إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الطوق يضيق على عباس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الطوق يضيق على عباس


    أحمد جبريل يهاجم الرئيس عباس ويطالبه بتقديم استقالته فورا


    دمشق: شنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة هجوما حادا اليوم الخميس على الرئيس الفلسطيني محمود عباس وطالبته بتقديم استقالته فورا من رئاسة السلطة ورئاسة منظمة التحرير الفلسطينية تمهيدا لإجراء انتخابات جديدة.

    وجاء في بيان للجبهة -التي يتزعمها أحمد جبريل وتتخذ من دمشق مقرا لها- أن "عباس منح إدارة الرئيس الأميركي جورج بوش وحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت الفرصة والمبرر لاستمرار الحصار على شعبنا".

    واعتبرت الجبهة أن "نتائج المخطط الأميركي-الإسرائيلي لتصفية المقاومة وبندقيتها، ظهرت من خلال قرارات عباس باعتبار المقاومة المسلحة مجرد ميليشيات واعتبار حماس خارجة عن القانون".

    وأكدت القيادة العامة أن عباس لم يمارس صلاحياته بشكل متوازن وموضوعي كرئيس للسلطة الفلسطينية وعليه أن يقدم استقالته الفورية من رئاسة السلطة ومن رئاسة منظمة التحرير الفلسطينية التي وصفها بـ "الفاقدة للشرعية"، وذلك تمهيدا لإجراء انتخابات جادة وحقيقية وتهيئة المناخ لحوار فلسطيني شامل.

    وأشار البيان إلى أن اتفاق عباس وأولمرت نتجت عنه صفقة أمنية بإطلاق سراح 250 أسيرا من حركة فتح فقط، بعد أن تعهد عباس بسحب سلاح الفصائل الفلسطينية.

    وحذرت الجبهة من "الاتفاق بين عباس وأولمرت لتقوية أجهزة السلطة ورفدها بقوات بدر المتمركزة في الأردن وإلحاق قوات مخابراتية أردنية لتشرف على تنفيذ برنامج دعم السلطة وخطتها الأمنية".

    كما نبهت من خطورة امتداد ما وصفته بالفتنة السياسية والأمنية إلى الضفة الغربية، داعية "فصائل المقاومة وجماهير الشعب الفلسطيني إلى الحذر ومواجهة أي برنامج يهدف للنيل من حقوق شعبنا ومقاومته".

    منقول عن موقع محيط

    وهذا القدومي....



    أعلن فاروق القدومي، رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رفضه المطلق لقرار محمود عباس وحكومة سلام فياض القاضي بسحب سلاح المقاومة الفلسطينية، مؤكداً على ضرورة توحد الصفوف وتوجيه البنادق إلى الاحتلال الصهيوني.

    وقال القدومي، وهو أحد زعماء حركة "فتح" في الخارج الذين جرى تهميشهم من قبل رئيس السلطة محمود عباس في بيان له من تونس صدر الجمعة (29/6)، قدم خلاله نفسه بمسمى "أمين عام حركة فتح": "إزاء الدعوات التي تزايدت مؤخراً لجمع السلاح بحجة توفير مناخ ملائم للتفاوض نؤكد أن السلاح سيبقى بأيدينا طالما الاحتلال جاثم على أرضنا".

    ويعد منصب "أمين عام حركة فتح" صفة مستحدثة لم تستخدمها حركة فتح من قبل حتى في عهد رئيسها الراحل ياسر عرفات، وقد يكون لها دلالات هامة قد يتم الكشف عنها لاحقاً، كما يرى المراقبون.

    وأكد القدومي في البيان، الذي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، على أن مقاومة الاحتلال هي "حق مشروع"، داعياً إلى توحيد الصفوف وإلى تصويب كل البنادق باتجاه العدو الصهيوني. كما طالب بالابتعاد عن كل ما يسيء للوحدة الوطنية، ولحرمة الدم الفلسطيني، والانحراف عن الأهداف الوطنية.

    وجاء تصريح القدومي، الذي يعيش في المنفى، بعد مرسوم أصدره محمود عباس رئيس السلطة يقضي بحل الأجنحة العسكرية للفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية، وجمع سلاحها وإنهائها بشكل كامل، وهو المرسوم الذي لقي رفضاً واستنكاراً واسعاً من مختلف الفصائل الفلسطينية بما فيها مجموعات في "كتائب الأقصى"، الجناح العسكري لحركة "فتح"، حيث رأى الجميع في القرار تنفيذاً لمخططات صهيونية وأمريكية تريد تجريد المقاومة من سلاحها لكشف ظهر المقاومة وتمرير مشاريع استسلامية لإنهاء القضية الفلسطينية.





