إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاطر الطلابية في الاسلامية ..الى أين؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاطر الطلابية في الاسلامية ..الى أين؟

    الحركة الطلابية في الجامعة الاسلامية لا شك انها تعاني من مجموعة من الازمات ولكنها في ذات الوقت لها العديد من الايجابيات الذي بدا بعضها - اي الايجابيات- يتقلص ، هذه الازمات في النهاية لها حل والا يجابيات اذا كان هناك نية صادقة يمكن لها ان تتطور.
    ولكن حسب وجهة نظري فان الازمة الحقيقة تتمثل في غياب الثقة بين الاطر الطلابية ومجلس الطلاب فجميع الاطر والمجلس لا زال يتعامل بثقافة ان هذا الاطار كل عمله من اجل المزاودة ومن اجل ربح بعض الاصوات في معركة انتخابية ، مع ان هذا من حق كل اطار طلابي ، ولكن اساس العمل لاي اطار في الجامعة ليس هو الانتخابات فعلى كل اطار ان يفسر لنفسه قبل ان يفسر للطلاب مبرر وجوده في الجامعة ، لا يمكن لاحد ان يشكك في حرص الجميع على الصالح الطلابي ولكن كيف لنا ان نحقق هذا الصالح الطلابي ، على مدار عام ونصف وانا الحظ ان جميع من يطالب بمصلحة الطلاب في الجامعة يعملون مشتتيتن مفرقين وهذا يعطي قوة لادارة الجامعة ، كل اطار حساباته مقصورة في عدد الطلاب الذين كسبهم من خلف نشاط معين وهذا حق الاطار ولكن كما قلت ليس هو الاساس.
    كما ان المتضرر من غياب هذه الثقة هم الطلاب انفسهم، والامثلة هنا كثيرة ولا اريد ان اذكرها حتى لا يساء فهمنا ، -كيف كانت بعض الجهات تمنع انشطة لاطر طلابية نظرا لان هذا النشاط نوعي وومكن ان يخلق التفافا طلابيا حول ذلك الاطار-، و المتضرر الاول من عدم تنفيذها هو الطالب واوكد هنا انه لم يكن هناك اي تعويض لهذه الانشطة.
    ان ما يثار اليوم من ضعف للمجلس وفقده لثقة الطلاب ليس مفرحا الا للذين يعشقون ثقافة التخلف ، عدم ثقة الطلاب بالمجلس الذي هو على راس الاطر يمثل عدم ثقة الطلاب باحد وهذه كارثة ، اي اننا مستقبلا سنصل لمرحلة عدم ثقة الشعب بقيادته باعتبار ان ابناء الاطر الطلابية هم غدا قيادات الشعب، لا يجب علينا النظر للامور بعين واحدة فلنقرا الموضوع من كافة جوانبه ، وهنا نعود ونقول الحاجة للتمثيل النسبي فهو المخرج لكل هذه الازمات.
    علينا جميعا ان نعزز علاقاتنا فيما بيننا وان نجعل الثقة فيما بينا فبذلك تتحقق مصلحة الطلاب ومصلحة الشعب على المدى البعيد.فلقد وصلنا اليوم لمرحلة من الانقسام الخطير فعلينا كشباب ان نكون منفذي حكم الاعدام بحق هذا الانقسام بدلا ان نكون سببا في تعميق الانقسام ، نسمع اليوم ان حماس في مأزق واخرون يقولون فتح في مأزق الحقيقة هي ان القضية الفلسطينية في مجملها في مأزق قد يكون هو الاخطر على القضية.

  • #2
    رد : الاطر الطلابية في الاسلامية ..الى أين؟

    موضوع هام جداً رفيقي / كرم زغبر , و من دواعي سرورنا أن يشاركنا الكتابة في "شبكة فلسطين للحوار" أحد رموز الحركة الطلابية في الجامعة الإسلامية خلال العامين الماضيين ..

    الآن إلى صلاة الجمعة ,

    و لي عودة بعد ذلك ..

    تحياتي

    تعليق


    • #3
      رد : الاطر الطلابية في الاسلامية ..الى أين؟

      أهكذا تكون المناصرة والمساندة ..بدلاً من أن تساندوا إخوانكم في مجلس الطلاب ؟؟؟


      لا أدري ما هذه الهجمة الشرسة التي يتعرض لها مجلس الطلاب وللأسف مِنْ مَنْ هم أقرب أكثر ممن هم أبعد؟؟؟

      صدق الشاعر حين قال :
      وظلم ذوي القربى أشد مضاضة على المرء من وقع الحسام المهند


      والله انتبابني الحزن الشديد عندما قرأت كل هذا المواضيع والتي تزاود على مجاهدي مجلس الطلاب... وللأسف هناك من الأعضاء من شتم .. ومنهم من ندم على الانتخاب ولن يعود لانتخابهم مرة أخرى....لا يصح ذلك على الإطلاق(الشتم).....اتقوا الله قليلاً يا أبناء الحركة الإسلامية في إخوانكم وفي بعضكم ولا أعتقد أنني او أي شخص آخر سنعلمكم ما تفعلونه في هذا الأمر..فأنتم من تعلمون الجميع..فلم نتعد عليكم هكذا ....بل اعتدنا عليكم إخواناً كالبنيان المرصوص مهما حدث ... ولا تسمحوا لأي أحد أن ينخر في هذا الجسد المتين ...فلا ننسى كم يضحي ابناء المجلس من أجلكم....يضحون بمحاضراتهم وبأوقاتهم ولا يذهبون إلى بيوتهم إلا في أوقات متأخرة ...


      وبخصوص القضية الاخيرة....

      أنتم تعلمون جيداً كم هي الإدارة حازمة ونظامية ...وعلى مر السنوات الكثيرة الماضية حاول الكثير اقناعهم بهذ الإجازة ولكن لا جدوى...وللإدارة مبرراتها..فهل نتعقد أنه من السهل أن تعطل الجامعة الدوام عشرة أيام...؟؟أي يوم تعطله الجامعة يكون مأخوذ بعين الاعتبار في الخطة ..فكيف بعشرة أيام..ولا أقول ذلك من باب الدفاع عن الإدارة لا ولكن الواقع يقال...ولنكن عل يقين بأن الإدارة تفعل ما هو في المصلحة العامة التي توازن بين مصلحة الطالب والجامعة على قدر الإستطاعة؟؟؟ فنحن ننظر للأمور من اتجاه واحد فقط وهو مصلحتنا نحن ..بينما الإدارة تنظر للقرار بمنظور شامل ومتوازن.....


      نعود للمجلس ....أؤكد على واجبنا في الوقوف بجانب إخواننا في المجلس ومساندتهم وهم لم يتوانوا في مصلحة الطالب الذي هو هدفهم الأساسي...ولنوسع نظرتنا للواقع و لا نقتصر على النظرة الشخصية .....؟؟


      والله المستعان على ما تصفون .. والله معك يا مجلسنا المجاهد



      وسأنشر مشاركتي هذه في كل موضوع يخص المجلس


      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      تعليق

      جاري التحميل ..
      X