السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أهلاً بكم في شبكة فلسطين للحوار ...
في حال كانت زيارتكم الأولى ننصح زيارة قسم المساعدة للتعرف على شروط الانتساب في شبكة فلسطين للحوار.
أما في حال رغبتكم المشاركة، فينبغي عليك الانتساب أولًا.
أخي في الله / رواحل الحق
بورك هذا الفكر البنّاء
وكأنك والله معي بما أعمل به الآن ...
أختك في الله
ضواحي القدس
أختي في الله ضواحي القدس :
الفنان انسان ذو احساس مرهف .... وهو بطبيعته حساس لأدق التفاصيل في حياته .... وهو عين المجتمع المبصرة .... ينقل همومه ... الأفراح والأتراح ....
ونحن جزء من هذا المجتمع نتأثر بالواقع المحيط ..... وطبيعي جدا أن يكون التأثير والاحساس مشتركا بين الفنانين جميعا ....
اخواني :
بطل غزة........... غرباء ...........أبو الوليد ...........
شرفتموني بمروركم الذي عطر الموضوع .......
أختي في الله زهرة فلسطين :
العمل الفني يجب أن يكون متكاملا بجميع عناصره وألوانه ........
لو نظرنا الى اليد الممتدة الى جهة اليسار فاننا نعتبرها من الناحية الفنية مدخلا للوحة ..... اللوحة دائما يجب أن يكون لها مدخل تدخل العين منه اليها .....
اذا العين في هذا العمل تبدأ من امتداد اليد من جهة اليسار .... وتبدأ بالتجوال الى ناحية الأعلى بعد أن تكون قد مرت بمشهد الأيدي المتشابكة .... ويستمر النظر بالارتفاع الى أن يصل سارية العلم ومن ثم العلم ويبدأ بعدها بالنزول الى زاوية العلم السفلية وينقطع النظر عندها ..... فكان لا بد من عنصر يعيد النظر الى نقطة البداية فجاء عنصر الخيول باتجاهه الداخل الى اللوحة ليعيد النظر الى داخلها ..... وبالتالي اكتملت ( حكاية اللوحة ) كما يقولون ......
هكذا تعلمنا ..... وها نحن نطبق .......
وتبقى هذه الملاحظة مجرد نظرة فنية .....
ومن لديه رأي فليشاركنا به .......
تحياتي ....
اخي رواحل الحق
جميل ماصنعت يداك وريشتك
قرأت ردك وشرحك تعقيبا على نقد عزيزتي زهرة فلسطين
وانا مع رأيها وملاحظتها
مع ان كلامك منطقي
ولكن ربما هذه الصورة غير مناسبة, غير قوية
لا تعطي قوة وعنفوان الوحدة والقوة
يعني لاحظ شدة قبضة الايادي مقابل الهدوء في الجهة اليسرى عند الخيل
ربما لو اخترت صورة اقوى
مجرد رأي ارجو ان تتقبله وشكرا لك
اخواني :
العاصفة المدمرة.................. kurtoba.............همتي لأمتى ............الغاردينيا........
جزيتم خيرا على المرور اللطيف .......وبارك الله فيكم ......
أختي قرطبة ..... بما أن الرأي مشترك بينك وبين الأخت زهرة فلسطين .....فأنا أنزل عند رغبتكن ..... فبعد اجراء التعديل اقتنعت بالعمل أكثر ....
تحياتي لكم جميعا ...... ومعا يدا بيد للارتقاء والتطور .......
ها أنا أضع التصميم المعدل ........
أختي قرطبة ..... بما أن الرأي مشترك بينك وبين الأخت زهرة فلسطين .....فأنا أنزل عند رغبتكن ..... فبعد اجراء التعديل اقتنعت بالعمل أكثر ....
وأنا قرأت تعقيبك وتوضيحك وجدته محتويا على معلومات مفيدة ، ان اليد اليسرى هي المدخل الى الصورة ..
أحب الأعمال الفنية التي تستند لمثل هذه القواعد والأساسيات .
ولكن في نفس الوقت فإن الأيدي بخطوطها المائلة تقود العين الى مركز الاهتمام في الصورة وهو العلم .."مصلحة الوطن"
من هنا كان اقتراحي بعدم تشتيت الفكرة في أكثر من عنصر ..
شكرا أخي الكريم على التصميم وعلى تقبّل الآراء ودمت بخير
أختي في الله زهرة فلسطين :
العمل الفني يجب أن يكون متكاملا بجميع عناصره وألوانه ........
