إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بدي حل سؤال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد : سؤال

    المشاركة الأصلية بواسطة abuwasim مشاهدة المشاركة
    الاخ عبد الرحمن كوكي بارك الله فيك
    راجع احكام التجويد جيداً
    يبدوا ان الاخت ضياء المقاومة دارسة للأحكام جيداً واجابتها صحيحة
    بصراحة أنا ليس معي غير دورة تأهيلية وبطريقي لأخذ دورة عليا والله الموفق

    تعليق


    • #32
      رد : سؤال

      والطير .. عند الوصل لا يوجد مد ..

      عند الوقف .. مد لين مقدراه 2،4،6

      تعليق


      • #33
        رد : سؤال

        المشاركة الأصلية بواسطة abuwasim مشاهدة المشاركة
        الاخ عبد الرحمن كوكي بارك الله فيك
        راجع احكام التجويد جيداً
        يبدوا ان الاخت ضياء المقاومة دارسة للأحكام جيداً واجابتها صحيحة


        .

        الأخ الحبيب أبو وسيم

        الأخت الفاضلة ضياء المقاومة

        أرجو أن تتدرسوا أحكام التجويد جيدا قبل أن تحكموا

        وأرجو أن تعيدوا الدورة العليا للأحكام التجويدية قبل أن تعترضوا على الحق والصواب

        وأرجو أن تراجعوا كل كلمة قبل كتابتها

        وأرجوا أن ترجعوا إلى العلماء القراء المتخصصين بالقراءات

        فالجواب الذي أجبته أنا صحيح 100 % ولله الحمد

        وهذا التأكد مبني على دراستي على العلامة الراحل شيخ قراء الديار الشامية

        الفقيه النحوي الأصولي المقرئ الحافظ الجامع الشيخ أبو الحسن الكردي رحمه الله تعالى

        وهو جدي والد أمي

        ولم أكتفي بيقيني

        بل رجعت إلى علماء العصر في هذه القضية

        فأكدوا جميعا بالإجماع أن الجواب الذي أجبته صحيح 100 %

        وأن كلمة: [والطير] حالة الوقف تكون مد لين.

        وأنها حالة الوصل (وهو أولى من الوقف) ليس لها أي وصف لأي مد إطلاقا.

        أي أنها لا تكون أي نوع من أنواع المد إطلاقا

        أرجو أن تدرسوا الأحكام التجويد جيدا

        وأن لا تعترضوا إلا بعد مراجعة العلماء

        والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        أخوكم في الله

        الداعية الإسلامي

        عبد الرحمن كوكي

        .
        التعديل الأخير تم بواسطة عبد الرحمن كوكي; 19/08/2010, 07:17 PM.

        تعليق


        • #34
          رد : سؤال

          المشاركة الأصلية بواسطة ضياء المقاومة مشاهدة المشاركة
          لا يوجد ألف لينة لأنك تتحدث عن ألف مدية الساكنة ما قبلها مفتوح ولم تعرف اللغة العربية ألف لينة قطاَ الواو والياء لينيتين أما الألف مدية فقط


          .


          الأخت الفاضلة الطاهرة ضياء المقاومة

          جزاك الله خيرا على كل حال

          ولكن

          الكلام الذي تفضلت به غير صحيح إطلاقا

          فاللغة العربية تعرف الألف اللينة

          وأهل العربية قد أجمعوا على تسمية الألف غير المهموزة بالألف اللينة

          أما قولك : (ولم تعرف اللغة العربية ألف لينة قط) فهو قول باطل

          ولك أن ترجعي إلى مراجع النحو والصرف في ذلك

          وإذا كان ذلك صعبا عليك فادخلي إلى موقع غوغل

          واكتبي: (الألف اللينة)

          وانظري, هل سمى العرب الألف غير المهموزة بالألف اللينة أم لا؟!!!!!!!!!!!!!!!!!

          وجزاك الله خيرا

          والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          الداعية الإسلامي

          عبد الرحمن كوكي

          .

