إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مكتبة الكتب والمرئيات الفلسطينية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد : تجميع الكتب الفلسطينية


    الاربعون المقدسية /

    http://www.mediafire.com/?f6x6qofcftno2gf

    مخطوطات التصوف في فلسطين -- أمين سعيد أبو ليل
    http://www.mediafire.com/?4qh893rqk2m234u

    يوميات الرئيس جمال عبد الناصر عن حرب فلسطين

    http://www.mediafire.com/?kex3bc0u5ia6k4n

    العرب وفلسطين :البحث حول فلسطين كما يعكسه ادب الرسائل الجامعية العربية
    http://www.mediafire.com/?eo8vttwnspq29z5

    التعديل الأخير تم بواسطة بــاشـــــــق5; 6/10/2012, 11:37 PM.

    تعليق


    • #32
      رد : تجميع الكتب الفلسطينية


      موسوعة بلادنا فلسطين


      المجلد الاول

      MediaFire is a simple to use free service that lets you put all your photos, documents, music, and video in a single place so you can access them anywhere and share them everywhere.

      المجلد الثاني
      http://www.mediafire.com/?fac64xolb7jn5jo
      المجلد التاسع
      MediaFire is a simple to use free service that lets you put all your photos, documents, music, and video in a single place so you can access them anywhere and share them everywhere.

      المجلد العاشر
      MediaFire is a simple to use free service that lets you put all your photos, documents, music, and video in a single place so you can access them anywhere and share them everywhere.

      المجلد الحادي عشر
      MediaFire is a simple to use free service that lets you put all your photos, documents, music, and video in a single place so you can access them anywhere and share them everywhere.

      تعليق


      • #33
        رد : مكتبة الكتب والمرئيات الفلسطينية

        بووووووووركتم على هذه الأعمال المباركة
        للأرض المباركة

        تعليق


        • #34
          رد : تجميع الكتب الفلسطينية

          1. بيت المقدس وما حوله


          فضائل بيت المقدس مرجع قيم في تاريخ القدس منذ نشأتها حوالي عام 4000 ق.م، وحتى عهد الانتداب البريطاني عام 1921م، ولكنه يعتمد الأخطاء الشائعة في العصر الحديث والمتعلقة بتسمية المسجد الأقصى المبارك بالحرم، وقصر المسجد الأقصى المبارك على المصلى الرئيسي فيه، وهو الجامع القبلي، واعتبار قبة الصخرة مسجدا منفصلا عن المسجد الأقصى. والحقيقة أن المسجد الأقصى المبارك هو كل ما دار حوله السور، ويشمل عدة مصليات وقبابا من بينها الجامع والقبة المذكورين.

          مرجع قيم في تاريخ القدس منذ نشأتها حوالي عام 4000 ق.م، وحتى عهد الانتداب البريطاني عام 1921م، ولكنه يعتمد الأخطاء الشائعة في العصر الحديث والمتعلقة بتسمية المسجد الأقصى المبارك بالحرم، وقصر المسجد الأقصى المبارك على المصلى الرئيسي فيه، وهو الجامع القبلي، واعتبار قبة الصخرة مسجدا منفصلا عن المسجد الأقصى. والحقيقة أن المسجد الأقصى المبارك هو كل ما دار حوله السور، ويشمل عدة مصليات وقبابا من بينها الجامع والقبة المذكورين.


          3. مسيرة إعمار وإحياء المسجد الأقصى المبارك في صور


          كتاب مصور يحكي قصة نجاح باهر لشباب وشيوخ وأطفال من بيت المقدس وأكنافه تمكنوا من إعمار المسجد الأقصى المبارك وافتتاح مصليات جديدة به خلال الفترة بين عامي 1996 - 2001م، رغم وقوعه تحت أسر سلطات الاحتلال الصهيوني التي تزعم ملكيتها للمسجد المبارك وتعمل لفرض سيادتها عليه، وتحويله إلى معبد/ هيكل.



          4. الأنس الجليل بزيارة القدس والخليل (الجزء الأول)


          مرجع أساسي للباحثين في علوم المسجد الأقصى المبارك ودراسات بيت المقدس. يعتبر من أهم المصنفات في هذا المجال، ويعود إلى العصر المملوكي الثاني.

          http://www.mediafire.com/?q5x35bfaicjtfna



          5. تحصيل الأنس لزائر القدس


          مخطوط حوى فضائل المسجد الأقصى المبارك، وحذر من البدع المتعلقة به، وحققه مركز بيت المقدس لدراسات التوثيقية، وأضاف إليه مقدمة للرد على أشهر شبهات المشككين في مكانة الأقصى عند المسلمين.


          6. أربعون حديثا حول المسجد الأقصى المبارك (E)


          نص أربعين حديثا نبويا عن المسجد الأقصى المبارك وترجمتها إلى الإنجليزية

          http://www.mediafire.com/?506p6sbnve668a7


          7.القدس - معالم البلدة القديمة


          دليل لأهم 84 معلما من معالم البلدة القديمة بالقدس الشريف ما بين مساجد، وكنائس، وأسوار، وأبواب، ومدارس، وربط، وخوانق، وزوايا، وأسواق، يوضح مواضعها وتاريخ بنائها ومعاناتها الحالية تحت الاحتلال.

          http://www.mediafire.com/?iuv3leexk9ue31s



          8.Towards the Conquest of IslamicJerusalem- نحو فتح بيت المقدس(E)


          دراسة تحليلية باللغة الإنجليزية قدمها المؤلف لنيل درجة الماجيستير في دراسات بيت المقدس من معهد آل مكتوم للدراسات العربية والإسلامية بجامعة أبردين - المملكة المتحدة. تناولت الدراسة تحليلا للخطوات العملية الثلاثة التي يؤكد الباحث أن الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم اتخذها في إطار خطة استراتيجية لفتح بيت المقدس والمسجد الأقصى المبارك. وهذه الخطوات هي: غزوة مؤتة - غزوة تبوك - بعث أسامة بن زيد.

          http://www.mediafire.com/?exm7o6ym0q7s7i6


          9. فضائل بيت المقدس في مخطوطات عربية قديمة


          كتاب قيم للباحثين في فضائل بيت المقدس، حيث جمع الكاتب مجموعة قيمة من المخطوطات العربية القديمة وحقق بعضها ودرسها دراسة تحليلية لطيفة، وبالتالي يعد هذا الكتاب مرجعاً طيباً لكل من يبحث في كتب الفضائل الخاصة ببيت المقدس.



