إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هنا حقيقة الجمهورية الايرانية الاسلامية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هنا حقيقة الجمهورية الايرانية الاسلامية

    »السياسة«- خاص:
    طهران- فيينا- الوكالات:
    اتهم حزب عربي احوازي معارض سلطات النظام الايراني بتنفيذ »حد الردة« بحق المواطنين السُنة في اقليم الاحواز ذي الغالبية العربية واقليمي كردستان ايران وبلوشستان ومنع السكان غير الشيعة في البلاد من احياء مراسم عيد الاضحى المبارك في الوقت الذي وصل فيه مفتشون تابعون للوكالة الدولية للطاقة الذرية الى ايران لفض اختام الوكالة عن مراكز ابحاث نووية بناء على طلب طهران وهو اجراء اثار غضب الاتحاد الاوروبي الذي حذر ايران من ان تحديها للوكالة الدولية سينسف المفاوضات والمبادرة الروسية.
    وقالت »الجبهة الديمقراطية الشعبية للشعب العربي الاحوازي« في بيان تلقت »السياسة« نسخة منه امس ان »النظام الايراني يرتكب جرائم تطهير عرقي وطائفي ضد المسلمين السُنة في البلاد«.
    واضافت الجبهة ان »النظام يمنع ترشيح السُنة لرئاسة الجمهورية ويمنع بناء المساجد لأهل السنة«.
    واتهم البيان السلطات الايرانية باصدار احكام اعدام ضد الاحوازيين السنة بدعوى ارتدادهم عن الدين الاسلامي, مشيرا الى ان هذا الأمر ينطبق على المسلمين السنُة في بلوشستان وكردستان ايران حيث يعتبر المذهب الشيعي هو المذهب الوحيد المعترف به في ايران على حد تعبير البيان.
    وقالت الجبهة الاحوازية التي تعمل في المنفى ان قوات الامن الايرانية, تمنع الشعب الاحوازي من احياء مراسم عيدي الفطر والاضحى بل وتقذف بمن يحاول الاحتفال بالعيدين في نهر كارون.
    واكدت انه فيما يمنع المسلمون من احياء مناسباتهم الدينية فان السلطات الايرانية تعطل المدارس والدوائر الحكومية في البلاد لمدد طويلة خلال الاحتفال بعيدي »النوروز« و»السيزدة« وهما عيدان مجوسيان, حسب وصفها.
    واستغرب البيان »السماح لاتباع العقيدة المجوسية باحياء شعائرهم وطقوسهم الدينية في حين يمنع المسلمون السنة من الاحتفال باعيادهم في دولة تصف نفسها بالجمهورية الاسلامية«.
    ودعت الجبهة مواطني اقليم الاحواز الى اعتبار عيد الاضحى المبارك مناسبة لرفض ما وصفته بتسلط النظام الايراني من خلال الحضور المكثف للصلاة والخروج في مظاهرات شعبية في انحاء الاقليم والمهاجر.

جاري التحميل ..
X