إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى كل من يدعي ان فتح علمانية ... نحن لسنا علمانيين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الى كل من يدعي ان فتح علمانية ... نحن لسنا علمانيين

    نحن لسنا علمانيين ..

    بقلم: فتحي عبدالرحمن غنام


    بسم الله الرحمن الرحيم
    (( قل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا .. ))
    كثير ممن لا يدركون الحقيقة جيدا ويحاولون تغيير الحقائق وتشويهها لكسب المزيد من صفوف الأعداء بإدعائهم العلمانية لينعتوا حركتنا الرائدة المظفرة بالعلمانية .. وأنها جسد بلا روح فقط ، ظنا منهم أنهم بذلك يستطيعون أن يكسبوا الزخم الجماهيري ، أو ليجملون صورهم في عيون الذين خلت قلوبهم من التعبئة الروحية جملة ومضمونا ومفهوما .. فالعلمانية كما وردت مصطلحا هي فصل الدين عن الدولة .. ولكن لهذا المفهوم تفصيلات دقيقة لا بد أن نلجأ إلى تفسيرها بأدق المفاهيم وأوعاها ..
    فالعلمانية تنص و تقرر أنه لا بد من تخطي كافة الخطوط الدينية والربانية والبعد عنها ليس تلفظا فقط إنما ممارسة واقعية حقيقية واضحة وجلية على أرض الواقع .. فالكتب الدينية تمنع ولا يصرح بها ولا باستعمالها لا مدرسيا ولا جامعيا ولا أكاديميا ولا اجتماعيا ، ويحاسب كل من يكرس جهده عليها بالدراسة واستخلاص العبر والمشاهد التي تعلمنا من خلالها الشيء الكثير وأفادنا في كثير من المجالات المتعددة .. ظنا منهم أن هذه الدراسات وهذه الكتب والمنهاج تعطل أمور الدولة وتعمل على عرقلة مسيرتها بشكل متكامل .. وتشتت الجهود كل حسب نهجه الديني .. ولكنهم اخطأوا التقدير فكافة الكتب السماوية دعت ونصت وحثت على العمل والعطاء المتواصل .. هذا ونصت علمانيتهم على منع الحجاب وعملت على أن لا يظهر في أي مؤسسة أو وزارة أو مكتب حكومي أو غيره ... وإلغاء كافة المظاهر الدينية بشكل أو بأخر أو إفشاء روح الدين بشتى الطرق ..
    ومن هنا نادت العلمانية بضرورة محاربة الأمور الدينية بلا هوادة وجعلها مخالفة ومنافية لأساليب وتعاليم الدولة .. ليكرس الجميع جل همة فيما يسمى بتقدم الدولة تحت قانون ما أنزل الله به من سلطان .. وهذا أمر يجعل الأرضية خصبة ومناسبة لخلق وابتداع الفتن والقلاقل التي تزعزع النظام وتجعله عقيما بلا حركة ولا روح ..
    فالأمور الدينية هي روح المجتمع بأسره وهي التي تزيد الدافع البشري للتقدم إلى الأهداف بكل واقعية وسكينة فالجيش بحاجة لتعبئة روحية دينية بحتة كي يدرك المفاهيم اللامحسوسة التي لا يمكن الإيمان بها إلا بعلم اليقين .. لأن الإيمان بعين اليقين فقط يؤدي في النهاية إلى زعزعة هذا الإيمان وكأنه لم يكن بل يتخبط صاحبه في أمور لا تجعله يتقدم قيد أنملة للأمام .. وهذا الطالب بحاجة للناحية الدينية التي تجعله مترفع عن كل الدنايا والرذائل التي تؤدي في النهاية لانحرافه وجعله يتحرك وفق شهواته الشيطانية التي تؤدي به في النهاية إلى التهلكة .. وهذا العامل بحاجة للوازع الديني الذي يجعله أن يتقن عمله دون رقيب لأنه يدرك أن هناك قوة إلاهية هي التي تراه وتتابعه وتحاسبه .. وهذه المرأة لا بد لها من هذه الناحية لتحصن نفسها ولا تنجرف وراء الرذيلة لتحافظ على كيانها الأنثوي الذي هو عزة لها وقوة وصلابة لشخصيتها التي من خلالها يستمد الطفل الحنان ومن مواقفها يستمد الشاب الدفعة الرجولية ليستمر في العطاء والمواصلة على درب النضال والعطاء فهي الروح الأسرية التي تقوم بغرس المفاهيم الروحية من خلال حنانها وكيانها الذي يجب أن ينسجم والمعطيات الربانية البحتة كي تقوم بدورها بالشكل اللائق والمناسب ..
    فهل نرتضي أن تخلع نساءنا وزوجاتنا الحجاب لتسير عارية الرأس والجسم في الطرقات والأسواق ويكنَّ فريسة سهلة لهذا وذاك أو مجالات للعبث ..؟ هل نرتضي أن تذهب الأمانة من أنفسنا ويزول وازعنا الذاتي الذي ينميه ويقويه الانتماء الديني ويجعل من مراقبة الخالق عز وجل قوة تراقبنا وتتابعنا في كافة أعمالنا لنخلص العمل لوجه الخالق سبحانه وتعالى .. ؟ هل نرتضي أن تنتزع الرحمة من صفوفنا ومن مؤسساتنا لنكون مجرد أرقام لا خير فيها ولا بركه كالأعمى الذي يقوده أعمى فكليهما لا يعرفان إلى أين المناص ؟ هل نرتضي أن يكون الاختلاط بالشكل اللاأخلاقي سائدا في مجتمعنا وتكون الشهوة هي السيد الذي نحتكم إليه حيث تغيب كافة الموانع الإلاهية الربانية وتبقى المصالح هي السائدة في المجتمع ليكون لكل شيء ثمنه البخس والرخيص والقذر لنتحول إلى مجتمع خال تماما من كل معاني الفضيلة وكل النواحي الروحية التي تجعل لأجسادنا حيوية وإمكانية للاستمرار وتقوي فينا الدوافع الإنسانية وتدعمها كلما وجدت فيها الفتور .. ..

