إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السلطات المصرية تعتقل 236 فلسطينيًا وسوريًا في سجن "أبو قير"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السلطات المصرية تعتقل 236 فلسطينيًا وسوريًا في سجن "أبو قير"

    منذ 45 يومًا..

    السلطات المصرية تعتقل 236 فلسطينيًا وسوريًا في سجن "أبو قير"

    المصدر//



    القاهرة - الرأي

    أفادت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية" أن السلطات المصرية تعتقل حاليًا في محافظة الإسكندرية مائتين وستة وثلاثين مواطنًا سوريًا ولاجئين فلسطينيي، بينهم أربع عائلات، فروا من المعارك الدائرة في مختلف أنحاء سورية، حيث تصر القاهرة على ترحيلهم قسرًا إلى سورية أو طردهم إلى لبنان، وذلك بعد شهر ونصف من اعتقالهم.

    ووجه المحتجزون الفلسطينيون والسوريون نداءً ناشدوا فيه العالم بالنظر إلى قضيتهم من جانب إنساني، بعد مضي ما يزيد عن خمسة وأربعين يومًا على احتجازهم في سجن "أبو قير" بمحافظة الاسكندرية، إثر اعتقالهم من قبل السلطات المصرية، أثناء محاولتهم ركوب البحر باتجاه أوروبا في السابع عشر من أيلول (سبتمبر) الماضي.

    وقال أحد المعتقلين في سجن "أبو قير"، الذي استطاع التواصل مع "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية" هاتفيًا، إن النيابة العامة المصرية أصدرت قراراً بالإفراج عن اللاجئين السوريين وفلسطينيي سورية، وأحالت جوازات سفرهم إلى ما يسمى بـ "الأمن الوطني"، مشيرًا إلى أن السفارة الفلسطينية أوفدت إليهم متطوع للقيام بحجز تذاكر سفر لمن يرغب بالعودة إلى سورية أو لبنان".

    وأضاف "لقد سحبت منا كل الأوراق الثبوتية ولم نعد نستطع تسلمها إلا في المطار على باب الطائرة، ولا خيار أمامنا إلا أن نبقى بالسجن في أوضاع إنسانية صعبة، أو نسافر إلى سورية أو لبنان.

    لذلك نطلب من الحكومة المصرية أن تعيد لنا أوراقنا وتستقبلنا على أراضيها، أو أن تقبل المفوضية العليا للاجئين بتسجيلنا على قيودها للحصول على صفة لاجئ"، متابعًا القول: "لقد تعبنا، فالأطفال لم يعد لديهم القدرة على تحمل البرد داخل السجن، أو الاستحمام بالماء البارد".
جاري التحميل ..
X