          10. القدس .. الفتح الإسلامي - الغزو الصليبي - الهجمة الصهيونية


          سجل التاريخ في صفحات بيضاء وبأحرف من نور بطولات القادة الذين طردوا الصليبيين من القدس، كما سجل في صفحات أخرى باهتة معاهدة السلام التي وقعها الملك الكامل سلطان مصر مع أولئك الصليبيين فيما بعد لإعطائهم بيت المقدس مقابل وعد منهم بعدم مهاجمة مصر. وبالرغم من الألم الذي سببته تلك الصفحة الأخيرة، إلا أنها ظلت محدودة الأثر ضمن قصة "مسيرة الإسلام إلى القدس"، تلك المسيرة التي بدأت في عهد الفاتح الأول محمد صلى الله عليه وسلم، حتى صارت القدس مدينة إسلامية، يشد الرحال إلى مسجدها الأقصى، رغم ما توالى عليها في الأزمنة السيئة من غارات صليبية ومن غارات صهيونية.
          التعديل الأخير تم بواسطة بــاشـــــــق5; 25/12/2012, 10:44 PM.

          تعليق


          • #35
            رد : تجميع الكتب الفلسطينية


            11. القدس في قبضة الجدار

            كتيب قيم يجعلك تعيش الأزمات التي يعانيها أهل القدس بسبب الجدار الفاصل أو ما يطلق عليه المحتلون اسم "غلاف القدس". يعتمد على الصورة والكلمة الموجزة لنقل المآسي الناجمة عن هذا الاعتداء الإجرامي الأخطر على الأراضي المحتلة منذ عام 1967، خاصة في جزئه المحيط بالقدس، ويضم معلومات مفصلة وموجزة عنه وعن مراحل تطوره وأهدافه.
            http://www.mediafire.com/?sc0dk5j7gqqg5ci




            12.كتيب معالم المسجد الأقصى المبارك

            كتيب لطيف يستعرض أهم معالم المسجد الأقصى المبارك، معرفا بمفهومه الصحيح في ظل شيوع أخطاء خطيرة عنه بين بعض المسلمين. لا غنى عنه لمن يتصدر للدعوة إلى نصرة الأقصى.

            http://www.mediafire.com/?ub4co63xo3pvels



            13. هكذا ظهر جيل صلاح الدين وهكذا عادت القدس


            كتاب قيم يحدد خطوات بناء جيل قادر على تحرير الأقصى المبارك كجيل صلاح الدين. ويركز الكتاب على اهمية الجانب العلمي والتربوي في إحياء الأمة واستنهاض همتها حتى تتبصر طريقها وتستعيد مكانتها التي أرادها الله لها. الكتاب موجه للعلماء وصناع القرار ومختلف فئات الأمة داعيا لهم إلى الإصلاح الحقيقي الذي يمزج بين الاخلاص والصواب وصولا إلى النجاح في الدنيا والآخرة.

            http://www.mediafire.com/?l8cc2vrqb2ukurv



            14. الفوائد الجمة في زيارة الأقصى وما ضمه


            كتاب قيم جداً يتحدث فيه الكاتب عن فوائد وآداب هامة في زيارة المسجد الأقصى المبارك، بالإضافة لمعلومات أساسية حول المسجد الأقصى المبارك وتاريخه وتقسيم مواقعه الحالية واستخدامها، كل ذلك بأسلوب أدبي مميز يشوق القارئ لزيارة هذا المكان الطاهر المقدس.

            http://www.mediafire.com/?q666k82db2lj1i8



            15. باقون (ع +E)


            كتاب مصور باللغتين العربية والإنجليزية يحكي نكبة حارة المغاربة الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك على مدار 40 عاما من الاحتلال والتي تجددت آلامها مع حلول الذكرى الأولى لبدء جريمة هدم طريق باب المغاربة (الباب الرئيسي للمسجد المبارك) في 6-2-2008م.

            http://www.mediafire.com/?22syobys3c599mk
            التعديل الأخير تم بواسطة بــاشـــــــق5; 29/12/2012, 10:36 PM.

