إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

    المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

    حازم مصطفي - خالد أبو بكر




    محجبات تركيات ينددن بمنع الحجاب في المؤسسات
    يسعى رجب طيب أردوغان زعيم حزب العدالة والتنمية التركي لتمرير مشروع دستور جديد يقضي -لأول مرة- بحق المرأة التركية المحجبة في دخول الجامعة، في إطار مسودة يُعِدّها حزبه لتعديل الدستور التركي الحالي، والمزمع عرضها قريبًا على مختلف القوى السياسية لإبداء الرأي فيها قبل عرضها على البرلمان، واستفتاء الشعب عليها.
    وقال الدكتور أرغون أوزبدون رئيس لجنة إعداد مسودة الدستور التركي الجديد بحزب العدالة والتنمية اليوم الأحد: "إن المسودة سترفع الحظر المفروض على الطالبات المحجبات من دخول الجامعة". ويمنع الدستور التركي الحالي طالبات المحجبات من دخول الجامعة، كما يحظر على المرأة المحجبة بصفة عامة العمل في المؤسسات الرسمية للدولة.

    وأوضح أوزبدون بأن "مسودة الدستور تحتوي على صيغتين مهمتين بخصوص رفع الحظر المفروض على الطالبات المحجبات في الجامعات التركية.. الأولى تورد عبارة "عدم حرمان طلبة الدراسات العليا (الجامعة) من حق التعليم لأسباب تتعلق بأزيائهن".

    وعن الصيغة الثانية قال أوزبدون: "إنها تنص على إطلاق حرية ارتداء الملابس في مؤسسات التعليم العالي". مؤكدًا لصحيفة "تيركيش دايلي نيوز" التركية على أن حزب العدالة والتنمية الحاكم سيقرر الأخذ بأي الصيغتين في المسودة الدستورية.

    أولوية للمرأة التركية

    الدكتور محمد نور الدين الخبير في الشأن التركي، رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية بلبنان أكد على مساعي حزب العدالة والتنمية في المسودة التي يُعِدّها لمشروع التعديل الدستوري على "السماح للطالبات المحجبات بدخول الجامعة، وهو المحظور عليهن الآن وفق الدستور الحالي، وهو ما أدى إلى معاناة عشرات الآلاف من نساء تركيا المحجبات اللاتي تتوقف الكثيرات منهن عن مواصلة التعليم الجامعي؛ بسبب عدم قدرتها على خلع حجابها، فيما تضطر من تدخل الجامعة لخلع الحجاب داخل الحرم الجامعي، ثم تلبسه ثانية بمجرد خروجها منه".

    ولفت الدكتور نور الدين في تصريح خاص لـ"إسلام أون لاين.نت" على أن تركيز أردوغان على السماح للمحجبات من دخول الجامعة، باعتباره المطلب الأكثر إلحاحًا للمرأة التركية المحجبة، خاصة أنه لا يوجد نص قانوني أو دستوري ينص على عدم دخولها البرلمان على سبيل المثال كما في حالة الجامعة".

    واستشهد في هذا الصدد "بترشح الكثير من المحجبات في الانتخابات التشريعية الأخيرة التي أجريت في 22 يوليو الماضي، دون اعتراض من اللجنة العليا للانتخابات على حجابهن". وأشار إلى أن "حادثة فصل النائبة المحجبة مروة قاوقجي من البرلمان عام 1999 لم تكن على خلفية أنها محجبة، لكنه كان بسبب أنها أخفت في أوراق ترشيحها معلومة مهمة، وهي أنها تحمل الجنسية الأمريكية بجانب التركية، وبهذا السبب فقط تم إبطال عضويتها".

    من جهته أكد أروخان علي المحلل السياسي التركي على المساعي الحثيثة للعدالة والتنمية للسماح للطالبات المحجبات بدخول الجامعات، معتبرًا أن "مسودة الدستور الجديد -وفق المواد التي تم تسريبها للصحافة- تؤكد عزم العدالة على المضي بكل قوة لتحقيق هذا المطلب العزيز على كل فتاة محجبة في تركيا".

    واستدل في تصريح لـ"إسلام أون لاين.نت" على سعى العدالة والتنمية لتحقيق هذا الهدف بقوله: "العدالة يريد دخول الطالبات المحجبات للجامعة، وفي هذا الصدد يسعى لتفتيت، وربما إلغاء (مجلس التعليم العالي) الذي يسيطر عليه مجموعة من غلاة العلمانيين بتركيا، وإنشاء هيئة بديلة عنه تكون محايدة، ومؤلفة من شخصيات معتدلة من كافة الاتجاهات والتيارات".