    إذا فمن هنا نرى أن من كافة المنطلقات نرفض العلمانية جملة وتفصيلا ولا نرتضي بها على أنفسنا لنتعايش في ظلها ولو لحظة واحدة .. بل نحن مجتمعا متدينا واقعيا يتعامل بروح الأمور قبل جسدها وله من الصيرورة والديمومة ما يضمن له التجديد والانسيابية ..
    فحركتنا الرائدة حركة التحرير الوطني الفلسطيني ترفض وبكل شده هذه المزاعم التي تنعتها وتصفها بالعلمانية . لتباعد بيننا وبين الأطر الدينية ، وتجعل الهوة بيننا بعيدة وكبيرة كي لا نلتقي في الإطار الواحد الذي انطلقنا من خلاله وتجعل الأهداف بعيدة المنال .. فلا بد أن نوضح ومن خلال الأمانة الفكرية أننا في الحركة نعي جيدا ماهية العلمانية ونرفضها بكافة أنواع الرفض ولا نسلم للآراء التي تنادي بذلك بل نقول إننا انطلقنا من بيوت الله ...وبكلامه وقوته نستعين ثم بسواعدنا وقوتنا ليكون الهدف واضحا .. فنحن مشاريع شهادة لرفعة كلمة الله أولا ثم لتحرير الوطن والمقدسات والتراب المقدس والإنسان بكل ما تحتوي الكلمة من أرقى المعاني واسماها .. فإننا نرفض وبملء الفيه وبكل شدة ورفض أن نصنف بهذا التصنيف .. فالذي يتابع وتابع امتداد ثورتنا لا يقل إلا الحقيقية أننا كلنا روح دينية وتعاملنا قائم على الأسس الدينية فالتراحم والتواصل والسعي للوحدة هي من الأماني والمعاني القيمة التي نرفعها ونسير في هديها ونعمل على تحقيقها ..

    فمنذ متى تجرد المجتمع الفلسطيني من المعطيات الدينية واحتكم للأمور الوضعية التي لا تزيدنا إلا ضعفا وتشتتا .. أليس فلسطين أرض الرسالات .. أليست على أرضها المساجد والكنائس والمعابد .. أليست هي أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين .. أليست هي المباركة من الله سبحانه وتعالى .. (( سبحان الذي أسرى بعده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله ..)) السنا في أرض رباط مرابطين حتى يوم الدين .. آلا تكفي هذه المعايير لأن تجعلنا أصحاب رسالات سماوية ربانية مباركة .. فاتقوا الله فينا يامن تحاولون جاهدين لتذويب روحنا وأهدافنا وسلخنا كليا من صيرورتنا وحيويتنا التي نستمد منها جل طاقاتنا ونستلهم منها صبرنا وسلواننا .. فإننا نرفضكم كما ترفضكم الأرض .. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ..

  • #2
    رد : الى كل من يدعي ان فتح علمانية ... نحن لسنا علمانيين

    يعني جاي تقول الكلام هادة هنا

    يعني مش عارف الاخوة هنا

    لا حول و لا قوة الا بـ الله العلي العظيم
    التعديل الأخير تم بواسطة mos1mos; 8/04/2007, 03:36 AM.

