إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رسالة الى المشرف ومن يهمه الأمر!!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رسالة الى المشرف ومن يهمه الأمر!!!!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    أما بعد:
    من المستغرب أن نصل بمستوى قضية الاقصى الاسلامية الى إطار ضيق، وتقزيم لقضية الاسلام الأولى حيث أصبحت قضية الفلسطينيين وحدهم تحقيقا لرغبة العدو. إن هذا المنتدى كما يجب أن يكون وخصوصا على شبكة فلسطين بوقا لنصرة الاسلام واعلاء كلمة الله وتجمعا مباركا للمجاهدين من كل أنحاء العالم.

    لقد حارت البابنا... هل المشرفين على هذا المنتدى يعبرون بمواقفهم وتصرفاتهم عن موقف ونظرة وعقيدة حركة حماس!!؟

    غن كان الجواب كلا... فعجبا لأمركم كيف تقزمون قضية المسلمين الى قضية خاصة ضيقة الافق.

    وان كان الجواب نعم... فعلى الدنيا السلام. يقول الرسول صلى الله عليه وسلم "إذا ضيعت الأمانة فاتظر الساعة، فقيل كيف تضيع الأمامة يا رسول الله، فقال صلى الله عليه وسلم إذا وسد الأمر الى غير أهله فانتظر الساعة" أو كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    واعلموا انه لا تحرير للأقصى إلا برايات "لا إله إلا الله محمد رسول الله" ومن ثم تحديد معسكر الأعداء وعلى رأسهم أعداء الداخل من العملاء والمنافقين والرويبضة والروافض المجوس تحقيقا لقوله سبحانه وتعالى {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ قَاتِلُواْ الَّذِينَ يَلُونَكُم مِّنَ الْكُفَّارِ وَلِيَجِدُواْ فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ} (123) سورة التوبة

    لماذا حذف المشاركات المعبرة عن آراء أصحابها كما تقولون. أين حرية الرأي والتعبير، هل تريدوا منا فقط كتابة ما يتناسب مع آرائكم واطروحاتكم {مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ} (154) سورة الصافات

    ومنذ متى تقرر فصل قضايا وهموم الأمة بعضها عن بعض؟؟ فقضية أفغانستان أو كشمير أو الشيشان أو غيرها من قضايا الامة ما هي إلا إمتداد طبيعي لقضية الأقصى. وتأتي وتقول لي تحدث عن فلسطين فقط، كيف هذا؟ لو كان عندكم مستند شرعي في الفصل بين هذه القضايا أفيدونا يا رعاكم الله.

    والى متى نسكت عن الحق؟

    كيف تريدني أن اسكت عن ذكر أيــــران الروافض التي تدعي الإسلام من جه تقية وتذبح إخواني وتغتصب أخواتي من الجهة الأخرى!!!!!!!!

    الى متى الصمت وتكميم الأفواه؟؟ إذا كنت لا تريد أن تتكلم، دعني أتكلم ولا تحرمني من حقي في الدعوة الى الله وكشف شبهات الرافضة قتلة المسلمين والمتآمرين على خلافتهم، أو لعلك نسيت ذلك؟؟!!

