إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جبهة النضال : الوضع الراهن يستدعي هبة جماهيرية لكسر حاجز خوف البعض من شبح المصالحة !!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جبهة النضال : الوضع الراهن يستدعي هبة جماهيرية لكسر حاجز خوف البعض من شبح المصالحة !!

    نتيجة لمماطلة بعض الجهات الفلسطينية
    جبهة النضال :الوضع الراهن يستدعي هبة جماهيرية لكسر حاجز خوف بعض الفصائل من شبح المصالحة

    غزة /علاء الحلو :
    أكد عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي محمود الزق على أن الواقع في لحظاته الراهنة يستدعي هبة جماهيرية لكسر حاجز الخوف والموت البطئ لتصرخ عاليا في وجه كل من يكرس الانقسام مستفيدا منه ومرتعبا من شبح إنهائه وذلك بسبب الرفض الأعمى لانجاز التوافق الوطني من قبل البعض ,حيث أصبحت جماهير الشعب الفلسطيني تدرك تماما أسبابه ودوافعه التي لم تعد خافية على أحد ,وبعد أن كانت ترنوا بأبصارها نحو القاهرة حيث يفترض أن يتم التوقيع على ورقة المصالحة ,وذلك للخلاص من واقعها الأسود الذي تعيشه.

    وأشار الزق إلى أن جماهير الشعب الفلسطيني متضررة فعليا من هذا الانقسام ,وتحديدا الفقراء والعاطلين عن العمل والذين دمرت بيوتهم والمحاصرين من مرضى وطلبة وعائلات فقدوا مستقبلهم بفعل الحصار الظالم ,لافتا إلى أن هؤلاء هم الذين يملكون الحافز الأقوى للضغط الفعلي لأجل إنهاء الانقسام.

    وشدد الزق على أن أهم أسباب تأجيل التوقيع على ورقة المصالحة هو الرعب الشديد الذي ينتاب البعض من مواجهة استحقاقات التوافق الوطني ,وتحديدا الانتخابات القادمة ,حيث أن الشعب الفلسطيني يدرك بأن التغير قد حدث ,ولكنه أحدث تغيرا كارثيا على قضية الشعب الفلسطيني على كافة الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية ,موضحا أنه ولهذا السبب فان الشعب الفلسطيني بكافة شرائحه وبوعيه الجمعي الذي يختزن في ذاكرته أحداث حقبة سوداء يعرف كيف ومن يحاسب عندما تتاح له الفرصة والمناخ الملائم للتعبير عن نفسه عبر صندوق الاقتراع.

    وأضاف أن المبرر الآخر الذي يمكن أخذه بعين الاعتبار كعامل لرفض المصالحة عبر اختلاق الذرائع وهو أن البعض لا يمتلك الحافز الضروري للذهاب ركضا تجاه المصالحة كونه يمتلك نهجا عدميا ورؤية لا ترى سوى نفسها ,مشيرا إلى اعتقاده بأن الانقسام الكارثي ما هو سوى انجاز مهم يجب المحافظة عليه والاستفادة منه كقاعدة ارتكاز لأوهام طوباوية لن تنتج سوى الهلاك للشعب الفلسطيني والضياع لحقوقه الوطنية.

    وأشار إلى أنه لا يوجد مهمة أقدس من انجاز التوحد الوطني في مواجهة أبشع المخططات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني مستفيدا من حالة الانقسام ,ومستهدفا كينونة وهوية ذلك الشعب عبر ضرب مقومات وأسس الدولة الفلسطينية التي بات العالم بأجمعه يدرك بأنها الحل الوحيد لقضية الشعب الفلسطيني العادلة التي لن تتحقق سوى بالوحدة الوطنية كونها شرط لانتصار بانجاز هدف العودة والدولة.

    وأكد الزق على أن الوقت حان حتى يقتنع الجميع بضرورة اعتماد نهج يضع فلسطين في المركز الأول في حساباته حيث لا يتم تجيير تلك القضية الأساس لخدمة أجندات إقليمية مهما علا شأن تمويلاتها وتسهيلاتها التي لا تدفع إلا لاسترداد مردود يفوق ما تم استثماره في الواقع الفلسطيني الذي يدفع دما ودمارا لتداعيات تلك الاستثمارات المشبوهة.

