إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أذّن في الآفاق أن ابن باز لا يعرف .

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد : أذّن في الآفاق أن ابن باز لا يعرف .

    الله يحاسب كل شخص على حسب نواياه
    بس ما عرفنا ايش رأي انصار للشيخ في فتواه بالقتال الى جانب امريكا ضد الجيش العراقي
    وفتواه في الصلح مع اليهود
    وفتواه في حقن دماء الشيوعيين الانفصاليين في اليمن في 94
    التعديل الأخير تم بواسطة اسد مسلم; 15/12/2009, 07:46 PM.

    تعليق


    • #32
      رد : أذّن في الآفاق أن ابن باز لا يعرف .

      المشاركة الأصلية بواسطة اسد مسلم مشاهدة المشاركة
      الله يحاسب كل شخص على حسب نواياه
      بس ما عرفنا ايش رأي انصار للشيخ في فتواه بالقتال الى جانب امريكا ضد الجيش العراقي
      وفتواه في الصلح مع اليهود
      وفتواه في حقن دماء الشيوعيين الانفصاليين في اليمن في 94

      حدثني أحد طلبة الشيخ رحمه الله أنه في أزمة الخليج دخل عليه شاب وقال ما يسوء السامعين من أنَّ الأمة ضيعها علماءُ السلاطين وكذا وكذا وهو يلمز الشيخ بذلك, فما كان منه رحمة الله عليه إلا أن سكت في حلم وأناة حتى انتهى هذا المتوقد من حماسته ,ثمَّ أطرق برأسه ورفعه وقال له:

      والله الذي لا إله غيره

      ثمّ والله الذي لا إله غيره

      ثمّ والله الذي لا إله غيره

      ما عملتُ عملاً لغير الله منذ عقلت , ولا تكلمت كلمة ولا ألقيت محاضرة ولا أفتيت فتوى إلا وأنا مستحضر للدليل من الكتاب أو السنة , ولكنك جاهل.!!


      انتهى كلامه يرحمه الله


      http://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=525438

      تعليق


      • #33
        رد : أذّن في الآفاق أن ابن باز لا يعرف .

        رحم الله ابن باز وكل علماء المسلمين

        تعليق


        • #34
          رد : أذّن في الآفاق أن ابن باز لا يعرف .

          المشاركة الأصلية بواسطة mmq مشاهدة المشاركة
          حدثني أحد طلبة الشيخ رحمه الله أنه في أزمة الخليج دخل عليه شاب وقال ما يسوء السامعين من أنَّ الأمة ضيعها علماءُ السلاطين وكذا وكذا وهو يلمز الشيخ بذلك, فما كان منه رحمة الله عليه إلا أن سكت في حلم وأناة حتى انتهى هذا المتوقد من حماسته ,ثمَّ أطرق برأسه ورفعه وقال له:

          والله الذي لا إله غيره

          ثمّ والله الذي لا إله غيره

          ثمّ والله الذي لا إله غيره

          ما عملتُ عملاً لغير الله منذ عقلت , ولا تكلمت كلمة ولا ألقيت محاضرة ولا أفتيت فتوى إلا وأنا مستحضر للدليل من الكتاب أو السنة , ولكنك جاهل.!!


          انتهى كلامه يرحمه الله


          http://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=525438

          طيب انا الجاهل سوف اسألك سؤال بسيط
          اذا كان لهذه الدرجة من العلم
          لماذا كان يفتي قديما بعدم الاستعانة بالكفار وبعدين صار يفتي مشان ال سعود اولياء اموره
          لماذا كان يفتي قديما بعدم جواز الصلح مع اليهود ثم افتى بعكس ذلك تحت ضغط من ال سعود
          العالم الرباني لا يغير موقفه حسب رأي الحكام وارضاء لهم

          تعليق


          • #35
            رد : أذّن في الآفاق أن ابن باز لا يعرف .