    {وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ} (21) سورة يوسف

  • #2
    أخي العزيز عمران ..
    تحية طيبة لك ولجميع الإخوة الكرام أعضاء وزوار شبكة فلسطين للحوار .. ونبارك لكم حلول شهر رمضان أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات ..
    وأما جوابي على سؤالك فأقول لك إن هذا الموقع - موقع المركز الفلسطيني للإعلام - وكذلك شبكة فلسطين للحوار المنبثقة عنه لا يمثلان أبداً رأي حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ولا يعتبر ما يرد في الموقع أو ما يرد في هذه الشبكة من مسؤوليها بالضرورة ممثلاً لوجهة نظر الحركة .. ونحن أعلنا مراراً وتكراراً أن المركز الفلسطيني للإعلام لا يمثل تنظيماً أو حركة بعينها وإن كنا لا ننكر ولا نخفي أننا نلتقي في معظم الأطروحات والرؤى مع حركة حماس .. هذا من جهة ..
    ومن جهة أخرى فأعتقد أنك ظلمتنا حينما اتهمتنا بأننا نقزم القضية .. فنحن ندرك تماماً أن قضية فلسطين هي قضية إسلامية وندعو كل مسلم على وجه الأرض للعمل من أجلها والنقاش حولها .. ولكننا نؤكد على أن النقاش شيء والسباب والشتائم شيء آخر ... ولهذا نضطر أحياناً وفي أضيق الحدود - كم مشاركة عدلنا فيها يا ترى؟؟؟؟- بالتعديل في نصوص بعض المشاركات والتي تحتوي إساءات لأشخاص أو جهات بعينها .. وأنا أقبل منك يا أخي عمران أن تنتقد من تريد حتى لو أردت انتقادي شخصياً وانتقاد المركز الفلسطيني للإعلام وحماس وأي أحد آخر فليس لدينا مانع في ذلك ولكن المانع عندنا والمحظور لدينا هو التحول إلى السباب والشتيمة خصوصاً مع مخالفيك في الرأي ..
    وأذكرك أننا كنا قد اتفقنا معك عند افتتاح هذا المنتدى أن لا تخوض في موضوع السنة والشيعة على اعتبار أن هذا الموضوع يفرق ولا يجمع وليس هنا مكانه .. وأسعدنا جداً التزامك بما اتفقنا عليه طيلة الفترة الماضية .. وأسعدتنا جداً تلك المشاركات القيمة التي أتحفت هذا المنتدى بها .. ولكن .. وللأسف لم يستمر ذلك طويلاً فقد بات ملاحظاً عليك الآن أنك أعدت الكرة وأنك لا تأل جهداً في إثارة هذا الموضوع الذي اتفقنا معك على عدم إثارته .. وليس هذا فقط .. بل وجدنا أنك بدأت تنتقص من بعض الإخوة الذين يخالفونك الرأي في هذا الموضوع .. وهذا أمر لا يمكن أن نسكت عليه ..
    فيا أخي عمران .. مع اعتزازنا بك وتمسكنا بك وإصرارنا على كونك أحد أعمدة هذا المنتدى المبارك إلا إننا لا يمكن أن نقبل بالاستمرار في إثارة هذا الموضوع - المثير للفتنة حسب رأينا على الأقل - وبهذه الصورة التي لا تحترم رأي الآخرين وحقوقهم ..
    ونحن نحاول جهدنا أن لا نتدخل في مجريات أي حوار وأن لا نحذف أو نعدل أية مشاركة ما دام ذلك ممكناً .. فساعدنا على تنفيذ ذلك بارك الله فيك ..
    ولك منا كل التحية والحب والتقدير
    طارق
    ملاحظة : بخصوص إيران فنحن لا نمنع مهاجمة مواقف أي دولة ولكن دون مهاجمة الطائفة .. ولا التجريح بالأشخاص والهيئات .. فهاجم إيران أو غيرها كما شئت .. ولكن احصر هذا الهجوم في الموقف والنظام لا في الطائفة والأشخاص ..
    التعديل الأخير تم بواسطة Tariq; 18/11/2001, 08:37 PM.

    تعليق


    • #3
      إضافة مهمة

      ابتداء أشكر أخي عمران على حرصه ولهفته ورغبته في نصح الناس بما يعتقده ونحن لا نختلف معه كثيرا فيما يطرح ولابد لنا أن نشرح الأمر كما سبق أن شرحه أخي طارق وشرحناه عدة مرات مع الأخ عمران الذي أرهقنا بكثرة تجاوزاته وقلنا له مرارا إننا لا نريد تحويل المنتدى إلى طائفية فنحن لم نجعله لذلك وإذا أراد ذلك فلديه عشرات المنتديات التي تقبل ذلك ونحن لعلمنا أن الخلاف بين السنة والشيعة امتد لقرون طويلة وكان سببا في مظالم سياسية واجتماعية مخيفة في تاريخنا البعيد والقريب وهذا الخلاف لا يمكن حله بكل الطرق التي جربت فالتشيع ديانة يعتقدها طائفة من الناس وإذا استمررنا في تغذية هذه النار فلن تجلب لنا سوى الدمار لنا أو لهم وفي تاريخنا صفحات سوداء كانت من الشيعة ومن السنة أيضا ومنهجية الرؤية تقتضي معرفة الآخر وحدود الاجتماع والافتراق ثم نبني سياستنا الشرعية وفق هذا دون أن تنازل عن اعتقادما المؤيد دليلا وشرعا
      وأخي عمران قد اضطرنا للحذف والتعديل في كتابته ليس بسبب موقفه من الشيعة وهو يعلم ذلك جيدا بل بسبب لغته الحالقة السالقة من قبيل رده على خصمه : أخزاك الله ...يا فتنة الشيطان ...وكلمات من هذا القبيل
      وقد حاولنا مع عمران أن نجعل الأمر بيننا إلا أنه مصر على طريقته في صرف المنتدى عن هدفه .
      والله الهادي إلى سواء السبيل

      تعليق


      • #4
        معذرة

        الأخ " عثمان " و الأخ " طارق "

        صراحة لم أستطع أن أمنع نفسي من الكتابة بعدما رأيت هذا الهجوم علي الأخ " عمران " حفظه الله ، ولماذا ؟ لأنه قال كلمة حق وقال حقيقة ما يحدث !!

        صراحة لا أدري

        هل لم تستبين الصورة بعد ، هل لم تدركوا بعد أين العدو وأين الحليف ؟!!

        ان في الأحداث الجارية لعبرة أيما عبرة ، ولكنها لمن يعتبر فقط



        تقول يا أخ طارق : "أن هذا الموضوع يفرق ولا يجمع وليس هنا مكانه "

        من مصلحة الأسلام أن يفترق عن الكفر ، ولا أدري سر حرصك علي الجمع بين الأثنين وجعل هذا المكان مكانا لاجتماعهما !!