            تعليق


            • #36
              رد : تجميع الكتب الفلسطينية
              16. دليل الأقصى المصور- الإصدارة الثانية

              دليل حديث مدقق ومصور لمعالم المسجد الأقصى المبارك - أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث المساجد التي تشد إليها الرحال. يضم الكتاب - الذي وضع بهيئة كتاب إلكتروني بالامتداد exe- شرحا لـ 80 معلما من معالم المسجد الأقصى المبارك، إضافة إلى أكثر من 130 صورة، فضلا عن معلومات وصور لعدد آخر من المعالم الواقعة داخل حدود المسجد المبارك. ولا يغفل الكتاب ذكر أهم الاعتداءات الصهيونية الواقعة على هذه المعالم المباركة منذ احتلال الأقصى والقدس عام 1967م.

              http://www.mediafire.com/?bz43ni17obxno3j



              17. ألبوم صور من معاناة المسجد الأقصى المبارك

              ألبوم من 17 صورة تصور جانبا من معاناة المسجد الأقصى المبارك في ظل الاحتلال الصهيوني اليهودي الذي دخل عامه الأربعين في 7-6-2007م

              http://www.mediafire.com/?ukyw6821aa876c1



              18. ألبوم صور رمضان في الأقصى 1427هـ


              ألبوم يصور فرحة رمضان والعيد داخل المسجد الأقصى المبارك في رمضان عام 1427هـ الموافق سبتمبر/اكتوبر 2006م

              http://www.mediafire.com/?0ix2up69x2hy09d



              19. أبجديات في الطريق إلى الأقصى

              سلسلة مقالات لشيخ الأقصى حفظه الله كتبها بين عامي 1999م - 2000م، وهي منشورة على الموقع الشبكي لمؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية التي تنشط في الداخل الفلسطيني، تبيانا لحقيقة الأقصى وعالمية القضية ومركزيتها في حياة المسلمين عموما، والمخاطر المتصاعدة التي يواجهها. هي خطاب موجه للمسلمين ليدركوا غفلتهم عن حقهم في أقصاهم، ولكنها تبث روح الأمل بنموذج انتفاضة الأقصى التي أدرك الشيخ في مقالاته طرفا من أحداثها الأولى.

              وورد
              http://www.mediafire.com/?tgfsz1x1141yaia
              pdf
              http://www.mediafire.com/?e3hctl539679u49




              20. المسجد الأقصى- حقائق لابد أن تعرف

              أربعون حقيقة لابد أن تعرف عن المسجد الأقصى المبارك أهمها تعريفه الكامل بأنه يشمل كل المساحة المسورة الواقعة فوق هضبة موريا في الجنوب الشرقي من البلدة القديمة بالقدس. كما تتضمن هذه الحقائق أهم الأحاديث النبوية الواردة في شأن بناء المسجد الأقصى المبارك وفضائله مما يجب أن يدركه كل مسلم حتى لا يفرط في المسجد العزيز.
              http://www.mediafire.com/?8xm9eevjej668sx



              21. المسجد الأقصى المبارك - اعتداءات ومخاطر

              سجل بالأحداث التي مر بها المسجد الأقصى المبارك منذ احتلاله على يد الصهاينة في 7-6-1967م وحتى عام 2005، وتتمثل معظم هذه الأحداث في اعتداءات وتهديدات ومخاطر مباشرة من قبل سلطات الاحتلال أو من قبل جماعات متطرفة -بدعم من الجهة الحاكمة- على المسجد المبارك، بما لا يحفظ له ولا لمسلم فيه حرمة، ولا يراعي عهودا ولا مواثيق أيا كان مصدرها. ويبرز الكتاب تصاعد هذه الاعتداءات خاصة في السنوات الأخيرة حيث زاد عدد الاعتداءات على المسجد الأقصى في الفترة من 2000 وحتى 2005 عن عددها في الفترة منذ بدء الاحتلال وحتى عام 2000 بأكثر من الضعفين.

              وورد
              http://www.mediafire.com/?wiweza96l4b6xfo
              pdf
              http://www.mediafire.com/?t8hvnlh92341i44
              التعديل الأخير تم بواسطة بــاشـــــــق5; 29/12/2012, 10:35 PM.

              تعليق


              • #37
                رد : مكتبة الكتب والمرئيات الفلسطينية

                تعليق


                • #38
                  رد : تجميع الكتب الفلسطينية

                  المشاركة الأصلية بواسطة غازي علي
                  بارك الله بك اخي على جهدك المميز
                  هل حلت المشكلة؟
                  لم استطع ادراج الكتب في مشاركة واحدة .لكن عندما قمت بتقسيمها الي جزئين مشيت الامور .
                  يبدو ان المشكلة تخص المشاركات الطويلة المنسقة .

                  تعليق


                  • #39
                    رد : مكتبة الكتب والمرئيات الفلسطينية

                    تبارك الله ما شاء الله ،.
                    أسأل الله أن يجعلها في موازين حسناتكم يوم الدين.!

                    تعليق


                    • #40
                      رد: مكتبة الكتب والمرئيات الفلسطينية

                      ما شاء الله كتب رائعة جدا حملت منها الكثير

                      بارك الله في المساهمين بذلك

                      تعليق


                      • #41
                        رد: مكتبة الكتب والمرئيات الفلسطينية

                        الله يبارك فيكم ويجعل الجنة مثواكم

                        تعليق


                        • #42
                          رد: مكتبة الكتب والمرئيات الفلسطينية

                          بارك الله بكم مجهود رائع ارغب بالسؤال عن كتب للدكتور ابراهيم ابو جابر على ملف word
                          نفع الله بكم

                          تعليق


                          • #43
                            رد: مكتبة الكتب والمرئيات الفلسطينية

                            هل أجد كتاب الاساس في التفسير للدكتور سعيد حوى ؟
                            وجزاكم الله خيرا

                            تعليق


                            • #44
                              رد: مكتبة الكتب والمرئيات الفلسطينية

                              لقد قام الاخ باشق باستكمال وضع هذه الكتب جزاه الله خيرا وهي
                              كتب القدس المسجد الاقصى

                              1. بيت المقدس وما حوله


                              فضائل بيت المقدس مرجع قيم في تاريخ القدس منذ نشأتها حوالي عام 4000 ق.م، وحتى عهد الانتداب البريطاني عام 1921م، ولكنه يعتمد الأخطاء الشائعة في العصر الحديث والمتعلقة بتسمية المسجد الأقصى المبارك بالحرم، وقصر المسجد الأقصى المبارك على المصلى الرئيسي فيه، وهو الجامع القبلي، واعتبار قبة الصخرة مسجدا منفصلا عن المسجد الأقصى. والحقيقة أن المسجد الأقصى المبارك هو كل ما دار حوله السور، ويشمل عدة مصليات وقبابا من بينها الجامع والقبة المذكورين.