    تعليق


    • #3
      رد : الى كل من يدعي ان فتح علمانية ... نحن لسنا علمانيين

      المشاركة الأصلية بواسطة mos1mos
      يعني جاي تقول الكلام هادة هنا

      يعني مش عارف الاخوة هنا

      لا حول و لا قوة الا بلله العلي العظيم
      اكتب لفظ الجلالة صح بعدين تكلم

      تعليق


      • #4
        رد : الى كل من يدعي ان فتح علمانية ... نحن لسنا علمانيين

        المشاركة الأصلية بواسطة نووي حماس
        اكتب لفظ الجلالة صح بعدين تكلم
        بـ الله

        هيك صح ولا كيف

        تعليق


        • #5
          رد : الى كل من يدعي ان فتح علمانية ... نحن لسنا علمانيين

          المشاركة الأصلية بواسطة mos1mos
          بـ الله

          هيك صح ولا كيف
          هيك صح . بس لازم تعدل مشاركتك اللي فوق .

          تعليق


          • #6
            رد : الى كل من يدعي ان فتح علمانية ... نحن لسنا علمانيين

            المشاركة الأصلية بواسطة نووي حماس
            هيك صح . بس لازم تعدل مشاركتك اللي فوق .

            بارك الله فيك

            تم التعديل

            تعليق


            • #7
              رد : الى كل من يدعي ان فتح علمانية ... نحن لسنا علمانيين

              يا حرب فتح.........

              كل من في الشبكة يعلم علم اليقين ما تقول.

              ولكن لا يريد ان يتقبل هكذا فكرة...


              تحياتي لك

              تعليق


              • #8
                رد : الى كل من يدعي ان فتح علمانية ... نحن لسنا علمانيين

                يكفي ان قيادتكم تعترف ان فتح علمانية

                ولا هم منشقون عن فتح


                نبيل عمرو خزانا

                وياسر عبد ربه فضحنا

                ومحمد دحلا ما خلى فينا عقل

                من كثر تصريحاتهم عن العلمانية


                ولا مش ذاكر لما طلع .................. وقال نحن شعب علماني



                الله يوخذه ويريحنا منه

                تعليق


                • #9
                  رد : الى كل من يدعي ان فتح علمانية ... نحن لسنا علمانيين

                  والله لم اسمع عن اي احدمنع من الصلاة في مكان عمله
                  والله لم اسمع عن احد من اداء فريضة حجه
                  والله لم اسمع ان مسجدا اغلق
                  والله لم اسمع ان الصيام منع في بلادي
                  والله لم اسمع عن فتوى بالتكفير ولا بالقتل من اي فتحاوي
                  والله لم اسمع عن التخوين ولا التحقير والتشهير من المنتمين لفتح
                  والله لماسمع عن تعطيل حكم من احكام الله
                  اذا اين العلمانية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                  ولنا ولكم اخوة واصدقاء في صفوف السلطة والاجهزة اسألوهم هل منع احدهم من اداء صلاته
                  وهل دولنا العربية والاسلامية تنتهج نهجا غير ذلك اذا فكلها علمانية
                  والعلمانية هي الجمع بين الدين والسياسة ولكن هذا الجمع لايجب ان يكون على حساب الدين ولطاملا لم يحدث ذلك فالكل مسؤول امام الله ولكل منا كتابا يلقاه منشورا
                  حفظكم الله

                  تعليق


                  • #10
                    رد : الى كل من يدعي ان فتح علمانية ... نحن لسنا علمانيين

