إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما الحكم الشرعي في لعبة الشطرنج والبلياردو على النت

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #91
    رد : ما الحكم الشرعي في لعبة الشطرنج والبلياردو على النت

    المشاركة الأصلية بواسطة أبو أسامة اليماني مشاهدة المشاركة
    يعني خالد سيف الله المسلول لو أنفق مثل جبل أحد ذهباً فلن يصل لمرتبة كبار الصحابة اما نحن في القرن الرابع عشر ممكن نوصل !

    إن كان هذا هو الفرق بين عبدالرحمن بن عوف وخالد سيف الله فما بالك بالفرق بين الصحابة عموماً وحضراتنا !!!
    وضعك محزن جدا. الرسول كان ينزل عليه الوحي و يعلم صدق و نية و تقوى من ذكرهم و لذلك أخبر خالد بن الوليد أنه لن يصل لمرحلتهم.
    التقوى لاعلاقة لها بالزمن. يعني هل نحن سنكون أتقى ممن سيأتي بعد الف سنة لأننا أقدم منهم؟
    الحديث واضح و هو تخصيص شخص ما و لم يخصص الصحابة جميعا و يفضلهم على من سيأتي بعدهم.
    انت تريد تفسير الأحاديث و الايات لتوافقك هواك فأنت حر.

    تعليق


    • #92
      رد : ما الحكم الشرعي في لعبة الشطرنج والبلياردو على النت

      المشاركة الأصلية بواسطة Pal Is My Heart مشاهدة المشاركة
      لا وجه للمقارنة بيننا بين الرسول على الإطلاق. الرسول كلف من الله سبحانه و تعالي بمهمة نشر الدين الإسلامي و كان معصوم من الخطأ و تحمل الأذى في سبيل الدعوة بتأيد من الله.

      تخصيص بعض الصحابة أو أناس معنين لا يعني أن لا نصل لمرحلة التقوى التي كانوا عليها.
      التقوى: مقدار قرب الإنسان من الله سبحانه و تعالي.
      شوف أخي .. أنا بناقش من أجل الوصول للحق .. لعلي أجانب الصواب وكذلك أنت ... حتى اللحظة لااميل إلى وجهة نظرك .. سأتابع المسألة وإن كنت على خطأ سأبين .. لكن والله لا أتجرأ علي أن أصف اسمي أو اسم أي مسلم بجانب اسمه لعظيم مكانتهم .

      تعليق


      • #93
        رد : ما الحكم الشرعي في لعبة الشطرنج والبلياردو على النت

        والمعنى لا ينال أحدكم بإنفاق مثل أحد ذهبا من الأجر والفضل ما ينال أحدهم بإنفاق مد طعام أو نصفه لما يقارنه من مزيد الإخلاص وصدق النية مع ما كانوا من القلة وكثرة الحاجة والضرورة .
        فعلا أريد تفسيرا لهذه العبارة ؟؟؟؟

        تعليق


        • #94
          رد : ما الحكم الشرعي في لعبة الشطرنج والبلياردو على النت

          المشاركة الأصلية بواسطة مشتاقة لأحبتى مشاهدة المشاركة
          وما علاقة هذا الكلام بالمشايخ الذين أورد لهم اخونا الفتاوى
          ؟؟؟
          " فاسألوا اهل الذكر إن كنتم لا تعلمون " .. إن كان على كلامك المشايخ يهرفون و يخبصون تُرى من مِن المشايخ الذين تحبهم و تريد منا أن نلتزم بفتواهم ؟؟ أم ليس لديك مشايخ و ترد أي فتوى لأي كان على عقلك فإن قبلها كان بها و إلا فلا ؟؟ إن كان كذلك فسيكون قول الله تعالى : " فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون " عبثا و حاشا لله أن يكون كذلك .
          لم أقل كل المشايخ و ليس لدي مشايخ معينين و لست ممن يقدم الأشخاص و لن أخذ أي شيء من اي عالم أو شيخ كالذي ذكرته في مشاركتي.