        "وللأسف لم يستمر ذلك طويلاً فقد بات ملاحظاً عليك الآن أنك أعدت الكرة وأنك لا تأل جهداً في إثارة هذا الموضوع الذي اتفقنا معك على عدم إثارته .. "

        وماذا يفعل الأخ "عمران" اذا ما كان الشيعة نفسهم رفضوا هذا الاتفاق ، وساروا ينشرون في المنتدي أفكارهم علي غرار "طالبان كانت مدعومة بأمريكا " ، "ما هو المستقبل في أفغانستان بعد سقوط طالبان " وغير ذلك من الآراء التي تشكك المسلم الحق في عقيدته وتذر الرماد في العيون عن حقيقة الأحداث ، هذه نقطة

        النقطة الثانية فرضتها الأحداث فرضا علي الأخ "عمران" ، وليس ما حدث في كابول من اغتصاب المسلمات السنيين علي أيدي الروافض والمذابح التي حدثت علي أيدي الروافض ، ليس كل هذا ببعيد ولا تقل لي ما حدث ليس علي أيدي الروافض ، هذا الكلام أنقله لك عن لسان طالبان نفسها

        ثم نأتي هنا ونجد أن الروافض يتم الدفاع عنهم و عن حرية اعتقادهم وحرية التعبير بدافع الاتحاد وعدم التفرق

        أي اتحاد هذا وأي فائدة ترجي منه ؟!!



        " بخصوص إيران فنحن لا نمنع مهاجمة مواقف أي دولة ولكن دون مهاجمة الطائفة .. ولا التجريح بالأشخاص والهيئات .. فهاجم إيران أو غيرها كما شئت .. ولكن احصر هذا الهجوم في الموقف والنظام لا في الطائفة والأشخاص "


        صراحة لا أدري ، ايران بها السنة والشيعة ، وصراحة هما يعيشان مع بعضهما البعض في آخر انسجام كما لا يخفي عليك ، يعيشان في وحدة من الطراز الذي تسعي اليه

        وهذا الرابط يدل علي صحة كلامي :



        وسواء أردنا أم لم نرد ، فان الطائفة الحاكمة في ايران هي طائفة الرافضة ، واذا ما أردنا انتقاض ايران كدولة وحكومة فاننا ننتقض الرافضة ، صراحة لا أري أي فارق بين الأفراد والهيئات الحاكمة في ايران و بين الحكومة الايرانية ، اذكر لي انت الفرق ان كنت تجد واحدا ؟؟!!

        ================================================== ======

        الأخ "عثمان "

        " ونحن لعلمنا أن الخلاف بين السنة والشيعة امتد لقرون طويلة وكان سببا في مظالم سياسية واجتماعية مخيفة في تاريخنا البعيد والقريب وهذا الخلاف لا يمكن حله بكل الطرق التي جربت فالتشيع ديانة يعتقدها طائفة من الناس وإذا استمررنا في تغذية هذه النار فلن تجلب لنا سوى الدمار لنا أو لهم وفي تاريخنا صفحات سوداء كانت من الشيعة ومن السنة أيضا ومنهجية الرؤية تقتضي معرفة الآخر وحدود الاجتماع والافتراق ثم نبني سياستنا الشرعية وفق هذا دون أن تنازل عن اعتقادما المؤيد دليلا وشرعا "


        أتفق معك في أنه لا يمكن حل هذا الخلاف بكل الطرق التي جربت ، ماعدا طريقة واحدة اتخذها القائد "صلاح الدين " وهي القتل والاستئصال للشيعة وقام بهذه العملية قبل أن ينتقل لحرب الصليبيين عملا بمبدأ "قتال العدو القريب أولي "

        فلا أدري اذا كنت أنت تختلف مع القائد صلاح الدين فهذا شأنك ، ولكن لا تجبر أخاك " عمران " علي ذلك

        أما النار التي يتم تغذيتها ، فهي موجودة ومتقدة شأنا أم أبينا ، والشيعة يضحكوا علينا بشعارات الوحدة والوطنية الي آخر هذا الهراء حتي نفتح آذاننا لهم، واذا ما فتحناها يحدثوننا عن معتقدات أقل ما توصف به أنها مبتذلة وسخيفة - ولا أتكلم عن المعتقدات الدينية - ولكن عن اعتقادهم و نظرتهم للأمور الجارية ، وهو مايحاول الأخ " عمران " أن ينبهنا اليه فنقوم نحن بحذف مواضيعه !!

        ولاتقل لي حذفناها بسبب "لغته الحالقة السالقة" ، صراحة لا أري في "أخزاك الله" شيئا والأخ عمران يدعو علي هذا الشخص بأن يخزه الله ولا أري في هذا "لغة حالقة سالقة" علي حد تعبيرك

        أو " يا فتنة الشيطان " هو يقر صفة فيه وهذه الصفة علي حسب اعتقاد الأخ " عمران " أنها متوفرة فيه نتيجة للآراء التي ذكرها هذا الشخص فهذا الشخص ببساطة قد فتنه الشيطان و هذا اعتقاد الأخ "عمران" ، فلم يستعمل الأخ هنا لغة "حالقة سالقة " علي حد تعبيرك فهو لم يقل "كلاب أو أولاد .."

