إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فصائل وشخصيات فلسطينية ترحب بانضمام فلسطين لمنظمة اليونسكو

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فصائل وشخصيات فلسطينية ترحب بانضمام فلسطين لمنظمة اليونسكو

    أكدت حركة الجهاد الإسلامي اليوم الاثنين، أن حصول فلسطين على العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" يُعد دعماً للقضية الفلسطينية، مباركةً الجهد الدبلوماسي نحو تحقيق السيادة.

    وأعرب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر حبيب في عن شكره وتقديره لكل دولة صَوَتت لصالح الدولة الفلسطينية لتكون عضوة في "اليونسكو".

    وعن موقف "إسرائيل" وأمريكا من امتناعهما عن التصويت فقال :"الجميع يدرك موقف كيان العدو"، أما أمريكا فهي دوماً منحازة لـ"إسرائيل" بل هي شريكة وتعمل على تغطية الجرائم الصهيونية بحق أبناء شعبنا".

    وشدد القيادي حبيب، على ضرورة إنهاء الانقسام ليكون كافة أبناء الشعب الفلسطيني على قلب رجل واحد حتى ننال احترام العالم أجمع الذي قام بالتصويت لصالح فلسطين وساند قضيتنا الوطنية، داعياً لبذل جهد دبلوماسي على مستوى نسج علاقات طيبة مع كل العالم لفضح الجرائم الصهيونية وتوضيح سفك الدماء الفلسطينية.


    *الى ذلك اعتبرت حركة فتح اعتراف المنظمة الدولية اليونسكو بدولة فلسطين عضوا انتصارا للثقافة الانسانية وللحقوق التاريخية والطبيعية للشعب الفلسطيني في وطنه والمراكز الروحية والثقافية ومؤسساته في القدس وكل المدن الفلسطينية ، وبرهانا على صوابية وجدوى التوجه السياسي للرئيس ابو مازن على رأس القيادة الفلسطينية نحو الأمم المتحدة والمنظمات الدولية .

    وأكدت الحركة في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة اليوم الاثنين أن الانجاز الوطني الذي تحقق لفلسطين هذا اليوم باعتراف منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو بدولة فلسطين هو انتصار مفصلي على طريق تحقيق هدفنا الوطني باعتراف كل دول العالم بفلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة .وبحقوق الشعب العربي الفلسطيني بآثاره ومواقعه التاريخية ورموزه الثقافية في ارضه ودولته فلسطين وبعاصمتها القدس .

    *في ذات السياق قال عضو الكنيست العربي الدكتور أحمد الطيبي مساء اليوم الاثنين، أن ضم اليونسكو لفلسطين في إطار عضوية كاملة يعتبر ضربة للسياسة الأمريكية التي عارضت المطلب الفلسطيني.

    وأضاف الطيبي، أن الأمر يُشكل بمثابة صفعة لحكومة بنيامين نتنياهو وخاصة لوزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، كما يمثل الأمر انتصار عظيم وتاريخي للفلسطينيين.

    *كما رحب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بحصول فلسطين على العضوية الكاملة في منظمة اليونسكو للعلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة.

    وأكد الخضري في تصريحات صحفية على أن هذا القرار يقوي الموقف الفلسطيني، واعتبره دافعاً قوياً للتوحد الفلسطيني من أجل انتزاع الحقوق المشروعة.

    وشدد الخضري على السبل الدبلوماسية والسياسية للحصول على الاعتراف الكامل بفلسطين والحصول على دولة كاملة الحرية يتمتع فيها الشعب بحقوقه.

    وناشد أحرار العالم والمجتمع الدولي بمواصلة العمل ودعم المطالب والحقوق الفلسطينية المشروعة.

    *واعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث ان حصول فلسطين على العضوية الكاملة في منظمة اليونسكو هو انتصار للحق الفلسطيني و دليل على إقرار واعتراف الأسرة الدولية بحق شعبنا بدولة مستقلة .
    كما اعتبره انتصارا فلسطينيا جديدا امتدادا للانتصارات السياسية التي حققتها القيادة , ومؤشرا على حجم المأزق الذي وصلت إليه حكومة الاحتلال بسياساتها العنصرية المدمرة لآمال السلام
جاري التحميل ..
X