إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انخفاض في أعداد المهاجرين اليهود إلى "إسرائيل" في 2006

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • انخفاض في أعداد المهاجرين اليهود إلى "إسرائيل" في 2006

    مفكرة الإسلام: سجل عدد المهاجرين اليهود إلى الكيان الصهيوني انخفاضًا نسبيًا في عدد المهاجرين الذين قدموا لإسرائيل في 2006 ، مقارنة بالمعطيات من العام السابق.
    وذكر موقع "واللاه" العبري الإخباري اليوم الجمعة أنه قد وصل "لإسرائيل" هذا العام 21 ألف مهاجر جديد، وهو ما يشكل انخفاضًا نسبيًا وصل لـ 9% مقارنة بالعام الماضي، حيث قدم من دول الاتحاد السوفيتي سابقاً هذا العام 7000 مهاجر، وهو ما يشكل انخفاضًا بنسبة 23 % عن العام الماضي.
    وقال الموقع إنه ومع ذلك فإنه لم يطرأ أي تغيير على أعداد المهاجرين القادمين من الولايات المتحدة وفرنسا.
    تجدر الإشارة إلى أن الكيان الصهيوني يسعى وبقوة في الآونة الأخيرة لجذب مهاجرين جدد من حول العالم وكانت آخر العمليات التي قامت بها وكالة الهجرة اليهودية القيام بنقل حوالي 218 من يهود "الميزوس" الهنود.
    وكانت مصادر هندية قد ذكرت أن أكثر من 800 من أولئك اليهود يرغبون في الهجرة إلى "إسرائيل"ويزعم رئيس المنظمة اليهودية الخاصة باستقطاب اليهود من شتى أرجاء العالم أن أولئك غادروا الأراضي المقدسة منذ 2700 عام.
    يأتي هذا في الوقت الذي أماط فيه اجتماع "إسرائيلي" خاص عقدته لجنة الهجرة والاستيعاب في الكنيست، اللثام عن أرقام مذهلة بخصوص الهجرة العكسية ليهود "إسرائيل" إلى العالم وأشار الاجتماع إلى تضاعف وتزايد عدد اليهود الذين يغادرون "إسرائيل" إلى خمسة أضعاف.
    وقد ذكرت إحصائيات أن نسبة اليهود الجدد الذين هاجروا من "إسرائيل" مؤخرًا ترتفع إلى خمسة أضعاف مقارنة مع اليهود المهاجرين القدامى، وأن المزيد والمزيد من الأكاديميين المهاجرين يتركون "إسرائيل".
    وأوضحت تلك المعطيات أن الأسباب وراء عمليات الهجرة هي بالأساس اقتصادية بسبب البطالة وارتفاع الأسعار والضرائب، كما أن ظروف التدريس في المدارس الروسية أفضل لهم عما هي في "إسرائيل".
جاري التحميل ..
X