  • #2
    رد : جبهة النضال : الوضع الراهن يستدعي هبة جماهيرية لكسر حاجز خوف البعض من شبح المصال

    ما شاء الله
    ام الجماهير جبهة الانبطاح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لازم حماس تذهب وتتمرغ في بيت الدعارة الذي يتمرغون فيه بالعمالة لدايتون واسرائيل وتبيع فلسطين وما فيها، ميشان تصير ام الوطن والوطنية، وتبطل تحلم بطوباوية، وتصير تعيش تحت واقع الاحتلال.

    تعليق


    • #3
      رد : جبهة النضال : الوضع الراهن يستدعي هبة جماهيرية لكسر حاجز خوف البعض من شبح المصال

      حتى لا يزعل.. سأقولها بلغة بسيطة.. أدعوه بهبّة جماهيرية لكسر الخوف في الضفة وإطلاق سراح المعتقلين السياسين انتصارا للوحدة والمؤاخاة الوطنية .. ولّا مصالحة على حساب دماء ابناء المقاومين من ابناء الشعب الفلسطيني ؟؟

      تعليق


      • #4
        رد : جبهة النضال : الوضع الراهن يستدعي هبة جماهيرية لكسر حاجز خوف البعض من شبح المصال

        (أكد عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي محمود الزق)

        اين يوجد هؤلاء وما دورهم وماذا قدموا هم مجرد يافطة

        ولا نكاد نراهم الا بالميكروسكوب

        تعليق


        • #5
          رد : جبهة النضال : الوضع الراهن يستدعي هبة جماهيرية لكسر حاجز خوف البعض من شبح المصال

          والله هلا والله شو يا محترم يا زق بعدكم بتحكوا في المصطلحات اياها يا حبيبي وين جبهة القوى الفلسطينيه الرافضة للحلول الاستسلاميه ايام زماااااااااااااااااااااان . يا حبيبي بكفي لهاث وراء اهل اوسلو كثير من ابناء حركة فتح ملوا مقولة الوحدة الوطنيه اللي بفسرها البعض انها تحتضن اهل الانحراف . وجاي انتي تكحلها بكفي مسخرة

          تعليق


          • #6
            رد : جبهة النضال : الوضع الراهن يستدعي هبة جماهيرية لكسر حاجز خوف البعض من شبح المصال

            من المتكلم!؟ وما هو وزن جبهته في الشارع الفلسطيني!؟
            لا أقصد من حيث عدد ركاب سيارة "التكسي" التي تجمع أعضاءها؛ إنما من حيث وزنها في المقاومة والدفاع عن القضية الفلسطينية التي يتغنى بها الأخ!


            وأشار إلى أنه لا يوجد مهمة أقدس من انجاز التوحد الوطني في مواجهة أبشع المخططات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي
            وإن كانت فتح تريد أن نتحد بشرط أن يُسحب سلاح المقاومة الذي نحارب به الاحتلال, هل يرضى مدَّعي الوطنية بهذه الوحدة أم يعارضها ويحاول البحث عن نقطة ثابتة يحافظ فيها على حق المقاومة ويحقق "المصالحة"!؟



            لقد وقَّعت فتح اتفاق مكة وفي ذات الليلة قامت بقتل أحد قادة القسام غدراً وعدواناً, و وقَعت اتفاق صنعاء للمصالحة وقامت بالتنصل والتراجع عنه في ذات اليوم وعلى شاشات الإعلام, و تبادل قادتها التكذيب والشتائم كالصبية الصغار.

            ليس المهم أن نوقع اتفاقاً للمصالحة, الأهم أن نذهب إليه ونحن صادقون في كلمتنا و متأكدون من أن الاتفاق يوافق مصلحتنا ويضمن حقوقنا, وأن نستمر على هذا الاتفاق..
            ولذلك فإن حماس من حقها أن تدرس بنود الورقة المصرية حتى تكون على بينة وتحفظ بذلك الشعب الفلسطيني وحقوقه.