                    يا سيدي الفاضل اتعتقد اننا كشعب فلسطيني او حركه حماس نفرح بانكم علمانيون لا و الله فأنتم مسلمون و مرابطون باذن الله لكن فيكم فئه باغيه لا تقبل بحكم الله و لا شرعه و تسعي ليل نهار لتنال رضي اليهود لا رضي الله
                    يا اخي انظر الي حركه فتح اين الشرفاء ذهبوا و اذا كنت من فتح صحيح ستعلم علم اليقين كيف يتم تهميش كل صوت حق في داخل الحركه و انته ايضا تعلم ان من تهتفون له ليل نهار هوه من ساعد في قتل زعيمكم القائد الذين كنتم نهنفون له ليل نهار و عندما توفي رحمه الله اصبحتم تهتفون لقاتليه كيف و صل السم اليه لا يمكن الا ان يكون بايدي فلسطينيه
                    و لا بدكم تسوي زي الناس الي بيقولوا
                    مات الزعيم عاش الزعيم
                    خلوا عندكوا ذره من التوازن بالفكر لا تجعلوا الحقد الاعمي يعميكم عن الحقيقه
                    و بالنسبه للعلمانيه يا سيدي العزيز شوف غزه و بنات غزه و لبس بنات غزه الا من رحم ربي هل هناك قانون يمنع خروج الفتاه بغير الحجاب الشرعي لا يوجد اتدري لماذا من سواد عيون العلمانيه العالميه تحت مسمي الحريه
                    انتم من لصقتم بانفسكم العلمانيه و كما ذكر اخ بان زعمائكم من قالوا باننا علمانيون و نحن شعب علماني
                    و قول لي هل الشريعه الاسلاميه تطبق عندنا هل سعادة الرئيس اصدر مرسوما بان الشريعه الاسلاميه هي التشريع الوحيد بالبلاد لا و لن يصدر مثل هذا المرسوم لانه يعيش تحت امره العلمانيون
                    فانا اتمني ان تمونوا علي الطريق المستقيم و صدقوني ساكون اسعد انسان عندما اري الفتحاويون يسيرون علي الطريق الذي رسمه الله لنا كمسلمين
                    اما نصر و اما شهاده
                    اللهم اهدي قومي فانهم لا يعلمون

                    تعليق


                    • #11
                      رد : الى كل من يدعي ان فتح علمانية ... نحن لسنا علمانيين

                      المشاركة الأصلية بواسطة البريق
                      والله لم اسمع عن اي احدمنع من الصلاة في مكان عمله
                      والله لم اسمع عن احد من اداء فريضة حجه
                      والله لم اسمع ان مسجدا اغلق
                      والله لم اسمع ان الصيام منع في بلادي
                      والله لم اسمع عن فتوى بالتكفير ولا بالقتل من اي فتحاوي
                      والله لم اسمع عن التخوين ولا التحقير والتشهير من المنتمين لفتح
                      والله لماسمع عن تعطيل حكم من احكام الله
                      اذا اين العلمانية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                      ولنا ولكم اخوة واصدقاء في صفوف السلطة والاجهزة اسألوهم هل منع احدهم من اداء صلاته
                      وهل دولنا العربية والاسلامية تنتهج نهجا غير ذلك اذا فكلها علمانية
                      والعلمانية هي الجمع بين الدين والسياسة ولكن هذا الجمع لايجب ان يكون على حساب الدين ولطاملا لم يحدث ذلك فالكل مسؤول امام الله ولكل منا كتابا يلقاه منشورا
                      حفظكم الله
                      يا قوم اليس فيكم رجل رشيد
                      تقول انك لم تسمع احد من فتح افتي بالقتل الم تسمع الناطق الرسمي باسم حركتكم الابيه ماهر مقداد عندما نعت السيد سعيد صيام بالشيطان و وجوب قتله و الاستشهاد من اجل ذالك التسجيل موجود عل النت ارجع له
                      وما في داعي تضحك علينا
                      و الشيء الاخر اعفاء اللحيه كم من شرطي في عهدكم الطق لحيته لماذا كنتم تغصبون و تصرون علي حلق اللحي ولا تقولي قانون او هاي حريه بينما لا تصرون علي ان ترتدي النساء بشوارع غزه الحجاب الشرعي

                      و بالنسبه للتحقير و التخوين و التشهير فاهي حدث ولا حرج عن اللسان الطويل لابناء فتح في السب و الشتائم و حتي سب الذات الالهيه
                      و ماذا عن عزام الاحمد عندما تطاول علي الله وقال شو لو ربنا بدوا يعطينا مصاري بشروط ما بنقبل منوا
                      هذا الغبي يضن ان الله بحاجه اليه و يضن ان الله سيدخله الجنه و هوا يتربع في احضان اليهود
                      اتقوا الله يا ناس و توبوا الي الله
                      و كما قلت من قبل الشرفاء موجودون لكن فيكم فئه باغيه
                      اللهم اهدي قومي فانهم لا يعلمون

                      تعليق


                      • #12
                        رد : الى كل من يدعي ان فتح علمانية ... نحن لسنا علمانيين

                        الشريف منكم يا ابناء الفتح اقصيتموه وينحى جانبا والفاسدين والعملاء يتولون مناصب قيادية فأنتم الى زوال باذن الله

                        ومنهجكم الفسد تسيرون عليه سبب هبوطكم وخذلانكم

                        وابنائكم يسيرون خلفكم لاجل المال ليس للوطنية فمن السهل ترككم

                        تعليق


                        • #13
                          رد : الى كل من يدعي ان فتح علمانية ... نحن لسنا علمانيين