لو نظرنا الى اليد الممتدة الى جهة اليسار فاننا نعتبرها من الناحية الفنية مدخلا للوحة ..... اللوحة دائما يجب أن يكون لها مدخل تدخل العين منه اليها .....
اذا العين في هذا العمل تبدأ من امتداد اليد من جهة اليسار .... وتبدأ بالتجوال الى ناحية الأعلى بعد أن تكون قد مرت بمشهد الأيدي المتشابكة .... ويستمر النظر بالارتفاع الى أن يصل سارية العلم ومن ثم العلم ويبدأ بعدها بالنزول الى زاوية العلم السفلية وينقطع النظر عندها ..... فكان لا بد من عنصر يعيد النظر الى نقطة البداية فجاء عنصر الخيول باتجاهه الداخل الى اللوحة ليعيد النظر الى داخلها ..... وبالتالي اكتملت ( حكاية اللوحة ) كما يقولون ......
هكذا تعلمنا ..... وها نحن نطبق .......
وتبقى هذه الملاحظة مجرد نظرة فنية .....
ومن لديه رأي فليشاركنا به .......
تحياتي ....
أعجبني ردك أخي الكريم واسلوبك في إيصال الفكرة فدمت بخير مبدعاً
كلامك جميل ولكني مع تغيير صورة الخيل بصورة أقوى فالخيل هنا يمشي على هون
مازلت ُ عند إعجابي بالعمل الأول قبل التعديل أكثر
وأستأذنك قد أخذته بعمل بدأت بالتحضير له من فترة ..هو وأكثر من تصميم لك
صورة الخيل المُختلف عليها.... تعطي بُعدا ً آخر للعمل
وكأنك تقول قد كان قديما ً زمن الوحدة والعزّة ..
أو .. قد يأتي ولكن من بعيد
أو عندما يأتي البعيد ويتكاتف مع القريب ...تكون العزّة والرفعة
لذلك هما عنصرين أساسين بالتصميم: الأيادي .. تمثـّل القوة الركب الساري.. يمثـّل المداد .. يأتي من بعيد
أي .. كأنك ترسم صرخة ً في وجه القريب والبعيد... بإتحادكم ... قوتكم وعزّتكم
( مع كل الإحترام للآراء الأخرى.... )
ما أراه لك هو عمل ٌ فني متكامل من جميع النواحي
وتبقى كما قالت أختي في الله / زهرة فلسطين
اخواني في الله ..... جزيتم خيرا على المرور اللطيف ..... وسعدت وبمشاركتكم ........ أستاذي خليل : أشكر لك تثبيتك للموضوع .... وقد كان يهمني رأيك في العمل ...... فمنك نستمد التشجيع .... ونستفيد ..... أختي في الله ضواحي القدس .... أشكر لك مرورك اللطيف .... وأشكرك أيضا على استعمال تصاميمي في أعمالك .... وننتظر هذه الابداعات المتميزة منك ....
نعود للعمل ....هناك أكثر من رأي .... بين مؤيد ومعارض لوجود الخيل .... على العموم .... العمل موجود قبل التعديل وبعد التعديل .... وكما قلت تبقى وجهة النظر لكل عضو خاصة به .... كل بحسب ذوقه الفني الأصيل .... وأنت كما تعلمين فالقيم الجمالية نسبية بين الأعضاء ... وليست متساوية .... وبالتالي ما تشاهدينه جميلا قد لا يراه الآخرون كذلك .....
جزيتم خيرا اخواني .....
تحياتي
اخواني :
العاصفة المدمرة.................. kurtoba.............همتي لأمتى ............الغاردينيا........
جزيتم خيرا على المرور اللطيف .......وبارك الله فيكم ......
أختي قرطبة ..... بما أن الرأي مشترك بينك وبين الأخت زهرة فلسطين .....فأنا أنزل عند رغبتكن ..... فبعد اجراء التعديل اقتنعت بالعمل أكثر ....
تحياتي لكم جميعا ...... ومعا يدا بيد للارتقاء والتطور .......
ها أنا أضع التصميم المعدل ........
أيوة هيك...
أنا ما معي مصاري عشان ترد علي من أول قبل ما تنزل التصميم ..
حكيتلك يا رواحل ما إلهم لزوم الخيول ما رديت... خليك هيك كل اشباب حكوا عليك
تصميم مرتب...
سلام
اخواني : زرقاء اليمامة .......الجنرال ...... جزيتم خيرا على المرور اللطيف ......ما عدا ماستر مروره ثقيل دم نوعا ما ..
أخي الجنرال سأضع لك باذن الله صورة العلم وهي من عملي الخاص ..... طلباتك أوامر يا سيدي ....
تحياتي لكم جميعا .....
تعليق