        وصراحة لا أريد أن أنخرط أكثر في هذا الهراء

        الأخ عمران يعترض علي وجهة نظر الشيعة للأمور ، ويعترض علي تفسيرهم المغرض والمشوه للأمور والذي لا يريدون به سوي البلبلة والتشويش للأمور ولا تقل لي كل واحد حر في رأيه

        لا ، واجبك كمشرف علي هذا المنتدي أن تمنع الخوض في المجاهدين في طالبان ووصفهم بأنهم كانوا مدعومين من أمريكا ووو .. الي آخر ما يقال عنهم

        واجبك كمشرف علي هذا المنتدي أن تمنع أي كلمة مغرضة غير حقيقية أن تقال ، لا أن تسمح بهذا تحت شعار حرية التعبير واذا ما رد أحد علي هذا الكلام حذفته



        ربنا معاك يا أخ " عمران"

        تعليق


        • #5
          أولاً أحب أن أشكرك أخي خطاب على مداخلتك الطيبة .. ولكني لا أدري كيف توصلت إلى أننا نشن هجوماً على الأخ عمران .. بل على العكس تماماً الأخ الحبيب عمران هو الذي شن علينا هجوماً بطرحه هذا الموضوع .. وإذا قرأت ردي عليه مرة أخرى لا بد وأنك سوف تلاحظ كم أشدت بالأخ عمران وبمشاركاته وأكدت عليه ضرورة الاستمرار في المشاركات وطرح المواضيع في هذا المنتدى وأكدت على أنه من أعمدة المنتدى.. ولم أمنعه من المشاركة في أي شيء .. كل ما طلبته منه هو التزام آداب الحوار وعدم تسخيف الآخرين وآرائهم .. وعدا ذلك لا نريد من عمران سوى الاستمرار بإغناء هذا المنتدى ..!! فهل في طلبنا هذا تعد وتجاوز واستبدادية؟؟؟؟!!!!!!!!!
          وموقفنا من إخواننا المجاهدين طالبان والشيخ البطل أسامة بن لادن موقف واضح ولا لبس فيه .. ولكننا لا يمكن أن نلجم الآخرين .. وبينما أنت تدعونا هنا لأن نتبع الدكتاتورية ضد كل من يخالفنا تطالبنا بالسماح للأخ الحبيب عمران بأن يقول ما يشاء وكيفما يشاء ؟؟!! ألا تعتبر ذلك متناقضاً؟؟!! .. وأنا هنا أسأل الأخ عمران ؟ هلا دللتني يا أخي عمران ماذا حذفنا لك بالضبط؟؟ ما هي الكلمات التي تم حذفها؟؟!!
          نحن لسنا مع الإخوة الذين يهاجمون طالبان وبودنا لو كنا مع طالبان بأنفسنا لا بأقوالنا فقط .. ولكننا في نفس الوقت لا نستطيع أن نحجر على رأي الآخرين ما داموا لم يتعرضوا لمخالفيهم بالطعن والسباب والشتائم .. والمطلوب هنا هو الرد على المهاجمين بأسلوب علمي ومنطقي بعيداً عن التشكيك والتجريح ..
          وبالعودة لموضوع طالبان فأقول لك إن تحالف الشمال الذي يغتصب النساء أيضاً غالبيته من السنة .. ونحن نحارب هؤلاء كما نحارب الشيعة الذين شاركوا في ذلك .. لكن علينا أن لا ننسى أن كثيراً من الشيعة ايضاً يؤيدون طالبان وأسامة بن لادن ويودون لو كانوا معهم .. وباعتقادي الشخصي أن التعميم هنا لا يصح .. ولا يخفي عليك أخي الحيبيب أن كثيراً من السنة يهاجمون طالبان أيضاً ويطرحون التساؤلات التي أوردتها في مداخلتك .. ولكن سكوتنا عن نشر مثل هذه الآراء في المنتدى لا يعني أننا نوافق عليها .. فأنا شخصياً أرى في طالبان العصبة المؤمنة المجاهدة وأسأل الله أن يحميهم فرداً فرداً وأن ينصرهم على أعدائهم ..
          أرجو أن يتم فهمنا بالشكل الصحيح .. ولا داعي لتحميل هذا الموضوع أكثر مما يحتمل .. وبارك الله فيكم
          التعديل الأخير تم بواسطة Tariq; 20/11/2001, 10:25 AM.