    ومن المقرر أن يعرض حزب العدالة والتنمية الصيغة النهائية من المسودة الدستورية على كافة القوى السياسية والاجتماعية بتركيا للتعليق وإبداء الملاحظات عليها في وقت قريب، ثم تعديلها وفق ملاحظات هذه القوى، قبل عرضها على البرلمان للتصويت عليها، وفي نهاية المطاف سيتم استفتاء شعبي عليها.

    أهم بنود المسودة

    وعن مدى إمكانية نجاح حزب العدالة والتنمية الحاكم في تمرير مسودة الدستور التي يُعِدّها، أشارت صحيفة "زمان" التركية في عددها الصادر اليوم الأحد إلى أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يسعى إلى الحصول على إجماع على تلك المسودة.

    وأوضحت في هذا السياق أن اللجنة التي شكّلها لإعدادها تضم نوابًا بحزب العدالة والتنمية وقضاة متخصصين في القانون الدستوري وممثلين عن منظمات المجتمع المدني؛ لضمان الخروج بأفضل صيغة تراعي المعايير الديمقراطية للبلاد.

    وتوقع الدكتور نور الدين في هذا السياق نجاح أردوغان في الحصول على تأييد كبير في تمرير مسودة الدستور التي يُعِدّها، واستند في ذلك إلى اعتماد أردوغان على تلبية المسودة لمطالب جزئية لعدد كبير من فئات الشعب التركي، وضرب مثالاً على ذلك بأن المسودة تسمح في أحد بنودها للأكراد بالتعلم باللغة الكردية (كلغة ثانية) وهو مطلب طالما نادى به أكراد تركيا في السابق. كما تستجيب المسودة لأحد مطالب الطائفة العلوية بإلغاء تدريس حصة الدين الإسلامي وفق المذهب السني على طلابها في المدارس الحكومية. وتوقع نور الدين أن يوافق الشعب التركي على "أي دستور مدني يطرح عليه الآن؛ ليكون بديلاً للدستور الحالي الذي وضعه العسكر عام 1982".

    ومن جانبها قالت صحيفة "تيركيش دايلي نيوز" التركية: إن حزب العدالة والتنمية يسرع الخطى من أجل طرح مشروع الدستور، عقب تشكيل الحكومة التركية الجديدة وبدء الفترة البرلمانية في أول أكتوبر المقبل، مشيرة إلى أن مسودة الدستور الجديد تركز على تقييد حصانة نواب البرلمان وليس إلغائها، وهي من أكثر البنود المثيرة للجدل.

    وتركز المسودة أيضًا على الحفاظ على حقوق الإنسان وفقًا للمعايير الدولية، وإزالة البنود التي تعطل "حكم القانون". بحسب رئيس لجنة إعداد الدستور الدكتور أرغون أوزبدون.

    وفيما يتعلق بالحقوق الدينية أوضح أوزبدون أن الـ24 مادة الموجودة بالدستور الحالي سوف تتضمن إضافة فقرة تشدد على احترام هذه الحقوق، وهي: "حظر الإدانة والإساءة لأي مواطن بسبب اعتقاده الديني وآرائه، وإجباره على تغييرها".

    ومن بين النقاط التي تتضمنها المسودة -كما تقول الصحيفة- إعادة هيكلة المحكمة الدستورية العليا، بحيث تسمح لكافة المواطنين الأتراك بإقامة دعاوى أمامها وألا تقتصر على الفصل في القضايا السياسية. وتعتبر المحكمة الدستورية العليا واحدة من المؤسسات التي يملك زمامها غلاة العلمانيين.

    ويسمح التعديل بزيادة عدد أعضاء المحكمة من 11 إلى 17 عضوًا، فضلاً عن اختيار أعضاء مجلس الدولة ومحكمة الاستئناف العليا عن طريق الانتخاب وليس التعيين من قبل رئيس الدولة بحسب "تيركيش دايلي نيوز".

    وفي سياق متصل لفتت الصحيفة إلى أن المسودة سوف تقتصر على 140 مادة، بدلاً من 186 مادة، مشيرة إلى أنه ستتم إزالة كافة المواد المتنافية مع الديمقراطية.