            وشدد الزق على أن أهم أسباب تأجيل التوقيع على ورقة المصالحة هو الرعب الشديد الذي ينتاب البعض من مواجهة استحقاقات التوافق الوطني

            يبدو أن المنافق السياسي يفهم كثيراً في تحليل المواقف ويعرف كثيراً عن الورقة المصرية التي رفضتها فصائل المقاومة إن ظلت على حالها.
            وبالنسبة لاستحقاق الانتخابات فإن الصهاينة يعلمون قبلكم بأن حماس ستفوز في الانتخابات القادمة إذا ما أُجريت على أُسس نزيهة. وفي قول غير هذا الكلام اتهام للشعب الفلسطيني بأنه شعب متخلف ومنافق ورخيص إن قبل أن يمنح ثقته لأُناس عانوا عليه الصهاينة!
            وإننا مع يقيننا بأن في كل زمان " سلولـه" فإن شعبنا الذي يضم أمثال ابن سلول في خِسَّتهم وقلَّتِهم, يضم أيضاً أمثال الكرام الصالحين ممن باعوا أنفسهم لله ولرسوله. وهؤلاء لا يرضون بمنح ثقتهم ودعمهم إلا لحركة صانت ثوابتهم و شاركتهم همومهم وأوجاعهم وحصارهم, وكانت خلفهم دائماً إلا في التضحية والفداء.

            تعليق


            • #7
              رد : جبهة النضال : الوضع الراهن يستدعي هبة جماهيرية لكسر حاجز خوف البعض من شبح المصال

              اعتقد بأن الأخ علاء استخدم عمداً (إن كان من جبهة النضال - زمااااااااااان ما سمعت هالإسم) أو عن غير قصد (إن لم يكن عضواً فيها) شهرة هذا الموقع لنشر بيانات جبهة بلا وزن.

              أنى لجبهة النضال ان تنشر بياناتها في أحد أكثر المواقع تتبعاً في العالم العربي. في ترتيب Alexa يحتل هذا المنتدى ترتيباً متقدماً: في مواقع السلطة الفلسطينة هو 14 وفي الاردن 165 (الرابط يظهر تفاصيل أخرى). بالمناسبة في المقابل ترتيب منتدى فتح هو 54 وترتيب موقع الجبهة الشعبية (مش النضال) هو 2160!

              أنا أقترح على الجبهة أن تنظم تظاهرة غداً بدلاً من البيان. الأنترنت باتت تتيح لمدونين أن يكون أكثر شهرة وكتاباتهم تقرأ أكثر من جبهة النضال.

              تعليق


              • #8
                رد : جبهة النضال : الوضع الراهن يستدعي هبة جماهيرية لكسر حاجز خوف البعض من شبح المصال

                اعتقد بأن الأخ علاء استخدم عمداً (إن كان من جبهة النضال - زمااااااااااان ما سمعت هالإسم) أو عن غير قصد (إن لم يكن عضواً فيها) شهرة هذا الموقع لنشر بيانات جبهة بلا وزن
                أعتقد أن اعتقاداتك خاطئة
                فأنا لا أنتمي لجبهة النضال التي أحترمها كما أحترم فتح وحماس والجهاد وحتى الحزب الشيوعي
                فلكل شخص وجهة نظره في المقاومة
                أنا أحترم جبهة النضال حتى وان كانت تتكون من شخص واحد وأحترم حماس حتى وان كانت تتكون من مليون شخص
                فالعبرة ليست بالعدد بل بالموقف وبحب الوطن
                وأعتقد أن أي شخص فلسطيني ينتمي لأي فصيل لا يمكن لنا تقزيمه فالشخص الفلسطيني يساوي عشرات من الأشخاص العرب والأجانب نظرا لفهمه لما يدور حوله .....
                أستغربت منك كيف لك وأنت شخص مثقف أن تستهين بشخص فلسطيني مثلك
                أما بالنسبة لاستخدامي الموقع فهذا موقع من عشرات المواقع التي أستخدمها في عملي
                مع احترامي للموقع ولك

                تعليق


                • #9
                  رد : جبهة النضال : الوضع الراهن يستدعي هبة جماهيرية لكسر حاجز خوف البعض من شبح المصال

