إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سبحانك اللهم وبحمدك سبوح قدوس ما معناها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سبحانك اللهم وبحمدك سبوح قدوس ما معناها

    سبحان الله وبحمده نرددها دائما .. هل نعرف معناها حقًّا !!

    التسبيح هو التنزيه عما لا يليق بذات المنزه, والتقديس هو التطهير.. مأخوذ من القدس وهو الدلو الذي كانوا يتطهرون به, ولذلك نحن نقول سبوح قدوس..سبوح أي منزه عن كل ما لا يليق بجلاله.. وقدُّوس أي مطهَّر.. التسبيح يحتاج إلى مُسبِّح, وإلى ما نسبِّحه والملائكة قالوا: { سُبْحَانَكَ لا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلّمْتَنَأ }.
    وهذا تسبيح وتنزيه لله سبحانه وتعالى.. والتسبيح والتنزيه لا يكونان إلا للكمال المطلق الذي لا تشوبه أي شائبة.. والكمال المطلق هو لله سبحانه وتعالى وحده. لذلك صرف الله ألسنة خلقه عن أن يقولوا كلمة سبحانك لغير الله سبحانه وتعالى . فلا تسمع في حياتك أن إنسانا قال لبشر سبحانك .
    وقول الملائكة : { وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَ نُقَدِّسُ لَك} كأن نقول سبحان الله وبحمده.. ومعناه تنزيه لله سبحانه وتعالى في ذاته. فلا تشبه في ذات , وفي صفاته. فلا تشبه في صفات, وفي أفعاله . فلا تشبه في أفعال . ولكن ما معنى كلمة وبحمده؟ معناه أننا ننزهك . أي يا رب تنزيه لك نعمة, ولذلك فإني أحمدك على أنك أعطيتني القدرة لأنزهك . والتقديس هو تطهير الله سبحانه وتعالى من كل الأغيار. ولأنك يا ربي قدوس طاهر. لا يليق أن يرفع إليك إلا طاهر. ولا يليق أن يصدر عمن خلقته بيديك إلا طاهر.
    تفسير القرآن الكريم للشعراوي

    قهوتي و كتابي
جاري التحميل ..
X