            رحمة الله عليه وجعلها في ميزان حسناته .

            تعليق


            • #36
              رد : أذّن في الآفاق أن ابن باز لا يعرف .

              والله لا أدري بم أصفه ..
              رحمه الله

              تعليق


              • #37
                رد : أذّن في الآفاق أن ابن باز لا يعرف .

                السؤال كم يدوم وقوف الخلق في المحشر قبل أن يقضى بينهم؟
                على كل حال، الموقف عظيم، ومدته كما أخبر الله جل وعلا أن مقدار ذلك اليوم خمسون ألف سنة، وهو يوم طويل عظيم، أما مقدار الوقوف قبل انصرافهم فالله أعلم به، لكنه طويل، موقف طويل عظيم، أما المقدار وضبطه فالله أعلم سبحانه وتعالى.

                تعليق


                • #38
                  رد : أذّن في الآفاق أن ابن باز لا يعرف .

                  السؤال إنها دائماً تحلم بأشياء وتتحقق أغلب هذه الأحلام، وترى أشياء في المنام يقال إنها من علامات الساعة، فهل هذه الرؤيا تدل على أعمال المرء كما قيل؟

                  الله أعلم، لا أعلم تأويله، الله أعلم سبحانه وتعالى.

                  وأخر يسأل عن هذا القول: الجنة تحت أقدام الأمهات؟

                  هذا ورد فيه حديث لكن لا أعلم حال سنده الآن، إن شاء الله في وقت آخر نراجعه.

                  تعليق


                  • #39
                    رد : أذّن في الآفاق أن ابن باز لا يعرف .

                    سؤال هل هناك صلاة تسمى بصلاة الحاجة؟

                    لا أعلم إلا صلاة التوبة, وصلاة الاستخارة, إذا كان الإنسان فعل ذنباً وجبت عليه التوبة، وإذا تطهر وصلى ركعتين وتاب كان أكمل وأقرب إلى النجاح، وهكذا صلاة الاستخارة إذا همّ بأمر وأشكل عليه يُصلي ركعتين ثم يستخير الله.

                    سؤال لماذا تعددت اللغات في العالم مع العلم أن جميع الأمم من أصل واحد هو أبونا آدم وأمنا حواء؟

                    الله أعلم. ربك هو الحكيم العليم. ليس عندنا يقين بالحكمة في هذا، ولكننا نعلم أن ربنا حكيم عليم، يقول- جل وعلا-: إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ[1]، ويقول سبحانه: إِنَّ اللّهَ كانَ عَلِيمًا حَكِيمًا[2].

                    فمن حكمته البالغة جعل اللغات متعددة، وجعل الناس ألواناً كذلك، كما قال عزَّ وجلَّ: وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ[3]، فقد يكون من الحكمة الدلالة على قدرته العظيمة، وأنه سبحانه قادر على أن يجعل لهؤلاء لغة ولهؤلاء لغة؛ فإن هذا أبين للقدرة العظيمة.

                    وقد يكون من الحكم أشياء أخرى لا نعقلها ولا نفهمها، وقد يفهمها غيرنا من أهل العلم.

                    فالحاصل أن من أوضح الحكم في ذلك أنه سبحانه وتعالى قدير؛ ولهذا جعل لغات الناس متعددة، وأخبر أن هذا من آياته: وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ، وألسنتكم: أي لغاتكم.

                    فكما جعلهم ألواناً فيهم الأحمر والأسود والأبيض وبين ذلك، وجعلهم أيضاًَ مختلفين في الأحجام؛ هذا طويل، وهذا قصير، وهذا بين ذلك، وجعلهم مختلفين في الأخلاق والعقول، وهكذا مسألة اللغات، كلها تدل على قدرته العظيمة، وأنه يتصرف كما يشاء سبحانه وتعالى، وقد تكون هناك حكم كبيرة لا نفهمها.

                    تعليق


                    • #40
                      رد : أذّن في الآفاق أن ابن باز لا يعرف .