                          طيب سؤاااااااااال لكل فتحاوى هل فتح كحركة تنكر انها علمانية؟؟؟؟
                          طيب اذا قلت بتنكر روح وراجع ميثاق فتح
                          وروح اسأل قيادتك فتح علمانية ولا لاء

                          تعليق


                          • #14
                            رد : الى كل من يدعي ان فتح علمانية ... نحن لسنا علمانيين

                            من قال أن فتح علمانية ؟؟ والدليل هنا

                            ابن فتح يصلي جميع الصلوات في المسجد بما في ذلك صلاة الفجر

                            ابن فتح يرابط كل ليلة على الحدود والثغور

                            ابن فتح المسبحة لا تفارق يده يسبح أناء الليل واطراف النهار

                            ابن فتح يحب الإسلام والمسلمين

                            ابن فتح يدافع عن راية التوحيد ويعمل على إعلاء كلمة لا إله إلا الله

                            ابن فتح يسكن في المخيمات بين ابناء شعبه فهو متواضع جدا

                            ابن فتح صحبته صالحة وأصدقائه طيبون ملتزمون بالدين

                            ابن فتح يتمسك بسنة النبي صلى الله عليه وسلم فهو يعفي لحيته ولا يصلي الا والسواك في جيبه

                            ابن فتح الفاظه حسنة وكلامه طيب

                            ابن فتح نفسه عفيفة لا يعمل من أجل المال بل يعمل من أجل الله

                            ............

                            ........... الخ

                            عذرا ابن فتح سوف اتوقف هنا فا اعذرني لانني لم أكمل باقي الصفات الطيبة

                            تعليق


                            • #15
                              رد : الى كل من يدعي ان فتح علمانية ... نحن لسنا علمانيين

                              فتح علمانية النهج والفعل بس الصبيان هم بقولوا فتح مش علمانية

                              ولا يمكن علم ونية زي ما بقول احد اذنابهم

                              تعليق


                              • #16
                                رد : الى كل من يدعي ان فتح علمانية ... نحن لسنا علمانيين

                                هذا السؤال لا علاقة له بالافراد او الاشخاص وانما لع علاقة بالحركة نفسها ولا نريد جوابا مرسلا عليه بل نريد جوابا مكتوبا موثقا معتمدا من الحركة نفسها :


                                هل قالت فتح عن نفسها انها حركة اسلامية ؟! ، علما بأنه يلزم الحركة الاسلامية ان تفصح عن نفسها بأن تدعي انها اسلامية اولا ، ومن ثم فالحكم على افعالها امر اخر .

                                فالدين عند الله الاسلام .. للحركات والجماعات والكيانات والافردا..

                                يعني باختصار شديد ..

                                هل هناك نص في ادبيات او منطلقات فتح يقول بأنها اسلامية ؟

                                اذا كان هناك نص يمكننا البدء في النقاش واذا لم يكن فإن فتح لم تدعي انها حركة اسلامية فلماذا ينسب لها بعض منتسبيها ما لم تدعيه ؟!

                                بالمناسبة : عدم افصاح الجماعة عن دينها هو بحد ذاته اختيارها للعلمانية دينا .

                                تعليق


                                • #17
                                  رد : الى كل من يدعي ان فتح علمانية ... نحن لسنا علمانيين

                                  المشاركة الأصلية بواسطة ميعاد العزة
                                  من قال أن فتح علمانية ؟؟ والدليل هنا

                                  ابن فتح يصلي جميع الصلوات في المسجد بما في ذلك صلاة الفجر

                                  ابن فتح يرابط كل ليلة على الحدود والثغور

                                  ابن فتح المسبحة لا تفارق يده يسبح أناء الليل واطراف النهار

                                  ابن فتح يحب الإسلام والمسلمين

                                  ابن فتح يدافع عن راية التوحيد ويعمل على إعلاء كلمة لا إله إلا الله

                                  ابن فتح يسكن في المخيمات بين ابناء شعبه فهو متواضع جدا

                                  ابن فتح صحبته صالحة وأصدقائه طيبون ملتزمون بالدين

                                  ابن فتح يتمسك بسنة النبي صلى الله عليه وسلم فهو يعفي لحيته ولا يصلي الا والسواك في جيبه

                                  ابن فتح الفاظه حسنة وكلامه طيب

                                  ابن فتح نفسه عفيفة لا يعمل من أجل المال بل يعمل من أجل الله

                                  ............

