إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماذا قصد شيخنا القرضاوي من هذا الكلام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماذا قصد شيخنا القرضاوي من هذا الكلام

    سلام عليكم ورحمة الله
    حصل بيني وبين شاب سلفي نقاش ومن ضمن النقاش انه الاخوان يعتبرون القرضاوي شيخا لهم وله اخطاء عظيمة جدااا
    مثل قول
    لو عرض الله نفسه على العباد ما حصل على 99%
    وكان يرد على التزوير في الانتخابات العربية
    ماذا يقصد بها
    وهل هذا الكلام كفر كما قال لي
    انتظر تفسيركم وجزاكم الله خيراااا

  • #2
    رد : ماذا قصد شيخنا القرضاوي من هذا الكلام


    إن كان قال ذلك الشيخ القرضاوي
    فأعتقد أنه يعني
    أن بعض الناس لا تؤمن بالله
    ولذلك لن يكون التصويت 100 % لصالحه سبحانه
    تعالى الله عن هؤلاء علوا كبيرا
    والله أعلى وأعلم

    تعليق


    • #3
      رد : ماذا قصد شيخنا القرضاوي من هذا الكلام

      مش فاهم اخي ممكن توضيح اكثر

      تعليق


      • #4
        رد : ماذا قصد شيخنا القرضاوي من هذا الكلام

        المشاركة الأصلية بواسطة ضياء الاقصى مشاهدة المشاركة
        سلام عليكم ورحمة الله
        حصل بيني وبين شاب سلفي نقاش ومن ضمن النقاش انه الاخوان يعتبرون القرضاوي شيخا لهم وله اخطاء عظيمة جدااا
        مثل قول
        لو عرض الله نفسه على العباد ما حصل على 99%
        وكان يرد على التزوير في الانتخابات العربية
        ماذا يقصد بها
        وهل هذا الكلام كفر كما قال لي
        انتظر تفسيركم وجزاكم الله خيراااا
        اخي ضياء
        هذه الجمله قالها اكثر من شخص والمقصود بها ان كثير من الناس لا ترضى بالله حاكما فكيف يحصل الحكام في عالمنا الثالث على نسبة 99.99% في الانتخابات
        هذه الجمله لا تحمل كفرا كما قال الشاب السلفي بل هي واقع الحال الذي نحن فيه

        وتقبل احترامي

        تعليق


        • #5
          رد : ماذا قصد شيخنا القرضاوي من هذا الكلام

          بسم الله الرحمن الرحيم

          حسب معلوماتى الذى قال هذه المقوله ليس القرضاوى وارجو ان تاتى بالمصدر انت او صاحبك اخى الكريم
          الذى قال هذه المقوله هو يحيى الجمل ...نائب رئيس الوزراء الجديد لمصر
          واحدث هذا القول بلبله وطعن فى نزاهه الرجل ....

          اما معناها فكما قال الاخ الكريم قبلى ....
          ولكن كما يقول الاخوه المصريين ايضا ...الملافض سعد ....
          ويمكن انتقاء الكلمه بعنايه اكثر من ذلك

          هدانا الله واياهم اجمعين ....


          عن النبي – صلى الله عليه وسلم – : " كفى بالمرء كذباً أن يحدث بكل ما سمع " .

          تعليق


          • #6
            رد : ماذا قصد شيخنا القرضاوي من هذا الكلام
            و عليكم السلام و رحمة الله ..
            يعني لو مثلنا وضعنا استفتـاء عالمي ..
            هل تؤمن بوجود الله .
            • نعم .
            • لا .
            لن تكون نسبة التصويت 100% لـ نعم ، لوجود الملحدين و بعض الجهلة من الديانات الأخرى..
            هذا ما فهمته .. وحياك الله

            تعليق


            • #7
              رد : ماذا قصد شيخنا القرضاوي من هذا الكلام

              ما سمعته أن من قال هذه الجملة هو

              يحيي الجمل ...نائب رئيس الوزراء الجديد لمصر

              تعليق


              • #8
                رد : ماذا قصد شيخنا القرضاوي من هذا الكلام

                يقصد بها ان الله وهو الله سترى ان هناك من لا يؤمنون به بل ويحاربونه ايضا فكيف بحاكم بشري ان يجمع عليه 99% من الناس؟

                اما يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء المصري الجديد فطريقة كلامه العبارة في حينها كانت غير مقبوله بالمرة برأيي!

                تعليق


                • #9
                  رد : ماذا قصد شيخنا القرضاوي من هذا الكلام

                  أعتقد بأن الشيخ القرضاوي عنده وسطية واعتدال فقهي، بحيث يأتي للناس بالأيسر الجائز،
                  عن أبي عبد الله النعـمان بن بشير رضي الله عـنهما قـال: سمعـت رسـول الله صلي الله عـليه وسلم يقول: (إن الحلال بين وإن الحـرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعـلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فـقـد استبرأ لديـنه وعـرضه ومن وقع في الشبهات وقـع في الحرام كـالراعي يـرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ألا وإن لكل ملك حمى ألا وإن حمى الله محارمه ألا وإن في الجـسد مضغة إذا صلحـت صلح الجسد كله وإذا فـسـدت فـسـد الجسـد كـلـه ألا وهي الـقـلب)
                  هذا ما قاله المصطفى،،،والمؤمن يستطيع أن يُحدد ما يراه صحيحاً وصائباً حتى يعمل به،
                  وما يراه مخالفاً فليردده على صاحبه(فكل محاسب عن ما يعمل)
                  وواجب علينا أن ندافع عن علمائنا وشيوخنا ،،ولكن من الأفضل لنا أن لا نتبعهم في اجتهاداتهم الخاطئة،
                  ،ومن الخطأ أن ندافع عن هذه الفتاوى..إن دخلت محل التحريم ،أو الشبهات..
                  فلا أحد منزه عن الخطأ،،وينبغي لنا أن نكون حريصين في أخذ ديننا من أهل العلم السابقين،من الصحابة والتابعين،(السلف)..حتى نكون أقرب من الحق.

                  تعليق

                  جاري التحميل ..
                  X