                      للــه درك يــابن بــاز إننـــي
                      لأنا الفقيد ولست أنت الموسد
                      ما مُت يا شيخ البسيطة إنمــا
                      حان اللقاء بكم وطاب الموعد
                      أواه يا شيخ البسيطة حالنــا
                      من بعد فقدك لوعــة وتنهــد
                      رحل ابن باز والقلوب حزينــة
                      والعين باكية فأنى ترقـــــد

                      تعليق


                      • #41
                        رد : أذّن في الآفاق أن ابن باز لا يعرف .

                        للــه درك يــابن بــاز إننـــي
                        لأنا الفقيد ولست أنت الموسد
                        ما مُت يا شيخ البسيطة إنمــا
                        حان اللقاء بكم وطاب الموعد
                        أواه يا شيخ البسيطة حالنــا
                        من بعد فقدك لوعــة وتنهــد
                        رحل ابن باز والقلوب حزينــة
                        والعين باكية فأنى ترقـــــد

                        تعليق


                        • #42
                          رد : أذّن في الآفاق أن ابن باز لا يعرف .

                          الله ارحم شيخنا بن باز
                          أتمنى منك أخي أن تكتب سلسله عن علماءنا الأخرين ..لأن الكثير خارج السعوديه لايعرفهم ربما.

                          تعليق


                          • #43
                            رد : أذّن في الآفاق أن ابن باز لا يعرف .



                            قال الشيخ / فهد الصقعبي وفقه الله تعالى في كتابه : " بحوث علمية نادرة " في مبحث تقريرات واختيارات الإمام ابن باز رحمه الله تعالى ... ص 265 :
                            وقال - رحمه الله - : في معنى حديث " كل غلام مرتهن بعقيقته " : الله أعلم ، قال البعض : عن الشفاعة ، ولادليل عليه .. الله أعلم . أ.هـ

                            وقال في ص268 :
                            وسُئل - رحمه الله - : هل اتخاذ الشعر وإطالته سنة ؟.
                            فأجاب : الله أعلم ؛ الظاهر أنه من العادة وليس سنة ، والذي يدل على عدم سنيته قوله للذي يتعاطى القزع : " احلقه كله أو دعه كله ".

                            تعليق


                            • #44
                              رد : أذّن في الآفاق أن ابن باز لا يعرف .

                              المشاركة الأصلية بواسطة التبوكيه مشاهدة المشاركة
                              الله ارحم شيخنا بن باز
                              أتمنى منك أخي أن تكتب سلسله عن علماءنا الأخرين ..لأن الكثير خارج السعوديه لايعرفهم ربما.
                              كتبت عن العديد منهم في ثنايا هذا المحور

                              تعليق


                              • #45
                                رد : أذّن في الآفاق أن ابن باز لا يعرف .

                                رحم الله الشيخ ابن باز وفك الله اسر عبد الملك المؤسور عند الكلاب الايرانيه الشيعيه
                                حسبنا الله ونعم الوكيل

                                تعليق


                                • #46
                                  رد : أذّن في الآفاق أن ابن باز لا يعرف .

                                  ياخي يكفي فط انو رابين اثنى عليه ويكفي علماء ال سعود فخرا بذلك

                                  تعليق


                                  • #47
                                    رد : أذّن في الآفاق أن ابن باز لا يعرف .

                                    المشاركة الأصلية بواسطة قصف الرعود مشاهدة المشاركة
                                    ياخي يكفي فط انو رابين اثنى عليه ويكفي علماء ال سعود فخرا بذلك
                                    أغلق فاك ، وأمنع يداك عن الطعن في إمام السنة في عصره ..
                                    فإني أربأ بك أن تكون كالإمعـة ينقل ما يوافق هواه دون دليل وإلا إثبات ..

