إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هنية يدعو الإعلام لوضع "الأسرى" بأعلى سلم الأولويات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هنية يدعو الإعلام لوضع "الأسرى" بأعلى سلم الأولويات

    غزة- صفا
    دعا رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية الإعلام الفلسطيني والإعلامي العربي والإعلام الملتزم في كل مكان إلى وضع قضية الأسرى في أعلى سلم الأولويات والتغطية الإعلامية، وإفراد مساحات ملائمة لذلك، وقال: "يجب ألا يهزم هؤلاء الأبطال ولن يهزموا إن شاء الله وهذا واجب فلهم علينا واجب الأخوة وواجب النصرة".

    وأكد هنية في كلمة له خلال الاحتفال الذي نظمته نقابة الصحافيين الفلسطينيين، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة بعنوان" الإرادة لا تحجب والحقيقة لا تغيب" في قاعة رشاد الشوا بحضور عدد من الشخصيات الرسمية ولفيف من الصحفيين والإعلاميين على ضرورة القيام بالمزيد من النصرة للأسرى في غزة.

    وناشد أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الذين هم الجزء المكمل للتحرير والدولة أن تكون النصرة للأسرى في شتى المجالات بشكل أكبر، "لأنهم أبناء فلسطين كل فلسطين وليس غزة وحدها أو فصيل ما بل هي قضية الوطن كل الوطن".

    كما حيا هنية الأسرى المضربين عن الطعام داخل السجون، وأبرق بالتحية للمضربين المتضامنين مع الأسرى في مدينة غزة الذين أكدوا على وحدة الأمل والألم ووحدة الشعب.

    ووجه رئيس الحكومة التحية لكل الإعلاميين والصحافيين الفلسطينيين والعرب والمسلمين، مشيرا إلى الدور الكبير للإعلام، وهنأ نقابة الصحافيين "على العرس الديمقراطي الوحدوي والذي جمع بين جميع أبناء الشعب الفلسطيني لخدمة الوطن والشعب".

    وقال: "الانتخابات يجب أن ندعمها بدءا من الانتخابات السياسية للبرلمان وغيرها حتى إلى المجالس الطلابية، وأدعو هنا لأجراء انتخابات في الجامعات على قاعدة التوحد، والانتخابات التي جرت على جزء من وطننا وكنا نأمل أن تكون على كل الوطن هي خطوة على الطريق الصحيح".

    وأكد احتضان هذه الانتخابات ونتائجها والنقابة وتسخير كل ما يمكن ليقوم بعمله، حتى يقوم بعمله وذلك من باب الالتزام والواجب، مشيرا إلى ما يقوم به الإعلام من خلال المهنية والموضوعية، داعيا إلى إطلاق أوسع مدى لحرية الكلمة والتعبير شريطة الانطلاق من الثقافة الوطنية والمهنية وأصول المهنة.

    وأشار إلى أن الإعلامي الفلسطيني على خندق المواجهة مع الاحتلال حيث سقط الشهداء وغيب منهم في الأسر وأبعد منهم، لأنهم ليسوا إعلاميون مبتورون عن قضيتهم والأمانة التي يحملها كل الشعب الفلسطيني.

    وقال :"سعدنا بما جرى في النقابة وسنسعد أكثر في حال توحد النقابة، ولعل نقابة الصحافيين المنتخبة في غزة أن تطلق مبادرة على هذا الأساس وتكون من موقع الاقتدار والحرص والمسئولية والأمانة المستشعرة"، موضحا أن اليوم العالمي لحرية الصحافة هو تكريم للرسالة الإعلامية وليس فقط للأشخاص.

    وأشاد رئيس الوزراء بالرسالة الإعلامية التي يقدمها الإعلاميون الفلسطينيون والملتزمون، موضحا أن الرواية الإسرائيلية في تراجع مستمر والصورة للاحتلال باتت سوداء في كل العالم، مطالبا العالم التحرك من أجل محاسبة الاحتلال ومحاكمته.

    وأشار إلى جرائم الاحتلال في الحرب والتي من بينها مجزرة عائلة السموني التي يحاول الاحتلال التهرب منها من خلال إغلاق ملفها، داعيا في ختام كلمته الإعلاميين إلى مواصلة العطاء وحمل الراية واللواء والقضية الفلسطينية.
جاري التحميل ..
X