إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يديعوت : قادة متنفذين في فتح متخوفون الإفراج عن مروان البرغوثي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يديعوت : قادة متنفذين في فتح متخوفون الإفراج عن مروان البرغوثي

    ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت في عددها الصادر اليوم الثلاثاء10/4 أن قادة متنفذين في حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح متخوفون إطلاق سراح مروان البرغوثي القائد في حركة فتح بالضفة الغربية خاصة بعد إدراج اسمه في قائمة صفقة التبادل التي تنوي حركة حماس إبرامها بوساطة مصرية مع الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن سجناء فلسطينيين .



    وأوضحت الصحيفة أن قادة حركة فتح متخوفون من خروج القائد مروان البرغوثي في عملية تبادل الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي والتي سوف تزيد من التأييد لشعبية حركة حماس وسوف يخلق خروجه شرخاً داخل الحركة نظراً للمكانة التي يتقلدها البرغوثي في الحركة .



    وقالت الصحيفة : " بعض أعضاء فتح متخوفون من فخر حماس وحوزها على مزيد من التأييد والشعبية من جراء هذه الصفقة ، ويؤيدون بقاؤه في السجن ليخرج على قائمة الأسرى بمبادرة إسرائيلية كبادرة حسن نية تجاه الرئيس محمود عباس.



    وأكدت الصحيفة أن قياديي فتح يحاولون الآن إقناع عائلة البرغوثي إرجاع كل الجهود في إطلاق سراحه بصفقة مكثفة مع إسرائيل لكي لا تحظى حركة حماس بالشرف والتأييد والشعبية .



    وكشفت مصادر في حركة فتح للصحيفة ( يديعوت ) بوجود متنفذين داخل الحركة يعارضون إطلاق سراح البرغوثي ضمن الصفقة لأنه يشكل مكانة مخيفة داخل الحركة ونظراً لعلاقته الحميمة مع حركة حماس بعد إرساله لوثيقة من الأسرى الفلسطينيين يطالبون فيها بتوحد الحكومة الفلسطينية وإنهاء حالة الاقتتال الداخلي.



    وتقول الصحيفة : " يخشى العديد من قادة فتح إطلاق سراح البرغوثي في صفقة التبادل لأنه سوف يكون الشرارة التي تغير مصير الحركة والتي سوف تجعل البعض لا يوافق على ذلك.


  • #2
    رد : يديعوت : قادة متنفذين في فتح متخوفون الإفراج عن مروان البرغوثي

    والله ما خوف خشية اسرائيل من الافراج عن البرغوثي الا بسبب خشيتهم على مصالح دحلان وعباس والتي ستتراجع في حال عودة البرغوثي لقيادة صف حركة فتح

    تعليق

    جاري التحميل ..
    X