدمير البنية التحتية لحركة حماس في المدينة"، وأحبطت عشرات عمليات المقاومة ضد أهداف للاحتلال في الأشهر الأخيرة.



          وعادة ما تُوجّه انتقادات لمسؤولي الأجهزة الأمنية الخاضعة لإمرة رئيس السلطة الفلسطينية، بأنهم يعمدون للتباهي بما تقوم به أجهزتهم ضد المقاومة الفلسطينية بعامة وحركة "حماس" على الأخص، وأنّ إفاداتهم في هذا الشأن قلما تستند إلى وقائع دقيقة ويغلب عليها الاختلاق أو المبالغة، لتسجيل إنجازات لصالحهم عند الجانب الصهيوني الذي تجمعهم وإياه عمليات التنسيق الأمني الحثيثة.



          وتأتي هذه الأنباء بالتزامن مع زعم قوات الاحتلال الصهيوني أنها اكتشفت في مدينة نابلس الخميس (3/1) صاروخين فلسطينيين في مرحلة الإعداد، قائلة إنهما يشبهان صواريخ "القسام" التي يتم إطلاقها من قطاع غزة صوب أهداف صهيونية.



          ونُقل عن مصادر عسكرية صهيونية قولها إنه تم العثور على الصاروخين في ظل حرية التحرك التي يتمتع بها جيش الاحتلال في الضفة الغربية، والتي يتم من خلالها إحباط محاولات تصنيع صواريخ في الضفة، في ظل التنسيق الأمني الكثيف بين أجهزة الاحتلال والأجهزة الأمنية التابعة لعباس.



          وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال وما يسمى بحرس الحدود قد بدأت صباح الخميس حملة في مدينة نابلس، أصيب خلالها عشرات المواطنين الفلسطينيين بجراح.

          تعليق


          • #6
            رد : أمن عباس يكشف معملاً لتصنيع المتفجرات في مدينة نابلس

            الأحتلال من ناحية وأمن الخائن عباس من ناحية لله دركم يا أهلنا فى نابلس

            تعليق


            • #7
              رد : أمن عباس يكشف معملاً لتصنيع المتفجرات في مدينة نابلس

              تعاون في وضح النهار مع الصهاينة ., ماذا بقي لكم يا صهاينة عباس .,

              تعليق


              • #8
                رد : أمن عباس يكشف معملاً لتصنيع المتفجرات في مدينة نابلس

                اللهم إنا مظلومون فانتصر لنا

                تعليق


                • #9
                  رد : أمن عباس يكشف معملاً لتصنيع المتفجرات في مدينة نابلس

                  كله كذب هي فقط محاولة يائسة منهم ليظهروا امام اسرائيل وامريكا بأنهم قادرين على الارهاب الفلسطيني

                  صدقوني هم لم يستطيعوا العثور الا على القليل من السلاح وغالبيته سلاح شخصي

                  تعليق


                  • #10
                    رد : أمن عباس يكشف معملاً لتصنيع المتفجرات في مدينة نابلس

                    أليست هذه بوادر للوحده والحوار!!!!!!!!!1

                    قاتلهم الله المنافقين

                    تعليق


                    • #11
                      رد : أمن عباس يكشف معملاً لتصنيع المتفجرات في مدينة نابلس

                      هل أصبحت العمالة وجهة نظر ؟؟

                      تعليق


                      • #12
                        رد : أمن عباس يكشف معملاً لتصنيع المتفجرات في مدينة نابلس

                        خسئت يا عباس أنت وجيشك الدايتونى

                        تعليق


                        • #13
                          رد : أمن عباس يكشف معملاً لتصنيع المتفجرات في مدينة نابلس

                          لن تسقط قلاع الحماس في الضفة

                          ستندمون يا كلاب !