    ونسبت إلى أوزبدون قوله: "ناقشنا بالتحليل بعض الدساتير الأوروبية ووثائق المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان"، وهو ما وصفه مراقبون بأنه تحرك أخذه حزب العدالة والتنمية في الاعتبار؛ لمواصلة جهوده الرامية إلى حصول تركيا على عضوية الاتحاد الأوروبي.

    واعتبر أوزبدون أن الدستور الجديد سيزيل آثار انقلاب عام 1980، بإلغاء المادة 15 من الدستور الحالي التي تحظر محاكمة "جنرالات هذا الانقلاب".

    مواقف الأحزاب التركية

    وحول مدى قبول التيارات السياسية لتلك التعديلات قالت صحيفة "زمان": إن حزبي "الحركة القومية" و"الديمقراطي اليساري" تعهدًا في برامجهما الانتخابية، بدعم التعديلات الدستورية التي طرحها حزب العدالة والتنمية.

    ونقلت عن رئيس الحزب الديمقراطي اليساري زكي سيزار قوله: "نحن مستعدون لدعم حزمة الإصلاحات الدستورية التي طرحها العدالة والتنمية"، فيما قال زعيم حزب الحركة القومية سيهان باكاسي أيضًا: إن "الحزب يؤيد هذه التعديلات الدستورية".

    أما حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة العلمانية فقد أعلن دعمًا مشروطًا للتعديلات، وربطت تأييدها بإلغاء للمسودة بإلغاء الحصانة البرلمانية تمامًا، وهو ما يتحفظ عليه حزب العدالة والتنمية، خوفًا من أن يعطل ذلك عمل أعضاء البرلمان الذين سيكونون عرضة لمواجهة سيل من الاتهامات والدعاوى القضائية التي قد تستهدف عرقلة أدائهم البرلماني.

    وعلى الصعيد ذاته ربط الحزب الديمقراطي الاشتراكي موافقته على المسودة بتضمينها تعديلات تراعي حقوق الأكراد وإدماجهم في النسيج التركي الاجتماعي. وبالفعل أوضح أوزبدون أن الدستور الجديد سوف يفتح الباب -في حالة إقراره- أمام تدريس لغات أخرى بينها الكردية في المدارس التركية، وهو ما كان محظورًا وفقًا للقوانين التركية.

    استفتاء 21 أكتوبر

    وبعيدًا عن مسودة التعديل الجذري في الدستور التركي أشار الدكتور نور الدين إلى أن هناك رزمة من التعديلات الدستورية التي سيجري استفتاء الشعب عليها في 21 أكتوبر المقبل، من ضمنها المادة الشهيرة التي تجعل انتخاب رئيس الجمهورية من خلال الاقتراع المباشر للشعب، بدلاً من البرلمان.

    بالإضافة إلى مواد أخرى تقضي بإقامة الانتخابات التشريعية كل 4 سنوات بدلاً من 5 سنوات كما هو الآن، وجعل النصاب القانوني لاكتمال جلسة البرلمان الثلث بدلاً من الثلثين، حتى لا يعطل عمل البرلمان، وتخفيض مدة الرئاسة إلى 5 سنوات قابلة للتجديد بدلاً من 7 سنوات.

  • #2
    رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

    يا اخوان اني والله اثق بحكام تركيا الجدد ولا اخذ بالذين يهاجمونهم
    لأنهم بدئوا التغيير من الصفر بعد ان دمرها العلمانيين وليس مع من يقول يجب التغيير في يوم وليله لأن العسكر مازال لهم بالمرصاد
    انهم يسحبون البساط من تحت ارجل العلمانيين خطوه خطوه حتى يأتي اليوم الذي يصبح فيه الأسلام القوه المسيطره بإذن الله
    لا تستعجلوا عليهم انهم على الطريق الحق بإذن الله وسيرجعون تركيا الى الأسلام بخطوات مدروسه وغير متهوره
    تدمر كل شيء وكل الذي بنوه
    وفقهم الله الى ما يحبه ويرضاه

    تعليق


    • #3
      رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

      الله اكبر ولله الحمد
      اللهم انصر دينك يا ارحم الراحمين

      تعليق


      • #4
        رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

        الله أكبر خطوة ممتازة 100%
        الله يوفقهم لكل خير

        تعليق


        • #5
          رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

          الله اكبر ولله الحمد

          نصرك الله يا اردوعان

          تعليق


          • #6
            رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل



            تعليق


            • #7
              رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

              لعنة الله على العلمانيين في كل وقت وكل زمان جعلوا من دولة الخلافة دولة العلمانيين , ندعوا اله ان يخلصنا من بني علمان في كل مكان وان ييسر للاسلام انتصاره على العلمانيين المرتدين

