إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صحيفة هآرتس : أبو مازن أداة بيد أمريكا وممثلاً لمجموعة داخل فتح تحرص على مصالحها الشخ

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صحيفة هآرتس : أبو مازن أداة بيد أمريكا وممثلاً لمجموعة داخل فتح تحرص على مصالحها الشخ

    صحيفة هآرتس : أبو مازن أداة بيد أمريكا وممثلاً لمجموعة داخل فتح تحرص على مصالحها الشخصية


    2006-12-11 | 12:39:02




    فلسطين الآن :-

    ذكرت صحيفة هآرتس الاسرائيلية أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ما هو الا أداة بيد أمريكا من اجل الضغط على الحكومة الفلسطينية بقيادة حركة حماس ، وأصبح ممثلا لمجموعة داخل فتح تحرص على مصالحها الشخصية".

    ويقول المحلل الاسرائيلي داني روبنشتاين في مقال الذي نشره في صحيفة هآرتس الصادرة اليوم الاثنين :" أنا أشك في هدف زيارة أبو مازن المفاجئة لغزة ، وقد ذُهلت عندما سمعته يتحدث عن وصول الأمور الى طريق مسدود مع حماس حول حكومة الوحدة ، ولم يتحدث أبدا عن طريق مسدود في المفاوضات مع إسرائيل ، وكلكم ستفاجئون اذا كشف أبو مازن الحقيقة حول المحادثات مع حماس، فقد تحول الى أداة بيد أمريكا من اجل الضغط على الحكومة الفلسطينية بقيادة حماس، وأصبح ممثلا لمجموعة داخل فتح تحرص على مصالحها الشخصية".

    وقالت الصحيفة : " ما من شك أن أبو مازن هو زعيم ضعيف ومتعب بالمقارنة مع قوة قادة حماس وهذا الضعف يعود لأسباب منها أنه تحول الى غير ذي صلة في السنة الأخيرة وتركيز كل وجوده السياسي يقوم على التفاوض السياسي مع إسرائيل وتوسله في الفترة الأخيرة من أجل لقاء مع اريئيل شارون أيهود أولمرت .

    وذكرت الصحيفة أن حماس أصبحت اليوم تشعر بتعاظم قوتها مقابل تزايد ضعف أبو مازن وعدم صلته بالمجريات والتي تمكنت من حفظ الأمن ووقف اطلاق النار بمبادرة مع الاحتلال الاسرائيلي ، وتشير إلا ان هذه الخطوة تعد نجاح لحركة حماس والحكومة الفلسطينية .

    وأكدت الصحيفة أن حركة حماس أصبحت تشعر بالرضا والارتياح بعد الاستقبال اللائق لكل من رئيس المكتب السياسي ورئيس الوزراء إسماعيل هنية في كل من سوريا ومصر وإيران .

    كما أكدت الصحيفة أن أتمام صفقة التبادل التي سيطلق خلالها سراح ألف أسير فلسطيني على حد قول الصحيفة مقابل الجندي جلعاد شاليط ستسجل في رصيد حماس وستجلب لكل من مشعل وهنية المزيد من المكانة والقوة .

جاري التحميل ..
X