  • #2
    رد : الطوق يضيق على عباس

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وهذا رمضان عبدالله شلح

    شلح : احذر عباس من التعاون مع عدوه ضد شعبه وادعوه للحوار مع حماس



    القاهرة : أكد الدكتور رمضان شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الذي أجرى حوارات مكثفة مع المسئولين المصريين خلال الأيام الماضية في القاهرة, أن القيادة المصرية لديها استعداد للمساعدة في الخروج من هذه الأزمة بين فتح وحماس، واتصالاتها بالطرفين لم تنقطع منذ وقوع الأزمة حتى الآن .

    وقد ناشد شلح الرئيس الفلسطيني محمود عباس القبول بمبدأ الحوار مع حماس للخروج من الازمة الراهنة, قائلاً "حماس حتي هذه اللحظة قبلت ومستعدة للحوار لكن للأسف الرئيس عباس يرفض الحوار, وأنا شخصيا استغرب فإسرائيل فعلت كل ما فعلت بالشعب واحتلت فلسطين ومستمرة في الاستيطان والتهويد والقتل والاعتقالات والاغتيالات وتدمير مقار السلط, ثم في النهاية الاخ أبو مازن لديه استعداد للتحاور معها واللقاء بقادتها في كل وقت."

    وحول رأيه في كيفية المخرج من هذه الأزمة, قال "إنني أري بأنه إما أن يقبل الطرفان بالشراكة في هذه السلطة التي دخلتها حماس وفتح وفصائل أخري دون هيمنة أي طرف علي الاخر أو محاولة اقصائه, مع وضع معادلة متوازنة للشراكة تحمي القضية الفلسطينية وهذا يتطلب من الطرفين تقديم تنازلات حتي يصلا الي نقطة التوافق التي تحمي الشعب من انفجارات قادمة واذا كانت التنازلات تعني ان تتخلي حماس عن برنامج المقاومة," فأنا باعتباري انتمي الي برنامج المقاومة ووقفت ولازلت مع حماس في خندق المقاومة لا انصحها (حماس) بان تقدم هذا التنازل ."

    وأضاف الاخوان في حماس كان لديهم استعداد بأن يشاركوا وأن يخوضوا هذه التجربة والشعب اختارهم وهو يعلم أن حماس برنامج مقاومة وأنها لاتعترف باسرائيل, رغم ذلك حققت حماس فوزا كاسحا في الانتخابات ولكن للاسف الذين صمموا السلطة وشكلوها" لا لكي تستوعب حماس أو المقاومة بل لتصفية القضية الفلسطينية من الاساس" رفضوا هذا الفوز ورفضوا اختيار الشعب الفلسطيني, وعاشت حكومة حماس تحت الضغط وتحت الحصار حتي وصلنا الي الانفجار والازمة الراهنة.

    وتابع "إننا لمسنا أن الأخوة المصريين متألمون مما حدث وليس هناك طرف عربي يتمني أن ينزلق الفلسطينيون الي هذا المنزلق الخطير ولكن لديهم رغبة واستعداد للبحث عن مخرج وحل لهذه الأزمة, فما جري لايمكن طي صفحته في ليلة أو ضحاها فمصر كانت طرفا أساسيا موجودة في غزة, "وما اصابها في بعد الفترات هو مجرد يأس, ونحن في الجهاد كنا ننسق معهم ونحاول علي مدار الوقت لتطويق الاحداث ومنع الانفجار لكن في النهاية فلتت الامور ووصلت إلى ما وصلت اليه لذلك ."

    عن محيط

    تعليق


    • #3
      رد : الطوق يضيق على عباس

      بسم الله الرحمن الرحيم
      هل هو تحول في موقف الجهاد؟؟

      تعليق


      • #4
        رد : الطوق يضيق على عباس

        بارك الله فيك

        ولازالت الضغوط تتوالي على عباس ,,, بس شكله عباس حابب يدلع نفسه يومين ولكن قريبا سيخضع لحماس ويجلس معها وحينها يكون لحماس شروطها

        تعليق


        • #5
          رد : الطوق يضيق على عباس

          بسم الله الرحمن الرحيم
          عندي شك كبير وسيتحول بحول الله الى يقين ان عباس متورط مع دحلان في اغتيال عرفات...
          والغباء السياسي لهذا الخياني سيقلب عليه كل من انضم الى جوقته..
          ولعل اغبى قراراته واكثرها تسرعا دعوته الى حل الفصائل في استجابة متسرعة لقرارات شرم الشيخ...
          "قال موسى ما جئتم به السحر ان الله سيبطله ان الله لا يصلح عمل المفسدين"

          تعليق


          • #6
            رد : الطوق يضيق على عباس

            نهاية هذه الحقبة من التاريخ الفلسطيني لقد شارفت،
            يسئلونك متى هو قل عسى أن يكون قريبا

            تعليق

            جاري التحميل ..
            X