إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حقوقي فلسطيني: تقرير التلفزيون الإسرائيلي حول سجن النقب "موجه ويحرف الحقائق"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حقوقي فلسطيني: تقرير التلفزيون الإسرائيلي حول سجن النقب "موجه ويحرف الحقائق"

    حقوقي فلسطيني: تقرير التلفزيون الإسرائيلي حول سجن النقب "موجه ويحرف الحقائق"

    غزة (فلسطين) - خدمة قدس برس
    اعتبر مركز اسرى فلسطين للدراسات التقرير المتلفز الذى بثته القناة العبرية الثانية، عن حياة الأسرى الفلسطينيين داخل سجن في النقب الصحراوي موجه ويخدم سياسة التضليل التي تتبعها سلطات الاحتلال، ويحرف ويزور الحقائق بشكل كبير.
    وأوضح الباحث رياض الاشقر المدير الإعلامي للمركز، في تصلريحات صحفية له اليوم الأحد (26|5) بان الاحتلال لا يسمح لوسائل الاعلام حتى الاسرائيلية بدخول السجون والتصوير بها الا بإذن خاص من المخابرات الإسرائيلية وبشرط ان يخفوا كل معالم معاناة الاسرى ويركزوا الوجه الحسن الاحتلال، حيث اظهر الفيديو الاسرى وكأنهم يعيشون حياة مرفهة داخل السجون، وأنهم يمارسون الرياضة ويعدون الطعام ويستطيعون شراء ما يحتاجون من كنتين السجن.
    وأضاف: "هذا الامر بشكله العام قد يكون به جزء من الحقيقة، ولكن اذا دخلنا في التفاصيل سنجد الكثير من التضييق والمعاناة والانتهاكات التي تفرضها ادارة السجون على الاسرى ، ولم ترصدها كاميرات الاعلام، ولا تتجرأ على الاقتراب منها ".
    وتحدى الاشقر ان يسمح الاحتلال لوسائل الاعلام ان تدخل مستشفى الرملة، وتجري لقاء مع الاسرى المرضى الذين يعانون الموت البطيء هناك، في ظل اهمال طبي متعمد، وعدم تقديم علاج يناسب الامراض التي يعانون منها، وخاصة امراض السرطان والفشل الكلوي وغيرها من الامراض الخطيرة والتي انتشرت في صفوف الاسرى بشكل كبير في الشهور الاخيرة، وكذلك ان تقوم بزيارة زنازين العزل الانفرادي التي تنتهك فيها انسانية الاسير الفلسطيني ، ويحرم من ابسط حقوقه، ولا يسمح له بالزيارة او حتى الصلاة بصوت مرتفع.
    وتساءل: "هل يستطيع التلفزيون الإسرائيلي ان يصور ما يجري في اقبية التحقيق من تعذيب وانتهاك لكرامة الانسان واستخدام ابشع اساليب التنكيل بحق الاسرى الامر الذي ادى الى استشهاد العشرات منهم واصابة بعضهم بإعاقات دائمة، وهل يرصد ما يجري في اقسام الاطفال القاصرين من اهانة وضغط نفسى وجسدي، والزج بهم بجانب الجنائيين؟".
    وأفاد الاشقر بان التقرير تحدث عن السماح للأسرى بالشراء من الكنتين، لكنه في الوقت نفسه لم يتحدث عن السبب الذى دفع الاسرى لذلك وهو عدم صلاحية طعام الادارة للاستخدام وافتقاره الى كل مقومات الطعام السليم والصحي، هذا عدا عن الارتفاع الجنوني في الاسعار التي تفرضها الادارة على الاسرى لشراء اغراضهم، ولم تتطرق الى الاغراض الكثيرة الممنوع تداولها في الكنتين، كذلك اظهر التقرير صورا للأسرى خلال الزيارة وكأنهم ينعمون بزيارات مريحة ومستمرة دون عوائق او استفزازات، ولم يظهر التقرير التلفزيوني المئات من الاسرى المحرومين من تلك الزيارة، ولم يركز على الحاجز الزجاجي الذى يمنع ملامسة الاسير لابنائه، وعن السماعات التي غالبا لا يسمع من خلالها شيء، الا بعد الصراخ، اضافة الى الاهانات التي يتعرض لها الاهل خلال الزيارة من تفتيش عاري وارجاع واستفزاز.
    وطالب مركز اسرى فلسطين بالحذر من اهدف مثل هذه الافلام التي يروجها اعلام الاحتلال ن وعدم التعاطي معها بمصداقية لأنها تخدم سياسة الاحتلال الاجرامية ، ولا تظهر الوجه الحقيقي القبيح له.


    وكالة قدس برس للأنباء - وكالة “قدس برس” للأنباء، شركة محدودة، مقرها الرئيس في بريطانيا ولها مكاتب إقليمية وفروع ومراسلون في أرجاء العالم. والوكالة هيئة مستقلة تأسست في الأول من حزيران (يونيو) 1992 وهدفها تقديم الخدمات الإعلامية متعددة الأوجه


جاري التحميل ..
X