إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وزارة الداخلية تفتتح مسابقة الشهيد سعيد صيام الرمضانية الثقافية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وزارة الداخلية تفتتح مسابقة الشهيد سعيد صيام الرمضانية الثقافية

    بحضور حشد كبير من موظفيها :: وزارة الداخلية تفتتح مسابقة الشهيد سعيد صيام الرمضانية الثقافية





    افتتحت وزارة الداخلية اليوم مسابقة الشهيد سعيد صيام الرمضانية الثقافية وسط حضور حشد كبير من مسئولي الوزارة يتقدمهم الوكيل المساعد للوزارة ، أ. كامل أبو ماضي ،و نجل الشهيد مصعب سعيد صيام ، ومدير عام جهاز الدفاع المدني العقيد يوسف الزهار، ومستشار وزير الداخلية لشؤون العشائر ولجان الإصلاح الحاج أبو ناصر الكجك ، ومدير عام وحدة الرقابة الداخلية والشكاوى بوزارة الداخلية ، أ. محمد حسن النجار -، ومدير عام الأحوال المدنية أ. رياض الزيتونية، ومدير عام الإدارة العامة للجوازات، أ. وسام الرملاوي ، ومدير عام الشئون المالية ، أ . عاطف حمادة ، والمسئول في الإدارة العامة للشئون القانونية ، توفيق أبو دقة ، وجمع غفير من الموظفين والموظفات ..

    وافتتحت فعاليات المسابقة بآيات من سورة الإسراء تلاها الموظف رشيد البيطار .
    من جانبه قال الوكيل المساعد للوزارة ، أ. كامل أبو ماضي في كلمته :" رحم الله شهيدنا رحم الله شهداءنا جميعا رحمة واسعة من الوزير إلى أصغر جندي من جنودنا الذين بذلوا دمائهم رخيصة حمايةً لهذا الشعب .
    وتابع ابو ماضي " نحمد الله أننا نعيش في منطقة خالية من جميع أنواع الفلتان ( الأمني، الأخلاقي ، السياسي ، الاقتصادي) نحمد الله أن قطاعنا الحبيب منطقة خالية من المخدرات وذلك بجهود أولئك الرجال الذين اتخذوا من الشوارع مكاتب لهم ".

    واضاف ابو ماضي :" إن أجهزتنا كافة تعمل ليل نهار ، فإننا نسجل بكل آيات الفخر لإخواننا الذين عاشوا الحرب بكل ألوانها سواءً في الشرطة الذين كان أكبر عدد من الشهداء من صفوفهم ، بدءاً من قائد الشرطة رحمة الله عليه إلى آخر جندي، أو من قائد جهاز الدفاع المدني الذي تعرض للموت عدة مرات ، أو سواء من قائد جهاز الأمن الداخلي الذي أبى إلا أن يحفظ الأمن رغم الضربات المتتالية ، ولا ننسى جهاز الأمن والحماية الذي ضُرب من أول وهلة فكان ما أدي إلى استشهاد الكثير من كوادره رغم ذلك لم يتوقف عمل هذا الجهاز ، أما الأجهزة الإدارية فهي لم تتوقف عن تقديم خدماتها لأبناء شعبنا فالجهود جماعية في وزارة الداخلية نبني جميعا ، فإذا تراصت الصفوف وتشابكت الأيدي والتقت القلوب على الهدف فإن النجاح هو حليفنا بإذن الله سبحانه وتعالى .

    بدوره قال مدير عام جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة العقيد يوسف الزهار :" نحن نجتمع اليوم في ذكرى رجل من أعز الرجالات على أمة محمد صلى الله عليه وسلم في هذا الزمان ، وليس مبالغةً " أن نقول من أعز الرجال على أمة محمد لأن أمة محمد بكاملها عرفت من هو سعيد صيام " .. الرجل الذي جلب الأمن والأمان مع أخوانه لهذا الوطن .. الرجل الذي أبى أن يتخلى عن مهمته وعن دوره في حماية الأمن وحماية المواطن حتى لقي الله شهيدا .

