إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

4 اصابات لمواطنين قطريين بالقاهرة ..595 مصابا بالسعودية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 4 اصابات لمواطنين قطريين بالقاهرة ..595 مصابا بالسعودية

    4 اصابات لمواطنين قطريين بالقاهرة ..595 مصابا بالسعودية و211 بالكويت و112 بالبحرين و95 بسلطنة عمان.. خبير امريكي: وباء انفلونزا الخنازير خارج السيطرة

    الدوحة -القاهرة- العواصم- وكالات:

    علمت الشرق ان اربعة من المواطنين القطريين المتواجدين بالقاهره اصيبوا بمرض انفلونزا الخنازير وحسب مصادر الشرق فان المصابين يتلقون العلاج فى مستشفى الحميات بالعباسية وحالتهم مستقرة واكدت مصادر صحية بالدوحة ان الجهات الصحية بالدولة تتابع حالتهم اولا باول وانهم يتماثلون للشفاء
    فما اعلن وزير الصحة السعودي عبدالله الربيعة أن مجموع الإصابات بانفلونزا الخنازير في المملكة بلغ 595 حالة من بينها 4 وفيات. لكن وزير الصحة السعودي قال إن نسبة انتشار الفيروس في المملكة لا تدعو إلى القلق، معتبراً أن هذه النسبة وعدد الوفيات مايزالان تحت المعدل العالمي. ورغم حالات الوفاة التي رصدتها وزارة الصحة طمأن الوزير د. عبدالله الربيعة بأن الوزارة تقوم بتقصٍّ وبائي كبير، وأكد الربيعة أن نسبة الوفيات في المملكة دون المعدل العالمي. وأوضح أن نسبة شفاء المصابين بإنفلونزا الخنازير في السعودية تفوق 90 %.. من جهتها، اعلنت الكويت عن تسجيل 39 اصابة جديدة بانفلونزا الخنازير ليصل عدد الحالات المسجلة في البلاد الى 211. وفي المنامة، كشفت وزارة الصحة البحرينية عن سبع اصابات جديدة بمرض انفلونزا الخنازير "اتش 1 ان 1"، ليرتفع عدد حالات الاصابة المسجلة في البحرين إلى مائة واثنتي عشرة حالة منذ اكتشاف المرض فى مايو الماضي. وفي بيروت، أكدت وزارة الصحة اللبنانية أول وفاة بانفلونزا الخنازير في لبنان. وفي القاهرة، أعلنت وزارة الصحة المصرية عن اكتشاف 9 حالات جديدة مصابة بفيروس انفلونزا الخنازير ليصل إجمالى الحالات حتى الآن إلى 274 حالة. وأوضحت المصادر الطبية أن إجمالى الحالات التى شفيت من المرض بلغ حتى الآن 187 حالة وحالة وفاة واحدة، وباقى الحالات وعددها 86 حالة مازالوا يتلقون العلاج وحالتهم الصحية جميعا مستقرة.
    وفي المقابل، قال الخبير البيولوجي الامريكي جورج مانسيلاس إن العالم فقد السيطرة على مواجهة إنفلونزا الخنازير بحيث أصبح وباء يتفشى في شتى الأصقاع دونما إمكانية لإيقاف تقدمه، وأنحى باللائمة على الأصوات التي ما انفكت تنادي بطمأنة الناس إزاء مخاطر الوباء بدعوى أن نسبة الذين يموتون بسببه قليلة. وأوضح الكاتب في مقال نشرته صحيفة واشنطن بوست الأميركية أن تلك الأصوات ربما حدت من دور منظمة الصحة العالمية في إطلاق ما سماه بـ"أصوات المنطق" للتحذير بلغة أقوى تجاه خطر الوباء، وهي نفسها تلك الأصوات التي خدرت أدوار الحكومات إزاء الوباء المستشري بدعوى أنه يقضي على أربعة إلى خمسة أشخاص من كل ألف شخص مصاب. وقال إن الوباء ما انفك ينتشر في كل ناحية من أنحاء العالم، وتساءل عما قد يحدث إذا تزايد عدد المصابين بالوباء إلى ملايين؟ وكم ستكون المخاطر قاسية عنذئذ؟ وأضاف أن مصادر طبية بريطانية أشارت مؤخرا إلى احتمال وفاة 65 ألف شخص بإنفلونزا الخنازير، وأشار إلى احتمال وفاة 6.5 مليون بالوباء على المستوى العالمي. وأضاف أن 30 % من سكان العالم أو شخصا واحدا من أصل كل ثلاثة أشخاص معرضون للإصابة بالداء إذا ما تعرضوا له، وقال إن ذلك يعني أن ملياري شخص في العالم معرضون للإصابة، وأنه استنادا إلى نسبة أربعة أو خمسة بالألف المعلن عنها يتوقع وفاة ما بين تسعة إلى عشرة ملايين شخص بذات الوباء. ومضى إلى أن اللقاحات المفترضة سيتم إنتاجها في سبتمبر القادم، وأنه ستمر شهور أخرى قبل أن تكون جاهزة بكميات كافية، ونبه إلى أن وظيفة اللقاح هي وقائية للحد من العدوى وليست علاجية، ما من شأنه منع تواصل انتشار الوباء وليس شفاء المصابين به. وفي ايطاليا، رفضت السلطات المحلية في ميناء نابولي، السماح لركاب سفينة تحمل على متنها 5 الاف راكب بالنزول، وسط انباء متضاربة بان السفينة موبوءة بعشرات الاصابات بانفلونزا الخنازير.

