إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معاريف : مساعٍ لتمديد المفاوضات حتى مطلع العام القادم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معاريف : مساعٍ لتمديد المفاوضات حتى مطلع العام القادم

    القدس المحتلة – ترجمة صفا

    قالت مصادر سياسية إسرائيلية واسعة الاطلاع على مجريات محادثات طرفي التفاوض الإسرائيلي والفلسطيني إنه سيتم تمديد المفاوضات عامًا آخر ، وذلك حتى مطلع العام القادم .

    وأضافت المصادر لصحيفة " معاريف " العبرية صباح الاثنين أن الجانب الإسرائيلي معني بتمديد المفاوضات ، وأنه " مستعد ليدفع ثمنًا معينًا " لهذا التمديد ، حيث من المتوقع أن توافق " إسرائيل " على تجميد إجراءات التخطيط للبناء في جزء من المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة بحسب المصادر .

    وفي ذات الإطار ، ذكرت الصحيفة أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مارس ضغوطًا على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للموافقة على صيغة تقضي بعودة جزء من اللاجئين لمناطق بـ " إسرائيل " ، وذلك مقابل اعتراف فلسطيني بيهودية الدولة ، حيث يعتقد كيري أن بإمكانه إقناع الرئيس محمود عباس بالموافقة على هذا العرض إلا أن نتنياهو رفضه .

    وأشارت الصحيفة إلى أن كيري يسعى لتوقيع الطرفين على ورقة مواقف لكي تكون إطارًا للمحادثات الأمر الذي يمكّن من تمديد مدة المفاوضات الحالية بحسب الصحيفة .

    وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عاد فجر الاثنين إلى الكيان الإسرائيلي قادماً من السعودية للقيام بجولة محادثات أخرى مفترضة مع القيادتيْن الإسرائيلية والفلسطينية .

جاري التحميل ..
X