    وتابع الزهار : ومن باب التاريخ أذكر بأن الشهيد رحمه الله كان يراسل قادة جميع الأجهزة الأمنية دون إنقطاع وآخر رسالة وصلتنا نحن في الدفاع المدني كانت بعد استشهاده بساعة ، كيف وصلتنا ؛ لقد تأخر وصولها مع المراسل فترة حتى لقي وزيرنا الله شهيدا في سبيله .
    كان يحثنا في هذه الرسالة الأخيرة على العمل وكتابة التقارير ومواجهة الإعلام من أجل رفع الروح المعنوية لهذا الشعب ولأنه يعلم أن الإعلام يؤثر في الناس وليوصل الحقيقة بكاملها إلى كل فرد من أفراد أمة محمد من خلال فضائياتنا الشريفة وعلى رأسها فضائية الأقصى..

    واختتم الزهار كلمته :" عهدنا إلى شهيدنا بمناسبة المسابقة الرمضانية أننا سنسير على الدرب وأن نمشي على خطاك "يا أبا مصعب " من أجل الوصول إلى بر الأمان بأبناء شعبنا وأمتنا ، سائلين المولى عز وجل أن يلحقنا "بأبي مصعب" شهداء مقبلين غير مدبرين وأن يجمعنا جميعا مع الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم في جنات الخلد في الفردوس الأعلى .. اللهم آمين.

    من جانبه قال أشرف نافذ أبو سالم ، رئيس لجنة المسابقة : ان هذه المسابقة التي تحمل اسم الوزير الشهيد سعيد صيام تأتي من منطلق العرفان بالجميل للشهيد والتواصل الدائم بين جميع موظفي وزارة الداخلية وبهدف إثراء المعرفة والخبرة للجميع

    وقال ابو سالم : بان فكرة مسابقة الشهيد سعيد صيام الرمضانية تقدمت بها الأخت ابتسام أبو حامدة من ديوان الوزارة عرفانا وتقديرا لجهوده الجليلة في سبيل الدين والوطن ، وعلى الفور أوصى الوكيل المساعد لوزارة الداخلية بتشكيل لجنة لمتابعة الأمر . ووبحمد الله ها نحن اليوم نعلن عن انطلاق هذه المسابقة ، ونتمنى على الجميع قضاء أجمل الأوقات في شهر العبادات والانتصارات .

    بدوره ألقى مصعب سعيد صيام كلمة مقتضبة حمد الله فيها وأثنى عليه بأن منح والده شرف الشهادة في سبيل دينه ووطنه المقدس ،وتقدم بالشكر لوزارة الداخلية قائلا ً: : نشكر لكم هذا الجهد المبارك في تفقد سيرة الشهيد أبو مصعب ونسأل الله له الرحمة ، أو يوفق الجميع للسير على خطاه .

    بدورها قالت ابتسام أبو حامدة ، عريف الحفل وأمين سر لجنة المسابقة :" ان المسابقة هذه ما هي إلا وسيلة لإحياء جهاد الوزير الشهيد .

    الجوازات تتقدم على داخلية غزة
    وبعد هذا العرض الافتتاحي انطلقت ظهر اليوم أولى فعاليات المسابقة بين فريقي الإدارة العامة للجوازات ومديرية داخلية غزة ، وحققت الإدارة العامة للجوازات انتصاراً على داخلية غزة بواقع (35 نقطة للجوازات ، مقابل 32 نقطة لداخلية غزة ) ..

    وأشرف على المسابقة ، أ. أيمن السر ، مدير عام ديوان وزارة الداخلية ، كرئيس للجنة التحكيم ، فيما قدم رئيس اللجنة أ. اشرف أبو سالم الأسئلة ( الدينية ، الوطنية ، التاريخية والجغرافية ، والثقافية، والعملية ) للمتسابقين بأسلوب رائع .. وشهدت قاعة التدريب بوزارة الداخلية اكتظاظا وسُمع صوت الأيادي وهي تصفق بعد كل إجابة صحيحة في مشهد أخوي قل نظيره .

    معلومات عن المسابقة ::

    أهداف المسابقة :-
    تعتبر المسابقة تكريماً للشهيد الوزير " سعيد صيام " رحمه الله ، واهتمامه بتطوير الكوادر البشرية .
    - يعتبر نشاط جديد ومميز لوزارة الداخلية في شهر رمضان المبارك .
    - وسيلة لقياس ثقافة الموظفين في كافة مجالات الثقافة .
    - بث روح المنافسة الايجابية بين الإدارات .
    - مواكبة الوسائل الإدارية الحديثة في إدارة الموارد البشرية حيث تعتبر المسابقة فقرة ترفيهية للموظفين
جاري التحميل ..
X