                                  ........... الخ

                                  عذرا ابن فتح سوف اتوقف هنا فا اعذرني لانني لم أكمل باقي الصفات الطيبة
                                  انت تتكلم عن ابن فتح .. مع ان كلامك هذا لا يتفق والواقع او غير مقبول أصلا ، لأن سلوك الافراد وتصرفاتهم حتى لو انتموا لجماعات بعينها يختلف من فرد لاخر ..


                                  ولا داعي لتصوير الامر بخصوص الافراد على انهم ريبوتات فيما يتعلق بموضوع الاخلاق والقيم ..

                                  لكن السؤال هل فتح حركة اسلامية ؟

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد : الى كل من يدعي ان فتح علمانية ... نحن لسنا علمانيين

                                    بسم الله الرحمن الرحيم

                                    ايها الاخوة الافاضل انا لست ممن اكفر واتهم جزافا ...........

                                    فنحن كما ما قال المجاهد حسن الهضيبي اثابه الله"نحن دعاة ولسنا قضاة " ولكن..............

                                    ان تقول فتح ليست علمانيه هذا الذي لا يقبله العقل اخي الكريم الشمس لا تغطى بغربال.........

                                    ماذا تقول في قول الرئيس الاعلى للمجلس الثوري في فتح ابا مازن لقد قال صراحة " لا يوجد احد غير هذين ليفتيان للشعب الفلسطينيي"

                                    اتعرف قصده عن من في اشاره واضحه اليهما على قناة الجزيره قصده عن
                                    " الشيخ التميمي وعن الرجل الصليبي عطا الله مسؤول الكنيسه الارثذكس او حتى الكاثولوكيه لا اذكر بالضبط ولكنه في نهاية المطاف هو صليبي حاقد"

                                    فارجوا من الاخوة الكرام ان لا يستخفوا عقولنا فهذا قول صريـــــــــح بالعلمانيه

                                    ام انكم تقولون غير ذلك

                                    اخوكم المستغفر لكم بالاسحار"عاشق الحور" أبو ريحان
                                    التعديل الأخير تم بواسطة مجد ريحان; 8/04/2007, 07:43 AM.

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد : الى كل من يدعي ان فتح علمانية ... نحن لسنا علمانيين

                                      نذكر بالسؤال المحدد:

                                      هل تدعي مبادئ فتح نفسها بأن "فتح حركة اسلامية" ؟

                                      الاجابة عليه لا تحتاج لأكثر من ثلاثة حروف :

                                      نعم ام لا .

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد : الى كل من يدعي ان فتح علمانية ... نحن لسنا علمانيين

                                        انت تتكلم عن ابن فتح .. مع ان كلامك هذا لا يتفق والواقع او غير مقبول أصلا ، لأن سلوك الافراد وتصرفاتهم حتى لو انتموا لجماعات بعينها يختلف من فرد لاخر ..


                                        ولا داعي لتصوير الامر بخصوص الافراد على انهم ريبوتات فيما يتعلق بموضوع الاخلاق والقيم ..

                                        لكن السؤال هل فتح حركة اسلامية
                                        كانت هذه مزحة يا اخ ابو انس وإليك صفات الفتحاويين الحقيقية:

                                        ابن فتح يصلي جميع الصلوات في المسجد بما في ذلك صلاة الفجر

                                        لا يصلي اصلا واذا صلى يصلي ليجمل صورته امام الناس فقط

                                        ابن فتح يرابط كل ليلة على الحدود والثغور

                                        يرابط ولكن على شئ آخر على الفضائيات الماجنة أو على لعب الشدة

                                        ابن فتح المسبحة لا تفارق يده يسبح أناء الليل واطراف النهار

                                        يسبح ولكن هناك نوع آخر من التسبيح الكل يعرفه

                                        ابن فتح يحب الإسلام والمسلمين

                                        يحب ولكن لا الإسلام ولا المسلمين

                                        ابن فتح يدافع عن راية التوحيد ويعمل على إعلاء كلمة لا إله إلا الله

                                        يدافع ولكن عن راية الباطل والمنافقين

                                        ابن فتح يسكن في المخيمات بين ابناء شعبه فهو متواضع جدا

                                        يسكن ولكن اما في برج شاهق او في غرزة شيشة وقمار

                                        ابن فتح صحبته صالحة وأصدقائه طيبون ملتزمون بالدين

                                        له صحبة ولكن بئس الصحبة

                                        ابن فتح يتمسك بسنة النبي صلى الله عليه وسلم فهو يعفي لحيته ولا يصلي الا والسواك في جيبه

                                        يتمسك ولكن ليس بسنة النبي صلى الله عليه وسلم بل بشهواته ورغباته

                                        ابن فتح الفاظه حسنة وكلامه طيب

                                        حسنة وطيبة كلا بل قبيحة وخبيثة

                                        ابن فتح نفسه عفيفة لا يعمل من أجل المال بل يعمل من أجل الله

                                        يعمل ولكن من اجل المال و اشباع معدته المهترئة

                                        ............