              تعليق


              • #8
                رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

                للأسف الوضع في تركيا ليس كما يصوره الإعلام بأن تركيا دولة علمانية

                بالعكس فالناظر إلى طبيعة السكان يعرف مدى تطبيق الغالبية للأعراف الإسلامية

                وأعتقد فوز حزب العدالة والتنمية للمرة التانية على التوالي يثبت ذلك
                التعديل الأخير تم بواسطة صقرُ الإسلام; 27/08/2007, 08:04 AM.

                تعليق


                • #9
                  رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

                  تعليق


                  • #10
                    رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

                    الله أكبر جاء الفتح وابتهجت للمؤمنين نفوس سرها وشفا مشي النبي يحف النصر موكبه مشيعا بجلال الله مكتنفا

                    تعليق


                    • #11
                      رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

                      كل هذا لا ينفع ... القوة هي التي تعيد للإسلام نفوذه

                      تعليق


                      • #12
                        رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

                        المشاركة الأصلية بواسطة TROJAN2006
                        كل هذا لا ينفع ... القوة هي التي تعيد للإسلام نفوذه

                        صحيح ودليل ذلك صلح الحديبية

                        تعليق


                        • #13
                          رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

                          اللهم انصر الاسلام والمسلمين

                          تعليق


                          • #14
                            رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

                            الله اكبر ولله الحمد
                            انشالله انها بتكون بدايه عودة الاسلام وعزه الى تركيا

                            تعليق


                            • #15
                              رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

                              لا تفرحوا كثيرا فقد عبر عن خطته في كلمتين قال ساحمي العلمانية واحافظ على علمانية تركيا
                              اما الكلام هذا فهو لابعاد اللوم لا اكثر ولاظهار انهم عملوا شيئا وغيروا لكن في الاساس لم يفعلوا شئ الجيش هو القوة وهو علماني وهو لا يملك شي ان حاد عن طريقهم قتلوه وثاروا عليه ولن يسمحوا ان تذهب جهود العلمانيين سدى وهباء منثورا في محاولتهم للتقرب من اوروبا والانضمام للاتحاد الاوروبي 00000

                              تعليق


                              • #16
                                رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

                                المشاركة الأصلية بواسطة TROJAN2006
                                كل هذا لا ينفع ... القوة هي التي تعيد للإسلام نفوذه
                                تفكر قليلا قبل ان ترد يا اخي

                                فإني اراك من العاقلين

                                تعليق


                                • #17
                                  رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

                                  المشاركة الأصلية بواسطة اخوان القاعدة
                                  لا تفرحوا كثيرا فقد عبر عن خطته في كلمتين قال ساحمي العلمانية واحافظ على علمانية تركيا
                                  اما الكلام هذا فهو لابعاد اللوم لا اكثر ولاظهار انهم عملوا شيئا وغيروا لكن في الاساس لم يفعلوا شئ الجيش هو القوة وهو علماني وهو لا يملك شي ان حاد عن طريقهم قتلوه وثاروا عليه ولن يسمحوا ان تذهب جهود العلمانيين سدى وهباء منثورا في محاولتهم للتقرب من اوروبا والانضمام للاتحاد الاوروبي 00000
                                  اخي ليش تفكيرك سطحي؟!

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

                                    اعتقد ان اردوغان نجح في اختراق النظام العلماني وما هي الا مسألة وقت حتى تنجلي الامور وتتضح ليعلن اردوغان نجاح تجربته

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

                                      وفي ذلك رد على بعض الإخوة الكرام الذين يفتقدون لفقه الأولويات-وهو فقه ثابت بالقرآن والسنة- ويأخذون الأمور على عجالة ويضعونهم في خانة واحدة مع العلمانيين ..!

                                      بكل المقاييس والمعايير فإن الحكومة الحالية خير للمسلمين ولشعائر الله عز وجل بغض النظر عن الاستدلال بالصور وما إلى ذلك والتي يستدل بها بعض الإخوة .

                                      ولا يمكن لمسلم عاقل أبدا أن يساوي بينهما.

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

                                        المشاركة الأصلية بواسطة خليفة العياش
                                        اخي ليش تفكيرك سطحي؟!
                                        فهمني يا فهيم!!!!!