    التفاصيل
    انفلونزا الخنازير خارج السيطرة


  • #2
    رد : 4 اصابات لمواطنين قطريين بالقاهرة ..595 مصابا بالسعودية

    قطر تعلن عن اول حالة وفاة بسبب مرض انفلونزا الخنازير
    الصحة 31/07/2009 10:57:00 م

    الدوحة - 31 - 7 (كونا)
    أعلنت دولة قطر مساءاليوم عن وفاة مواطن قطري في العقد الثالث من العمر بسبب مرض انفلونزا الخنازير (اتش 1 ان 1).

    ونقلت وكالة الانباء القطرية ان وزير الصحة القطري عبد الله القحطاني اعلن عن وفاة مواطن قطري يبلغ من العمر 36 عاما كان يعاني من التهاب رئوي حاد وارتفاع بدرجة الحرارة عند وصوله للمستشفى.
    وذكرت ان مصادر الطبية افادت أن المريض قد ادخل المستشفى بتاريخ 26 من الشهر الجاري قبيل منتصف الليل قادما من دبي حيث كان يعاني من أعراض الأنفلونزا في دبي خلال الأسبوع الماضي وقد زار المستشفى في دبي مرتين قبل الرجوع الى الدوحة عن طريق البر.
    واضافت المصادر ان المريض وبعد دخوله (مستشفى حمد) العام واعطائه العلاج اللازم فور ثبوت اصابته بانفلونزا الخنازير تم تحويله الى قسم العناية المركزة بعد عدة ساعات من دخوله حيث أعلنت وفاته اليوم.
    وذكرت أن المريض خالي من الأمراض المزمنة ما عدا السمنة والتي تعتبر من العوامل التي تزيد من مخاطر الاصابة بالمرض والوفاة.
    واكد المجلس الاعلى للصحة القطري في بيان صحافي أن جميع الحالات التي رصدت في وقت سابق حتى اليوم تماثلت للشفاء دون الحاجة الى الدخول الى المستشفى كما تم اعطاء العلاج لأسرة الفقيد وتتم متابعة حالتهم يوميا.

    تعليق


    • #3
      رد : 4 اصابات لمواطنين قطريين بالقاهرة ..595 مصابا بالسعودية

      لا حول ولا قوه الا بالله

      تعليق


      • #4
        رد : 4 اصابات لمواطنين قطريين بالقاهرة ..595 مصابا بالسعودية

        الله يشفي مرضي المسلمين

        تعليق


        • #5
          رد : 4 اصابات لمواطنين قطريين بالقاهرة ..595 مصابا بالسعودية

          لا حول و لا قوة الا بالله
          نسأل الله ان يسلط هذا المرض على دول الكفر و ان يشفى مرض المسلمين

          تعليق

          جاري التحميل ..
          X