                                    دع عنك آل سعود وذكرهـم ، فإنّا في حضرة العلم والعلماء ، فلا تحاول أن تحرف الموضوع
                                    ببعض التُرهات التي تُمسع من فُلان وعلاّن !!

                                    أرجو ان تُوجـه قصفك على أعداء الإسلام ، فإني أرى قصفك يقع في محاضن الإسلام ،
                                    فأعدل بوصلتك لتُصيب هدفك .

                                    تعليق


                                    • #48
                                      رد : أذّن في الآفاق أن ابن باز لا يعرف .

                                      المشاركة الأصلية بواسطة ebrahem faleet مشاهدة المشاركة
                                      رحم الله الشيخ ابن باز وفك الله اسر عبد الملك المؤسور عند الكلاب الايرانيه الشيعيه
                                      حسبنا الله ونعم الوكيل
                                      أعدم الايرانيون عبدالملك ريغي منذ اسبوع

                                      تعليق


                                      • #49
                                        رد : أذّن في الآفاق أن ابن باز لا يعرف .

                                        قال الشيخ الدكتور / عبدالعزيز السدحان وفقه الله تعالى في كتابه " مسائل أبي عمر السدحان للإمام ابن باز رحمه الله ) ص 42 :
                                        وسألت شيخنا : عن القول الراجح في أصحاب الأعراف ؟.

                                        فأجاب - أثابه الله - : المشهور أنهم أقوام تساوت حسناتهم وسيئاتهم ثم أوقفوا ثم يؤذن لهم بدخول الجنة ، ثم قال سماحته معقبا : هذا حسب علمي القديم ، ولم أراجع ذلك

                                        تعليق


                                        • #50
                                          رد : أذّن في الآفاق أن ابن باز لا يعرف .

                                          المشاركة الأصلية بواسطة mmq مشاهدة المشاركة
                                          حدثني أحد طلبة الشيخ رحمه الله أنه في أزمة الخليج دخل عليه شاب وقال ما يسوء السامعين من أنَّ الأمة ضيعها علماءُ السلاطين وكذا وكذا وهو يلمز الشيخ بذلك, فما كان منه رحمة الله عليه إلا أن سكت في حلم وأناة حتى انتهى هذا المتوقد من حماسته ,ثمَّ أطرق برأسه ورفعه وقال له:

                                          والله الذي لا إله غيره

                                          ثمّ والله الذي لا إله غيره

                                          ثمّ والله الذي لا إله غيره

                                          ما عملتُ عملاً لغير الله منذ عقلت , ولا تكلمت كلمة ولا ألقيت محاضرة ولا أفتيت فتوى إلا وأنا مستحضر للدليل من الكتاب أو السنة , ولكنك جاهل.!!


                                          انتهى كلامه يرحمه الله


                                          http://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=525438
                                          وهل وافق على التطبيع مع اليهود لله و قال علىى حماس ان تطيع ولي امرها ياسر عرفات لله وأجاز ان يقتل المسلم بالكافر لله وهذه فتواه حتى لا تجادل

