إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رداعلى الاخ سيف الجزيرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رداعلى الاخ سيف الجزيرة

    للأسف
    مع مخالفتي لأبي جندل لكن اما كان ينبغي للأخوة ان يردوا عليه؟
    من عجز عن الرد عليه قام بتحوير الموضوع للهجوم على الجفري.
    بكل بساطة هذا لا يعني نجاحا في الرد على أبي جندل بل على العكس يرد على العجز في الرد عليه.

    ما شاء الله تقدم

    لكن ارد عليه:



    اقتباس:
    اجتمع العلماء قاطبة على حرمة الجمع بين الظهر والعصر الا الشافعي

    فلماذا ألف الشوكاني (تشنيف السمع على إبطال ادلة الجمع)؟
    لأن الأمة لم تجمع قاطبة على حرمة الجمع بين الظهر والعصر.
    كذلك ينبغي أن تبين بأن هذا الجمع (لا في سفر ولا مرض ولا مطر) حتى لا يلتبس على الناس.

    للاسف انا قصدت المذاهب الاربعة قبل الشوكاني لذا لا تسرع
    مع اني اراك هنا تحاول تقمص بعد ما كتب لا ان ترد على الموضوع
    وهذا يدل على العجز من قبلكم سيدي
    ولو انك راجعت المسالة لعرفت



    اقتباس:
    ولكن للاسف البض منا الان يفكر تفكيرا سطحيا وياخذ الاية " ومن لم يحكم بما انزل الله فالؤك هم الكافرون "

    اقتباس:
    وما هذا الا من دعوة سميت باللامذهبية وجعلت المذاهب واصولها مهزلة لا يجب التقيد بها

    بهذا يتضح إلى من توجه سهامك، هل لك ان تبين لنا من هم هؤلاء؟
    هل تسمي لنا علماء منهم؟

    ما دخل هذا في صلب الموضوع
    ولكن يمكنني ذلك
    منهم الشيخ الالباني
    مع اني لم اوجه سهامي اليهم





    اقتباس:
    فالى متى نغفل عن هذا ونضيع ديننا باحكام وفتاوي من هنا وهنا
    فقط لاننا اخذنا بفتوة تحريم التمذهب بحجة انها تقليد

    سئل الشيخ (ابن عثيمين) : ذكرتم ـ جزاكم الله خيراً ـ أن الاعتماد على أقوال الرجال خطأ يضر طالب العلم فهل يفهم من هذا عدم التمذهب أو الرجوع إلى مذهب معين فيما يشكل من أحكام ؟

    فأجاب فضيلته بقوله : التمذهب بمذهب معين إذا كان المقصود منه أن الإنسان يلتزم بهذا المذهب معرضاً عما سواه سواء كان الصواب في مذهبه أو مذهب غيره فهذا لا يجوز ولا أقول به . أما إذا كان الإنسان يريد أن ينتسب إلى مذهب معين لينتفع بما فيه من القواعد والضوابط ولكنه يرد ذلك إلى الكتاب والسنة، وإذا تبين له الرجحان في مذهب آخر ذهب إليه فهذا لا بأس به ، والعلماء المحققون كشيخ الإسلام ابن تيمية وغيره هم من هذا النوع هم محققون ولهم مذهب معين ولكنهم لا يخالفون الدليل إذا تبين لهم .

    سئل الشيخ ابن باز رحمه الله:
    اختلط علي أمر المذاهب والناس يسألون دائماً من أي مذهب أنت؟ وسؤالي: هل يجب على المسلم أن يتقيد بمذهب من المذاهب، وقد علمت بقراءاتي أن في المذاهب خلاف، فمثلاً في الرضاعة، وجدت أن المذهبان أبي حنيفة ومالك يحرمان بمجرد الرضعة، بينما الشافعي وأحمد لا يحرمان إلا بخمس رضعات، فكيف يحتكم الإنسان المسلم في هذه الخلافات إذا أراد شاب أن يتزوج بفتاة رضعت رضعة واحدة من أمه؟

    المذاهب المعروفة مذاهب الحق: الشافعي ومالك وأبي حنيفة وأحمد كلها مذاهب تدعو إلى الحق ، وتلتزم الحق ، وهي مذاهب أهل السنة والجماعة لكن قد يقع للعالم بعض الغلط في بعض المسائل من الأئمة الأربعة وغيرهم ، وليس الواحد منهم معصوماً ، قد تخفى عليه بعض السنة وقد لا يبلغه الحديث الصحيح من طريق يثبت عنده، فلهذا يقع بعض الغلط في بعض المذاهب. وإذا اختلفت في المذاهب فالواجب تحكيم الدليل ، فأهل العلم ينظرون في الدليل ثم يرجحون ما يقتضيه الدليل في مسائل الخلاف ، وطالب العلم الذي لا يصل إلى هذا الحد يسأل أهل العلم ، وهكذا العامي يسأل أهل العلم عما يقتضيه الشرع المطهر ... الخ

    لا اعتراض على هذا الكلام اخي
    لكن المشكلة في التطبيق



    لذلك لا أعرف عالما في زماننا هذا له وزنه انكر المذهبية والتمذهب سوى ما نسبه أعداء السلفية للسلفية زورا وبهتانا.
    لا يجب ان تعرف ذلك لكنه موجود

  • #2
    رد : رداعلى الاخ سيف الجزيرة

    ايش القصة
    هات الرابط يا اخي

    تعليق

    جاري التحميل ..
    X