                              http://www.mediafire.com/?d4grrf34bcri7lm



                              2. تاريخ القدس


                              مرجع قيم في تاريخ القدس منذ نشأتها حوالي عام 4000 ق.م، وحتى عهد الانتداب البريطاني عام 1921م، ولكنه يعتمد الأخطاء الشائعة في العصر الحديث والمتعلقة بتسمية المسجد الأقصى المبارك بالحرم، وقصر المسجد الأقصى المبارك على المصلى الرئيسي فيه، وهو الجامع القبلي، واعتبار قبة الصخرة مسجدا منفصلا عن المسجد الأقصى. والحقيقة أن المسجد الأقصى المبارك هو كل ما دار حوله السور، ويشمل عدة مصليات وقبابا من بينها الجامع والقبة المذكورين.


                              http://www.mediafire.com/?11dfmzedkv9c58k



                              3. مسيرة إعمار وإحياء المسجد الأقصى المبارك في صور


                              كتاب مصور يحكي قصة نجاح باهر لشباب وشيوخ وأطفال من بيت المقدس وأكنافه تمكنوا من إعمار المسجد الأقصى المبارك وافتتاح مصليات جديدة به خلال الفترة بين عامي 1996 - 2001م، رغم وقوعه تحت أسر سلطات الاحتلال الصهيوني التي تزعم ملكيتها للمسجد المبارك وتعمل لفرض سيادتها عليه، وتحويله إلى معبد/ هيكل.


                              http://www.mediafire.com/?9tlpjjg9x2z4rwq





                              4. الأنس الجليل بزيارة القدس والخليل (الجزء الأول)


                              مرجع أساسي للباحثين في علوم المسجد الأقصى المبارك ودراسات بيت المقدس. يعتبر من أهم المصنفات في هذا المجال، ويعود إلى العصر المملوكي الثاني.


                              http://www.mediafire.com/?q5x35bfaicjtfna



                              5. تحصيل الأنس لزائر القدس


                              مخطوط حوى فضائل المسجد الأقصى المبارك، وحذر من البدع المتعلقة به، وحققه مركز بيت المقدس لدراسات التوثيقية، وأضاف إليه مقدمة للرد على أشهر شبهات المشككين في مكانة الأقصى عند المسلمين.


                              http://www.mediafire.com/?171zwc4rn22j5te



                              6. أربعون حديثا حول المسجد الأقصى المبارك (E)


                              نص أربعين حديثا نبويا عن المسجد الأقصى المبارك وترجمتها إلى الإنجليزية


                              http://www.mediafire.com/?506p6sbnve668a7


                              7.القدس - معالم البلدة القديمة


                              دليل لأهم 84 معلما من معالم البلدة القديمة بالقدس الشريف ما بين مساجد، وكنائس، وأسوار، وأبواب، ومدارس، وربط، وخوانق، وزوايا، وأسواق، يوضح مواضعها وتاريخ بنائها ومعاناتها الحالية تحت الاحتلال.


                              http://www.mediafire.com/?iuv3leexk9ue31s



                              8.Towards the Conquest of IslamicJerusalem- نحو فتح بيت المقدس(E)


                              دراسة تحليلية باللغة الإنجليزية قدمها المؤلف لنيل درجة الماجيستير في دراسات بيت المقدس من معهد آل مكتوم للدراسات العربية والإسلامية بجامعة أبردين - المملكة المتحدة. تناولت الدراسة تحليلا للخطوات العملية الثلاثة التي يؤكد الباحث أن الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم اتخذها في إطار خطة استراتيجية لفتح بيت المقدس والمسجد الأقصى المبارك. وهذه الخطوات هي: غزوة مؤتة - غزوة تبوك - بعث أسامة بن زيد.

                              http://www.mediafire.com/?exm7o6ym0q7s7i6



                              9. فضائل بيت المقدس في مخطوطات عربية قديمة


                              كتاب قيم للباحثين في فضائل بيت المقدس، حيث جمع الكاتب مجموعة قيمة من المخطوطات العربية القديمة وحقق بعضها ودرسها دراسة تحليلية لطيفة، وبالتالي يعد هذا الكتاب مرجعاً طيباً لكل من يبحث في كتب الفضائل الخاصة ببيت المقدس.


                              http://www.mediafire.com/?nhn3jvaxv2g88w5



                              10. القدس .. الفتح الإسلامي - الغزو الصليبي - الهجمة الصهيونية


                              سجل التاريخ في صفحات بيضاء وبأحرف من نور بطولات القادة الذين طردوا الصليبيين من القدس، كما سجل في صفحات أخرى باهتة معاهدة السلام التي وقعها الملك الكامل سلطان مصر مع أولئك الصليبيين فيما بعد لإعطائهم بيت المقدس مقابل وعد منهم بعدم مهاجمة مصر. وبالرغم من الألم الذي سببته تلك الصفحة الأخيرة، إلا أنها ظلت محدودة الأثر ضمن قصة "مسيرة الإسلام إلى القدس"، تلك المسيرة التي بدأت في عهد الفاتح الأول محمد صلى الله عليه وسلم، حتى صارت القدس مدينة إسلامية، يشد الرحال إلى مسجدها الأقصى، رغم ما توالى عليها في الأزمنة السيئة من غارات صليبية ومن غارات صهيونية.