                                          الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وإمام المتقين وقائد المجاهدين نبينا محمد وعلى آله وأصحابه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين . أما بعد : فقد اختلف العلماء رحمهم الله في حكم الاستعانة بالكفار في قتال الكفار على قولين : أحدهما : المنع من ذلك . واحتجوا على ذلك بما يلي : أولا:.........." القول الثاني : جواز الاستعانة بالمشركين في قتال المشركين عند الحاجة أو الضرورة واحتجوا على ذلك بأدلة منها قوله جل وعلا في سورة الأنعام : {وَقَدْ فَصَّلَ لَكُمْ مَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ إِلا مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ}[1] الآية ، واحتجوا أيضا بما نقله الحازمي عن الشافعي رحمه الله فيما ذكرنا آنفا في حجة أصحاب القول الأول ، وسبق قول الحازمي رحمه الله نقلا عن طائفة من أهل العلم أنهم أجازوا ذلك بشرطين : أحدهما : أن يكون في المسلمين قلة بحيث تدعو الحاجة إلى ذلك . الثاني : أن يكونوا ممن يوثق بهم في أمر المسلمين ، وتقدم نقل النووي عن الشافعي أنه أجاز الاستعانة بالمشركين بالشرطين المذكورين وإلا كره . ونقل ذلك أيضا عن الشافعي الوزير ابن هبيرة كما تقدم . واحتج القائلون بالجواز أيضا بما رواه أحمد وأبو داود عن ذي مخمر قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ((ستصالحون الروم صلحا آمنا وتغزون أنتم وهم عدوا من ورائكم فتنصرون وتغنمون)) الحديث . ولم يذمهم على ذلك فدل على الجواز ، وهو محمول على الحاجة أو الضرورة كما تقدم . وقال المجد ابن تيمية في المحرر في الفقه ج2 ص171 ما نصه : (ولا يستعين بالمشركين إلا لضرورة ، وعنه إن قوي جيشه عليهم وعلى العدو ولو كانوا معه ولهم حسن رأي في الإسلام جاز وإلا فلا ) انتهى . وقال : الموفق في المقنع ج1 ص492 ما نصه : ولا يستعين بمشرك إلا عند الحاجة . وقال في المغني ج8 ص 414 - 415 فصل : ولا يستعان بمشرك ، وبهذا قال ابن المنذر والجوزجاني وجماعة من أهل العلم ، وعن أحمد ما يدل على جواز الاستعانة به ، وكلام الخرقي يدل عليه أيضا عند الحاجة ، وهو مذهب الشافعي لحديث الزهري الذي ذكرناه ، وخبر صفوان بن أمية ، ويشترط أن يكون من يستعان به حسن الرأي في المسلمين فإن كان غير مأمون عليهم لم تجز الاستعانة به . لأننا إذا منعنا الاستعانة بمن لا يُؤْمَن من المسلمين مثل المُخَذِّل والمُرْجِف فالكافر أولى . ووجه الأول ما روت عائشة رضي الله عنها قالت : خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى بدر حتى إذا كان بِحَرِّة الوَبَرَة أدركه رجل من المشركين كان يذكر منه جرأة ونجدة فسر المسلمون به فقال يا رسول الله جئت لأتبعك وأصيب معك فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم ((أتؤمن بالله ورسوله)) ؟ قال لا قال ((فارجع فلن أستعين بمشرك)) قالت ثم مضى رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى إذا كان بالبيداء أدركه ذلك الرجل فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم ((أتؤمن بالله ورسوله)) ؟ قال نعم قال ((فانطلق)) متفق عليه ، ورواه الجوزجاني . وروى الإمام أحمد بإسناده عن عبد الرحمن بن خُبَيْب قال أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يريد غزوة أنا ورجل من قومي ولم نسلم فقلنا إنا لنستحي أن يشهد قومنا مشهدا لا نشهده معهم قال ((فأسلمتما)) ؟ قلنا لا قال ((فإنا لا نستعين بالمشركين على المشركين)) قال فأسلمنا وشهدنا معه ولأنه غير مأمون على المسلمين فأشبه المخذل والمرجف قال ابن المنذر : والذي ذُكِر أنه استعان بهم غير ثابت . ا . هـ .
                                          وقال الحافظ في التلخيص ج4 ص100- 101 بعدما ذكر الأحاديث الواردة في جواز الاستعانة بالمشركين والأحاديث المانعة من ذلك ما نصه : ويجمع بينه يعني حديث عائشة وبين الذي قبله يعني حديث صفوان بن أمية ومرسل الزهري بأوجه ذكرها المصنف منها وذكره البيهقي عن نص الشافعي : أن النبي صلى الله عليه وسلم تفرس فيه الرغبة في الإسلام فرده رجاء أن يسلم فصدق ظنه . وفيه نظر من جهة التنكر في سياق النفي ومنها : أن الأمر فيه إلى رأي الإمام ، وفيه النظر بعينه ، ومنها : أن الاستعانة كانت ممنوعة ثم رخص فيها وهذا أقربها وعليه نص الشافعي . وقال في الفروع ج6 ص 49 - 50 ما نصه : (ويكره أن يستعين بكافر إلا لضرورة ، وذكر جماعة : لحاجة ، وعنه يجوز مع رأي فينا ، زاد جماعة وجزم به في المحرر : وقوته بهم بالعدو) . وقال الصشنعاني رحمه الله في سبل السلام ج4 ص 49-50 على شرحه لحديث عائشة رضي الله عنها : ((ارجع فلن أستعين بمشرك)) ما نصه : والحديث من أدلة من قال : لا يجوز الاستعانة بالمشرك في القتال ، وهو قول طائفة من أهل العلم ، وذهب الهادوية وأبو حنيفة وأصحابه إلى جواز ذلك ، قالوا : لأنه صلى الله عليه وسلم استعان بصفوان بن أمية يوم حنين ، واستعان بيهود بني قينقاع ورضخ لهم ، أخرجه أبو داود والترمذي عن الزهري مرسلا ، ومراسيل الزهري ضعيفة ، قال الذهبي : لأنه كان خطاء ، ففي إرساله شبهة تدليس . وصحح البيهقي من حديث أبي حميد الساعدي أنه ردهم ، قال المصنف : ويجمع بين الروايات بأن الذي رده يوم بدر تفرس فيه الرغبة في الإسلام فرده رجاء أن يسلم فصدق ظنه ، أو أن الاستعانة كانت ممنوعة فرخص فيها ، وهذا أقرب . وقد استعان يوم حنين بجماعة من المشركين تألفهم بالغنائم . وقد اشترط الهادوية أن يكون معه مسلمون يستقل بهم في إمضاء الأحكام ، وفي شرح مسلم : أن الشافعي قال : إن كان الكافر حسن الرأي في المسلمين ودعت الحاجة إلى الاستعانة أستعين به وإلا فيكره ، ويجوز الاستعانة بالمنافق إجماعا لاستعانته صلى الله عليه وسلم بعبد الله بن أبي وأصحابه . وهذا آخر ما تيسر نقله من كلام أهل العلم ، والله ولي التوفيق وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ." ا.ه.
                                          يعني اقتضت الضرورة بالاستعانة بالامريكان على اهل العراق
                                          أيمن الظواهري

