إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ادخل لتعرف اين تذهب ذنوبك وقت الصلاة !

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ادخل لتعرف اين تذهب ذنوبك وقت الصلاة !






    نرى كثيرا من الناس مع الأسف يعجل في الصلاة وينقرها وكانه يريد التخلص منها والمسكين لايدري انه يفوت على نفسه اجر عظيم

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إن العبد إذا قام يصلي أتي بذنوبه كلها ، فوضعت على رأسه وعاتقيه ، فكلما ركع أو سجد تساقطت عنه ) رواه الطبراني بسند صحيح<<


    وكان صلى الله عليه وسلم يطمئن حتى يرجع كل عظم إلى موضعه وامر بذلك المسيء صلاته وقال له ( لا تتم صلاة أحدكم حتى يفعل ذلك )



    هل لاحظت الحديث يامن تتعجل في الصلاة فبكل ركوع وسجود تتهاوى وتتساقط آثامك وجرائرك العظيمة فلماذا تستعجل في الركوع والسجود بل اطل سجودك وركوعك بقدر ماتستطيع لتتساقط عنك الذنوب فلا تفوت على نفسك هذا الأجر العظيم والغنيمة الباردة


    هل يوسوس ويلبس عليك الشيطان في الصلاة ويجعلك تسرح ولاتخشع فيها ( اليك الحل لقهر الشيطان ودحره )

    عن أبي العاص رضي الله عنه قال : يا رسول الله إن الشيطان قد حال بيني وبين صلاتي وقراءتي يلبسها علي فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ذاك شيطان يقال له خنزب فإذا احسسته فتعوذ منه واتفل على يسارك ثلاثاً قال : ففعلت ذلك فأذهبه الله عني ومن كيده


    هل تعلم ماهو اشد على الشيطان من الضرب بالحديد


    هو أمر أهمله كثير من المصلين فضلا عن جهلهم بفائدته العظيمة واثره في الخشوع ( قال النبي صلى الله عليه وسلم :لهي أشد على الشيطان من الحديد أي ان الإشارة بالسبابة عند التشهد في الصلاة أشد على الشيطان من الضرب بالحديد لأنها تذكر العبد بوحدانية الله تعالى والإخلاص في العبادة وهذا أعظم شيء يكرهه الشيطان نعوذ بالله منه ) والسنة في الإشارة بالسبابة ان تبقى مرفوعة متحركة مشيرة إلى القبلة طيلة التشهد


    من كتاب 33 سبباً للخشوع في الصلاة للشيخ / محمد صالح المنجد






    اللهم أغفر للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات
    وتأخذ عن كل واحد حسنه فانظر كم عدد المسلمين
    قال الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف : { من استغفر للمؤمنين و للمؤمنات كتب له بكل مؤمن ومؤمنه حسنه } رواه الطبراني


  • #2
    رد : ادخل لتعرف اين تذهب ذنوبك وقت الصلاة !

    اللهم أغفر للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات
    جزاك الله الجنة اخي

    تعليق


    • #3
      رد : ادخل لتعرف اين تذهب ذنوبك وقت الصلاة !

      بارك الله فيكِ اختى وللصلاة ايضا افضال كثيرة لا يعلمها الا القليل
      بوركت اعمالك

      تعليق


      • #4
        رد : ادخل لتعرف اين تذهب ذنوبك وقت الصلاة !

        جزاكم الله خيرا..
        والسنة في الإشارة بالسبابة ان تبقى مرفوعة متحركة مشيرة إلى القبلة طيلة التشهد
        لكن ماذا عن تحريك السبابة فقط عند قول أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله...!؟

        تعليق


        • #5
          رد : ادخل لتعرف اين تذهب ذنوبك وقت الصلاة !

          اللهم أغفر للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات
          اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك اللهم آمين

          تعليق


          • #6
            رد : ادخل لتعرف اين تذهب ذنوبك وقت الصلاة !

            اللهم اغفر لنـا وارحمنا برحمتك وأعنّا على الخشوع وإتمام الصلاة على الوجه الذي يرضيك.

            بارك الله فيكِ أختي
            موضوع تذكيري قيّم وجميل خصوصاً مع زقزقـة العصافير

            جزاكِ الله خـيراً

            تعليق


            • #7
              رد : ادخل لتعرف اين تذهب ذنوبك وقت الصلاة !

              اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
              بارك الله فيك أختي ونسأل الله تعالى الخشوع في الصلاه

              تعليق


              • #8
                رد : ادخل لتعرف اين تذهب ذنوبك وقت الصلاة !

                بارك الله فيك
                وجزاك كل خير
                وجعله في ميزان حسناتك يوم القيامة

                تعليق


                • #9
                  رد : ادخل لتعرف اين تذهب ذنوبك وقت الصلاة !

                  المشاركة الأصلية بواسطة تاجي حجابي مشاهدة المشاركة
                  جزاكم الله خيرا..


                  لكن ماذا عن تحريك السبابة فقط عند قول أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله...!؟
                  تحريك السبابة في التشهد
                  ما هو الشرح التفصيلي لتحريك السبابة في التشهد وهل يوجد حديث على ذلك ؟ .

                  الحمد لله

                  يسن الإشارة بالسبابة وتحريكها في التشهد ، لما روى أحمد (18890) والنسائي عن وائل بن حجر قال : قلت لأنظرن إلى صلاة رسول الله صلى الله عليه وسلم كيف يصلي فنظرت إليه فقام فكبر ورفع يديه حتى حاذتا بأذنيه ثم وضع يده اليمنى على كفه اليسرى والرسغ والساعد فلما أراد أن يركع رفع يديه مثلها . قال : ووضع يديه على ركبتيه ثم لما رفع رأسه رفع يديه مثلها ثم سجد فجعل كفيه بحذاء أذنيه ثم قعد وافترش رجله اليسرى ووضع كفه اليسرى على فخذه وركبته اليسرى وجعل حد مرفقه الأيمن على فخذه اليمنى ثم قبض اثنتين من أصابعه وحلق حلقة ثم رفع إصبعه فرأيته يحركها يدعو بها " والحديث صححه الألباني في صحيح النسائي .

                  وروى مسلم (580) عن عبد الله بن عمر قال : كان – أي النبي صلى الله عليه وسلم - إذا جلس في الصلاة وضع كفه اليمنى على فخذه اليمنى وقبض أصابعه كلها وأشار بإصبعه التي تلي الإبهام ووضع كفه اليسرى على فخذه اليسرى " .

                  وفي رواية له عن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا جلس في الصلاة وضع يديه على ركبتيه ورفع إصبعه اليمنى التي تلي الإبهام فدعا بها ويده اليسرى على ركبته اليسرى باسطها عليها .

                  وروى النسائي (1273) عن سعد قال : مر علي رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا أدعو بأصابعي فقال أَحِّدْ أَحِّدْ وأشار بالسبابة .

                  أي : أشر بأصبع واحدة وهي السبابة .

                  وروى أحمد (5964) عن نافع قال كان عبد الله بن عمر إذا جلس في الصلاة وضع يديه على ركبتيه وأشار بإصبعه وأتبعها بصره ثم قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لهي أشد على الشيطان من الحديد يعني السبابة ". والحديث حسنه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم ص 159

                  وهذه الأحاديث تدل على أمرين :

                  الأول : الإشارة بالسبابة في التشهد كله .

                  والثاني : تحريكها حال الدعاء .

                  وقد بين الشيخ ابن عثيمين رحمه الله جمل الدعاء الواردة في التشهد ، فقال :

                  ( فكلما دعوت حرك إشارةً إلى علو المدعو سبحانه وتعالى ، وعلى هذا فنقول :

                  السلام عليك أيها النبي : فيه إشارة لأن السلام خبر بمعنى الدعاء .

                  السلام علينا : فيه إشارة .

                  اللهم صل على محمد : فيه إشارة .

                  اللهم بارك على محمد : فيه إشارة .

                  أعوذ بالله من عذاب جهنم : فيه إشارة .

                  ومن عذاب القبر : إشارة .

                  ومن فتنة المحيا والممات : إشارة .

                  ومن فتنة المسيح الدجال : إشارة .

                  وكلما دعوت تشير إلى علو من تدعوه سبحانه وتعالى ، وهذا أقرب إلى السنة . ) انتهى من الشرح الممتع 3/202

                  والله أعلم .

                  الإسلام سؤال وجواب


                  حياكم الله جميعاً

                  وبوركتم على المرور الطيب

                  جزاكم الله خيراً

                  تعليق

                  جاري التحميل ..
                  X