إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هآرتس: ارتفاع دراماتيكي في الحوادث التي تستهدف الجالية اليهودية في فرنسا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هآرتس: ارتفاع دراماتيكي في الحوادث التي تستهدف الجالية اليهودية في فرنسا

    ترجمة عكا- حذر الحاخام (ريشأر فراسكايا) رئيس منظمة (هغاغ) المسئولة عن الجالية اليهودية في فرنسا من ارتفاع دراماتيكي في الأحداث المعادية لليهود في فرنسا.

    وقالت صحيفة هآرتس أنه حسب معطيات مكتب وزارة الداخلية الفرنسية أنه سُجل في شهر يناير الماضي 352 حادثة اعتداء على يهود في فرنسا, وأن حوالي 50 من هذه الحوادث تسبب بأضرار في الأشخاص والممتلكات.

    وأشارت الصحيفة أن هذا الرقم من الحوادث ضد اليهود الذي سُجل في شهر يناير يساوي 80% من مجمل الاعتداءات التي وقعت على اليهود في العام 2008 في فرنسا.

    وتحدث (ريشأر فراسكايا) خلال اجتماع حضره وزراء وممثلي المؤسسات الدينية في فرنسا عن عودة (اللاسامية), وكشف عن تزايد الكره الشديد لليهود الذي ظهر من خلال المظاهرات التي خرجت ضد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

    وأشارت الصحيفة لبعض الأحداث البارزة التي وقعت بعد الحرب على قطاع غزة منها محاولة إحراق الكنيس اليهودي في مدينة (بطولوز) الفرنسية بواسطة سيارة مشتعلة, ومهاجمة شاب يهودي من قبل بعض المتظاهرين.

    يذكر أنه تزايدت الحوادث ضد اليهود في مختلف أنحاء العالم بعد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وارتكباها الجرائم الوحشية ضد السكان المدنين هناك, وهو ما اشتكت منه المؤسسة السياسية الإسرائيلية لدى الدول التي يتواجد بها يهود.
جاري التحميل ..
X