رَوَى الإِمامُ أحمدُ عن النبيَّ صلى
الله عليه واله وسلّم قال: «أُعْطِيَتْ أمَّتِي خمسَ خِصَال في رمضانَ لم تُعْطهُنَّ أمَّةٌ من الأمَم قَبْلَها؛
خُلُوف فِم الصائِم أطيبُ عند الله من ريح المسْك،
وتستغفرُ لهم الملائكةُ حَتى يُفطروا،
ويُزَيِّنُ الله كلَّ يوم جَنتهُ ويقول:
يُوْشِك عبادي الصالحون أن يُلْقُواْ عنهم المؤونة والأذى ويصيروا إليك،
وتُصفَّد فيه مَرَدةُ الشياطين فلا يخلُصون إلى ما كانوا يخلُصون إليه في غيرهِ،
ويُغْفَرُ لهم في آخر ليلة،
قِيْلَ يا رسول الله أهِيَ ليلةُ القَدْرِ؟ قال: لاَ ولكنَّ
العاملَ إِنما يُوَفَّى أجْرَهُ إذا قضى عَمَلَه».
الله عليه واله وسلّم قال: «أُعْطِيَتْ أمَّتِي خمسَ خِصَال في رمضانَ لم تُعْطهُنَّ أمَّةٌ من الأمَم قَبْلَها؛
خُلُوف فِم الصائِم أطيبُ عند الله من ريح المسْك،
وتستغفرُ لهم الملائكةُ حَتى يُفطروا،
ويُزَيِّنُ الله كلَّ يوم جَنتهُ ويقول:
يُوْشِك عبادي الصالحون أن يُلْقُواْ عنهم المؤونة والأذى ويصيروا إليك،
وتُصفَّد فيه مَرَدةُ الشياطين فلا يخلُصون إلى ما كانوا يخلُصون إليه في غيرهِ،
ويُغْفَرُ لهم في آخر ليلة،
قِيْلَ يا رسول الله أهِيَ ليلةُ القَدْرِ؟ قال: لاَ ولكنَّ
العاملَ إِنما يُوَفَّى أجْرَهُ إذا قضى عَمَلَه».
تعليق