                                        ........... الخ


                                        وأخيرا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق )

                                        فأصحاب هذه الأخلاق ومن يدعون لها

                                        هل توجهاتهم إسلامية ؟؟


                                        هل هذه السلوكيات سلوكيات إسلامية ؟؟

                                        تعليق


                                        • #21
                                          رد : الى كل من يدعي ان فتح علمانية ... نحن لسنا علمانيين

                                          احتى الان اخي الكريم اشرف واحد في فتح
                                          هو احمد حلس و مروان البرغوثي
                                          والباقي فاسدين " فساد صافي طبيعي مبستر 100%

                                          تعليق


                                          • #22
                                            رد : الى كل من يدعي ان فتح علمانية ... نحن لسنا علمانيين

                                            أقول للأخ المتحدث أنا أسعد عندما أشعر بامتعاض الشباب المنتمين لحركة عندما يتهموا أنهم علمانيون وهذا في دليل على الخير الموجود فيهم ولكن وللأسف أخي الفاضل فتح كمنهاج هي حركة علمانية ولعلمك فقد بقيت الحركة لعشرات السنوات لا تبدا بياناتها بالتسمية ولا بيانات المنظمة التي تشكل فتح معظم أعضاء مجالسها ومفاصلها والسبب كما قالها خليل الوزير في مذكراته قرار رسمي بمنع كتابة البسملة على بيانات المنظمة وفتح لضمان عدم انتماء الحركة لأي دين وهذا نوع من العلمانية ...

                                            أما من القت الحاضر فارجع إلى ما قاله نبيل عمرو بالنص حيث قال إن الشعب الفلسطيني شعب غير متدين ولن يقبل بغير حركة علمانية لا تجبره على دين تحكمه ...

                                            أما خليل الوزير كان كما ذكر من أبناء الإخوان المسلمين ولكنه في أواخر أيام عمره افتخر بالعلمانية دينا ..

                                            وأما موضوع العلمانية يا سيدي فهناك خطأ في تعريفك للعلمانية فما عرفته هو الشيوعية والإلحاد وهو محاربة الدين في أي مكان ... ولكن العلمانية هي منع تدخل الدين في مصادر التشريع في الدولة واستخراج الأحكام والقوانين فقط بما يناسب أهوء الأغلبية الحاكمة فالشعب حاكم نفسه وكذلك تمنع اجبار المدارس على تعليم الدين للطلاب في المدارس ولكن تسمح بوجود مواد دين اختيارية أما عن محاربة التدين فهو على شكلين فالعلمانية المتمثلة بالفهم الفرنسي لها هي كالتالي :
                                            منع أي مظاهر دينية خارج بيوت العبادة ومنع الآباء من اجبار الأبناء على تعلم الدين وفقط السماح بالتعلم الإختياري من قبل الأبناء لكل الأديان ان شاءوا وكذلك ركزوا في المرحلة الأخيرة على منع المسلمين من أداء عباداتهم في أماكن عملهم والشوارع العامة ومنعوا الفتيات من ارتداء الحجاب .

                                            أما الفهم الآخر للعلمانية فهو أن تمنع تحكم أي حزب ديني بالدولة على أسس دينية أي لا يمكن لحزب مسلم اقامة دولة مسلمة في البلد ولكن أعطت الحرية للكل ان يتعبد كيف شاء ومتى شيء وأين شاء حتى عبدوا الأوثان والشيطان والحيوانات والخيال ووو .. ومثالا عليه في بريطانيا .

                                            وحركة فتح كانت في فترة المد الشيوعي من الصنف الأول فلم تكن أي شخصية متدينة لها أي مكانة في فتح وكان معظم أبناء فتح لا يصومون رمضان ومنهم خليل الوزير شخصيا حيث دخن السيجار جهارا نهارا في رمضان وأعلن أنه يفتخر بعلمانيته ... وقد كان وما زال الكثير من أبناء وقيادات فتح يسبون الذات الإلهية ولا يعيرون ذلك اهتماما أما عن فتح فغي السنوات الست الأخيرة فقد طرأ تغير ملحوظ عليها من حيث القاعدة فمع بداية الإنتفاضة كان هناك توسع كبير في الحركات والأفكار الإسلامية وانتشرت في كل بلاد العالم خاصة بعد أحداث سبتمبر وانتشار أخبار القاعدة فبدأت قاعدة فتح بالتدين فما كان من القيادة إلا أن تسير مع التيار لانها لو وقفت واعلنت رفضها لداسها التيار المتدين في شباب فتح والشارع الفلسطيني وتخلوا عنها فما كان منهم إلا أن ركبوا موجة التدين لسببين ..