                              http://www.mediafire.com/?win2afbdap4gu6l



                              11. القدس في قبضة الجدار

                              كتيب قيم يجعلك تعيش الأزمات التي يعانيها أهل القدس بسبب الجدار الفاصل أو ما يطلق عليه المحتلون اسم "غلاف القدس". يعتمد على الصورة والكلمة الموجزة لنقل المآسي الناجمة عن هذا الاعتداء الإجرامي الأخطر على الأراضي المحتلة منذ عام 1967، خاصة في جزئه المحيط بالقدس، ويضم معلومات مفصلة وموجزة عنه وعن مراحل تطوره وأهدافه.
                              http://www.mediafire.com/?sc0dk5j7gqqg5ci




                              12.كتيب معالم المسجد الأقصى المبارك

                              كتيب لطيف يستعرض أهم معالم المسجد الأقصى المبارك، معرفا بمفهومه الصحيح في ظل شيوع أخطاء خطيرة عنه بين بعض المسلمين. لا غنى عنه لمن يتصدر للدعوة إلى نصرة الأقصى.

                              http://www.mediafire.com/?ub4co63xo3pvels



                              13. هكذا ظهر جيل صلاح الدين وهكذا عادت القدس


                              كتاب قيم يحدد خطوات بناء جيل قادر على تحرير الأقصى المبارك كجيل صلاح الدين. ويركز الكتاب على اهمية الجانب العلمي والتربوي في إحياء الأمة واستنهاض همتها حتى تتبصر طريقها وتستعيد مكانتها التي أرادها الله لها. الكتاب موجه للعلماء وصناع القرار ومختلف فئات الأمة داعيا لهم إلى الإصلاح الحقيقي الذي يمزج بين الاخلاص والصواب وصولا إلى النجاح في الدنيا والآخرة.

                              http://www.mediafire.com/?l8cc2vrqb2ukurv



                              14. الفوائد الجمة في زيارة الأقصى وما ضمه


                              كتاب قيم جداً يتحدث فيه الكاتب عن فوائد وآداب هامة في زيارة المسجد الأقصى المبارك، بالإضافة لمعلومات أساسية حول المسجد الأقصى المبارك وتاريخه وتقسيم مواقعه الحالية واستخدامها، كل ذلك بأسلوب أدبي مميز يشوق القارئ لزيارة هذا المكان الطاهر المقدس.

                              http://www.mediafire.com/?q666k82db2lj1i8



                              15. باقون (ع +E)


                              كتاب مصور باللغتين العربية والإنجليزية يحكي نكبة حارة المغاربة الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك على مدار 40 عاما من الاحتلال والتي تجددت آلامها مع حلول الذكرى الأولى لبدء جريمة هدم طريق باب المغاربة (الباب الرئيسي للمسجد المبارك) في 6-2-2008م.

                              http://www.mediafire.com/?22syobys3c599mk




                              16. دليل الأقصى المصور- الإصدارة الثانية

                              دليل حديث مدقق ومصور لمعالم المسجد الأقصى المبارك - أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث المساجد التي تشد إليها الرحال. يضم الكتاب - الذي وضع بهيئة كتاب إلكتروني بالامتداد exe- شرحا لـ 80 معلما من معالم المسجد الأقصى المبارك، إضافة إلى أكثر من 130 صورة، فضلا عن معلومات وصور لعدد آخر من المعالم الواقعة داخل حدود المسجد المبارك. ولا يغفل الكتاب ذكر أهم الاعتداءات الصهيونية الواقعة على هذه المعالم المباركة منذ احتلال الأقصى والقدس عام 1967م.

                              http://www.mediafire.com/?bz43ni17obxno3j



                              17. ألبوم صور من معاناة المسجد الأقصى المبارك

                              ألبوم من 17 صورة تصور جانبا من معاناة المسجد الأقصى المبارك في ظل الاحتلال الصهيوني اليهودي الذي دخل عامه الأربعين في 7-6-2007م

                              http://www.mediafire.com/?ukyw6821aa876c1



                              18. ألبوم صور رمضان في الأقصى 1427هـ

                              ألبوم يصور فرحة رمضان والعيد داخل المسجد الأقصى المبارك في رمضان عام 1427هـ الموافق سبتمبر/اكتوبر 2006م

                              http://www.mediafire.com/?0ix2up69x2hy09d



                              19. أبجديات في الطريق إلى الأقصى

                              سلسلة مقالات لشيخ الأقصى حفظه الله كتبها بين عامي 1999م - 2000م، وهي منشورة على الموقع الشبكي لمؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية التي تنشط في الداخل الفلسطيني، تبيانا لحقيقة الأقصى وعالمية القضية ومركزيتها في حياة المسلمين عموما، والمخاطر المتصاعدة التي يواجهها. هي خطاب موجه للمسلمين ليدركوا غفلتهم عن حقهم في أقصاهم، ولكنها تبث روح الأمل بنموذج انتفاضة الأقصى التي أدرك الشيخ في مقالاته طرفا من أحداثها الأولى.

