إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سفير إسرائيل في مصر: "مصر تتصرف كخصم حقيقي لإسرائيل"///123

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سفير إسرائيل في مصر: "مصر تتصرف كخصم حقيقي لإسرائيل"///123

    سفير إسرائيل في مصر: "مصر تتصرف كخصم حقيقي لإسرائيل"

    أخبار سياسية | 2010-01-02





    السفير الإسرائيلي في مصر "شالوم كوهين"


    ترجمة عكا- انتقد السفير الإسرائيلي في مصر "شالوم كوهين"، رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو" لتساهله وعدم رده على التحريض المصري ضد إسرائيل.


    وقال خلال اجتماع حضره سفراء إسرائيل، وترأسه نتنياهو، هذا الأسبوع في القدس: "إن مصر تتعامل كخصم حقيقي لإسرائيل".


    وبعد انتهاء خطاب نتنياهو أمام السفراء، توجّه إليه "كوهين" بالسؤال: "لماذا وبالرغم من وجود اتفاق سلام بين الدولتين، لا زالت المقالات في الصحف المصرية ضد إسرائيل مشبعة بالسم اللاسامي، ونحن لا نرد على ذلك؟"، مضيفا "لماذا تستخدم إسرائيل لغة رقيقة وتصالحية أمام القيادة المصرية".


    يشار إلى أن السفير "كوهين"، البالغ من العمر 55 عاما، يخدم في هذا المنصب منذ 4 سنوات ونصف، كما أن دبلوماسي مخضرم، حيث كان يعمل قبل ذلك في منصب نائب مدير قسم الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الإسرائيلية.


    وكانت السلطات المصرية ألقت القبض العام الماضي، على خلية كانت تحاول –وحسب الشبهات- التعرض لحياة "كوهين"، وتفجير منزله ومنزل السفارة الإسرائيلية في مصر.


    كما ويُذكر أن "كوهين" سوف يُنهي منصبه الشهر القادم، وسيحل مكانه الدبلوماسي "اسحاق لفنون"، وهو أيضا دبلوماسي مخضرم، ويتحدث اللغة العربية بطلاقة، وكان قد شغل قبل ذلك منصب السفير الإسرائيلي في مؤسسات الأمم المتحدة في جنيف.


    وذكرت صحيفة معاريف أن رئيس الوزراء "نتنياهو" ردّ على "كوهين" بالقول: "يدور الحديث عن رواسب تراكمت خلال عشرات السنين، ومن الصعب تغيير طريقة تصرف وسائل الإعلام المصرية".
جاري التحميل ..
X