إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مخطط صهيوني لإقامة مترو أنفاق أسفل البلدة القديمة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مخطط صهيوني لإقامة مترو أنفاق أسفل البلدة القديمة

    مخطط صهيوني لإقامة مترو أنفاق أسفل البلدة القديمة


    القدس المحتلة-فلسطين الآن- كشف حاتم عبد القادر مسؤول ملف حركة فتح في القدس المحتلة النقاب عن أن حكومة الاحتلال تخطط لإقامة قطار أنفاق يربط بين شطري مدينة القدس .

    وقال في تصريحات له إن شركة أمريكية تدعى "ماريشال انجينيرنغ" ستقوم بتنفيذ المشروع وصلت إلى مرحلة متقدمة بوضع التصاميم الهندسية بحفر النفق وتصميم عربات القطار الخفيف .

    وحسب المخططات التي حصل عليها مكتب عبد القادر فان النفق الذي سيتم حفره بطول عدة كيلو مترات يبدأ من بناية السبع في القدس الغربية وصولاً إلى مفترق مقبرة مأمن الله صعوداً إلى منطقة باب الخليل ويلتف حول الجدار الغربي والجنوبي لسور القدس ثم يتجه شرقاً إلى ساحة البراق قرب الحائط الغربي من المسجد الأقصى.

    وأضاف أن جزء من النفق سيتم حفره أسفل المقبرة الأرمينية المقابلة لدير الأرمن باتجاه باب النبي داوود .

    ولم يستبعد عبد القادر أن يلتقي هذا المخطط بمخطط آخر كشفت عنه الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر مؤخراً لإنشاء قطار خفيف أسفل المسجد الأقصى .

    وحذر القيادي الفتحاوي من خطورة هذا المشروع وتهديده لعروبة القدس ومن فرض وقائع جديدة على الأرض من خلال ربط شطري المدينة بشبكة قطار، بالإضافة إلى شبكة القطار الخفيف التي تربط شطري المدينة فوق الأرض والمقرر أن ينتهي العمل فيها أواخر هذا العام .

    وأكد عبد القادر أن الهدف من هذا المشروع هو نقل أعداد كبيرة من "الإسرائيليين" من القدس إلى محيط المسجد الأقصى المبارك . وطالب الدول العربية بالتصدي لهذا المشروع ومقاطعة الشركة الأمريكية
جاري التحميل ..
X