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

            معذرة يا أخ طارق

            أنا لم أقصد بكلامي يا أخي أن نتبع الدكتاتورية ضد كل ما يخالفنا ، لكن كان قصدي أن هذا المنتدي يرتاده الكثير من الناس وآرائهم مختلفة فانشر الرأي والرأي الآخر ، لا تنشر رأيا ثم حينما يرد أحد عليه تقوم بحذفه

            أنا لا أذكر ماحذفته تحديدا لأنني لست من رواد المنتدي بكثرة لسبب ، وهو أن معظم الرواد من الشيعة -وهذه حقيقة لا نستطيع انكارها-فبالتالي لا أجد من الآراء ما يروق لي وصراحة لا أجد الوقت الكافي للرد عليها ، وبارك الله في الأخ "عمران" لتوليه هذه القضية وعمله علي الحد من انتشار الفكر الشيعي في المنتدي

            لكن أذكر آخر مشاركة للأخ "عمران" وهي : "صدقوني الروافض هم العدو الحقيقي لهذه الأمة" رأيتها مؤخرا والآن لا أجدها ، وأعتقد أن الأخ عمران أثار هذا الموضوع بسببها

            وعموما بغض النظر عن أي مشاركة هي التي حذفت ، فان كلامنا حول جعلك هذا المنتدي للكثير من الآراء الشيعية واذا ما قام الأخ عمران بالرد عليها قمت بالحذف كليا أو جزئيا فأين كلامك عن حرية الرأي أو عن الدكتاتورية هنا

            سأقولها لك صراحة يا أخي

            أنا بالفعل كنت من رواد هذا المنتدي بادمان في أوله وصراحة في البداية لم تكن فكرتي عن الشيعة هكذا ، وكنت أعتقد بوجوب التعاون من أجل القضاء علي العدو المشترك و الوحدة وو..الي آخر هذا الكلام

            ولكن في الحرب الدائرة الآن في أفغانستان من الدروس و العبر و الاتعاظات ما يكشف الحقيقة لأي شخص ، وما يكشف حقيقة هذه الوحدة و زيفها وانها لن تؤدي الا الي الضياع والقتل أو التشيع

            وهذه هي الحقيقة

            كيف نتحد مع من يؤمنون بهذا الكلام:

            "أفتى الخميني بان المسلم السني مباح المال، ويجوز اخذ ماله بأية طريقة : أن أمن الشيعي على نفسه ، نص على هذا الحكم عند حديثة عن فريضة الخمس والأصناف
            .التي يجب فبها فقال : ( يجب الخمس فيما غنم من أهل الحرب الذين تستحل دماؤهم ، واموالهم وتسبى نساؤهم وأطفالهم إذا كان الغزو بأذن الأمام عليه السلام وأما إذا كان في حال الغيبة وعدم التمكن من الاستئذان فالأقوى وجوب الخمس فيه ، واما ما اغتنم منهم بالسرقة والغيلة وكذا بالربا والدعوى الباطلة ونحوها ، فالاحوط إخراج الخمس فيها من حيث كونه غنيمة لافائدة ، ولا يعتبر في وجوب الخمس في الغنيمة بلوغها عشرين دينارا على الأصح ، نعم يعتبر فيها أن لا يكون غضبا من مسلم أو ذمي أو معاهد ونحوهم من محترمي المال ، والأقوى إلحاق الناصب بأهل الحرب في إباحة ما اغتنم منهم وتعلق الخمس به ، بل الظاهر جواز اخذ ماله أين ما وجد ، وبأي نحو كان ،ووجوب إخراج خمسه)
            1- من كتاب تحرير الوسيلة ج1 ص 251- الخميني
            .لقد ضمن هذا النص أحكاما تستدعي الوقوف عندها منها :
            أ-ان الخميني يجيز اخذ الما ل بالسرقة والخداع والربا والدعاوى الباطلة ، ويسمى ذلك كله غنيمة ولا اعتقد أن أحدا من أهل القبلة يجيز مثل الحكم إلا الخميني ومن على شريعته .
            ب-كذلك يجيز اخذ مال أهل السنة بأية طريقة كانت ، ولايعدهم محترمي المال بل لايعدهم في نصه السابق مسلمين ، وانظر قوله : ( ويعتبر فيه أن لا يكون غضبا من مسلم أو ذمي أو معاهد ونحوهم ، من محترمي المال ، ثم قال عقب ذلك مباشرة والأقوى إلحاق الناصب بأهل الحرب ...
            ومنا الى من يدعو وينادى بالتقارب بين اهل السنه والرافضه نهدى هذه الاقوال..وننتظرردهم عليها ..وهل من كانت هذه اقوالهم يمكن التقارب معهم!!!؟؟؟؟ "

            بالنقل من منتدي الجهاد عن الأخ "ابو عامر"

            أنا لا أريد أن أحول الموضوع الي مناظرة بيننا و بين الرافضة ، ولكن هذه جزئية رأيت من الواجب ذكرها


            ثم نأتي بعد هذا وننادي بضرورة الوحدة الوطنية وعدم اثارة الفتن وو ..