                                          ابن باز بين الحقيقة والوهم

                                          استمعت مع الملايين من ابناء الأمة الإسلامية إلى نشرات الأنباء وهي تنشر عبر الأثير فتاوي عبد العزيز بن باز ، وهو يدعو المسلمين إلى الصلاة في المسجد الأقصى ، ويبيح التجارة والتعامل مع إسرائيل .

                                          ثم سمعت رد رئيس وزراء إسرائيل إسحاق رابين على ابن باز مرحبا ومحييا فضيلة المفتي .

                                          ولم استغرب أن تصدر مثل هذه الأقوال من مثل ذلك الرجل كما استغربها كثير من الناس ، فإن لي في ذلك الرجل رأيا لا زلت متمسكاً به - رغم استعظام الكثيرين له - ففي منطقي القاصر وعقلي الضعيف ؛ انه لا يمكن ان يجمع رجل بين الإمامة في الدين والتصدي للفتوى والتعليم وبين تقلد ارفع مناصب ديني في دولة آل سعود - دولة العمالة لأمريكا -

                                          فكيف يدفع ال سعود لذلك الرجل تلك الرواتب ، ويقلدونه تلك المناصب ، وهم اشد الناس تبعية لأمريكا ، إلا أن يكون وجود ذلك الرجل في تلك المناصب يمثل مصلحة اساسية لآل سعود ، الذين يحكمون بلاد المسلمين بحد السيف ، لا يدارون في ذلك ولا يداهنون !!

