إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انظروا كم تحب حركة فتح ورئيسها عباس القدس,,,,,,,,,عباس سعى لإفشال مؤتمر للقدس بأثينا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • انظروا كم تحب حركة فتح ورئيسها عباس القدس,,,,,,,,,عباس سعى لإفشال مؤتمر للقدس بأثينا


    وفقا لمصادر يونانية
    عباس سعى لإفشال مؤتمر للقدس بأثينا

    قال مصدر سياسي يوناني إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس تدخل لإحباط انعقاد مؤتمر تضامني كبير مع القدس التأم في العاصمة اليونانية أثينا، ومارس ضغوطا قوية لتحجيم الحضور فيه، رغم نجاح المؤتمر في النهاية.


    وأقيم المؤتمر في الـ22 من يونيو/حزيران في أثينا على هيئة ندوة دولية حملت عنوان "القدس عاصمة الثقافة العربية 2009-أوروبا من أجل القدس وغزة" ونظم هذه الفعالية كل من جمعية الصداقة اليونانية الفلسطينية، وتجمّع أوروبيون لأجل القدس، وشاركت فيها شخصيات بارزة من اليونان وأوروبا وفلسطين، ومن بينهم سياسيون وبرلمانيون ورجال دين ومفكرون ومثقفون وممثلو مؤسسات المجتمع المدني.


    غير أن مصادر في الحزب الاشتراكي اليوناني كشفت عن معلومات وصفتها بالمؤكدة، عن اتصالات قام بها الرئيس الفلسطيني بهدف "محاصرة وتقليص المشاركة في المؤتمر إلى أبعد الحدود".


    وأضاف المصدر أن عباس أجرى اتصالاً شخصيا بجورج باباندريو، رئيس الحزب الاشتراكي اليوناني، وطلب منه الضغط على نواب حزبه ومسؤوليه ودفعهم لعدم حضور المؤتمر "بحيث يكون مستوى الحضور السياسي فيه منخفضاً بقدر الإمكان" كما أجرى عباس اتصالات بقيادات حزبية أخرى في اليونان للهدف نفسه، حسب تأكيدات المصدر.


    وقال المصدر إن "الحجج التي ساقها السيد عباس للضغط على السياسيين اليونانيين كانت أن منظمي المؤتمر في غالبيتهم مقربون من حكومة إسماعيل هنية في غزة ولا يتفقون مع آراء منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية في انتهاج النهج التفاوضي في التعامل مع إسرائيل".


    ووفقا للمصادر كذلك فقد أعرب عباس عن امتعاضه من ازدياد نشاط الجماعات المنادية بحق العودة وفك الحصار عن غزة في اليونان، مطالباً "أن يتم كل تحرك يتعلق بالوضع الفلسطيني عن طريق منظمة التحرير وسفرائها وممثلياتها في الخارج بشكل حصري".


    المصدر الجزيرة نت

  • #2
    رد : انظروا كم تحب حركة فتح ورئيسها عباس القدس,,,,,,,,,عباس سعى لإفشال مؤتمر للقدس بأ

    هذا خبر اخر يظهر مدى حب فتح للقدس ....


    فجرت استقالة حاتم عبد القادر وزير شؤون القدس في حكومة تصريف الأعمال الفلسطينية برئاسة سلام فياض انتقادات متزايدة للسلطة الوطنية واتهمات بالتقصير في التعامل مع ملف القدس.

    فقد اتهمت الهيئة الإسلامية المسيحية للدفاع عن القدس السلطة الوطنية الفلسطينية بالتقصير في الدفاع عن القدس, واعتبرت أن استقالة حاتم عبد القادر وزير شؤون القدس في حكومة سلام فياض مؤشر خطير على تردي اهتمام الحكومة الفلسطينية بأوضاع المدينة المقدسة واحتياجاتها وملفاتها الكثيرة.

    وقال الأمين العام للهيئة حسن خاطر إن القدس "مدينة غير عادية في الصراع العربي الإسرائيلي، ويجب أن تكون غير عادية في اهتمامات الحكومة، وفي إعطائها الأولوية المطلقة على جميع الصعد والمستويات".

    وقال خاطر في مؤتمر صحفي عقده بمدينة القدس، إن الأسباب التي أعلنها عبد القادر لاستقالته والمتعلقة بشح الأموال الحكومية المخصصة للملفات الساخنة والطارئة "أسباب خطيرة ولا يمكن السكوت عليها بأي حال من الأحوال".

    كما قال "إن الدفاع عن البيوت والأحياء المهددة بالهدم في القدس أمر كبير وخطير ولا يمكن تأجيله أو تأخيره تحت أي حجة أو ذريعة".

    وشدد خاطر على أن القدس في معركة وجودها اليوم "تحتاج إلى حكومة كاملة وليس إلى مجرد وزارة، وتساءل "كيف إذا أريد تقزيم ومسخ هذه الوزارة منذ البداية وإهمالها لتولد معاقة أو مشلولة وغير قادرة على أن تخطو خطوة واحدة نحو القدس التي أسست من اجلها؟".

    تقصير الحكومة
    وكان عبد القادر قد أرجع استقالته إلى الاحتجاج على ما وصفه بتقصير الحكومة تجاه القدس وعدم دفع مخصصات مالية للمدينة. وقال عبد القادر في تصريح خاص لمراسل الجزيرة نت عاطف دغلس إنه "في الوقت الذي كان يجب على الحكومة -التي يترأسها سلام فياض- أن تقدم كل شيء تجاه القدس، لم أجد أنها قدمت أي شيء".

    ونفى أن تكون لاستقالته أسباب شخصية، وقال "أنا وزير لدي امتيازاتي الخاصة ولا أبحث عن امتيازات شخصية، ولكن المشكلة بالنسبة لي هي القدس".

    لا جدوى
    وأضاف أنه لا يرى جدوى من وجود أي وزارة ما لم تكن القدس ضمن أولوياتها، وأنه لم ير أن المدينة المقدسة على أولويات الحكومة، مشيرا إلى أنه لا يستطيع أن يكون "شاهد زور على تهويد المدينة".

    وشدد على أن هناك "تقاعسا" في خدمة القدس و"تقصيرا إلى حد الجريمة" مضيفا أن "التقاعس عن حماية القدس هو على الصعيد الرسمي وليس الشعبي".

    وناشد عبد القادر الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن يطلب من الحكومة أن تولي القدس الاهتمام والأولوية، وأن يتم رفع شعار "القدس أولا" في كل المجالات الإعلامية والسياسية والمادية.

    تعليق


    • #3
      رد : انظروا كم تحب حركة فتح ورئيسها عباس القدس,,,,,,,,,عباس سعى لإفشال مؤتمر للقدس بأ

      الله يفضحهم ................

      تعليق

      جاري التحميل ..
      X