                  انا لست ادري اين هؤلاء مما يحدث حتى اصبح شبح المصالحة موجود؟
                  فالمواقف التي تنشر بين فعل ورد فعل ليست موةاقف شجاعة بل هي الشبح ذاته بمعنى اين جبهة النضال مما يحجدث بالضفة من اعتقالات وقتل على خلفية حزبية ؟
                  اين هذه الاحزاب مما يحدث من تعاطي عقيم بالتفاوض نيابة عن الشعب في قضيتنا اين هذه الاحزاب من توجيه المسؤلية الي اصحاب اوسلوا فيما يحدث في القدس والصمت عنها او التنديد بتصريحات هنا وهناك اليس شبح المصالحة هو من ابتدعه فريق اوسلوا فمن منا كابناء شعب فلسطيني يملك الثقة بهذا الفريق وخصوصا بعد فضيحته الاخيرة في جنيف ولا تقل لي انها صلحت خطئها فمن اجبرها على ذلك هو الرأي الفلسطيني العام بالشارع كذلك الهبة الغير مسبوقة في العالم العربي والكثير من الغرب والمؤسسات الحقوقية وغيرها
                  الشبح يمكن ان يزول بزوال اسبابه كيف نتحدث عن كسر حاجز شبح المصالحة ولا يزال اعتقال المقاومين بالضفة ساري المفعول كذلك الفصل الوظيفي اغلاق الجمعيات اعتقال كل من يمارس حق الكلمة الحرة من الكتاب والصحفيين كيف يزول هذا الشبح ورئيس المجلس التشريعي الذي غيبه الاحتلال لا يستطيع الوصول الي مكتبه ومزاولة عمله ؟
                  هناك جملة من المواقف كان يجب توضيحها فحينما نقول شبح يجب علينا ان نسميه ولا نجعله عائم وخارج نطاق تحديد الاشياء وتسميتها بأسمائها
                  إن ما يحدث من قبل رئيس انتهت ولايته منذ عام تقريبا يأتي ليقدس موعد اخر طالما انه يمس شرعية انتخبها الشعب بإرادته
                  فاي شبح هذا من رئيس يريد تمرير انتخابات في ظل حصار ودمار وجوع وفقر كي يقول إما هذا او ذاك فهو الشبح ذاته


                  ملاحظة : انا لااعرف حبهة النضال ولا لمن تتبع ولا اسم احد مسؤليها ولا حتى برنامجها وذلك لعدم الفهم من ردودي بانها حزبية
                  كما انني اريد التنويه الي امر وهو انني اكره النفاق السياسي من هذه الاحزاب التي لا نسمع بها إلا حينما يطلب منا ذلك كأحزاب وفصائل منظمة التحرير التي لا تستطيع ان تجد لها موقف ثابت سوى ما يخولها بالاستمرار باستلام الكوتة المالية المخصصة لها من قبل المنظمة وإلا فقدتها
                  التعديل الأخير تم بواسطة محمد فايز الافرنجي; 19/10/2009, 12:11 PM.

                  تعليق


                  • #10
                    رد : جبهة النضال : الوضع الراهن يستدعي هبة جماهيرية لكسر حاجز خوف البعض من شبح المصال

                    أخ علاء،
                    لاحظ أن بداية ما كتبت واضحة وأنا لا أتحدث عنك أو أتهمك بشيء سوى أنك استخدمت هذا المنتدى لنقل موقف الجبهة وهذا ليس خطأ بحد ذاته فالكل ينقل من هنا وهناك. ثم أنني لا أملك هذا المنتدى ولو أنني مالكه لشطبت المداخلة.

                    - إن جبهة النضال موضوع الكثير من النكات فهي بين الفصائل مثل الصعايدة في مصر. ولست أنا أول من فعل ذلك. ولا بأس بالقليل من الدعابات أحياناً.
                    - هناك فارق بين الرأي والموقف. لك أراؤك ولي أرائي ولكل فرد منا رأيه وهو حر فيه. ولكن من أراد - ولو كان فرداً - أن يشكل تنظيماً فهنا نتحدث عن مواقف يجب أن يتحمل مسؤوليتها هذا التنظيم. وطبيعي أن تختلف الأراء كما في كل المجتمعات ولكن الشرط الأساسي ان الجميع يكون رأيه على أساس من المسلمات التي لا جدال فيها. ولو كانت المسلمات محترمة من الجميع فلا بأس بأن يكون لأي شخص رأيه أو لتنظيم موقفه. الساحة الفلسطينية بعد أوسلو - بل قل قبله - أسقطت المسلمات كلها حتى مفهوم "فلسطين" بات بألف معنى. وحين تسقط المسلمات لا مجال لأحترم رأي هذا وذاك. هنا الحديث عن خونة ووطنيين وساكت عن الحق. أغلب الفصائل هي الساكت عن الحق بل هم ساكتون عن الحق منذ زمن طويل يوم كانوا ألعوبة في يد عرفات يشتري ويبيع. احترم رأيهم قدر ما تشاء وكن ديمقراطياً قدر ما تشاء. أما أنا فأقول بأن حماس - والجهاد - مقصرة بحق أولئك الخونة وأولئك الساكتين عنهم وآن لنا أن يخرج تنظيم جديد يشهر سيفاً.

                    تعليق

                    جاري التحميل ..
                    X