            كيف نتحد مع من لا نأمن مالنا معه ، وأي اتحاد هذا وأي فائدة مرجوة منه

            بل كيف يمكن الاقتناع بكلامه وآرائهم التي يملأون بها المنتدي فضلا عن الاستماع لها أصلا

            أنا أتفق معك في أنك يجب عليك كمشرف أن تسمح للجميع بابداء آراؤه ، لكن قم بهذا فعلا ولا تحذف بعض هذه الآراء

            وجزاك الله خيرا يا أخي

            **************************************************

            تقول يا أخي : "وبالعودة لموضوع طالبان فأقول لك إن تحالف الشمال الذي يغتصب النساء أيضاً غالبيته من السنة .. ونحن نحارب هؤلاء كما نحارب الشيعة الذين شاركوا في ذلك .. لكن علينا أن لا ننسى أن كثيراً من الشيعة ايضاً يؤيدون طالبان وأسامة بن لادن ويودون لو كانوا معهم .. وباعتقادي الشخصي أن التعميم هنا لا يصح .. ولا يخفي عليك أخي الحيبيب أن كثيراً من السنة يهاجمون طالبان أيضاً ويطرحون التساؤلات التي أوردتها في مداخلتك .. "

            معذرة يا اخي ، ولكن معلوماتك عن تحالف الشمال غير صحيحة ، واقرأ هذه المعلومات عن موقع مفكرة الاسلام:


            "من هو تحالف الشمال المعارض لطالبان ؟



            عبر قصفها المواقع الأمامية لحركة طالبان، يبدو أن واشنطن قررت المضي قدما في التعاون مع تحالف الشمال، الشريك المعروف بقسوته في المعارك.

            وفي عام 1992 وبعد سقوط النظام الموالي لموسكو ذاعت شهرة أعضاء التحالف الشمالي من حيث قسوتهم نظرا لارتكابهم العديد من المجازر وعمليات الاغتصاب والتعذيب والقصف العشوائي الذي طاول المدنيين.

            ويعتبر التحالف المتمركز بقوة في شمال البلاد، والذي تهيمن عليه قبائل الطاجيك والاوزبك والهزارة، خليطا يخلو من التضامن الفعلي والثقة المتبادلة حتى في وقت يواجه فيه العدو المشترك احتمال اقتلاعه من السلطة.

            ويواصل كل فصيل في التحالف العمل لتحقيق أهدافه الذاتية، كما إن الصراعات الداخلية بين تنظيمات التحالف لا تخفى على أحد

            وإذا أضفنا ضمور التواجد الفعلي للتحالف في مناطق الجنوب، حيث يشكل الباشتون الغالبية العظمى من سكان أفغانستان بخلاف الأقليات الأخرى التي تكون تحالف الشمال، فان الشكوك حول قدرة التحالف على تقديم بديل لنظام طالبان تصبح اكثر من جدية.

            واعلنت باكستان حليفة واشنطن في الحرب ضد الارهاب وبوضوح معارضتها عودة تحالف الشمال الى السلطة في كابول.

            ويطلق على تحالف الشمال اسم الجبهة الموحدة لكنه مقسم بشكل اجمالي الى سبعة فصائل ضمنها مجموعات منشقة.

            وهناك أولا القوات الموالية لقائد الميليشيات الطاجيكية احمد شاه مسعود المعروف بـ"اسد بانشير" الذي تولى قيادة حكومة المجاهدين بين العامين 1992 و1996.

            وبعد اغتيال مسعود، تولت قيادة ثلاثية من وادي بانشير خلافته وهم الجنرال عبد القاسم فهيم وعبد الله عبد الله ويونس قانوني.

            ويحتل الطاجيك، الذين يشكلون غالبية الجبهة الموحدة، مكانا بارزا في التحالف. ويتهمون باحتكار السلطة كما فعلوا في كابول قبل طردهم عام 1996.

            واتهم هؤلاء المقاتلون بارتكاب مجازر دون تمييز والقصف العشوائي على المناطق السكنية.

            واتهمت منظمة العفو الدولية أجهزة الأمن التابعة لمسعود عندما كانت تحت إمرة الجنرال فهيم بسحق خصيتي أحد المنشقين بواسطة كماشة.

            ويعتبر فهيم والرئيس المخلوع برهان الدين رباني الذي تعترف به الأمم المتحدة القائدين نظريا لهذه المجموعة ولكنهما مجرد واجهة في الواقع.

            ويحيط رباني نفسه بمجموعة صغيرة من الموالين تتمركز خصوصا في بدخشان في الشمال الشرقي وقرب مزار الشريف.

            والمجموعة الثالثة هي "الجمعية الاسلامية" بزعامة اسماعيل خان حاكم هراة السابق الذي طردته منها طالبان عام 1995.

            واتهم اسماعيل خان في السابق مجموعة وادي بانشير بتخريب سلطته في الغرب، ويبدو انه يشن حربه الخاصة هناك بمساعدة من ايران.

            وتاتي بعد ذلك مجموعات عرقية من الهزارة والفصائل الاسلامية الشيعية من حزب الوحدة والحركة الاسلامية، وهما منقمسان الى منظمات وحركات.

            وتتمتع هذه الجماعات بسمعة سيئة بسبب ما ارتكبته من عمليات اغتصاب وسرقة واغتيالات.

            واخيرا، هناك الجنرال الشهير قائد الميليشيات الاوزبكية عبد الرشيد دوستم زعيم الحرب الشيوعي سابقا الذي تولى قيادة الشمال بين العامين 1992 و 1997 والمعروف عنه نقل البندقية من كتف الى اخر عندما تدعو الحاجة الى ذلك.