          تعليق


          • #95
            رد : ما الحكم الشرعي في لعبة الشطرنج والبلياردو على النت

            والمعنى لا ينال أحدكم بإنفاق مثل أحد ذهبا من الأجر والفضل ما ينال أحدهم بإنفاق مد طعام أو نصفه لما يقارنه من مزيد الإخلاص وصدق النية مع ما كانوا من القلة وكثرة الحاجة والضرورة .
            طيب أرجوكم تفسير لهادي العبارة

            تعليق


            • #96
              رد : ما الحكم الشرعي في لعبة الشطرنج والبلياردو على النت

              المشاركة الأصلية بواسطة ابنة السنة مشاهدة المشاركة
              شوف أخي .. أنا بناقش من أجل الوصول للحق .. لعلي أجانب الصواب وكذلك أنت ... حتى اللحظة لااميل إلى وجهة نظرك .. سأتابع المسألة وإن كنت على خطأ سأبين .. لكن والله لا أتجرأ علي أن أصف اسمي أو اسم أي مسلم بجانب اسمه لعظيم مكانتهم .
              أنا أناقش بالعقل و أنتم تناقشون بالعاطفة و من الممكن دافع نقاشكم هذا هو تهجم الشيعة على بعض الصحابة رضوان الله عليهم و لذلك اعتبرتوا كلامي تهجم على الصحابة.
              لم أقلل من مكانة الصحابة ولا تقواهم ولا أعتبر نفسي اصل لواحد بالمئة من تقواهم لكن هذا لا يعني انه يمكن أن يكون شخص ما بتقواهم و أفضل منهم أيضا.
              تعريف التقوى واضح جدا و لم تقتصر التقوى على زمن معين أو أشخاص بعينهم.

              أنا لا أناقش إن كان هناك بعض الصحابة لهم مكانة معينة ام لا لكن لا أتفق مع من يقول انه لن يوجد في زماننا من هو أتقى من بعض الصحابة.

              تعليق


              • #97
                رد : ما الحكم الشرعي في لعبة الشطرنج والبلياردو على النت

                المشاركة الأصلية بواسطة Pal Is My Heart مشاهدة المشاركة
                كلامك تخبيص لانه ولا يوجد أي منطق و تنقل عن شيخ و كأنه نبي و كلامه منزل.
                لن تجد أي إنسان يتعبد ليل نهار و كل إنسان يحتاج للتروح عن نفسه.. أنت تفتي بحرمة البلياردو لان صلات البلياردو فيها معاصي كما تقول لكنك تغافلت أن هناك أشخاص بمتلكونها في منازلهم.
                ما المنكر في لبعة شطرنج ؟ أتقول لي تلهي عن ذكر الله ؟ اذن حرم جميع العاب الرياضة و حرم السباحة برضه لانه بتلهي عن ذكر الله و حرم ركوب الخيل و حرم رياضة الجري.

                فكوا العالم من عقدكم... كل شيء بتحرموا

                و نقط أخرى يا ريت تنسى عادة انسخ و اللصق و ناقش بدون جوجل و استخدم عقلك.
                عند الحديث في دين الله فإن النسخ واللصق و الإحالة لأقوال العلماء و روابط الفتاوى شَرَفُ بل وأفضل من التعالم و كأنه يُملي من حفظه وكان الواحد علامة زمانه ، و كم أتمنى أن يُضبط الافتاء في المحور هنا فلا يُفتي إلا من يرفق فتواه برابط أو ينسخ من موقع ثقة أو نقلا عن شيخ ثقة
                ثم ما بالنا لا نقبل في محور الاخبار اي خبر بدون مصدر وعند الفتاوى فحي هلا !
                بالمناسبة افضل ان يختصر العضو الفتوى دون اخلال وان لم يكن لديه قدرة فليتركها كما هي وهذا لعمري أبرا لذمته و تحريا للدقة بدلا من " التخبيص "

                تعليق


                • #98
                  رد : ما الحكم الشرعي في لعبة الشطرنج والبلياردو على النت

                  المشاركة الأصلية بواسطة ابنة السنة مشاهدة المشاركة
                  طيب أرجوكم تفسير لهادي العبارة
                  يعني ممكن أنا املك جبال من الذهب و اتبرع به و انتي تتبرعين بشيء يسير من الطعام و تكون نيتك أفضل من نيتي و تحصلين على أجر أفضل مني و تكونين أتقى مني.