                                        تعليق


                                        • #21
                                          رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

                                          المشاركة الأصلية بواسطة اخوان القاعدة
                                          فهمني يا فهيم!!!!!
                                          المشاركة الأصلية بواسطة عدو الظلمة
                                          وفي ذلك رد على بعض الإخوة الكرام الذين يفتقدون لفقه الأولويات-وهو فقه ثابت بالقرآن والسنة- ويأخذون الأمور على عجالة ويضعونهم في خانة واحدة مع العلمانيين ..!

                                          بكل المقاييس والمعايير فإن الحكومة الحالية خير للمسلمين ولشعائر الله عز وجل بغض النظر عن الاستدلال بالصور وما إلى ذلك والتي يستدل بها بعض الإخوة .

                                          ولا يمكن لمسلم عاقل أبدا أن يساوي بينهما.
                                          هذا رد سريع لك من اخ اخر !

                                          عدا عن تعليل بسيط اخر ألم تسمع بقول" بتمسكن حتى يتمكن " هذا هو اردوغان بالضبط

                                          تعليق


                                          • #22
                                            رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

                                            المشاركة الأصلية بواسطة خليفة العياش
                                            هذا رد سريع لك من اخ اخر !

                                            عدا عن تعليل بسيط اخر ألم تسمع بقول" بتمسكن حتى يتمكن " هذا هو اردوغان بالضبط
                                            وين بتحط هذا القول من الدين الاسلامي وزاساليب الدعوة والتمكين
                                            (( وعد الله الذين امنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الارض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذين ارتضى لهم )))
                                            وقوله ساحمي العلمانية وساحافظ على علمانية تركيا يتنافى مع هذا القول 000
                                            اجبني بالدين والكلام المقنع لابالامثال والاقوال وغيره
                                            ولك مني هذه لانك قلت ان تفكيري سطحي

                                            تعليق


                                            • #23
                                              رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

                                              نسأل الله أن يمكن للمسلمين الصادقين في تركيا
                                              أوردوغان يبدأ مسيرة الألف ميل بخطوة واحدة على الطريق الصحيح لاستعادة الصحوة والخلافة في البلاد العثمانية وما يصنعه أوردوغان وحزبه هو فقط الطريقة المثلى لأي حزب اسلامي عاقل يلم بواقع تركيا، فالقوة لا يمكن أن تجدي شيئاً في التغيير لأن مفاتيح القوة بيد علمانيي الجيش ولا إمكانية للحسم العسكري قبل الحسم المدني وهو العمل على أسلمة المجتمع كاملاً.

                                              تعليق


                                              • #24
                                                رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

                                                المشاركة الأصلية بواسطة اخوان القاعدة
                                                وين بتحط هذا القول من الدين الاسلامي وزاساليب الدعوة والتمكين
                                                (( وعد الله الذين امنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الارض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذين ارتضى لهم )))
                                                وقوله ساحمي العلمانية وساحافظ على علمانية تركيا يتنافى مع هذا القول 000
                                                اجبني بالدين والكلام المقنع لابالامثال والاقوال وغيره
                                                ولك مني هذه لانك قلت ان تفكيري سطحي
                                                ومالذي يتعارض وهذه الاية التي يفعله اردوغان وحزبه

                                                فقط لانه قال انه سيحمي العلمانية ضربت به وبحزبه عرض الحائط !

                                                ثم ان هذا المحور اسمه المحور السياسي ! واظن ان اي قول لا يعارض الدين لا غبار عليه كقولي ذاك

                                                ظروف تركيا العلمانية ووجود الجيش الذي يحكم ويتحكم بزمام الامور فيها يحتم على اردوغان التصرف بهذا الشكل

                                                واظن ان جواب الاخ في فقه الاولويات كان كافيا لك

                                                ولا تنسى اننا جميعا طلاب علم ونضع ارجلنا على طريق الدعوة ولسنى علماء كبار ومفتين إلا إذا كنت انت كذلك

                                                تعليق


                                                • #25
                                                  رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

                                                  أردوغان داهية ... استطاع أن ينجح في الوصول للحكم وقيادة الحكومة في ظل وجود جيش يحاول منعه من تحقيق أي إنجاز يعيد الإسلام شيئاً شيئاً إلى تركيا ...

