إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التلمس: أعضاء من غزة لم يرشحوا أنفسهم فازوا بالانتخابات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التلمس: أعضاء من غزة لم يرشحوا أنفسهم فازوا بالانتخابات

    فضيحة في نتائج انتخابات الصحفيين
    التلمس: أعضاء من غزة لم يرشحوا أنفسهم فازوا بالانتخابات



    غزة - المركز الفلسطيني للإعلام


    قال زكريا التلمس عضو مجلس نقابة الصحفيين إن الإعلان عن أسماء ناجحين في انتخابات النقابة من غزة هو أمرٌ مستهجنٌ وفضيحةٌ ومدعاة إلى الغثيان.
    وأكد التلمس، في تصريحٍ صحفيٍّ مكتوبٍ تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه الأحد (7-2)؛ أن عددًا ممن أُعلن عن فوزهم في الانتخابات من غزة هم ليسو أصلاً أعضاء في النقابة، كما أن من بينهم فائزين لم يرشحوا أنفسهم أصلاً لهذه الانتخابات التي تثير -في تنظيمها وإخراجها- السخرية.
    وأضاف أن "بعض من أعلن عن فوزهم قادة كبار من الصف الأول في فصائلهم الصغيرة، والتي يقوم كثير من أعضائها وقادتها بأعمال مختلفة تبدأ بالسياسة وتمر بالصحافة وتنتهي بالتجارة".
    وعبَّر التلمس عن صدمته بهذا التزييف غير الموفق والداعي إلى السخرية من هذه الانتخابات في مؤسَّسةٍ وطنيةٍ عريقةٍ يتوجَّب ولا يزال يتوجَّب أن تشكل خط الدفاع الأول عن حرية التفكير والتعبير والديمقراطية وقيم الشفافية والأخلاق".
    وبيَّن أن من بين من أُعلن عن فوزهم أشخاصًا لم يعلم أحد أنهم صحفيون أو أن لهم علاقة بالعملية الإعلامية، وهو أمر يدعو إلى السخرية.
    وأشار التلمس إلى أنه سيجرى اتصالات بعدد من الناشطين الصحفيين بهدف "الكشف عن جوانب هذه الفضيحة التي وصلت في قذارتها حدَّ منع أعضاء نقابة الصحفيين من القطاع عن المشاركة فيها، وامتناع الهيئة المشرفة على الانتخابات عن وضع أسماء بعض المرشحين في قوائم الاقتراع".
    وختم تصريحه بقوله: "إن مؤتمرًا صحفيًّا سيُعقد الأحد للكشف عن جوانب هذه الفضيحة الكبرى، والتي يتوجَّب على كل المؤمنين بحرية الرأي والتعبير وقيم الديمقراطية وحقوق الإنسان كشف جوانبها".
جاري التحميل ..
X