إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حمد ينفي الأنباء التي تحدثت عن موافقة حماس التخلي عن رئاسة الحكومة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حمد ينفي الأنباء التي تحدثت عن موافقة حماس التخلي عن رئاسة الحكومة

    [align=justify]نفى غازي حمد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية الأنباء التي تحدثت عن موافقة حركة حماس على التخلي عن رئاسة الوزراء وتعيين شخصية مستقلة لهذا المنصب بالاتفاق مع حركة فتح.

    وقال حمد في تصريحات صحفية :' إن هذا الكلام سابق ومجرد تخمين ، موضحاً أنه ربما كان هناك بعض الأطراف التي قدمت طروحات عديدة حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

    واعتبر حمد كل هذه الآراء هي محاولات استباق للأحداث والخروج بمنشيتات صحفية، مؤكداً أنه حتى اللحظة لم يبت في هذا الموضوع .

    وكانت صحيفة «الشرق الأوسط» قد نشرت خبرا أن مصدر فلسطيني رفيع المستوى أكد لها أن حماس وافقت على التنازل عن ترؤس الحكومة الفلسطينية القادمة لأول مرة، وأن هذا التطور قاد إلى اتفاق شبه نهائي الذي توصلت إليه الرئاسة الفلسطينية مع قيادة الحركة بخصوص حكومة الوحدة الوطنية.

    وأشار حمد إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تكثيف الاتصالات والنقاشات، نافياً بشكل قاطع الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام حول تهديد الرئيس محمود عباس لحركة حماس بتشكيل حكومة كفاءات خلال أسبوعين في حال تم رفض مبدأ تشكيل حكومة وحدة وطنية وقال لم يصلنا ولم نسمع إطلاقاً أي تهديد من الرئيس.

    وأعرب حمد عن اعتقاده بأنه تم قطع شوط تقدم في تقريب وجهات النظر وتقليص فجوات الخلاف، مستبشراً في الوقت ذاته بأن لن يكونوا بعيدين من تشكيل هذه الحكومة وربما هم بحاجة إلى القليل من الوقت حتى يتم التوصل إلى الصيغة النهائية.

    وفي رده على سؤال حول ما إذا كان هناك سقفاً زمنياً لتحديد هذه الحكومة أعرب عن أمله بان نصل إلى هذه الحكومة في الأيام القادمة وبشكل سريع.
    [/align]
جاري التحميل ..
X