                              وورد
                              http://www.mediafire.com/?tgfsz1x1141yaia
                              pdf
                              http://www.mediafire.com/?e3hctl539679u49




                              20. المسجد الأقصى- حقائق لابد أن تعرف

                              أربعون حقيقة لابد أن تعرف عن المسجد الأقصى المبارك أهمها تعريفه الكامل بأنه يشمل كل المساحة المسورة الواقعة فوق هضبة موريا في الجنوب الشرقي من البلدة القديمة بالقدس. كما تتضمن هذه الحقائق أهم الأحاديث النبوية الواردة في شأن بناء المسجد الأقصى المبارك وفضائله مما يجب أن يدركه كل مسلم حتى لا يفرط في المسجد العزيز.
                              http://www.mediafire.com/?8xm9eevjej668sx



                              21. المسجد الأقصى المبارك - اعتداءات ومخاطر

                              سجل بالأحداث التي مر بها المسجد الأقصى المبارك منذ احتلاله على يد الصهاينة في 7-6-1967م وحتى عام 2005، وتتمثل معظم هذه الأحداث في اعتداءات وتهديدات ومخاطر مباشرة من قبل سلطات الاحتلال أو من قبل جماعات متطرفة -بدعم من الجهة الحاكمة- على المسجد المبارك، بما لا يحفظ له ولا لمسلم فيه حرمة، ولا يراعي عهودا ولا مواثيق أيا كان مصدرها. ويبرز الكتاب تصاعد هذه الاعتداءات خاصة في السنوات الأخيرة حيث زاد عدد الاعتداءات على المسجد الأقصى في الفترة من 2000 وحتى 2005 عن عددها في الفترة منذ بدء الاحتلال وحتى عام 2000 بأكثر من الضعفين.

                              وورد
                              http://www.mediafire.com/?wiweza96l4b6xfo
                              pdf
                              http://www.mediafire.com/?t8hvnlh92341i44

                              22. حائط البراق (E)

                              سرد تاريخي شامل وموثق، وغني بالصور والإيضاحات للمأساة التي يعانيها حائط البراق السليب، الذي يعد جزءا هاما في الحائط

                              http://www.mediafire.com/?s67zuhx0qf04hca



                              23. حائط البراق
                              (موجز تاريخي موثق ومصور للأحداث)

                              سرد تاريخي شامل وموثق، وغني بالصور والإيضاحات للمأساة التي يعانيها حائط البراق السليب، الذي يعد جزءا هاما في الحائط

                              http://www.mediafire.com/?x9lrz5cb5hhfl1e



                              24. دليل أولى القبلتين

                              دليل قيم للمسجد الأقصى المبارك يأخذك بين معالمه من خلال أربع جولات. يطلق المؤلف على الجامع القبلي اسم "مبنى المسجد الاقصى المبارك "، وهو خطأ شائع وجب التنبيه عليه، ورغم ذلك لا ينسى الكاتب التذكرة بأن الجامع القبلي جزء من، وليس كل، المسجد الأقصى المبارك الأكبر والأرحب والذي يضم:القباب والمآذن ، السبل والمصاطب ، الطرقات والمساجد ، الأشجار والمواضئ ، المحاريب والمرافق ، الخلوات والبوائك ، الآبار والمدارس ، المكتبات والمكاتب ، الساحات والمشارب. كما تجب ملاحظة أن إطلاق الكتاب وصف "ثالث الحرمين" على الأقصى غير دقيق، لأن الأقصى المبارك ليس حرما شرعا كحرمي مكة والمدينة.

                              pdf
                              http://www.mediafire.com/?isdenebybw6clez
                              word
                              http://www.mediafire.com/?ramatsymm1kmiez



                              25.تاريخ المسجد الأقصى المبارك

                              دليل قيم للأقصى المبارك، وبه نحو 250 صورة، ورغم أنه يطلق على الجامع القبلي اسم "المسجد الأقصى المسقوف"، إلا أن جل معلوماته فيما يتعلق بمساحة الأقصى الكاملة يعتمد عليها، مع ملاحظة بعض الأخطاء في بعض التواريخ ولعلها أخطاء مطبعية.

                              http://www.mediafire.com/?300v0vhw9e4mhb0



                              26. دليل قديم للمسجد الأقصى المبارك

                              دليل قديم للمسجد الأقصى المبارك يحتوي على معلومات مفصلة عن معظم إن لم يكن كل المعالم التي يشتمل عليها المسجد، فضلا عن معلوماته التاريخية. ولكنه يقع في الخطأ الشائع بقصر مفهوم المسجد الأقصى على الجامع القبلي فقط، وإطلاق اسم الحرم الشريف على المساحة الحقيقية الكاملة للمسجد الأقصى. ولذا وجب التنبيه، كما يجب تصحيح هذه المعلومة عند النقل أو الاقتباس من الكتاب.

                              http://www.mediafire.com/?qukzmaamd3g6am7



                              27. القدس لنا
                              مجلة قيمة تتألف من 82 صفحة تلخص اهم ما يجب على المسلم معرفته حول المسجد الأقصى المبارك، ومعالمه وتاريخه، والانتهاكات اليهودية التي يتعرض لها، فضلا عن معلومات وأرقام حول الوضع الحالي لمدينة القدس وسكانها، كل هذا تم إخراجه بتصميم راق، وأرفق بوثائق نادرة وصور متنوعة، إضافة إلى بعض المساهمات الشعرية والنثرية المعبرة.

                              http://www.mediafire.com/?ngj45h1y4ry6hib



                              28. دموع على أعمدة الأقصى

                              خواطر عن الأقصى من القلب إلى القلب، تجعلك تدرك قيمة الأقصى لا بعقلك فقط وإنما بالفؤاد وهو الأهم، وهذه النسخة هي ما استطعنا جمعه من خواطرالشيخ.

                              pdf
                              http://www.mediafire.com/?1gc02i7dhwnk4kd
                              word
                              http://www.mediafire.com/?v8faglj3m9k4a8i



                              29. صحيح الإسراء والمعراج

                              الكتاب يحتوي على صفوة الأحاديث النبوية الشريفة المتعلقة بالإسراء والمعراج، والتي جمعها وخرجها فضيلة الشيخ الألباني رحمه الله، وذلك من كتب الحديث النبوي الشريف الرئيسية، ويعد مرجعاً متميزاً لقراءة صفوة الأحاديث النبوية الشريف التي تناولت حادثة الإسراء والمعراج.