                  تعليق


                  • #99
                    رد : ما الحكم الشرعي في لعبة الشطرنج والبلياردو على النت

                    المشاركة الأصلية بواسطة Pal Is My Heart مشاهدة المشاركة
                    أنا أناقش بالعقل و أنتم تناقشون بالعاطفة و من الممكن دافع نقاشكم هذا هو تهجم الشيعة على بعض الصحابة رضوان الله عليهم و لذلك اعتبرتوا كلامي تهجم على الصحابة.
                    لم أقلل من مكانة الصحابة ولا تقواهم ولا أعتبر نفسي اصل لواحد بالمئة من تقواهم لكن هذا لا يعني انه يمكن أن يكون شخص ما بتقواهم و أفضل منهم أيضا.
                    تعريف التقوى واضح جدا و لم تقتصر التقوى على زمن معين أو أشخاص بعينهم.

                    أنا لا أناقش إن كان هناك بعض الصحابة لهم مكانة معينة ام لا لكن لا أتفق مع من يقول انه لن يوجد في زماننا من هو أتقى من بعض الصحابة.
                    عفوا أخي ومن اتهمك بالتهجم ... أنت تناقش ونحن نناقش ووالله لاأريد إلا الوصول للحق ولعل بعض كلامك لامس شيئا من مراجعة ...

                    تعليق


                    • رد : ما الحكم الشرعي في لعبة الشطرنج والبلياردو على النت

                      المشاركة الأصلية بواسطة مشتاقة لأحبتى مشاهدة المشاركة
                      عند الحديث في دين الله فإن النسخ واللصق و الإحالة لأقوال العلماء و روابط الفتاوى شَرَفُ بل وأفضل من التعالم و كأنه يُملي من حفظه وكان الواحد علامة زمانه ، و كم أتمنى أن يُضبط الافتاء في المحور هنا فلا يُفتي إلا من يرفق فتواه برابط أو ينسخ من موقع ثقة أو نقلا عن شيخ ثقة
                      ثم ما بالنا لا نقبل في محور الاخبار اي خبر بدون مصدر وعند الفتاوى فحي هلا !
                      بالمناسبة افضل ان يختصر العضو الفتوى دون اخلال وان لم يكن لديه قدرة فليتركها كما هي وهذا لعمري أبرا لذمته و تحريا للدقة بدلا من " التخبيص "
                      من قال لك أنني أفتي؟

                      تعليق


                      • رد : ما الحكم الشرعي في لعبة الشطرنج والبلياردو على النت

                        المشاركة الأصلية بواسطة Pal Is My Heart مشاهدة المشاركة
                        قالوا: ما يبكيك يا رسول الله ؟
                        قال: اشتقت إلى إخواني )
                        قالوا : أولسنا إخوانك يا رسول الله ؟
                        قال : ( لا أنتم أصحابي، أما إخواني فقوم يأتون من بعدي يؤمنون بي ولم يروني)
                        أما هذا الحديث فيدل على أفضلية الصحابة على غيرهم ممن بعدهم حيث قال النبي "صلى الله عليه وسلم " لا أنتم أصحابي فالصحبة أكمل من مجرد الأخوة .

                        تعليق


                        • رد : ما الحكم الشرعي في لعبة الشطرنج والبلياردو على النت

                          المشاركة الأصلية بواسطة Pal Is My Heart مشاهدة المشاركة
                          يعني ممكن أنا املك جبال من الذهب و اتبرع به و انتي تتبرعين بشيء يسير من الطعام و تكون نيتك أفضل من نيتي و تحصلين على أجر أفضل مني و تكونين أتقى مني.
                          لكن أخي أليس من فسر الحديث خص الصحابة بشئ مميز لهم في اخلاص النوايا وطبعا تفسيره بناء على كلام النبي .. يعني الإخلاص منزلة صعب يرتقي أحدنا لمثل ما ارتقى اليه الصحابة ..يعني الأمر درجات ممكن ولا لأ ؟؟؟

                          ان شاء الله سأسال في المسألة ولعلي أوضحه في موضوع خاص .. أرجو منكم المتابعة فقد يكتشف أحد الطرفين خطا فكرته ولعلي اكون ممن أخطأ او أصاب ...

                          السلام على الجميع .

                          تعليق


                          • رد : ما الحكم الشرعي في لعبة الشطرنج والبلياردو على النت

                            المشاركة الأصلية بواسطة Pal Is My Heart مشاهدة المشاركة
                            من قال لك أنني أفتي؟
                            ردي كان لاعتراضك على الاخ في النسخ واللصق و الرجوع لجوجل .