                                          ولو دار في خلدهم مرة أن هذا الشيخ يمكن أن يعارضهم أو يهدد ملكهم لاتخذوا ضده ما يكفي لإسكاته من العزل إلى القتل ، وتاريخ آل سعود في ذلك مع معارضيهم اشهر من ان يذكر.

                                          وليست هذه هي هدفي من تلك الكلمة ، وإنما الهدف الذي أردته ؛

                                          أن ابن باز وطائفة حوله قد اتخذهم الكثيرون قدوة في الدين ومرجعاً للفتوى ، وكانوا ولا يزالون يرجعون إليهم وإلى كتاباتهم واقوالهم في أهم أمور الدين - وهي أمور الإعتقاد والتوحيد - وفي أخطر مسائل المسلمين - وهي مسائل الحكام المرتدين الذين يسيطرون على بلاد المسلمين -

                                          وكان هؤلاء المتبعون - رغم ما يتشدقون به من تحررهم من التقليد المذهبي - اشد الناس تقليداً بتلك الطائفة ، وامتدت هذه الدعوى وسرت في أوساط الآلاف من السباب المسلم ، حتى اصبحت أمرا مسلماً .

                                          حتى لقد رأينا عالماً فاضلاً كالدكتور سفر الحوالي يصرح بأن الديمقراطية قد تكون ضرورة لإنقاذ البلاد من الفوضى مستشهداً بما حدث في الجزائر ، مستنداً في هذا إلى كلام ابن باز !! [في شريط مسجل له ، رقم 4661 ، تسجيلات الهداية الغسلامية بالدمام ، محاضرة بتاريخ 23/6/1412] ، رغم رسوخ قدم الحوالي في تدريس علوم التوحيد ، ورغم مؤلفه القيم عن العلمانية ، فإذا كان هذا هو حال سفر الحوالي مع علمه الواسع وتضحياته في سبيل الدعوة ، فما بالك بغيره ؟

                                          لقد عاش الاف الشباب اسرى لهذه الاسماء الرنانة - ابن باز ، العثيمين وابي بكر الجزائري - يتبعونهم أو على الأقل لا يجرؤون على مخالفتهم حتى وإن عظم خطأهم وفحش انحرافهم .

                                          وكنت أستغرب ؛ كيف يقلد يقلد الناس دينهم رجلاٍ لم يضح في سبيل الله ولم يبتل فيه ، بل لا يقبض راتبه إلا للدفاع عن مصالح الطواغيت ! فكيف يسأله الناس في رقاب الطواغيت ودمائهم وإزالة ملكهم ؟!

                                          لقد آن للشباب المسلم أن يتحرر من تلك الأسماء الرنانة الجوفاء التي تمادت في نفاق الطواغيت حتى هان قدرها واصبحت مثاراً للسخرية على ألسنة الأولياء والأعداء !

                                          وآن لهذا الشباب أن يلتف حول العلماء العالمين الصادقين الذين يعانون ويبتلون في سبيل دينهم ، والذين وصفهم المولى سبحانه في قوله : { وجعلنا منهم أئمة يهدون بأمرنا لما صدقوا وكانوا بآياتنا يوقنون } .

                                          وآن لهذا الشباب أن يخرج من الغيبوبة التي يعيش فيها ويدرك أن معركة الإسلام والكفر ، والحق والباطل ، معركة محتومة لا فرار منها ، وأنه إن لم يستعد لها ويعد لها عدتها فسيكون أول ضحاياها .