                              pdf
                              http://www.mediafire.com/?5f3zxqf92vaa1la
                              word
                              http://www.mediafire.com/?a8g9c03cwjv62q3



                              30. القدس قضية كل مسلم

                              الكتاب يؤكد محورية قضية القدس بالنسبة لكل مسلم ومسلمة، ويفند دعاوى الحق اليهودي في المدينة، ويرفض محاولات الصلح مع الكيان الغاصب

                              pdf
                              http://www.mediafire.com/?sc0dk5j7gqqg5ci
                              word
                              http://www.mediafire.com/?4b1z36i1s4zae5f



                              31. القدس المدينة والحكاية(E)

                              كتيب شيق يعتمد على الصورة والكلمة الموجزة لنقل حقيقة القدس -مهد الرسالات ومأوى الأنبياء ومقصد العلماء والعباد والصالحين. يتناول تاريخ القدس، وجغرافيتها، وطبيعة سكانها، ومكانتها الدينية بصفة عامة والإسلامية بصفة خاصة، ودرتها المسجد الأقصى المبارك، ثم يعرج على مآسيها في ظل الاحتلال الصليبي ثم البريطاني والصهيوني، ويسهب في توضيح وضع المدينة في ظل هذا الاحتلال الأخير المستمر منذ 39 عاما، ومساعي تحويلها إلى مدينة يهودية. ولكن الكتاب يذكرنا في النهاية بأن القدس ستبقى عصية على الاندثار بإذن الله

                              http://www.mediafire.com/?l91gbqf6tcjijg4



                              32. القدس المدينة والحكاية

                              كتيب شيق يعتمد على الصورة والكلمة الموجزة لنقل حقيقة القدس -مهد الرسالات ومأوى الأنبياء ومقصد العلماء والعباد والصالحين. يتناول تاريخ القدس، وجغرافيتها، وطبيعة سكانها، ومكانتها الدينية بصفة عامة والإسلامية بصفة خاصة، ودرتها المسجد الأقصى المبارك، ثم يعرج على مآسيها في ظل الاحتلال الصليبي ثم البريطاني والصهيوني، ويسهب في توضيح وضع المدينة في ظل هذا الاحتلال الأخير المستمر منذ 39 عاما، ومساعي تحويلها إلى مدينة يهودية. ولكن الكتاب يذكرنا في النهاية بأن القدس ستبقى عصية على الاندثار بإذن الله

                              http://www.mediafire.com/?y8yyzuhz2la2ys2



                              33. القضاء والمراكز العلمية في بيت المقدس

                              هذه الدراسة نالت درجة الدكتوراة في التراث الفكري والعلمي العربي من أحد المعاهد في بغداد عام 2001. وقد تناولت تاريخ القضاء في بيت المقدس ، وتراجم أعلام القضاة فيها، ثم عرضت للكثير من المدارس والمراكز العلمية في القدس من مساجد وربط وزوايا ومصاطب ومدارس وبيمارستانات ومكتبات، فضلا عن مقابر العلماء. وختمت الدراسة بأطروحات وتوصيات، ثم أعقبتها ملاحق مفيدة بينها فهرست بأعلام رجال القضاء في القدس، وأسماء العلماء والفقهاء والقضاة الذين دفنوا في المدينة. كذلك ضمت ملاحق الدراسة فهرست بأسماء مختلف مراكز العلم في القدس والتي وردت في الدراسة. ولكنها، للأسف، لم تخلو من خطأ الإشارة إلى الجامع القبلي باسم المسجد الأقصى، والمسجد الأقصى بالحرم، بالرغم من أن كاتبها جزاه الله خيرا نوه إلى أن اسم الاقصى كان قديما يطلق على كل ما دار حوله السور وهو الصحيح الذي يجب ان يلتزم به الجميع.

                              pdf
                              http://www.mediafire.com/?q23wb7ibr2gw9xg
                              word
                              http://www.mediafire.com/?88vemcywey93lb3



                              34. المسجد الأقصى والأحكام الخاصة به في الفقه الإسلامي

                              بحث يهتم بمكانة المسجد الأقصى في الاسلام فيبين كيف أن بناءه إسلامي أصيل، ويبين فضل الصلاة فيه وسنية زيارته بخلاف غيره من المساجد إلا المسجد الحرام والمسجد النبوي، كما يبين كيف أوجب الإسلام الوفاء بنذر الاعتكاف والصلاة في الأقصى، دون أن يقوم مسجد آخر مقامه في الوفاء بهذا النذر إلا المسجد الحرام والمسجد النبوي. والبحث لا يخلو من الخطأ الشائع باطلاق اسم المسجد الأقصى على الجامع القبلي فقط، واعتبار قبة الصخرة مسجدا منفصلا عنه، إضافة إلى خطأ إطلاق اسم الحرم الشريف على المساحة الكاملة للمسجد الأقصى والتي تشمل الجامع القبلي وقبة الصخرة وغيرهما مما حواه السور. وفضلا عن ذلك، اعتمد الكاتب التسمية الشائعة للمصلى المرواني بـ "اسطبلات سليمان" لكنه يؤكد أنها تنسب للخليفة سليمان بن عبد الملك لا للنبي سليمان عليه السلام.