                          تعليق


                          • #14
                            رد : أمن عباس يكشف معملاً لتصنيع المتفجرات في مدينة نابلس

                            اخباريات: قال محافظ نابلس د. جمال محيسن ان اجتياح قوات الاحتلال لمدينة نابلس اليوم جاء بهدف ضرب الخطة الامنية التي تقوم بها أجهزة الامن الفلسطينية منذ فترة، وأكد في اتصال هاتفي مع وكالة قدس نت بأن العملية الاسرائيلية العسكرية غير مبررة على الاطلاق، وقال بان الاسرائيليين يعلمون جيدا أن الوضع الامني في نابلس مستقر وان كتائب الاقصى اوقفت نشاطها بالمدينة ومع ذلك جاءت الى المدينة تنشر الموت والدمار، وأكد بأن حكومة الاحتلال تتهرب بشكل واضح من الاستحقاقات السياسية التي يجب أن يقدموها حسب الاتفاق، مضيفا بأن كل عاقل يعلم ان الهدف من هذه العملية هو محاولة افشال الخطة الفلسطينية الامنية والنيل من مكانة رجال الامن وهيبتهم أمام المواطنين. وقال ان الأمن تحقق في المدينة ليس نتيجة الحواجز العسكرية انما نتيجة الخطة الامنية التي تطبقها الاجهزة الامنية في المدينة. واكد بأن هذا الاجتياح لن يثني السلطة عن الاستمرار في خطتها الامنية بهدف الحفاظ على أمن واستقرار المواطنين مهما كانت الظروف.

                            تعليق


                            • #15
                              رد : أمن عباس يكشف معملاً لتصنيع المتفجرات في مدينة نابلس

                              المشاركة الأصلية بواسطة abu hanood
                              هل أصبحت العمالة وجهة نظر ؟؟
                              ما هذا السؤال؟!
                              يا أخي هذه المقولة كانت لاحد قيادات حركة فتح واسمه صلاح خلف، وكان يخشى ان تصبح في يوم من الايام. وبعد سنوات من مقولته هذه اصبحت العمالة بالفعل تعتبر من قبل البعض وجهة نظر، حيث اخذ البعض يعتبر ان من يطالب بمفاوضات مع اليهود عميل، فيما يعتبرها الاخر محاولة للتخفيف عن الناس، واصبح من يقوم بتوفير تصاريح سفر للمواطنين يقدم خدمة لهم، فيما اعتبرها الاخر تعاونا مع الاحتلال، واصبح من يقوم بتوفير طلبات جمع الشمل للعائلات المهجرة قسراً، يقوم بعمل وطني، فيما اعتبره الاخرون عمالة واضحة وضوح الشمس. كما اصبح البعض يعتبر العميل عميل، وذاك يقول انه تعامل بسبب ضغوطات مالية واقتصادية وغيرها.

                              اليوم يا حبيب اصبحت العمالة مطلباً وطنياً
                              اليوم اصبح العميل رئيس دولة
                              واصبح الجاسوس رئيس وزراء
                              واصبح المتساقط قائدا لجهاز امن
                              وبعد هذا تتساءل ان كانت وجهة نظر؟

                              تعليق


                              • #16
                                رد : أمن عباس يكشف معملاً لتصنيع المتفجرات في مدينة نابلس

                                لعنك الله يا عباس أنت وجيشك

                                تعليق


                                • #17
                                  رد : أمن عباس يكشف معملاً لتصنيع المتفجرات في مدينة نابلس

                                  بالفعل العمالة لدى حركة فتح والأجهزة الدايتونية أصبحت وجهة نظر بل و مطلب

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد : أمن عباس يكشف معملاً لتصنيع المتفجرات في مدينة نابلس

                                    اللهم اجعل كيدهم في نحورهم وانتقم منهم

                                    اللهم اقلب سوءهم على أنفسهم يا أرحم الرحمين اللهم عليك بمن آذى المجاهدين اللهم انا نجعلك في نحورهم يا قوي يا عزيز وحسبنا الله ونعم الوكيل

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد : أمن عباس يكشف معملاً لتصنيع المتفجرات في مدينة نابلس

                                      اللهم انتقم من اليهود و من اعوانهم

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد : أمن عباس يكشف معملاً لتصنيع المتفجرات في مدينة نابلس

                                        حسبنا الله ونعم الوكيل

                                        تعليق

                                        جاري التحميل ..
                                        X