إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جامعة كاليفورنيا توقف اتحاد الطلبة المسلمين بعد وقف كلمة السفير الصهيوني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جامعة كاليفورنيا توقف اتحاد الطلبة المسلمين بعد وقف كلمة السفير الصهيوني

    جامعة كاليفورنيا توقف اتحاد الطلبة المسلمين

    التاريخ: 5/7/1431 الموافق 17-06-2010


    قررت إدارة جامعة كاليفورنيا "يوسي اريفاين" الأمريكية وقف عمل اتحاد الطلبة المسلمين فيها لمدة عام وحكمت على أعضائه بإكمال 50 ساعة لخدمة المجتمع كعقاب لهم على تخريب كلمة للسفير "الإسرائيلي".
    وجاء في قرار مسؤولة شؤون الطلبة في الجامعة ليزا كورنيش إن "اتحاد الطلبة المسلمين" في الجامعة قام بالتخطيط وتنظيم عملية التشويش على خطاب السفير "الإسرائيلي" مقدمًا ولهذا يستحق العقاب والمنع من العمل في الجامعة لخدمة شؤون الطلبة المسلمين.
    وتم اتخاذ القرار والتوصية بمنع الاتحاد المسلم من العمل في نهاية الشهر الماضي (مايو) ولكنه لم يعلن إلا في الأيام الأخيرة.
    وأدى قرار الجامعة إلى إشعال نقاش حول حرية الرأي خاصة في حرم الجامعة التي يحرم فيها على السلطات السياسية قمع الرأي والرأي الآخر، حسب صحيفة "لوس انجليس تايمز".
    ويعتبر القرار أول قرار تتخذه الجامعة في تاريخها غير محاولة منع الشبان من الافراط في تناول الخمور.
    وكان السفير ميكائيل اورين قد دعي للجامعة لإلقاء كلمة عن العلاقات الأمريكية – "الإسرائيلية" في الثامن من شهر فبراير الماضي.
    الدعوة للقتل ليست تعبيرًا عن الرأي:
    وكان طلبة مسلمون قد احتجوا على كلمة السفير حيث صرخ احدهم بالسفير قائلا "ميكائيل اورين، الدعوة للقتل ليس ممارسة بحق التعبير عن الرأي".
    وفي كل مرة كان يحاول فيها اورين مواصلة خطابه كان يقوم طالب ويصرخ محتجًا على كلمته قبل أن تقوم الشرطة بإخراجه من قاعة المحاضرة.
    وبعد المحاضرة قامت الشرطة بإلقاء القبض على عدد من طلاب الجامعة ومن يسكنون في محيطها حيث قالت إنهم حاولوا تخريب مناسبة عامة ولكن لم توجه إلى أي منهم أية اتهامات.
    ودافع اتحاد الطلبة المسلمين عن الاتهامات التي وجهتها له إدارة الجامعة، وقال إن عملية تخريب المناسبة لم يكن منظمًا وإنه تم بمبادرة فردية من الطلاب

    المصدر: مفكرة الإسلام
جاري التحميل ..
X