          تعليق


          • #35
            ارجو مساعدتي في حل السؤال

            اختلاف المجتهدين في الفروع الفقهيه

            تعليق


            • #36
              رد : سؤال

              المشاركة الأصلية بواسطة عبد الرحمن كوكي مشاهدة المشاركة


              .


              الأخت الفاضلة الطاهرة ضياء المقاومة

              جزاك الله خيرا على كل حال

              ولكن

              الكلام الذي تفضلت به غير صحيح إطلاقا

              فاللغة العربية تعرف الألف اللينة

              وأهل العربية قد أجمعوا على تسمية الألف غير المهموزة بالألف اللينة

              أما قولك : (ولم تعرف اللغة العربية ألف لينة قط) فهو قول باطل

              ولك أن ترجعي إلى مراجع النحو والصرف في ذلك

              وإذا كان ذلك صعبا عليك فادخلي إلى موقع غوغل

              واكتبي: (الألف اللينة)

              وانظري, هل سمى العرب الألف غير المهموزة بالألف اللينة أم لا؟!!!!!!!!!!!!!!!!!

              وجزاك الله خيرا

              والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              الداعية الإسلامي

              عبد الرحمن كوكي

              .
              لكن المتعارف عليه في التلاوة والتجويد الألف المدية وليست الألف اللينة .....على العموم لن نختلف فكلاهما نفس الألف

              تعليق


              • #37
                اريد مساعدة منكم

                يتبع كتاب فتح القدير الجامع بين فني الروايه والدريه للشوكاني مدرسه التفسير
                1- بالماثور
                2- بالراي المحمود
                3- بالري المذموم
                4- لا شي مما ذكر

                تعليق


                • #38
                  رد : اريد مساعدة منكم

                  بعتقد مأثور ولا أفتي في ذلك أنا سألت أخت لي تخصصها اصول دين ألتلي بتعتقد انو مأثور لكن ما أكدت وأنا ما بأدر أأكد

                  تعليق


                  • #39
                    ممكن تساعدوني في حل هذا السؤال

                    الفرقه التي ترى ان القران مخلوق ورؤيه الله غير ممكنه في الاخرة وليس له صفات غير الذاتى
                    المعتزله
                    النصرنيه
                    الباطنيه
                    الخوارج

                    تعليق


                    • #40
                      اريد حل السؤال

                      حكم روايه الحديث الموضوع :
                      1- جائز في كل الاحوال دون الاثم علي الوضع
                      2- حرام الا اذا كان يقصد كشفه والتحذير منه
                      3- جائز اذا كان يقصد به حث الناس علي الخير
                      4- جائز اذا كان معناه صحيحا

                      تعليق


                      • #41
                        ممكن تساعدوني في حل هذا السؤال

                        الفرقه التي ترى ان القران مخلوق ورؤيه الله غير ممكنه في الاخرة وليس له صفات غير الذاتى
                        المعتزله
                        النصرنيه
                        الباطنيه
                        الخوارج

                        تعليق


                        • #42
                          بدي حل سؤال

                          اختلاف المجتهدين في الفروع الفقهية
                          1- مذموم لانه يؤدي الي التفرق والنزاع المنهي عنه
                          2- فيه تخفيف وتيسير علي الناس
                          3- ناتج عن التعصب للراي
                          4- ناتج عن اتباع الهوى

                          تعليق


                          • #43
                            رد : بدي حل سؤال

                            إختلاف العلماء رحمة يا حنين

                            الإجابة إن شاء الله هي

                            2- فيه تخفيف وتيسير علي الناس

                            تعليق


                            • #44
                              رد : اريد حل السؤال

                              الحديث الموضوع يعني مكذوب
                              تقويل الرسول صلى الله عليه و سلم مالم يقله .. لذلك روايته حرام ..
                              الإجابة الصحيحة هذه ..
                              2- حرام الا اذا كان يقصد كشفه والتحذير منه ..
                              موفقة يا حنين .. طمنيني على درجاتك هاا

