إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بعد اختيار عباس المفاوضات أولا وثانيا وثالثا إسرائيل ترفض المفاوضات مع الفلسطينيين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بعد اختيار عباس المفاوضات أولا وثانيا وثالثا إسرائيل ترفض المفاوضات مع الفلسطينيين

    القدس المحتلة- يو بي اي


    أعلن نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيالون الثلاثاء أن إسرائيل لن تستأنف المفاوضات مع الفلسطينيين بأي ثمن لأنهم يرفضون التنازل عن مواقفهم وقال أيالون لإذاعة الجيش الإسرائيلي: "إذا كان استئناف المحادثات سيلزم إسرائيل بالتنازل مسبقا عن مبادئ ومصالح هامة فإنه من الأفضل إبقاء المواجهة إلي سبتمبر المقبل " في إشارة إلي التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة علي اعتراف دولي بالدولة الفلسطينية بحدود العام 1967.

    وأضاف أيالون أن "احتمال استئناف المفاوضات ليس مرتبطا بنا فقط وكما نعلم خلال السنتين ونصف السنة الأخيرة الفلسطينيون ليسوا معنيين بالتنازل عن مواقف لصالح تسوية ويستمرون في إلقاء اللوم علي إسرائيل".
    وحول التصويت في الأمم المتحدة قال: "علي الأغلب لن ننجح في منعهم وهم سيقدمون طلبهم إلي الأمم المتحدة".

    وقال أيالون: إنه علي الرغم من الحديث عن وجود توتر في العلاقات الإسرائيلية الأمريكية في أعقاب زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلي واشنطن إلا أنه يوجد تفاهم ودعم أمريكي لمواقف إسرائيل.
    واعتبر أيالون أن إسرائيل نجحت في وقف موجة اعتراف دول أمريكا الجنوبية بالدولة الفلسطينية وأنه "من بين دول أمريكا اللاتينية الـ35، أعلنت 15 دولة عن اعترافها بالدولة الفلسطينية".

    وقالت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الأحد الماضي: إن مندوبين إسرائيليين وفلسطينيين يجرون في هذه الأثناء محادثات غير مباشرة في واشنطن في محاولة أمريكية لاستئناف المفاوضات بين الجانبين لكبح التصويت في الأمم المتحدة في سبتمبر المقبل.
    ونقل موقع 'يديعوت أحرونوت' الالكتروني عن مسؤولين سياسيين إسرائيليين قولهم: إن نتنياهو يعتزم رفض المبادرة الفرنسية وأن "الأمريكيين هم الوسطاء الأساسيون في المفاوضات ومن دونهم لا يمكن إجراء مفاوضات".







جاري التحميل ..
X