                                            الأول : عدم السماح للتيار المتدين بالانشقاق عن فتح وهذا ما أوشك على الحدوث بل وحدث مع بعض القيادات وخاصة العسكرية منها ومنهم قيادات كتائب شهداء الأقصى والألوية وغيرهم ..

                                            والثاني منازعة حماس على التيار المتدين وخاصة أن الغالبية العظمى من الشعب الفلسطيني أصبحت متدينة ..
                                            وللعلم ففتح لم تكن تدافع عن اسلامها وعن أنها حركة غير علمانية لا في الستينات ولا السبعينات ولا الثمانينات ولكن في أواخر التسعينات عندما بدأ الشعور بالرفض للعلمانية بدأت أطروحات أن فتح ليست علمانية ..

                                            واخيرا أسأل الأخ الذي طرح الموضوع :: ما هي أيدلوجية حركة فتح .. فسيقول حسب فهمي لفتح هي أيدلوجية الشعب الفلسطيني ==> يعني الشعب يختار ما يؤمن به ففتح تؤمن به وهذه العلمانية بعينها .

                                            وشكرا آسف على الإطالة

                                            تعليق


                                            • #23
                                              رد : الى كل من يدعي ان فتح علمانية ... نحن لسنا علمانيين

                                              لا لا لالا حرام فتح لا مو علمانية فتح ام الجماهير الي بتربي اجيال عي الحرام وسرقا اصل فتح منين بتعيش غير من وراء انهب وسرقا من وراء جريح من اسير من شهيد واللةمنا عارف اش هادة هادول حرامية قال فتح اسخام علي فتح والي جاب فتح مهم محمد دحول الي هو محمد دحلان قال اش هي فتح قال انو فتح حرامية

                                              تعليق


                                              • #24
                                                رد : الى كل من يدعي ان فتح علمانية ... نحن لسنا علمانيين

                                                مسكين انتا بتواسى نفسك انا موش حماس والله بس يابنى روح اقرا كتاب ابو اياد فلسطينى بلا هوية وتعال غير كلامك تانيا مالجبهة الشعبية بيصلوا وبيصوموا شو بدك نقول ان الشعبية فكرهم موش شيوعى ماركسى 000الله يبعتلك ياعم ويرزقك هههه

                                                تعليق


                                                • #25
                                                  رد : الى كل من يدعي ان فتح علمانية ... نحن لسنا علمانيين

                                                  ان الفتحاويين كانوا يقولون " نحن في ثورة لا دين لها"


                                                  ثم يأتي بعض الشباب المغرر بهم يدعون ان فتح ليست علمانية

                                                  صحيح ان بعض شباب كتائب الاقصى كان قبل ان يعمل العملية يتصور بالفيديو وفي يده سلاح وفي الاخرى مصحف


                                                  مما يدل على ان الانسان يعلم ان الدين هو الحق


                                                  ومع هذا ففتح علمانية اي في ثورة لا دين لها


                                                  ويساوون بين النصراني والمسلم في الوحدة الوطنية


                                                  وهاهي حماس تثبت بأنها حركة سيايسة وليست حركة اسلامية وذلك بالمساوة بين المسلم والشيوعي


                                                  في المناصب الوزارية


                                                  وبل يعتبون اشد العتب على الجبهة الشعبية التي لم ترضى بالاشتراك معهم في حكومتهم


                                                  والله وتالله وبالله ان هذه الاحزاب كلها فاشلة من حماس الى فتح الى الجبهة الشعبية الى الجهاد الشيعي


                                                  يا جماعة اصحوا بيكفي نوم


                                                  ارجعوا الى كتاب الله وسنة رسوله وفهم الصحابة


                                                  قاتلوا عن عقيدة اي لرفع راية التوحيد لا اله الا الله

                                                  وارجوا النصر من الله وليس بالتحاف مع الرافضي والشيوعي


                                                  وثقوا لو ان غلبة الظن في حماس ان استلمت الحكم لن تطبق شرع الله ولن تطالب فيه من اجل الوحدة الوثنية


                                                  عار عليكي يا فلسطين ان يكون شيوعيين في حكومتك

                                                  تعليق

                                                  جاري التحميل ..
                                                  X