                              pdf
                              http://www.mediafire.com/?epaola5p4j76b5d
                              word
                              http://www.mediafire.com/?p3l1b13lymufcs8



                              35. يا مسلمي العالم أفيقوا قبل أن يهدم الأقصى

                              الكتاب يستعرض المخططات والمكائد اليهودية والمسيحية الصهيونية التي تستهدف هدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم على أنقاضه. وهو صرخة تستهدف التعريف بهذه المخططات بشكل مبسط وطيب، ولكنه يشير إلى الجامع القبلي الجنوبي على أنه الأقصى، ويشير إلى الأقصى على أنه الحرم الشريف. والصحيح أن الجامع القبلي هو جزء من، وليس كل، المسجد الأقصى الذي هو كامل مساحة ما يسمى بالحرم (التسمية غير صحيحة شرعا).

                              pdf
                              http://www.mediafire.com/?qyhyyf612v73blu
                              word
                              http://www.mediafire.com/?zf6zphwg25w1hri



                              36. مستقبل القدس وسبل إنقاذها من التهويد

                              مرجع قيم يتناول الإجراءات التي اتخذتها سلطات الاحتلال الصهيوني لتهويد القدس الشريف وطمس هويته العربية الاسلامية، وأهمها الاستيطان، كما يتضمن وصفا للمدينة والأوقاف والمقدسات الاسلامية فيها، ويتناول أوضاعها التعليمية والاجتماعية والاقتصادية، ويختم كل فصل من فصوله بتوصيات مفصلة تساعد في إنقاذ مستقبل المدينة المحتلة. والكتاب يعتمد التسمية الشائعة للأقصى بالحرم، وللجامع القبلي بالأقصى، والأصح عدم استخدام وصف الحرم للمسجد الأقصى، واستخدام هذا الاسم "المسجد الأقصى" للإشارة إلى كل من الجامع القبلي وقبة الصخرة وغيرهما مما يدور حوله السور الواقع في الزاوية الجنوبية الشرقية من القدس الشريف.

                              http://www.mediafire.com/?ykt1a8knw55lzur



                              37. القدس بين الوعد الحق .. والوعد المفترى

                              تبيانا للموقف الإسلامي من مشروع السلام العربي اليهودي، يؤكد الكتاب أن الصراع ليس صراعا بين قوميتين، وإنما هو صراع عقيدة .. صراع بين وعد الله لنبيه ابراهيم عليه السلام وصالح ذريته من بعده، كما هو ثابت عند المسلمين، من ناحية، وبين فهم يهودي نصراني لهذا الوعد افتروه على الله سبحانه وتعالى، من ناحية أخرى.

                              pdf
                              http://www.mediafire.com/?w91o2rj2ek2a6a1
                              word
                              http://www.mediafire.com/?2kx96xfrql8l5ur



                              38. تاريخ بيت المقدس

                              كتاب قيم جمع عددا كبيرا من فضائل المسجد الأقصى المبارك، لكن بعض ما ذكره في فضل الصخرة المشرفة لم يصح، كما أنه اعتمد على روايات غير محققة لبعض الأحاديث النبوية.

                              pdf
                              http://www.mediafire.com/?u6lmg4cm1bgx2q4
                              word
                              http://www.mediafire.com/?r22wnan46naf955


                              39. على خطى مريم، من المسجد الأقصى إلى دير مارسابا

                              هذا الكتيب الصغير يعرض لاكتشاف جديد تم ضمن رحلة قام بها طلبة كلية الدعوة وأصول الدين بجامعة القدس سيرا على خطى مريم عليها السلام في رحلتها التي انتهت بمولد المسيح عليه الصلاة والسلام، حيث اكتشف الباحثون ما يمكن أن يكون المكان الحقيقي لميلاد السيد المسيح عليه الصلاة والسلام بين مدينتي القدس وبيت لحم، وبالتحديد في دير مارسابا. ولكن يؤخذ على الكتيب نقطة واحدة وهي الاهتمام بنقل بعض الأخبار غير الموثقة من السكان المحليين، ولعل الكاتب بارك الله فيه أورد هذه الأنباء على سبيل الاستئناس فقط وليس للاستدلال على تلك النظرية.

                              MediaFire is a simple to use free service that lets you put all your photos, documents, music, and video in a single place so you can access them anywhere and share them everywhere.




                              40. القدس - من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى

                              يحوى الكتاب تعريفا عاما بالقدس والمسجد الأقصى، ويوضح العلاقة الوثيقة بين المسجد الحرام والمسجد الأقصى. وفي تعريفه للمسجد الأقصى، يشير إلى الجدل الدائر بشأن إطلاق اسم الحرم على المسجد، ويعتبره خلافا فقهيا لا مجال له الآن، ولذا فإنه يضع مصطلح "الحرم القدسي"بين علامتي تنصيص. والحقيقة أنه لا يوجد اختلاف بين الفقهاء على حقيقة أن الاقصى ليس حرما. وعلى أي، فإن الكتاب يعرف الأقصى تعريفا صحيحا بأنه كل ما دار حوله السور، لا المسجد ذو القبة الرصاصية (الجامع القبلي) فقط، ويؤكد أن الاقتصار على تعريف الأقصى بأنه الجامع القبلي فقط خطأ تاريخي يجب تصحيحه، بل ويزيد على ذلك بأن اسم الأقصى سيشمل أيضا بإذن الله أية توسعة يستحدثها المسلمون في المستقبل.


                              http://www.mediafire.com/?fbie7i5taekd127













                              التعديل الأخير تم بواسطة غازي علي; 3/06/2013, 05:56 AM.

                              تعليق


                              • #45
                                رد: مكتبة الكتب والمرئيات الفلسطينية

                                ما شاء الله كنوووووووووووووز عظيمة . مش عارفة من أين أبدأ ؟؟

                                تعليق


                                • #46
                                  رد: مكتبة الكتب والمرئيات الفلسطينية

                                  بارك الله فيكم على المجهود العظيم ... جاري التنزيل .

                                  تعليق

                                  جاري التحميل ..
                                  X