                              تعليق


                              • #45
                                رد : اريد حل السؤال

                                اختلاف المجتهدين في الفروع الفقهية
                                2- فيه تخفيف وتيسير علي الناس

                                أعتقد انه الاختلاف بكل شي مش كويس

                                الا بالفقه ...؟؟

                                تعليق


                                • #46
                                  رد : بدي حل سؤال

                                  المشاركة الأصلية بواسطة حنين ن مشاهدة المشاركة
                                  حكم روايه الحديث الموضوع :
                                  1- جائز في كل الاحوال دون الاثم علي الوضع
                                  2- حرام الا اذا كان يقصد كشفه والتحذير منه
                                  3- جائز اذا كان يقصد به حث الناس علي الخير
                                  4- جائز اذا كان معناه صحيحا
                                  الاجابة الصحيحة؟؟ حرام الا اذا كان يقصد كشفه والتحذير منه

                                  المشاركة الأصلية بواسطة حنين ن مشاهدة المشاركة
                                  اختلاف المجتهدين في الفروع الفقهية
                                  1- مذموم لانه يؤدي الي التفرق والنزاع المنهي عنه
                                  2- فيه تخفيف وتيسير علي الناس
                                  3- ناتج عن التعصب للراي
                                  4- ناتج عن اتباع الهوى
                                  الاجابة؟؟ فيه تخفيف وتيسير على الناس

                                  تعليق


                                  • #47
                                    رد : اريد حل السؤال

                                    بالنسبة للحديث الموضوع حرام ذكره إلا للتحذير منه !

                                    تعليق


                                    • #48
                                      رد : اريد حل السؤال

                                      الحديث الموضوع
                                      حرام روايته الا بغرض التحذير منه

                                      تعليق


                                      • #49
                                        رد : اريد حل السؤال

                                        - حرام الا اذا كان يقصد كشفه والتحذير منه
                                        ..................................................
                                        - فيه تخفيف وتيسير علي الناس

                                        تعليق


                                        • #50
                                          رد : اريد حل السؤال

                                          حكم روايه الحديث الموضوع :
                                          2- حرام الا اذا كان يقصد كشفه والتحذير منه

                                          تعليق


                                          • #51
                                            بدي حل هذا السوال ولكم الشكر

                                            الفرقه التي ترى ان القران مخلوق ورؤيه الله غير ممكنه في الاخرة وليس له صفات غير الذاتى
                                            1- المعتزله
                                            2- النصرنيه
                                            3- الباطنيه
                                            4- الخوارج

                                            تعليق


                                            • #52
                                              سؤال غلبني وبدي مساعدة

                                              ذكر الله في سورة الانفال سببين يرفع بهما العذاب عن الناس فما هما

                                              تعليق


                                              • #53
                                                رد : بدي حل هذا السوال ولكم الشكر

                                                المشاركة الأصلية بواسطة حنين ن مشاهدة المشاركة
                                                الفرقه التي ترى ان القران مخلوق ورؤيه الله غير ممكنه في الاخرة وليس له صفات غير الذاتى
                                                1- المعتزله
                                                2- النصرنيه
                                                3- الباطنيه
                                                4- الخوارج
                                                الجواب الأول ، المعتزلة .

                                                ذكر الله في سورة الانفال سببين يرفع بهما العذاب عن الناس فما هما
                                                قال تعالى : ( وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون )
                                                فيظهر من الآية أن السببين التي يرفع الله بهما العذاب عن الناس هي وجود النبي صلى الله عليه وسلم بينهم ، والإستغفـار ، ولقد رُفع السبب الأول ، ولم يبقى إلا الثاني فقط ، فاللهم إنّا نستغفرك .
                                                قال ابن عباس رضي الله عنه : ( كان فيهم أمانان: النبي صلى الله عليه وسلم والاستغفار، فذهب النبي صلى الله عليه وسلم، وبقي الاستغفار )

                                                تعليق

                                                جاري التحميل ..
                                                X