            ويعتبر السحق بالدبابة للمذنب العقوبة المفضلة لدى دوستم الذي اطلق على رجاله لقب "لصوص السجاد". "



            وركز يا أخي علي هذه العبارة لتستبين لك الحقيقة:

            "وتاتي بعد ذلك مجموعات عرقية من الهزارة والفصائل الاسلامية الشيعية من حزب الوحدة والحركة الاسلامية، وهما منقمسان الى منظمات وحركات.

            وتتمتع هذه الجماعات بسمعة سيئة بسبب ما ارتكبته من عمليات اغتصاب وسرقة واغتيالات. "



            ولك قول آخر يا أخي لا أدري كيف قلته: " لكن علينا أن لا ننسى أن كثيراً من الشيعة ايضاً يؤيدون طالبان وأسامة بن لادن ويودون لو كانوا معهم "

            أين هؤلاء الشيعة المؤيدون لطالبان؟!! ، أنك لو قلت هذا الكلام لأحد أفراد طالبان أنفسهم لا أستطيع أن أتخيل ماذا سيكون موقفه منك !!


            وأخيرا أشكرك يا أخي لاستجابتك معي واعذرني ان بدر مني ما يسوءك

            تعليق


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم،

              الأخوة الأعزاء،

              أنا أحترم الأخ عمران احتراما كبيرا، ولا أكن له إلا كل خير، وأعرف أنه عندما يتحدث بهذه الطريقة الحادة، فإنه ما تكلم إلا حرقة وألما، ولمعه الحق في ذلك إذ إن مئات المسلمين يموتون كل يوم على أيدي المجرمين. وخاصة بعد سقوط كابول ، فقد حز ذلك في نفسه -تماما كما حصل معي- فأدى ذلك إلى أنه احترق ألما ، وما هذا الكلام ، وإن لم يكن بذيئا بطبيعة الحال، ولكنه ليس إلا من الحرقة التي في قلبه، وغيرته على الإسلام ، وأنا لا ألومه فيما قال وإن كنت أحبذ أن يكون الأسلوب أكثر دماثة من ذلك. على أية حال ، فعمران أخي أولا وأخيرا، والخلافات الظاهرية في الرأي، لن تؤثر في شيئ أبدا، فالإسلام هو دين تعدد الصواب.

              أما بالنسبة لي فأظن أن الدفاع عن إيران لا يعني كرهي لطالبان، وقولي بأنها ارتكبت أخطاء مثلا، أو قولي بأنها هزمت فهذا لا يعني أني أكرهها، بل لأنني أشفق على هؤلاء القوم أقول ما أقوله تماما كما الدواء يكون مرا ، ونتائجه تكون طيبة وحلوة. فأرجو أن لا يخطئ الأخوة التقدير. وبن لادن بالنسبة لي ، تماما كما بالنسبة لجميع الإخوة هنا -بلا استثناء- هو أب روحي، وقدوة ، وانسان عظيم، ومؤمن مقاتل، وأرجو أن لا يزاود الإخوة علي في هذه القضية. لفإن دافعت عن إيران، فهذا لا يعني أني عضو في الخارجية الإيرانية ، وكل آرائي يجب أن تكون إيرانية، وإنما أدافع عن موقفها المشرف. وإن كنتم تذكرون فقد تصدى الشيخ أحمد ياسين أكثر من مرة للدفاع عن إيران، بالإضافة إلى كثير من زعماء الحركات الإسلامية الفلسطينية واللبنانية.



              أخي عمران، أرجوك أن تقدر ما قلته لك، وأن تقدر أن كل هذه الخلافات ليست سوى خلافات سطحية، نتبادل الرأي
              في هذا المركز الديمقراطي، الذي يحتمل كل الآراء، وكذلك حسبي بك يا أخ عمران، فأنت عميد لهذا المنتدى، وساهمت كثيرا في بعث أخبار المجاهدين من مرصدك الإسلامي.

              تعليق


              • #8
                توضيح ثانٍ

                دون الخوض في الكلمة وما تفصحح عنه أو ما يقابلها أو نشم منها رائحة كذا فنحن نريد حوارا مفتوحا وجادا وموضوعيا في كل ما يشغل قضايا الأمة ولاسيما قضيتنا الأم فلسطين وما نكرهه في هذا المنتدى العصبية وما نرفضه هو الإقذاع والشتم ونؤكد مرة أخرى أننا لسنا ضد مناقضة موضوع التشيع فهو قضية وتستحق البحث والنقاش ولكن بهدف مرجو وإذا كان الغرض هو التحذير من سياسة حكومة إيران مثلا أو جماعة كذا وكذا فاعرضوا مواقفهم وانقدوها كما شئتم وقولوا إنهم شيعة أو سنة أو ماشئتم ولكننا لا نريد لهذا المنتدى أن يتحول إلى صراع فكري بين السنة والشيعة فلهذا الأمر مجاله ومنتدياته ومجاهدونا وأهلنا في فلسطين بحاجة إلى ما هو أفضل من هذا التناطح الفكري الكلامي وفي النهاية لا نجد سوى مبرر واحد"تحذير الأمة من خطرهم"
                نقول : حذرهم وقم بتوعيتهم وانصح بما يفعله القوم والموقف مثلا في أفغانستان كان موقفا كريها وغير مقبول من إيران فحق لنا أن نتكلم وبشدة وقس على ذلك أما أن نعرض الموضوع لغرض السب والدعاء فأعتقد أن أوقاتنا أغلى من متابعة هذه المسابات والمشاتمات وأنا شخصيا لا أحب أن أرى أي شتم في الموضوعات التي تقبل الأخذ والرد ضمن ضوابط الشرع وأحب مناقشة الأمر بغرض إقناع الآخر لا بغرض بطحه معنى لا حقيقة !!.

