إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الي كل من يرهن علي اوباما

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الي كل من يرهن علي اوباما


    الخارجية الإسرائيلية تدرس عدم الاعتماد على أمريكا فقط في القضية الفلسطينية

    أخبار سياسية | 2009-10-08





    وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان


    ترجمة عكا- تعتقد الهيئة السياسية في وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن السياسة الإسرائيلية الخارجية مرهونة بالموضوع الفلسطيني، وأن هذا الأمر يضر بالمصالح الإسرائيلية في الحلبة الدولية، وفي العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية.


    يأتي هذا الاعتقاد في سياق وثيقة داخلية لوزارة الخارجية الإسرائيلية يظهر فيها نموذج سياسة وزارة الخارجية، وقد تم إعداد هذه الوثيقة بناءً على طلب من وزير الخارجية الحالي أفيغدور ليبرمان.


    وتعترف وزارة الخارجية في هذه الوثيقة، أنها تحولت في السنوات الماضية لوزارة للشئون الفلسطينية، وأن إسرائيل دفعت ثمنا باهضا على تركها ولسنوات طويلة قارّات وعدة مناطق في العالم، بما فيها أمريكيا اللاتينية وأفريقيا وشرق أوروبا وجنوب شرق آسيا.


    وتوضح الوثيقة أنه يجب على إسرائيل القيام ببناء تحالفات جديدة، وعدم الاعتماد فقط على الولايات المتحدة الأمريكية في موضوع القضية الفلسطينية.


    وتشير الوثيقة إلى أن أقصى شيء يمكن تحقيقه الآن هو تسوية داخلية، ولكن بدون حل القضايا الجوهرية، وستقوم وزارة الخارجية ببحث هذه الوثيقة في الأيام القريبة القادمة.


    الجدير بالذكر أن ليبرمان، كان قد انتقد وبشدة مراوحة عمل وزارة الخارجية في مكانه عندما تولى منصبه في رئاسة وزارة الخارجية، وأن سياسة الوزيرة السابقة "تسيبي ليفني" كان يشوبها اعتبارات غير موضوعية من أجل مفاوضات لا جدوى منها مع الفلسطينيين.


    وتسرد الوثيقة على سبيل المثال النموذج القبرصي، حيث لم يتم حل الصراع بين القبارصة اليونانيين والقبارصة الأتراك بالكامل، ولكن الهدوء يسود الجزيرة منذ 35 عاما حتى الآن.

  • #2
    رد : الي كل من يرهن علي اوباما

    أصلا ماحدا بوثق بأوباما إلا المتخلف وال0 صفر ولاء وبراء ..

    تعليق


    • #3
      رد : الي كل من يرهن علي اوباما

      للاسف اوباما ليفعل مثلما تريد جدته المسلمة بل ذهب الى اليهود وساندهم مجددا

      تعليق


      • #4
        رد : الي كل من يرهن علي اوباما

        هاا د الزنجى لا نامل منه خيرا

        تعليق

        جاري التحميل ..
        X