إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فصائل (م.ت.ف) تبحث تأجيل الانتخابات المحلية بطلب من حماس‎

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فصائل (م.ت.ف) تبحث تأجيل الانتخابات المحلية بطلب من حماس‎

    علم مراسل وكالة قدس نت للأنباء في رام الله من مصادر موثوقة أن حركة حماس طالبت في الاجتماع الأخير مع حركة فتح في القاهرة بتأجيل الانتخابات المحلية لحين إتمام المصالحة، بحيث تجري الانتخابات في الضفة وقطاع غزة.

    واجتمعت الفصائل التي تنضوي تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية أمس في مقر(م.ت.ف) في رام الله لبحث إمكانية تنفيذ طلب حركة حماس بتأجيل الانتخابات، وهي بصدد إجراء اتصالات ومشاورات مكثفة فيما بينها للخروج برؤية محددة حول هذا الموضوع، وبما يخدم الأجواء الايجابية التي تسود ملف المصالحة الوطنية.

    وأوضح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد المدني لمراسل قدس نت أن الفصائل تجري مشاورات بهدف تعزيز الوحدة الوطنية وبما يخدم المصلحة الوطنية العليا لتهيئة الأجواء الحالية لحين إتمام المصالحة الوطنية.

    وأكد أن الفصائل تتشاور وتبحث طلب حركة حماس بتأجيل موعد الانتخابات، بينما هناك مسائل قانونية تستوجب إصدار مرسوم رئاسي يقضي بتأجيل الانتخابات.

    وبين المدني أن موعد الانتخابات المحلية حدد ب قرار مجلس الوزراء بتاريخ 22/10/2011، وهذا بناء على قرار من المحكمة العليا، وأشار إلى أن هذه المعضلة القانونية تستوجب مرسوما رئاسيا يصدر عن الرئيس أبومازن بتأجيل الانتخابات.

    وأكد المدني أن فصائل منظمة التحرير مازالت تجري نقاشات بهذا الخصوص لحين الخروج بقرار وطني موحد وبما ينسجم مع الأجواء التي تسود ملف المصالحة الوطنية مع حركة حماس، مؤكدا بان هذه المناقشات تتم بناء على طلب حركة حماس في الاجتماع الأخير مع حركة فتح في القاهرة، ولكن هذا خاضع لقرار الفصائل حسب ما تراه مناسبا في ظل هذه المرحلة التي تشهد انفراجا في ملف المصالحة الوطنية.

    وجدد المدني التأكيد على موعد الانتخابات المحلية الحالي وهو الثاني والعشرين من أكتوبر المقبل إلى حين أن تخرج الفصائل مجتمعة بقرار موحد بخصوص طلب حركة حماس ، وإذا ما وافقت على التأجيل ستتوجه المنظمة إلى الرئيس محمود عباس لإصدار مرسوم رئاسي يقضي بالتأجيل.
جاري التحميل ..
X