                                          لقد كان يسعنا أن نسكت على هؤلاء إن كانوا قد رضوا لأنفسهم بالسكوت والكلام فيما لا يُغضب السلاطين من أمور الدين التعبدية الشخصية ، وإن كان هذا ايضاً مستحيلاً مع استشرار وفساد هؤلاء الطواغيت ، ولكن أن يتحول هؤلاء العلماء إلى مخربين ومدمرين لعقائد الشباب ، ومبررين لكفر الطاغوت ، ومعادين للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، ومبيحين لإستقرار قوات الغزو الصليبي الأمريكي في أرض جزيرة العرب ، ومباركين للتطبيع وسياسة الهيمنة اليهودية على ديار الإسلام !

                                          هذا ما لا يسع من في قلبه ذرة من حياة - ناهيك عن ان يكون في قلبه ذرة من إيمان - أن يسكت عنه .

                                          وأنا أعلم أن كلامي هذا سيستكثره كثير من الطيبين الذين لا زالوا يعيشون في الوهم ، أو الذين يتفقون معي ، ولكنهم لا يجدون فب انفسهم الشجاعة للتصريح بذلك ، خوفاً من اتهام الغير لهم باحتقار العلماء ، أو لأنهم لا يستطيعون أن يخالفوا ما ظلوا يرددونه لسنوات طويلة .

                                          ولكن الحق ابلج ، والباطل لجلج ؛ إن ابن باز وطائفته هم علماء السلطان الذين يبيعوننا لأعدائنا في مقابل راتب أو منصب ، وإن غضب من غضب ، ورضي من رضي .

                                          إن صف الإيمان يجب قبل مواجهة صف الكفر أن يتخلص من المزيفين والمنافقين

                                          وشكرا تابع موضوعك بدون غلو بالشيخ رحمه الله

                                          تعليق


                                          • #51
                                            رد : أذّن في الآفاق أن ابن باز لا يعرف .

                                            سُئل رحمه الله تعالى عند شرحه لكتاب النكاح من بلوغ المرام - الشريط الثالث - عن حديث : " رحم الله من نظف الإناء " ؟.

                                            فقال رحمه الله : مابلغني شيء ... ما أعرفه .

                                            تعليق


                                            • #52
                                              رد : أذّن في الآفاق أن ابن باز لا يعرف .

                                              المشاركة الأصلية بواسطة الصقـر الحضرمـي مشاهدة المشاركة

                                              أغلق فاك ، وأمنع يداك عن الطعن في إمام السنة في عصره ..
                                              فإني أربأ بك أن تكون كالإمعـة ينقل ما يوافق هواه دون دليل وإلا إثبات ..

                                              دع عنك آل سعود وذكرهـم ، فإنّا في حضرة العلم والعلماء ، فلا تحاول أن تحرف الموضوع
                                              ببعض التُرهات التي تُمسع من فُلان وعلاّن !!

                                              أرجو ان تُوجـه قصفك على أعداء الإسلام ، فإني أرى قصفك يقع في محاضن الإسلام ،
                                              فأعدل بوصلتك لتُصيب هدفك .

                                              بارك الله فيك وجزاك خيرا

                                              دع القافلة تسير

                                              تعليق


                                              • #53
                                                رد : أذّن في الآفاق أن ابن باز لا يعرف .

                                                قال الشيخ الدكتور / عبدالعزيز السدحان وفقه الله تعالى في كتابه : ( معالم في طريق طلب العلم ) ص276 :

                                                وأذكر منذ زمن طويل في درس سماحة الشيخ الوالد عبدالعزيز بن عبدالله بن باز رحمه الله أن رجلا عاميا سأله : عن إمام صلى بهم المغرب ثلاث ركعات ، فلما فرغ من الثالثة قام إلى الرابعة ، فلما سبحوا ... قال الرجل السائل : سألنا إمامنا ، فقال : إنه ماقرأ الفاتحة في الركعة الثالثة ؟.

                                                فقال سماحة الشيخ رحمه الله : أمهلني .

                                                ولم يجبه على سؤاله ، ولم يقل : أنا فلان ، وكيف أقول : لا أدري ؟!.

                                                تعليق

                                                جاري التحميل ..
                                                X