إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كلما زاد الهجوم على الإسلام..زاد عدد معتنقيه!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كلما زاد الهجوم على الإسلام..زاد عدد معتنقيه!!

    كلما زاد الهجوم على الإسلام..زاد عدد معتنقيه!!

    فلسطين الآن-وكالات

    رغم الصور السلبية وحملات التشويه التي يتعرض لها المسلمون في بريطانيا في حياتهم اليومية، أظهرت إحصائيات جديدة أن أعداد البريطانيين الذين اعتنقوا الإسلام في العقد الأخير (2001-2010) قد تضاعف تقريبا مقارنة ببداية العقد المنصرم، أي عام 2001، ما يؤكد مقولة انتشرت منذ هجمات سبتمبر 2001 على مستوى العالم مفادها أنه كلما زاد الهجوم على الإسلام كلما زاد عدد معتنقيه!.

    فقد أظهرت دراسة أعددتها مؤسسة أبحاث بريطانية تدعي "فيث ماترز" أن عدد الذين تحولوا إلى الإسلام في بريطانيا في العشر سنوات الأخيرة، أي منذ هجمات سبتمبر تقريبا، تجاوز حاليا أكثر من 100 ألف شخص. وكانت دراسة أجريت في بداية العقد المنصرم قدرت عدد المسلمين الجدد بأكثر من 60 ألف شخص في بريطانيا، ما يعني أن العدد تضاعف تقريبا.

    وأشارت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية التي نشرت إحصائيات الدراسة الثلاثاء 4-1-2011 إلى إن المسلمين في بريطانيا "واجهوا انتقادات أكثر من أتباع أي عقيدة أخرى خلال السنوات الأخيرة إلا أن هذه الصورة السلبية عن الإسلام لم تمنع آلاف البريطانيين من اعتناق الدين الحنيف".

    ونقلت الصحيفة عن فايز المغول، مدير مؤسسة (فيث ماترز) قوله: "إن الوصول إلى تقديرات موثوقة لعدد المسلمين الجدد هو عملية صعبة جدا"، مشيرا إلى أن النتيجة التي توصلت إليها الدراسة هي أفضل ما يمكن التوصل إليه باستخدام أرقام الإحصاء السكاني وبيانات السلطات المحلية ومعلومات تم استقراؤها من المساجد في لندن."

    شهادات

    ونقلت الصحيفة شهادات لبريطانيين اعتنقوا الإسلام ووصفوا تجربتهم في اعتناق الإسلام، والأسباب التي دفعتهم لذلك، مشيرة إلى أن الغالبية منهم اعتنق الإسلام تأثرا بزملاء الدراسة المسلمين، ومنهم من اكتشف الإسلام بعد زيارته لأحد البلاد الإسلامية.

    وتقول هانا تاجيما (23 عاما) مصممة أزياء: "عندما دخلت الجامعة كونت صداقات مع عدد قليل من المسلمات وكنت أشعر بالفضول حيال قلة رغبتهن في الذهاب إلي النوادي والاختلاط مع الشباب، وفي تلك الأثناء كنت قد بدأت دراسة الفلسفة، وحياتي أصبحت مشوشة نوعا ما، ولكني عندما بدأت أقرأ عن الدين الإسلامي وجدت نفسي متوافقة مع الأفكار الإسلامية وبعدها أسلمت".

    من جانبها، تروي دنيس هورسلي ( 26 عاما) قصة إسلامها قائلة: "تعرفت على الإسلام عن طريق صديقي المسلم لكنه لم يكن السبب في إسلامي، فأنا التي أردت اكتشاف الإسلام بنفسي، لقد نشأت في أسرة مسيحية وبدا لي الإسلام كامتداد طبيعي للدين المسيحي".

    وتضيف هورسلي: "أنا الآن ارتدي الحجاب، فالحجاب مفهوم هام في الإسلام وليس مجرد قطعة من الملابس، وأشعر أنه لم يتغير في حياتي الكثير سوي أنني لا أشرب الخمر ولا أكل لحم الخنزير وأصلي خمس مرات في اليوم"، ملمحة إلى أن الدين الإسلامي لا يعقد حياة معتنقيه.
جاري التحميل ..
X