                تعليق


                • #9
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  الاخوه في الله .. السلام علكبم جميعا
                  رغم كل العلقم في الحلق .. ورغم كل الملح فوق الجرح
                  اتمنى ان لاتفتحوا الجرح على اتساعه.. فموقف ايران مؤلم لنا عامة الناس .. نحن الذين ظننا ان قدوم الثوره في ايران سوف لن يكون على الاصول العقائديه الشيعيه( القديمه..اياها ) .. نحن الذين كنا ندعوا في صلواتنا ان لا يهزم صدام حسين الثوره الابرانيه.. كنا مخدوعين بهذه الثوره ( الاسلاميه ) .. كنا لا نعلم بهذا الحقد لدى شخصيه كانت مرموقه لنا البسطاء ( فضل الله )
                  بصراحه كل من يتشفى بما حصل لطالبان لا نستطيع ان نعتبره مسلما اذا كان عالما ولديه اتصالاته وامكانية الوصول الى الحقيقه اكثر منا البسطاء
                  الذين يشككون في طالبان من العلماء كان بامكانهم زيارة طلبان قبل الذي حدث ويناقشوهم على ضور الكتاب والسنه كما فعلوا ايام ذهبوا لابران وناقشوا الخميني .. لماذا ذهبوا لتشفع لتماثيل بوذا ..
                  من اراد ان بعرف حقيقة طالبان اليه هذا الموقع
                  Latest news coverage, email, free stock quotes, live scores and video are just the beginning. Discover more every day at Yahoo!

                  ومع ذلك اقول اغلقوا باب الحوار الطائفي .. الحوار لن يجمع ولن يوحد ما تفرق منذ الف وخمسمائة عام
                  اللهم انصر المجاهدين في افغانستان ومن ناصرهم واخزي ي ي ي ي ي من خذلهم
                  اللهم ثبت اقدامهم وسدد رميهم واستر صعفهم
                  اللهم انصر المجاهدين الصادقين حول الاقصى ورد عنهم المؤامرات التي تحاك لهم الان .. فدورهم بعد طالبان
                  حسبنا الله ونعم الوكيل

                  تعليق


                  • #10
                    أخي العزيز خطاب ..
                    تقول في مداخلتك أعلاه :
                    (أنا لا أذكر ماحذفته تحديدا لأنني لست من رواد المنتدي بكثرة لسبب ، وهو أن معظم الرواد من الشيعة -وهذه حقيقة لا نستطيع انكارها-) ..
                    وأنا لا أدري حقيقة كيف توصلت إلى هذه النظرية بل ووصفتها بالحقيقة التي لا يمكن إنكارها .. على كل حال ولو صح ذلك فإنه ينبغي أن يكون دافعاً لك ولغيرك - من السنة !! - للمشاركة في المنتدى بصورة أكبر وأكثر فاعلية حتى لا تترك ساحته للشيعة حسب رأيك .. ألست معي في ذلك؟؟
                    وأما بالنسبة لما أوردته من معلومات حول تحالف الشمال فليس في هذه المعلومات ما يخالف ما ذكرته لك من أن معظم قوات التحالف هي من السنة وكذلك قيادات هذه القوات .. من أمثال رباني وعبد الله عبد الله واسماعيل خان وغيرهم .. فكل هؤلاء من السنة يا أخي! وللأسف!! وأرجو أن يكون واضحاً أنني هنا لا أدافع عن الشيعة .. فأنا أعرف تاريخهم الأسود في أفغانستان خصوصاً في مرحلة الجهاد ضد الروس .. وأعرف كيف كانوا يقطعون الطريق على المجاهدين !! ولكني أدعو إلى عدم التعصب وإلى احترام الآخرين حتى عند مهاجمتهم!

                    وأخيراً .. لا أملك إلا أن أكرر دعاء أخي أبو أشرف فأقول :
                    ومع ذلك اقول اغلقوا باب الحوار الطائفي .. الحوار لن يجمع ولن يوحد ما تفرق منذ الف وخمسمائة عام
                    اللهم انصر المجاهدين في افغانستان ومن ناصرهم واخزي ي ي ي ي ي من خذلهم
                    اللهم ثبت اقدامهم وسدد رميهم واستر صعفهم
                    اللهم انصر المجاهدين الصادقين حول الاقصى ورد عنهم المؤامرات التي تحاك لهم الان .. فدورهم بعد طالبان
                    حسبنا الله ونعم الوكيل

                    تعليق

                    جاري التحميل ..
                    X