إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ضابط إسرائيلي يتمنى أن يرى البقعة شرق الخليل "صحراء قاحلة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ضابط إسرائيلي يتمنى أن يرى البقعة شرق الخليل "صحراء قاحلة

    قال مركز أبحاث الأراضي إن سلطات الاحتلال تهدف من إجراءاتها "التعسفية" بحق مزارعي حي البقعة شرق مدينة الخليل الى تحقيق الحلم الإسرائيلي أن يصبح حي البقعة "صحراء قاحلة" وتحقيق حلم ذاك الضابط الإسرائيلي الذي تمنى أن يرى "حي البقعة صحراء قاحلة".

    وأوضح المركز في حديث صحفي في أعقاب تجريف قوات الاحتلال والمستوطنين لأراضي المواطنين، أن سلطات الاحتلال قد جرفت الخميس الماضي نحو عشر دونمات من أراضي حي البقعة، وصادرت العديد من شبكات الري التي تروي المزروعات في المكان، فيما اعتدى الجنود والمستوطنون بالضرب على العديد من المواطنين، بينهم سبع نساء ما أدى الى إصابتهم برضوض.

    وأفاد المواطنون في حي البقعة- في حديثهم لأبحاث الأراضي- بان ثلاث جرافات يرافقها جنود الاحتلال ومستوطنون وموظفون تابعون للادارة المدنية هاجموا حي البقعة وشرعوا بمصادرة أنابيب الري "برابيج" من بين أشتال المزروعات، محدثين خرابا في أراضي المواطنين.

    وأضافوا أن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب على المزارعين الذي حاولوا التصدي لمنع تخريب أراضيهم، وقد استعمل جنود الاحتلال الهراوات وأعقاب البنادق في ضرب المزارعين، ما أدى الى إصابة نحو عشرة مواطنين، تم نقلهم الى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج.

    وأفادت المواطنة ردينة جابر إحدى المصابات، أن مجندة من جيش الاحتلال ضربتها بعصا وبأعقاب بندقية ما أدى الى إصابتها برضوض، نقلت على إثرها الى مستشفى الخليل الحكومي.

    وأضافت السيدة جابر أن معاناة أهالي الحي تتفاقم يوما بعد يوم وان جنود الاحتلال يعتدون والمستوطنون يحاربون المزارع الفلسطيني في حي البقعة في قوت عياله نظرا لاعتماد أهالي الحي على الزراعة.

    وعن تجريف أراضي المواطنين في المكان فقد جرفت سلطات الاحتلال نحو عشر دونمات من أراضي المواطن محمد مصطفى جابر وإخوانه ، حيث دمرت الجرافات جميع السلاسل الحجرية والأراضي التي استصلحها جابر لزراعتها بأشجار اللوزيات، كما دمرت الجرافات بركة المياه التي أعدها المواطن جابر لري أشجاره التي كان ينوي زراعتها، كما صادرت قوات الاحتلال "برابيج" الري من أراضي المواطن جابر، والتي كانت تروي نحو ( 17 دونما ) مزروعة بالخضار بالخضروات ( لفت وقرنبيط )، لتترك المزروعات تواجه خطر الجفاف.

    فيما صادرت قوات الاحتلال "برابيج" الري من أراضي المواطن عطا جابر كانت تروي حوالي ( 5 دونمات ) مزروعة بأشجار العنب.

  • #2
    رد : ضابط إسرائيلي يتمنى أن يرى البقعة شرق الخليل "صحراء قاحلة

    انا حفرت بير في الارض في الشيخ عجلين وعشان وصلنا المي 35 متر وعشان الصافي 45 متر يعني والله كلمانها في تراجع المياه الجوفية

    تعليق


    • #3
      رد : ضابط إسرائيلي يتمنى أن يرى البقعة شرق الخليل "صحراء قاحلة

      لإن شاء الله نرى صحراء لامعه في راس الضابط

      تعليق


      • #4
        رد : ضابط إسرائيلي يتمنى أن يرى البقعة شرق الخليل "صحراء قاحلة

        يا اخوان والله وضع المياه في الضفة
        حيث تمنع قوات الاحتلال حفر الآبار وتعتبر جريمة لان الاحتلال يعتمد على المياه الجوفية القادمة من الضفة الغربية لاستهلاكه المحلي على الرغم من وجود أكثر من مصدر في فلسطين المحتلة للمياه إلا أنه لا يستخدمها ويدعها لوقت الحاجة .

        ومن ناحية أخرى يتم في غزة استخدام سيئ للمياه الجوفية من قبل المواطنين ، لان القانون يمنع حفر الآبار لأن ذلك يؤدي إلى انخفاض مستوى المياه الجوفية مما يؤدي إلى زيادة ملوحة المياه ودخول مياه البحر إلى الخزان الجوفي

        معلومة :

        مصدر الخزان الجوفي في قطاع غزة هو الأمطار و المياه الجوفية القادمة من الضفة الغربية ، حيث أن المياه الجوفية تسري في التربة من المناطق الأكثر ارتفاعا إلى الى المناطق الاقل انخفاضا

        وتشارك الامطار بنسبة قليلة مقارنة بالمياه الجوفية القادمة من الضفة الغربية

        تعليق

        جاري التحميل ..
        X