                            تعليق


                            • رد : ما الحكم الشرعي في لعبة الشطرنج والبلياردو على النت

                              المشاركة الأصلية بواسطة مشتاقة لأحبتى مشاهدة المشاركة
                              عند الحديث في دين الله فإن النسخ واللصق و الإحالة لأقوال العلماء و روابط الفتاوى شَرَفُ بل وأفضل من التعالم و كأنه يُملي من حفظه وكان الواحد علامة زمانه ، و كم أتمنى أن يُضبط الافتاء في المحور هنا فلا يُفتي إلا من يرفق فتواه برابط أو ينسخ من موقع ثقة أو نقلا عن شيخ ثقة
                              ثم ما بالنا لا نقبل في محور الاخبار اي خبر بدون مصدر وعند الفتاوى فحي هلا !
                              بالمناسبة افضل ان يختصر العضو الفتوى دون اخلال وان لم يكن لديه قدرة فليتركها كما هي وهذا لعمري أبرا لذمته و تحريا للدقة بدلا من " التخبيص "
                              مهلا مهلا اختى الكريمة
                              الاخ لم يقصد ما فهمتى
                              ولم يخبص كما ذكرتى
                              وصلى عالنبى وما تعصبيش زى غيرك

                              تعليق


                              • رد : ما الحكم الشرعي في لعبة الشطرنج والبلياردو على النت

                                المشاركة الأصلية بواسطة ابنة السنة مشاهدة المشاركة
                                لكن أخي أليس من فسر الحديث خص الصحابة بشئ مميز لهم في اخلاص النوايا وطبعا تفسيره بناء على كلام النبي .. يعني الإخلاص منزلة صعب يرتقي أحدنا لمثل ما ارتقى اليه الصحابة ..يعني الأمر درجات ممكن ولا لأ ؟؟؟

                                ان شاء الله سأسال في المسألة ولعلي أوضحه في موضوع خاص .. أرجو منكم المتابعة فقد يكتشف أحد الطرفين خطا فكرته ولعلي اكون ممن أخطأ او أصاب ...

                                السلام على الجميع .
                                الحديث أصلا عن تخصيص بين الصحابة و ليس بيننا و بين الصحابة و من قال هذا الأمر هو الرسول صلى الله عليهم و سلم لأنه يوحى إليه و علم نية و إخلاص من تحديث عنهم و الحديث واضح جدا و لم يتحدث عن كل الصحابة و لم يقل الحديث أن جميع الصحابة سيكونون أفضل و أتقى ممن سيأتي بعدهم.

                                هنالك الكثير من الأحاديث التي تتحدث عن زماننا و هنالك حديث القابض على دينه كالقابض على الجمر و اذا أردت القياس مثلكم ساقول أن الرسول خصنا و فضلنا على من كانوا في زمانه.

                                تعليق


                                • رد : ما الحكم الشرعي في لعبة الشطرنج والبلياردو على النت

                                  المشاركة الأصلية بواسطة مشتاقة لأحبتى مشاهدة المشاركة
                                  ردي كان لاعتراضك على الاخ في النسخ واللصق و الرجوع لجوجل .
                                  هو اعترض عالادلة الى وضعها الاخ ابو اسامة وما الها صلة بموضوع النقاش فقــــــط

                                  تعليق


                                  • رد : ما الحكم الشرعي في لعبة الشطرنج والبلياردو على النت

                                    المشاركة الأصلية بواسطة مشتاقة لأحبتى مشاهدة المشاركة
                                    ردي كان لاعتراضك على الاخ في النسخ واللصق و الرجوع لجوجل .
                                    ليست المشكلة في النسخ و اللصق و ليست جوجل ولا ادعي أنني املك العلم.
                                    عندما ينقل شخص أي شيء عليه أن يعي ما ينقل و ليس نقل لمجرد النقل.
                                    هو نقل حديث بدون أن يعرف المناسبة التي قيل به ولا الأشخاص معتقدا أنه يدعم موقفه و لكن مناسبة الحديث و ما قيه به عكس ما يقول به.

                                    تعليق

                                    جاري التحميل ..
                                    X