                                                  سمعت أن تركيا ستتخلص من ديونها الخارجية قريباً... هذه نقطة تحسب لحزب العدالة والتنمية بقيادة أردوغان ..حسن إدارة الدولة ...

                                                  لا أظن أن القوة تستطيع اختراق صفوف العلمانيين كما اخترقها أردوغان...

                                                  أردوغان يتقدم خطوة خطوة وبهدوء في صراعه مع العلمانيين ... بارك الله فيه.

                                                  تعليق


                                                  • #26
                                                    رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

                                                    المشاركة الأصلية بواسطة محب الصالحين2
                                                    أردوغان داهية ... استطاع أن ينجح في الوصول للحكم وقيادة الحكومة في ظل وجود جيش يحاول منعه من تحقيق أي إنجاز يعيد الإسلام شيئاً شيئاً إلى تركيا ...

                                                    سمعت أن تركيا ستتخلص من ديونها الخارجية قريباً... هذه نقطة تحسب لحزب العدالة والتنمية بقيادة أردوغان ..حسن إدارة الدولة ...

                                                    لا أظن أن القوة تستطيع اختراق صفوف العلمانيين كما اخترقها أردوغان...

                                                    أردوغان يتقدم خطوة خطوة وبهدوء في صراعه مع العلمانيين ... بارك الله فيه.
                                                    نسأل الله له السداد والله إني احبه في الله

                                                    تعليق


                                                    • #27
                                                      رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

                                                      ينتظر وزير الخارجية التركي عبد الله غل بثقة شبه مؤكدة فوزه التاريخي برئاسة البلاد في نهاية التصويت الثالث الأخير الذي سيجريه البرلمان الثلاثاء المقبل.

                                                      وقد فشل غل في التصويتين السابقين في الحصول على أغلبية الثلثين من أصوات النواب, إذ إنه كسب أصوات 337 من أصل 550 نائبا يشكلون كامل نصاب البرلمان. وكان عليه أن يكسب 367 صوتا ليفوز بأغلبية الثلثين المطلوبة في الدورة الثانية.

                                                      أما في الجولة الثالثة فيشترط أن يفوز غل بالأغلبية المطلقة (أي 276 صوتا) وليس أغلبية الثلثين, لذلك فهو مطمئن للأمر, لأن حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي إليه يشغل 340 مقعدا في البرلمان منذ فوزه في الانتخابات التشريعية المبكرة في 22 يوليو/تموز الماضي.

                                                      وتمت الدعوة إلى هذه الانتخابات لإخراج البلاد من أزمة سياسية خطيرة نجمت عن ترشيح غل للرئاسة, ما دفع ملايين الأتراك للخروج في مظاهرات تأييد للعلمانية. وبلغت الأزمة ذروتها عندما هدد الجيش بالتدخل.

                                                      وعرقلت مقاطعة أحزاب المعارضة الانتخابات الرئاسية لأن حزب العدالة والتنمية لا يستطيع تحقيق النصاب المطلوب. وينفي الحزب السعي للمساس بالعلمانية, وقد وعد غل مرارا بالدفاع عن مبدأ فصل الدين عن الدولة. كما أكد أنه سيكون رئيسا غير منحاز في خدمة كل المواطنين.

                                                      غير أن معارضيه ما زالوا يشعرون بالارتياب مؤكدين أن رجلا تهكم على الطابع الغربي لتركيا ويلبس زوجته الحجاب لا يمكنه تمثيل الجمهورية.

                                                      ويرى كثيرون أن وصول غل إلى الرئاسة سيكون انتصارا تاريخيا للديمقراطية في مواجهة الجيش الذي تسبب خلال ستة عقود من التعددية، في سقوط أربع حكومات.

                                                      وخلال حملته الانتخابية، وعد حزب العدالة والتنمية بدستور جديد أكثر ليبرالية سيحدد دور الجيش بصفته حارس النظام القائم. ورأى المراقبون أن نجاح حزب العدالة والتنمية في الانتخابات يفترض أن يسمح لغل ببدء ولايته الرئاسية بهدوء لأن الجيش لا يريد أن يفقد احترام الشعب.

                                                      تعليق


                                                      • #28
                                                        رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

                                                        يكفي من اردوغان ان ابنته كانت تتعلم في مدرسة خارجية كي تبقى واضعة للحجاب ولاتحرم منه ويكفي ايضا منه زفاف ابنته التي كانت ايضا به محجبة فلله درك وففقك الله وهداك وسدد خطاك
                                                        التعديل الأخير تم بواسطة فلاان; 27/08/2007, 11:30 AM.

