إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البلدية تستكمل خطتها الرمضانية لنظافة المدينة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البلدية تستكمل خطتها الرمضانية لنظافة المدينة

    زيادة معدل انتاج النفايات خلال رمضان بنسبة 25%


    البلدية تستكمل خطتها الرمضانية لنظافة المدينة






    قسم الإعلام:

    على مدار الساعة ينشط عمال النظافة في بلدية غزة على نظافة شوارع و أسواق المدينة وفق الخطة الرمضانية التي أعلنت عنها الإدارة العامة للصحة و البيئة مع بداية الشهر الفضيل.
    و بينت الإدارة العامة للصحة و البيئة أن تنفيذ خطة النظافة يسير بشكل مرضي منذ بداية الشهر و ذلك بمجهودات ذاتية و بالتعاون مع وزارة العمل لإزالة الأتربة من الشوارع.
    وقال رئيس قسم النفايات الصلبة في إدارة الصحة و البيئة عاهد الحتو أن هذه الحملة شملت نظافة جميع الشوارع العامة مثل عمر المختار والوحدة والثلاثيني والجلاء والنصر وعز الدين القسام والشارعان الأول والثاني في الشيخ رضوان وشارع البحر وشارع صلاح الدين من مفترق الشهداء حتى نهاية حدود بلدية غزة (دوار القرم).
    و أكد أنه تم تكثيف عمل النظافة في معظم أسواق المدينة مثل سوق الزاوية والشجاعية وفراس والشيخ رضوان وسوق المعسكر، إضافةَ إلى الشوارع التي توجد بها المحلات التجارية مثل سوق البسطات وعمر المختار والرمال والجندي المجهول والنصر العام وشارع بغداد ، مشيرا إلى أن العمل يتركز بعد صلاة التراويح لتذليل كل المصاعب أمام عمال النظافة .
    وبين أن البلدية اتخذت عدداَ من الإجراءات لضمان نجاح خطتها الرمضانية من بينها مضاعفة عدد عمال النظافة، الذين بلغ عددهم 440 عامل منهم 200 عمال بطالة يعملون على عربة يجرها حيوان، إضافة إلى قيام الآليات المختلفة بزيادة طاقة عملها، وذلك للتمكن من نقل كميات النفايات التي زادت بشكل ملحوظ طيلة شهر رمضان المبارك.
    و حسب رئيس قسم النفايات الصلبة فإن معدل الإنتاج اليومي من النفايات خلال شهر رمضان وصل إلى 800 طن تقريباً بزيادة 200 طن عن المعدل الطبيعي في باقي أشهر العام .
    وأهاب الحتو بالتجار والمواطنين بضرورة الالتزام بمعايير النظافة في الشوارع والأماكن العامة والتخلص من نفاياتهم في الأماكن المخصصة لذلك ، الأمر الذي يخـفف العـبء الأكبر المفروض على عمال النظافة جراء عدم التزام بعض المواطنين بـنظافة الأماكن العامة.
    و أشار إلى أن طواقم العمل لمست رضى المواطنين و التجار في الأسواق في المدينة خلال موسم شهر رمضان. أما فيما يتعلق بشكاوى المواطنين خلال شهر رمضان المبارك أكد الحتو أن جميع الشكاوى تم متابعتها والتعامل معها ومن ثم إيجاد حلول لها .
    وأوضح أن الهدف من الحملة هو إضفاء طابع جمالي على شوارع المدينة وخطوة نحو استقبال عيد الفطر المبارك ، بالإضافة إلى تعزيز مفهوم النظافة.
جاري التحميل ..
X