                                                        تعليق


                                                        • #29
                                                          رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

                                                          تعليق


                                                          • #30
                                                            رد : ::: الله أكبر :: أول الغيث :: المحجبات في الجامعات.. هدف أردوغان المقبل

                                                            سبحانك ربي !!!!!!

                                                            والله حال الكثير من المساكين اليوم يرثى لها !! يكبرون ويهللون لبعض العلمانيين المتسترين بزي مهترء من
                                                            الشعارات الإسلامية !!!!

                                                            إن الذى يحسب أنه بغير هدي محمد ( صلى الله عليه وسلم ) سينشر هذا الدين وسيغير أنظمة الطواغيت ويقهرها
                                                            واهم وصاحب عقيدة مشوهة !

                                                            لقد وصف الله من أراد الآخرة بالسعي لها بسعيها الذى خطه سيد البشرية جمعاء ( صلى الله عليه وسلم ) لا حسب هواه
                                                            وهوى حزبه (( من أراد الآخرة وسعى لها سعيها وهو مؤمن )) .. أولا النية الصالحة ( من أراد ) وهذا لا يكفى فيجب
                                                            العمل الصالح المقبول ( وسعى لها سعيها ) وليس بما يحسبه حسنا .. وهذا أيضا لا يكفى بل يجب أن يكون مؤمنا
                                                            ظاهر الإيمان ( وهو مؤمن ) لا أن يصرح جهارا نهارا بردته وهو يؤكد أنه سيحافظ على العلمانية !!!

                                                            أي اسلام هذا !! والذى رفع السماء بغير عمد ما هو هذا اسلامنا !!!

                                                            هل حسب اردوغان وأزلامه أن الإسلام يبنى بغير بذل الدم والتضحيات !!!

                                                            هل حسب غول ( صديق اليهود ) أنه سيجعل للإسلام الحقيقي موطأ قدم فى تركيا دون أن يعذب ويضطهد ويقتل
                                                            ويطارد ويشرد ومن ثم يمكن له !!!!! أم أنه أكرم من الرسول وصحبه !!! بل حاشاهم أن يكون أزلام العلمانية أجمعين
                                                            بعشر ذرة تراب علقت فى نعل أحدهم .. لا بل بأشعث أغبر قدم روحه على الجبهات رخيصة لتعلوا راية التوحيد ...
                                                            لا بالكراسي والكرافات والتصوير واللقاءات الصحفية والعلمانية و القوانين الوضعية !!!!

                                                            لقد أثبت اردوغان وغول وأزلامهم أنهم طلاب دنيا والباحثون عن رضى الشعب والغرب لا الرب ... ألم يلغى أردوغان
                                                            قانون تجريم الزنا لينضم للاتحاد الأوروبي ولا زال كالكلب الطريد !! ألم يقرأ هذا الذى يدعى الإسلام (( ولن ترضى
                                                            عنك اليهود ولا نصارى حتى تتبع ملتهم )) يعنى ولو أعلن صراحا جهارا نهارا أنه راع للعلمانية فلن يرضى عنه الغرب
                                                            حتى يتهود ويتنصر ويترك الإسلام .... هذا ديننا وهذه عقيدتنا نحن المسلمون .. ولن تكون عقيدة غول ( صديق اليهود)
                                                            على هذه العقيدة .. عقيدة الولاء والبراء ....!

                                                            (( قل هل ننبأكم بالأخسرين أعمالا .. الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا ))
                                                            لقد قال العلماء أن شرطي قبول الأعمال هما القصد والمتابعة .. أما القصد فهو النية الصالحة .. وهذه لا تكفى ..
                                                            فيجب أن تقرن بالمتابعة الحسنة أي العمل الطيب الحسن المقبول عند الله .. ولن يقبل عمل بغير هذين الشرطين ..
                                                            ولن تكون هناك متابعة حسنة بغير هدي الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) وبغير فهم السلف رضوان الله عليهم أجمعين ..

                                                            فمن رضي بالعلمانية والدساتير والقوانين الوضعية فليس على نهج محمد وصحبه ..

                                                            اللهم انى أشهدك أنى أبغضتك ارودغان وغول فيك ..
                                                            التعديل الأخير تم بواسطة المرابط; 27/08/2007, 01:21 PM.

                                                            تعليق

                                                            جاري التحميل ..
                                                            X